إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبــــ بكين ــــار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البحرينية رقية الغسرة تستهل المشوار

    تستهل البطل الذهبية رقية الغسرة مشوارها في بكين مع منافسات سباق التصفيات لمسافة 200 متر والذي سينطلق في تمام الساعة 10:21 صباحاً (5:21 صباحاً بتوقيت البحرين)، حيث تشارك في سباق التصفية الرابعة من أصل ست تصفيات تأهيلية إلى الدور ربع النهائي.

    وستنطلق أولى تصفيات هذا السباق في تمام العاشرة، وتشهد التصفيات مشاركة 48 لاعبة موزعين على المجموعات الست، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى الدور ربع النهائي الذي يتكون من 4 مجموعات، فيما ينتظر 8 آخرين للتأهل عبر تحقيقهم أفضل الأزمان، ليصبح مجموع اللاعبات في الدور الثاني (ربع النهائي) 32 لاعبة، يتنافسن في الفترة المسائية على 4 مجموعات، ويتأهل عندها أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الدور قبل النهائي.

    وستركض الغسرة في الحارة الثامنة قبل الأخيرة، ومجموعتها تضم مجموعة من أقوى اللاعبات أبرزهن الجامايكية كيرون ستيورات ورقمها هذا الموسم (21:99 ثانية) ومعها الرومانية آيونيلا تيريلا (22:82) والبرازيلية جايد بيلي (22:91) والبريطانية إيميلي فريمان (22:72) والأوزبكية غازيل خوبييفا (23:17) صاحبة ذهبية أسياد الدوحة.

    وفي حال تأهل البطلة الغسرة إلى الدور الثاني، فأنها ستخوض منافسات سباق التصفية في تمام السابعة مساء (2 ظهراً بتوقيت البحرين)

    ويذكر أن البطلة الغسرة حققت نتائج ايجابية هذا الموسم من خلال مشاركتها في عدد من الملتقيات الدولية في سباقي 100 و200 متر، ونجحت خلالها تحطيم الرقمين العربي والبحريني في سباق 100 متر في ملتقى ميلانو الدولي محققة (11.12 ثانية)، وبعدها حطمت رقمها العربي والبحريني في سباق 200 متر في ملتقى روما الدولي (الملتقى الذهبي) محققة (22:65 ثانية).

    ويذكر أن الرقم الأولمبي والعالمي في هذا السباق من نصيب البطلة الأمريكية فلورنسي جريفيث جونيور (21.34 ثانية) وحققته في منافسات أولمبياد سيئول في كوريا الجنوبية عام 1988.

    وتحمل البطلة الجامايكية فيرونيكا كامبل أفضل الأرقام في هذا الموسم وحققت الرقم الأقوى في كينجستون بجمايكا (21:94 ثانية) ومعها مواطناتها كيرون ستيورات (21:99) وشيرون سيمبسون (22:11) وشيلي آن فرايزر (22:15).
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • ليو ينظر إلى المستقبل بعد إخفاقه في أولمبياد بكين 2008

      بدأ النجم الصيني ليو شيانج التفكير في المستقبل بعد 24 ساعة من الصدمة التي أصاب بها الجماهير الصينية بانسحابه من سباق 110 مترا حواجز للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بسبب الإصابة في وتر أخيل.
      وصرح ليو الذي يعد ثروة قومية في الصين ، لقناة "سي.سي.سي.تي.في" التليفزيونية قائلا "لا أعرف ماذا حدث. أشعر باسف كبير.
      وكانت الجماهير الصينية تعلق أمالا عريضة على البطل العالمي والأولمبي ليو لكنه بدأ بشكل خاطئ في الدور التمهيدي لسباق 110 مترا حواجز واصطدم بالحاجز الأول قبل أن يخرج من مضمار السباق وهو يعرج على قدمه بعد خطوات قليلة فقط وذلك أمام 91 ألف متفرج حضروا لمتابعة المنافسات في الاستاد الوطني ببكين.
      وقال ليو البالغ من العمر 25 عاما "في هذا اليوم لم أكن أستطيع تحمل الألم.. لا يمكنني وصف هذا الشعور.
      وشعر ليو بأن "أهم شيء" يفترض به أن يفعله الآن هو أن يعالج من إصابته ولا يفقد الأمل في تحقيق طموحات الصينيين في المستقبل.
      وقال ليو "أعتقد أن فرصا ستتاح أمامي في المستقبل. يجب أن أكون أكثر تفاؤل"
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • درجات حرارة مرتفعة للمشاركين في الترياتلون ورياح خفيفة خلال منافسات الشراع

        بعد هطول الأمطار طوال الليلة الماضية في العاصمة الصينية بكين يبدأ اليوم الحادي عشر من دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بشمس مشرقة ودرجات حرارة عالية نسبيا.
        وبلغت درجة الحرارة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء (بتوقيت الصين) 22 درجة مئوية ولكن يتوقع أن تصل إلى 30 درجة مئوية في فترة الظهر , وسيعاني المشاركون في المسابقة الثلاثية (ترياتلون) من نسبة رطوبة تزيد عن 90 بالمئة.
        ويمكن أن يتوقع المشاركون في مسابقات الشراع في تشينجداو رياح خفيفة بينما تشهد منافسات الفروسية في هونج كونج شروق الشمس لبعض الفترات ووصول درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية.
        ومن المتوقع هبوب عواصف رعدية وأمطار خلال المباراة المرتقبة بين منتخبي نيجيريا وبلجيكا في شنغهاي في الدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم للرجال.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • الالماني فرودينو يحرز ذهبية المسابقة الثلاثية في بكين 2008

          أحرز الألماني يان فرودينو اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في المسابقة الثلاثية (ترياتلون) للرجال ضن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) متفوقا على ثلاثة منافسين في الأمتار الأخيرة من سباق العدو.
          وفي المسابقة التي تتكون من سباحة 5ر1 كيلومتر وسباق دراجات لمسافة 40 كيلومترا وعدو عشرة كيلومترات ، خاض فرودينو منافسة شرسة مع ثلاثة آخرين في آخر 300 متر من سباق العدو لكنه تفوق عليهم ليسجل زمن ساعة واحدة و48 دقيقة و53 ثانية في المركز الأول ويتوج بالذهبية.
          وجاء الكندي سيمون وايتفيلد ، الفائز بالذهبية في أولمبياد سيدني 2000 ، في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية إلى النيوزيلندي بيفان دويرتي الذي كان قد فاز بفضية المسابقة في أولمبياد أثينا 2004 .
          أما الأسباني خافيير جوميز بطل العالم والذي كان مرشحا للفوز بالذهبية فقد احتل المركز الرابع.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • بريطاني يحرز ذهبية القوارب الشراعية فئة ليزر لفردي الرجال

            أحرز البريطاني بول جوديسون اليوم الثلاثاء ذهبية سباق قوارب الفردي فئة ليزر للرجال ضمن منافسات الشراع بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".
            وأحرز السلوفيني فاسيلي زبوجار الميدالية الفضية للسباق ، بينما فاز الإيطالي دييجو روميرو بالميدالية البرونزية.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • صحيفة : البحرين تملك فرصتين في سباق 1500 متر بأولمبياد بكين

              ربما يكون العداء الكيني أسبيل كيبروتو كيبروب هو الاسرع في التصفيات المؤهلة لنهائيات سباق العدو 1500 متر الذي يقام في وقت لاحق اليوم ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية التاسعة والعشرين المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين لكن البحرين تملك فرصتين في المنافسة على الميداليات حسبما أفادت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية اليوم الثلاثاء.
              وذكرت الصحيفة أنه مع تأهل العدائين البحرينيين رشيد رمزي وبلال منصور علي إلى النهائي ستكون لدى البحرين فرصتين للمنافسة على الميداليات خلال هذا السباق الذي يعتمد على التحمل.
              ونجح رشيد رمزي في احتلال المركز الثاني في التصفيات التي جرت أمس الاثنين وذلك على مستوى المجموعتين اللتين شهدهما الدور قبل النهائي في التصفيات ليتأهل إلى النهائي بعدما فشل في الدور قبل النهائي لنفس السباق بأولمبياد أثينا 2004 .
              وتأهل زميله علي أيضا للنهائي ولكن بصعوبة فائقة حيث احتل المركز الخامس في مجموعته بالدور قبل النهائي حيث يتأهل للنهائي العداءون الخمسة الاوائل في كل مجموعة من مجموعتي الدور قبل النهائي بالاضافة إلى أفضل اثنين في الترتيب الزمني بعد هؤلاء العدائين العشرة دون التقيد بالمجموعتين.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • الأمريكية تونيكليف تحرز ذهبية القوارب الشراعية فئة ليزر راديال

                أحرزت الأمريكية آنا تونيكليف اليوم الثلاثاء ذهبية سباق قوارب الفردي فئة ليزر راديال للسيدات ضمن منافسات الشراع بدورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".
                وحلت الليتوانية جينتاري فولونجيفيسيوتي في المركز الثاني لتحرز الميدالية الفضبة ، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الصينية شو ليجيا.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • الصيني لي يحرز ذهبية جهاز المتوازي للرجال في الجمباز الفني

                  أحرز الصيني لي شياوبينج اليوم الثلاثاء ذهبية مسابقة جهاز المتوازي للرجال ضمن منافسات الجمباز الفني بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

                  وفاز الكوري الجنوبي يو وون-تشول بالميدالية الفضية ، بينما فاز أنتون فوكين من أوزبكستان بالميدالية البرونزية.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • نيجيريا تسحق بلجيكا برباعية وتتأهل إلى نهائي منافسات كرة القدم للرجال ببكين

                    حجز المنتخب النيجيري مقعده في الدور النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بتغلبه على نظيره البلجيكي 4/1 اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي للبطولة على استاد "شنغهاي".

                    وسيطر المنتخب النيجيري ، الذي تغلب على نظيره الأرجنتيني في نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد أتلانتا عام 1996 ليصبح أول منتخب أفريقي يحرز الميدالية الذهبية للعبة في الاولمبياد ، على مجريات اللعب تماما بعدما تقدم بهدف عن طريق واولوبايو اديفيمي في الدقيقة 18 .

                    وأحرز شينيدو اوباسي اوجباكي ، الذي طالبه ناديه الألماني هوفنهايم بالعودة إلى ألمانيا بعدما أكدت محكمة التحكيم الرياضية أن الأندية ليست مضطرة لترك لاعبيها للمشاركة في الأولمبياد ، الهدف الثاني لنيجيريا في الدقيقة 60 .

                    وأضاف اوباسي الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 72 من تسديدة من مسافة 30 مترا لم يستطع الحارس البلجيكي لوجان بايلي التصدي لها.

                    وسجل شيبوزور اوكونكو الهدف الرابع للفريق النيجيري في الدقيقة 78 قبل أن يسجل لوران سيمان الهدف الوحيد للمنتخب البلجيكي قبل دقيقتين على نهاية المباراة.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • الصين تحرز ذهبيتها الأربعين وأمريكا تبدأ مهمتها الانتقامية بسباقات العدو

                      رفعت الصين اليوم الثلاثاء رصيدها الإجمالي من الميداليات الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" إلى 40 ميدالية حتى الآن ، فيما أضافت الولايات المتحدة ذهبيتين جديدتين لرصيدها مع بدء العداءات الأمريكيات مهمتهن الانتقامية من جامايكا في سباق 200 متر للسيدات.

                      بينما واجهت نجمة ألعاب القوى الهندية وأمل بلادها في مسابقة الوثب الطويل أنجو بوبي جورج صدمة كبيرة بعد تعرضها للإصابة. فيما أحرزت بريطانيا ذهبيتها الثالثة في منافسات الشراع بأولمبياد بكين. وفازت ألمانيا بذهبية مسابقة الثلاثي (ترياثلون) للرجال.

                      وفاز الصيني لي شياوبينج بذهبية جهاز المتوازي للرجال ضمن منافسات الجمباز الفني ليتقدم بالصين خطوة جديدة نحو تحقيق هدفها بإعتلاء قمة جدول الميداليات بانتهاء الدورة الأولمبية الحالية يوم الأحد المقبل. ويزيد رصيد الصين الحالي من الميداليات الذهبية عن إجمالي رصيدها من الذهب في أولمبياد أثينا السابق عام 2004 .

                      وفازت الأمريكية آنا تونيكليف بذهبية سباق قوارب ليزر راديال الشراعية للسيدات ، بينما كان الأمريكي الآخر هنري سيجودو هو مفاجأة مسابقة المصارعة الحرة للرجال وزن 55 كيلوجراما عندما فاز بذهبيتها.

                      وفي مضمار ألعاب القوى ، وبعدما منى بهزيمة واضحه في سباق مئة متر للسيدات عندما حصدت جامايكا ميداليات السباق الثلاث ، نجح الفريق الأمريكي للسيدات اليوم في فرض سيطرته على تصفيات سباق 200 متر.

                      وسجلت مونا لي أسرع زمن بسباق 200 متر التمهيدي اليوم عندما قطعته في 71ر22 ثانية. وتأهلت مواطنتها بطلة العالم أليسون فيلكس كذلك إلى الدور التالي من السباق بزمن 02ر23 ثانية.

                      ولكن جامايكا مازالت صاحبة أسرع ثلاثة أزمنة تحققت بهذا السباق بالموسم الحالي وهي لبطلة العالم في سباق مئة متر فيرونيكا كامبل (94ر21 ثانية) وصاحبتي فضية سباق المئة متر الأولمبي مناصفة كيرون ستيوارت (99ر21 ثانية) وشيرون سيمبسون (11ر22 ثانية). وقد تأهلت ثلاثتهن إلى الدور الثاني من السباق.

                      كما فرضت الولايات المتحدة هيمنتها على منافسات الوثب الطويل للسيدات عن طريق بريتني ريس التي سجلت قفزة طولها 87ر6 مترا. كما تأهلت بطلة العالم وحاملة اللقب الأولمبي تاتيانا ليبيديفا إلى نهائي المسابقة بعدما سجلت 70ر6 مترا.

                      وسجلت المسافة نفسها النجمة السويدية كارولينا كلوفت التي لا تشعر بأي ندم حاليا لتوقفها عن المنافسة في مسابقة السباعي التي فرضت سيطرتها التامة عليها فيما بين عامي 2002 و2007 .

                      وصرحت كلوفت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلة "كنت متعبة بدنيا ونفسيا ، مما دفعني لاتخاذ هذا القرار" مضيفة أنها لم تشاهد حتى منافسات السباعي بأولمبياد بكين الحالي لأنها تضع كل تركيزها على الوثب الطويل الذي تراه "تحديا جديدا".

                      وكانت أكبر الصدمات اليوم من نصيب صاحبة برونزية بطولة العالم لعام 2003 الهندية بوبي جورج حيث أنها لم تسجل أي مسافات بالوثب الطويل اليوم بعد تعرضها لإصابة غريبة في قدمها اليمنى.

                      وذهبت أول ميدالية ذهبية لليوم الثلاثاء إلى الألماني يان فرودينو الذي فاز بالمسابقة الثلاثية (ترياتلون) للرجال عندما تفوق على بقية منافسيه في سباق العدو ، المرحلة الأخيرة من المسابقة.

                      وخاض فرودينو منافسة شرسة مع ثلاثة متسابقين آخرين في المراحل الأخيرة من سباق العدو لكنه تفوق عليهم في آخر 300 متر ليفوز بزمن ساعة واحدة و48 دقيقة و53 ثانية.

                      وجاء الكندي سيمون وايتفيلد في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية ، بينما ذهبت البرونزية إلى النيوزيلندي بيفان دويرتي.

                      أما الأسباني خافيير جوميز بطل العالم والذي كان مرشحا للفوز بالذهبية فقد احتل المركز الرابع.

                      من ناحية أخرى ، أحرز البريطاني بول جوديسون اليوم ذهبية سباق قوارب الفردي فئة ليزر للرجال بعدما جمع 63 نقطة من عشر سباقات.

                      وفاز السلوفيني فاسيلي زبوجار بالميدالية الفضية برصيد 71 نقطة ، بينما أحرز الإيطالي دييجو روميرو الميدالية البرونزية مسجلا 75 نقطة.

                      وجاء فوز جوديسون اليوم في تشينجداو ليمنح بريطانيا ذهبيتها الثالثة بمنافسات الشراع ببكين عقب فوز بين آينسلي وطاقم سارة آيتون في سباقي القوارب الثقيلة فئة "فين" لفردي الرجال وقوارب "ينجلينج" للسيدات على الترتيب في وقت سابق من الأولمبياد.

                      وبعد فوز سيجودو المفاجيء في المصارعة الحرة وزن 55 كيلوجراما للرجال ، أحرز الروسي مافليت باتيروف ذهبية وزن 60 كيلوجراما.

                      وتشهد الفترة المسائية من اليوم الثلاثاء توزيع ميداليات في عدد من مسابقات ألعاب القوى باستاد "عش الطير" وهي سباق 1500 متر ومسابقتي الوثب العالي ورمي القرص للرجال إلى جانب سباقي 400 متر ومئة متر حواجز للسيدات.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • البريطانية اهوروجو تتوج بذهبية سباق 400 متر عدو

                        أحرزت البريطانية كريستين اهوروجو اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدو للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) .

                        وحصلت الجامايكية شيريكا ويليامز على الميدالية الفضية في حين أحرزت الأمريكية سانيا ريتشاردز الميدالية البرونزية.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • الولايات المتحدة تبدأ مهمة الانتقام في سباق 200 متر ببكين

                          بدأت العداءة الأمريكية مونا لي اليوم الثلاثاء مهمة الانتقام في سباق 200 متر للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" ، بينما واجهت نجمة ألعاب القوى الهندية وأمل بلادها في مسابقة الوثب الطويل أنجو بوبي جورج صدمة كبيرة بعد تعرضها للإصابة.

                          وبعدما منى الفريق الأمريكي بهزيمة واضحه في سباق مئة متر للسيدات عندما حصدت جامايكا ميداليات السباق الثلاث ، منحت لي للولايات المتحدة دفعة معنوية بإحرازها المركز الأول بسباق 200 متر التمهيدي اليوم بزمن 71ر22 ثانية. وتأهلت بطلة العالم أليسون فيلكس كذلك إلى الدور التالي من السباق بزمن 02ر23 ثانية.

                          ولكن جامايكا مازالت صاحبة أسرع ثلاثة أزمنة تحققت بهذا السباق بالموسم الحالي وهي لبطلة العالم في سباق مئة متر فيرونيكا كامبل (94ر21 ثانية) وصاحبتي فضية سباق المئة متر الأولمبي مناصفة كيرون ستيوارت (99ر21 ثانية) وشيرون سيمبسون (11ر22 ثانية). وقد تأهلت ثلاثتهم إلى الدور التالي من السباق.

                          وقالت فيلكس التي لم تشارك في سباق المئة متر "أشعر بثقة كبيرة. فكل ما أردته هو الخروج إلى المضمار وأن أحاول تحقيق الفوز بأقل مجهود ممكن .. كنت أجلس لمراقبة الباقين وحسب في البداية ، لذلك فمن الجيد أن أبدأ المنافسة الآن".

                          كما فرضت الولايات المتحدة هيمنتها على منافسات الوثب الطويل للسيدات عن طريق بريتني ريس التي سجلت قفزة طولها 87ر6 مترا. كما تأهلت بطلة العالم وحاملة اللقب الأولمبي تاتيانا ليبيديفا إلى نهائي المسابقة بعدما سجلت 70ر6 مترا.

                          وسجلت المسافة نفسها النجمة السويدية كارولينا كلوفت التي لا تشعر بأي ندم حاليا لتوقفها عن المنافسة في مسابقة السباعي التي فرضت سيطرتها التامة عليها فيما بين عامي 2002 و2007 .

                          وصرحت كلوفت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلة "كنت متعبة بدنيا ونفسيا ، مما دفعني لاتخاذ هذا القرار" مضيفة أنها لم تشاهد حتى منافسات السباعي بأولمبياد بكين الحالي لأنها كانت تضع كل تركيزها على الوثب الطويل الذي تراه "تحديا جديدا".

                          ولكن لاعبات أخريات لم يحالفهن الكثير من الحظ في مسابقة الوثب الطويل اليوم ، فقد ودعت البرتغالية نايدي جوميز صاحبة أفضل مسافة بهذا الموسم (12ر7 مترا) المنافسات الأولمبية اليوم عندما سجلت 29ر6 مترا فقط بالدور التمهيدي. كما اكتفت النجمة الروسية تاتيانا كوتوفا بتسجيل 57ر6 مترا لتودع أولمبياد بكين.

                          وقالت جوميز "كانت تنقصني الثقة في النفس ، ولم أتكيف مع المسابقة. وقد ظهرت بقية المتسابقات بمستوى جيد جدا مما وضعني تحت ضغوط شديدة".

                          ولكن أكبر الصدمات اليوم تلقتها صاحبة برونزية بطولة العالم لعام 2003 الهندية بوبي جورج حيث أنها لم تسجل أي مسافات بالوثب الطويل اليوم بعد تعرضها لإصابة غريبة في قدمها اليمنى.

                          وقالت اللاعبة الهندية "حدث الأمر في محاولتي الأخيرة. فقد شعرت بالألم بداخل القدم .. مع أنني كنت بخير في البداية وكانت لياقتي ممتازة".

                          وكانت المسابقة الوحيدة الأخرى التي جرت ضمن منافسات ألعاب القوى خلال الفترة الصباحية اليوم هي الدور التمهيدي لمسابقة رمي الرمح للسيدات حيث تقدمت بطلة العالم التشيكية باربورا سبوتاكوفا ركب المتأهلات للدور التالي مسجلة 69ر67 مترا ومتفوقة على منافستيها الألمانيتين كريستينا أوبرجفويل وشتيفي نيريوس.

                          وتشهد الفترة المسائية من اليوم الثلاثاء توزيع ميداليات في عدد من مسابقات ألعاب القوى وهي سباق 1500 متر ومسابقتي الوثب العالي ورمي القرص للرجال إلى جانب سباقي 400 متر ومئة متر حواجز للسيدات.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • انتصارات لبريطانيا وأمريكا في الشراع بأولمبياد بكين

                            أحرز البريطاني بول جوديسون اليوم الثلاثاء ثالث ذهبية لبريطانيا في منافسات الشراع بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" عندما فاز بسباق قوارب الفردي فئة ليزر للرجال ، بينما فازت الأمريكية آنا تونيكليف بذهبية سباق ليزر راديال للسيدات.

                            وعوض جوديسون خيبة أمله باحتلاله المركز الرابع بالسباق نفسه وبالتالي عدم فوزه بأي ميداليات خلال أولمبياد أثينا السابق قبل أربعة أعوام ، حيث نجح في الحفاظ على تقدمه اليوم خلال السباق العاشر الأخير لفئة ليزر ليفوز برصيد 63 نقطة.

                            وفاز السلوفيني فاسيلي زبوجار بالميدالية الفضية بعدما سجل 71 نقطة ، بينما أحرز الإيطالي دييجو روميرو الميدالية البرونزية برصيد 75 نقطة.

                            وجاء فوز جوديسون اليوم وسط رياح تشينجداو القوية التي بلغت سرعتها عشر عقد عقب فوز بريطانيا بذهبيتين أخريين في الشراع عن طريق بين آينسلي وطاقم سارة آيتون في سباقي القوارب الثقيلة فئة "فين" لفردي الرجال وقوارب "ينجلينج" للسيدات على الترتيب في وقت سابق من الأولمبياد.

                            وحصلت تونيكليف على ذهبية سباق قوارب الفردي فئة ليزر راديال برصيد 37 نقطة من عشر سباقات.

                            وحلت الليتوانية جينتاري فولونجيفيسيوتي في المركز الثاني برصيد 42 نقطة لتحرز الميدالية الفضية ، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الصينية شو ليجيا التي جمعت 50 نقطة.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • ألمانيا تلحق بأستراليا وهولندا في الدور قبل النهائي لهوكي الرجال في بكين 2008

                              لحق المنتخب الألماني للهوكي بطل العالم بنظيريه الأسترالي والهولندي في الدور قبل النهائي من منافسات الهوكي للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعدما تغلب على نظيره النيوزيلندي 3/1 اليوم الثلاثاء.

                              وتقدم تيمو فيس وماتياس فيتهاوس بهدفين لألمانيا في الدقيقتين الخامسة والتاسعة ثم رد الفريق النيوزيلندي بهدف في بداية الشوط الثاني سجله هايدن شو لكن فلوريان كيلر اختتم التسجيل لألمانيا لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني 3/1 .

                              وسيتحدد الفريق الذي يلتقي مع المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي من خلال نتائج المباريات المقررة في وقت لاحق ومن بينها مباراة بين منتخبي أسبانيا وكوريا الجنوبية.

                              وتغلب المنتخب الهولندي على نظيره الباكستاني 4/2 في مباراة أخرى جرت في وقت سابق اليوم ليتصدر المجموعة الثانية مؤقتا.

                              ويمكن للفريق الهولندي حامل اللقب الحفاظ على موقعه في الصدارة في حالة فوز المنتخب الأسترالي على نظيره البريطاني.

                              وتقدم المنتخب الباكستاني ، الذي حقق فوزين وتلقى ثلاث هزائم في المجموعة ، على نظيره الهولندي بهدف سجله محمد عمران ثم رد الفريق الهولندي بأربعة أهداف أحرزها تايكه تايكيما (هدفان) وماتياس براور وجيرون هاتزبيرجر قبل أن يضيف عدنان مقصود الهدف الثاني لباكستان.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • خيبة أمل في انتظار الأستراليين بانتهاء بكين 2008

                                تلقى المشجعون الأستراليون الذي كانوا يأملون في حصد عدد كبير من الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) ، اليوم الثلاثاء تحذيرا من خيبة أمل بانتظارهم مع نهاية الدورة المقامة حاليا بالعاصمة الصينية.

                                وقال جون كوتس رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية "قلنا إننا سنحرز من 42 إلى 48 ميدالية. لكنني أعتقد أن عدد الميداليات سيتراوح بين 40 و42 ميدالية.

                                وأضاف كوتس أنه لم يكن من المتوقع أن تحرز دولة مثل الصين هذا العدد من الميداليات "من الواضح أنهم خطفوا الميداليات منا".

                                وأشار كوتس إلى أن هناك احتمالات لتفوق بريطانيا على أستراليا في عدد الميداليات. لكنه قال "ربما لا نحتل أحد المراكز الخمسة الأولى من حيث عدد الميداليات الذهبية لكنني أعتقد أننا سنكون ضمن هذه المراكز من حيث عدد الميداليات بشكل عام.

                                والجدير بالذكر أن فريق الدراجات الأسترالي الذي أحرز ست ميداليات ذهبية في أولمبياد أثينا 2004 لم ينجح في إحراز ذهبية واحدة حتى الآن في بكين 2008 .
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X