إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبــــ بكين ــــار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طبيب في بعثة الجزائر يدافع عن تنظيم الاولمبياد ضد اتهامات التلوث

    دافع عبد الكريم دبيان طبيب منتخب الجودو في البعثة الجزائرية المشاركة بدورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) عن تنظيم الدورة ضد الاتهامات الموجهة إليه بسبب معدلات التلوث في بكين.
    وقال دبيان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب. أ) إن جميع الفرق واللاعبين كانوا يعرفون منذ سنوات أن الدورة الاولمبية ستنظم في بكين المعروفة بارتفاع نسبة التلوث فيها "فلماذا انتظر بعضهم ليتحدث عن التلوث قبل انطلاق فعاليات الدورة مباشرة.. وأثنائها ؟!" .
    وأوضح أن جميع الدول أقامت معسكرات في آسيا للتأقلم مع هذا المناخ ومع الاجواء الصينية فقد أقامت الفرق الجزائرية معسكراتها على سبيل المثال في كوريا الجنوبية ولم تكن هناك مشكلة تتعلق بالمناخ منذ وصول البعثات إلى الصين.
    وأضاف أن ذلك يطرح عددا من الاستفسارات بشأن التبريرات التي ساقها البعض عن استبعاد العاصمة القطرية الدوحة من المدن المرشحة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية المقررة عام 2016 بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها وإذا صح ذلك سيقتصر تنظيم الدورات على دول المناخ البارد.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • مقتل صينيين اثنين في تصادم حافلة أولمبية بشاحنة صغيرة شمال بكين

      قال منظمو دورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا بالعاصمة الصينية إن صينيين اثنين لقيا حتفهما في حادث تصادم بين حافلة أولمبية وشاحنة مقفلة( فان) في شمال بكين.
      وكان الحادث الذي وقع أمس الاربعاء بالقرب من أماكن منافسات التجديف بمنطقة شونيي أسفر عن إصابة أربعة أشخاص لقي اثنان منهم حتفهما في المستشفى في وقت لاحق.
      وقال الامين العام للجنة الاولمبية الصينية وانج واي اليوم الخميس " تشير التحقيقات إلى أن الشاحنة لم تلتزم بقواعد المرور".
      وأسفر الحادث أيضا عن إصابة اثنين من اللاعبين الكرواتيين وشخص ثالث كان معهم على متن الحافلة الاولمبية بجروح بسيطة تمكنوا بعدها من الذهاب إلى مكان التدريب في الموعد المحدد.
      وكان طبيب فريق التجديف الاسترالي ، جريج لوفل وبعض المتطوعين على متن الحافلة الاولمبية وقت وقوع الحادث بيد أنهم نجوا جميعا دون إصابات.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • ألمانيا تلحق الهزيمة الثالثة على التوالي بمصر في الكرة الطائرة بأولمبياد بكين

        سقط منتخب مصر في فخ الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي في منافسات الكرة الطائرة بدورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) وخسر أمام نظيره الالماني صفر/3 اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول للمسابقة.
        وقدم الفريقان عرضا قويا عبر الأشواط الثلاثة ولكن نجح المنتخب الالماني في إنهاء المباراة لصالحه 3/صفر بنتيجة أشواط 29/27 و25/21 و25/21 ليقضى على الامل الاخير للمنتخب المصري في التأهل إلى دور الثمانية في المسابقة بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين في المجموعة.
        وكان المنتخب المصري قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز في الشوط الأول من المباراة حيث تقدم على نظيره الالماني 24/22 ولكن سرعان ما استعاد المنتخب الالماني وعيه وحقق التعادل 24/24 حتى نجح في تحقيق الفوز الصعب 29/27 في هذا الشوط.
        وفرض المنتخب الالماني تفوقه منذ البداية في الشوط الثاني ووصل بالنتيجة إلى 14/9 قبل أن يقلصها المنتخب المصري إلى 15/13 لصالح المنتخب الالماني ولكن الاخير حسم الشوط لصالحه 25/21 .
        ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثالث الذي حسمه المنتخب الالماني لصالحه بنفس النتيجة.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • الصيني يانج يفوز بذهبية المسابقة العامة لفردي الرجال في الجمباز

          سجل الصيني يانج وي اليوم الخميس رقما قياسيا جديدا في مسابقة الفردى العام بمنافسات الجمباز الفني بدورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" حيث أضاف ذهبية المسابقة العامة لفردي الرجال إلى ذهبية الفرق التي فاز بها مع بقية أعضاء الفريق الصيني قبل يومين بالاستاد الوطني المغلق ببكين.
          وسجل يانج /28 عاما/ الذي أحرز فضية الفردي العام إلى جانب ذهبية الفرق في أولمبياد سيدني 2000 ، رصيدا إجماليا مذهلا بلغ 575ر94 نقطة من المسابقات الست التي تضمها منافسات الفردي متقدما بفارق كبير على الياباني كوهي أوشيمورا الذي أحرز الميدالية الفضية برصيد 975ر91 نقطة.
          بينما أحرز الفرنسي بينوا كارانوب الميدالية البرونزية للمسابقة برصيد 925ر91 نقطة.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • الإيطالية كاينيرو تحرز ذهبية الرماية على السكيت للسيدات

            الإيطالية كيارا كاينيرو اليوم الخميس ذهبية مسابقة الرماية على الأطباق الطائرة (السكيت) للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".
            وفازت الأمريكية كيمبرلي رود بالميدالية الفضية ، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الألمانية كريستينا برينكر.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • دو تستعيد توازنها لتحرز ذهبية للصين وكاينيرو تسعد الإيطاليين بمنافسات الرماية

              تجاوزت الصينية دو لي خيبة أملها الأخيرة اليوم الخميس لتحرز لبلادها ذهبية مسابقة الرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع مسافة 50 مترا للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

              كما أسعدت الإيطالية كيارا كاينيرو جماهير بلادها بإحرازها ذهبية الرماية على الأطباق الطائرة (سكيت) بعد تفوقها على الأمريكية كيمبرلي رود والألمانية كريستينا برينكر في جولة فاصلة.

              وحققت دو فوزا مقنعا بإحراز 3ر690 نقطة في ثلاث جولات من الرماية بثلاثة أوضاع ، منبطحة وواقفة ومرتكزة.

              وأضافت التشيكية كاتيرينا إيمونز ، صاحبة ذهبية مسابقة بندقية ضغط الهواء في وقت سابق من هذا الأولمبياد ، فضية مسابقة اليوم إلى قائمتها الشرفية بعدما سجلت 7ر687 نقطة.

              بينما فازت الكوبية إجليس كروز بالميدالية البرونزية برصيد 6ر687 نقطة.

              وكانت دو قد أنهت مسابقة بندقية ضغط الهواء ، أول مسابقة تمنح فيها ميدالية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية ، بنتيجة مخيبة للآمال حيث احتلت المركز الخامس بها يوم السبت الماضي بعدما كانت البطلة الصينية قد أحرزت ذهبية هذه المسابقة في أولمبياد أثينا 2004 .

              ولكن دو نجحت في تعويض هذا الإخفاق اليوم الخميس بإحراز ذهبيتها الثانية بمشوارها الرياضي.

              واعترفت دو بأنها بكت قبل خمسة أيام لأنها شعرت بأنها خذلت الصين ، وأذرفت البطلة الصينية الدموع من جديد اليوم ولكنها كانت دموع الارتياح والعرفان بعد التشجيع الكبير الذي لاقته.

              وقالت دو "لقد مرت الأيام الأربعة الماضية علي كأنهم أربعة أعوام. كل ما أردته هو الانسحاب. ولكنني تلقيت العديد من البطاقات التي تحمل كلمات مؤثرة من المتطوعين. وهو الأمر الذي أثر في بشدة. وقد بكيت اليوم من شدة تأثري".

              وأوضحت دو أنها كانت تأمل في تحقيق نتيجة جيدة "لأن 14 آب/أغسطس هو يوم حظي. لذلك فقد تمنيت إحراز ذهبيتي الاولمبية الثانية في يوم حظي هذا".

              وكانت درجة الإثارة في مسابقة السكيت أعلى بكثير من مسابقة الرماية من ثلاثة أوضاع اليوم ، حيث أصابت بطلة أوروبا مرتين كاينيرو في 93 من أصل مئة هدف. وهي نفس النتيجة التي حققتها رود وبرينكر في المسابقة التي أقيمت تحت الأمطار الغزيرة.

              ولجأت المتسابقات الثلاث إلى جولة فاصلة لتوزيع ميداليات المسابقة عليهن حيث حسمت كاينيرو الميدالية الذهبية لمصلحتها من الجولة الفاصلة الأولى ، بينما أحرزت رود الميدالية الفضية من خلال جولة فاصلة ثانية مع برينكر.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • الإيطالي مينجوتسي يحرز ذهبية المصارعة الرومانية للرجال وزن 84

                أحرز الإيطالي أندريا مينجوتسي اليوم الخميس ذهبية المصارعة الرومانية وزن 84 كيلوجراما للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

                وأحرز المجري زولتان فودور الميدالية الفضية ، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب التركي نظمي أفلوكا والسويدي آرا أبراهاميان.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • تجانج تحرز ذهبية القوس والسهم لفردي السيدات في بكين 2008

                  توجت الصينية تجانج جوان جوان اليوم الخميس بالميدالية الذهبية في مسابقة القوس والسهم لفردي السيدات في دورة الألعاب الأولمبية (بككين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية.
                  وكانت الميداليتين الفضية والبرونزية من نصيب كوريا الجنوبية حيث احتلت بارك سونج-هيون ويون أوك-هي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • تأجيل نهائي سباقي زوارق الكانوي والكاياك السلالوم بسبب عاصفة رعدية

                    أجبرت عاصفة رعدية ضربت العاصمة الصينية بكين اليوم الخميس منظمي دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" على تأجيل سباقات زوارق الكانوي والكاياك السلالوم (المتعرج) حتى يوم غد الجمعة.
                    ووقعت سباقات اليوم ضحية للطقس السيء بعد خوض سباق واحد فقط ، قبل نهائي سباق الكانوي "سي 2" لزوجي الرجال الذي فاز فيه الثنائي الألماني فيليكس ميشيل وسيباستيان بييرسيج.
                    وتأجل سباق الدور قبل النهائي الآخر في "سي 2" ونهائي السباق إلى جانب سباقات الدور قبل النهائي والنهائي بمنافسات زوارق الكاياك "ك 1" لفردي السيدات إلى يوم غد الجمعة.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • الروسي خوشتوف يحرز ذهبية المصارعة الرومانية وزن 96 كيلوجراما للرجال

                      أحرز الروسي أصلانبك خوشتوف اليوم الخميس ذهبية المصارعة الرومانية وزن 96 كيلوجراما للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".
                      وأحرز الألماني ميركو إنجليش الميدالية الفضية للمسابقة ، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى كل من الأمريكي آدم ويلر والكازاخستاني أسيت مامبيتوف.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • الصينية يانج تحرز ذهبية الجودو وزن 78 كيلوجراما للسيدات

                        أحرزت الصينية يانج شيولي اليوم الخميس ذهبية وزن 78 كيلوجراما للسيدات في إطار منافسات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".
                        وفازت الكوبية يالينيس كاستييو بالميدالية الفضية ، بينما فازت كل من الكورية الجنوبية جيونج جيونجمي والفرنسية ستيفاني بوساماي بالميدالية البرونزية للمسابقة.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • الصينية تجانج تحرم الكورية بارك من إحراز ثنائية ذهبية تاريخية في بكين2008

                          حرمت الصينية تجانج جوان جوان منافستها الكورية الجنوبية بارك سونج-هيون شرف أن تصبح أول سيدة تحرز الميدالية الذهبية على مستوى منافسات الفردي والفرق في القوس والسهم بدورتي ألعاب أولمبيتين متتاليتين ، حيث فاجأت تجانج اليوم الخميس منافستها الكورية الجنوبية بالفوز عليها في نهائي القوس والسهم لفردي السيدات في أولمبياد بكين" 2008" الحالي 110/109 .
                          واستحقت تجانج فوز اليوم عن جدارة بعدما فازت في الدور قبل النهائي على
                          المصنفة الأولى على العالم الكورية الجنوبية الأخرى يون أوك-هي 115/109 . ووجدت يون بعض العزاء في فوزها بالميدالية البرونزية بعد تغلبها على الكورية الشمالية كوون أون سيل 109/106 .
                          أما حاملة لقب مسابقة الفردي الأولمبية بارك ، التي أحرزت مع جو هيون جونج ويون ذهبية مسابقة القوس والسهم لفرق السيدات بالأولمبياد الحالي يوم الأحد الماضي لتضيفها إلى ذهبية الفرق التي أحرزتها كوريا الجنوبية في أثينا 2004 ، فقد بدأت نهائي اليوم بقوة أمام تجانج ولكنها دفعت لاحقا ثمن عدم دقة تصويبها بعض السهام في منتصف المباراة.
                          وبدأت تجانج المباراة متوترة حيث سجلت ثماني نقاط بسهمها الأول ، بينما سجلت بارك عشر نقاط كاملة مرتين خلال تصويب أول ثلاثة أسهم لها ، لتتقدم بارك /25 عاما/ بفارق نقطتين مع نهاية المرحلة الأولى.
                          ولكن تجانج سجلت ثماني نقاط من سهمين متتاليين لتستعيد الصدارة من جديد ، قبل أن ترد بارك بتسجيل عشر نقاط أخرى لتستعيد تقدمها بفارق نقطتين مع انتهاء المرحلة الاولى من الدور النهائي.
                          ولكن تجانج قلبت الموازين لمصلحتها في المرحلة الثالثة عندما سجلت عشر نقاط مرتين وأضافت لهم تسع نقاط أخرى لتستحوذ على الصدارة بفارق نقطة واحدة قبل المرحلة الرابعة الأخيرة. وبرغم تسجيل بارك سهمين كاملي النقاط (عشر نقاط) ، فقد حافظت تجانج على هدوء أعصابها محرزة التسع نقاط التي كانت تحتاجها من سهمها الأخير لتحقق الفوز على بارك بفارق نقطة واحدة.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • الكوبي لوبيز يحرز ذهبية المصارعة الرومانية للرجال وزن 120 كيلوجراما

                            فاز الكوبي ميخاين لوبيز اليوم الخميس بذهبية المصارعة الرومانية وزن 120 كيلوجراما للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

                            وأحرز الروسي خاسان بارويف الميدالية الفضية ، بينما فاز بالميدالية البرونزية كل من الليتواني ميندوجاس ميزجايتيس والأرميني يوري باتريكيف.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • مسئول نرويجي: &quot;بكين 2008&quot; قد تصبح الأفضل في التاريخ الأولمبي

                              أكد النرويجي جيرهارد هايبرج عضو اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس أن دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" في طريقها لنيل لقب أكثر الدورات الاولمبية نجاحا في التاريخ الأولمبي.
                              وتكتسب آراء هايبرج وزنا على اعتبار أنه كان رئيسا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في ليلهامر عام 1994 ، والتي استضافتها النرويج قبل انضمامه إلى اللجنة الأولمبية الدولية في العام نفسه.
                              وكان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية السابق خوان أنطونيو سامارانش قد وصف أولمبياد ليلهامر بأنه "أفضل دورة أولمبية شتوية في التاريخ" خلال الخطاب الذي ألقاه في حفل ختام تلك الدورة في 1994 .
                              ولكن هايبرج صرح لوكالة الأنباء النرويجية "إن تي بي" قائلا "حتى الآن ، ظهر أولمبياد بكين بشكل رائع".
                              وأكد هايبرج أن اللجنة الأولمبية الدولية سعيدة تماما بالتنظيم الصيني مشيرا إلى أنه "حتى الآن يبدو كل شيء على مايرام تقريبا. إن ليلهامر تواجه الآن منافسة قوية".
                              وأضاف هايبرج "تضم بكين اليوم أفضل الملاعب الرياضية في العالم. وقد كان حفل الافتتاح رائعا. وتعمل وسائل النقل والمواصلات بكل طاقتها ، بينما يتعامل المتطوعون ، الذين يصل عددهم إلى 75 ألف شخص ، بحرفية".
                              وقال هايبرج ، كبير مسئولي التسويق في اللجنة الأولمبية الدولية ، أنه من المحتمل ان يكون منظمو دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "لندن 2012" قد بدأوا يفكرون بالفعل فى كيفية السير على خطى "أولمبياد بكين".
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • أوكرانيا تحرز ذهبية مسابقة المبارزة بالسيف لفرق السيدات ببكين

                                أحرزت أوكرانيا اليوم الخميس الميدالية الذهبية في مسابقة المبارزة بالسيف لفرق السيدات ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".
                                وفازت الصين بالميدالية الفضية للمسابقة ، بينما فازت الولايات المتحدة بالميدالية البرونزية.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X