إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبــــ بكين ــــار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الذهبية العربية الثانية بحرينية : البحريني رشيد رمزي يفوز بذهبية 1500 متر في أولمبياد

    فاز العداء البحريني رشيد رمزي بذهبية سباق 1500 متر عدو للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية 2008 ببكين مسجلا ثاني ميدالية ذهبية للعرب في هذا الأولمبياد بعد ذهبية السباح التونسي أسامة الملولي - الذي فاز أيضا بذهبية 1500 متر لكن في السباحة - وأول ذهبية أولمبية في تاريخ مملكة البحرين التي سجلت اسمها بحروف من ذهب في هذا الأولمبياد .

    وأنهى رشيد رمزي السباق في زمن قدره 3:32.94 , فيما جاء في المركز الثاني حاصلا على الميدالية الفضية الكيني آسبيل كيبروب بزمنا وقدره 3:33.11 , بينما جاء ثالثا وحائزا على الميدالية البرونزية العداء النيوزلندي نيكولاس ويليس بزمن وقدره 3:34.16 .
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • الأمريكية هاربر تحرز ذهبية 100 متر حواجز للسيدات

      أحرزت الأمريكية داون هاربر اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في مسابقة 100 متر حواجز للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

      وأحرزت الأسترالية سالي ماكليلان الميدالية الفضية بينما حصلت الكندية بريسكيلا لوبيز-شليب على الميدالية البرونزية.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • الاستوني كانتر يحرز ذهبية رمي القرص للرجال

        أحرز جيرد كانتر رباع استونيا اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

        وحصل البولندي بيوتر مالاتشوفسكي على الميدالية الفضية في حين توج فرجيليوس اليكنا من ليتوانيا بالميدالية البرونزية.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • الألماني شتاينر يمنح بلاده ذهبية رفع الأثقال لوزن فوق 105 كيلوجرامات للرجال

          أحرز الألماني ماتياس شتاينر اليوم الثلاثاء ذهبية وزن فوق 105 كيلوجرامات للرجال ضمن منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" وقام بعدها برفع صورة زوجته الراحلة سوسان.

          وفاز الروسي إفيجيني تشيجيشيف بالميدالية الفضية ، بينما فاز اللاتفي فيكتورز سكيرباتييس الميدالية البرونزية للمسابقة.

          وحصل شتاينر ، الذي ولد في النمسا وتنافس باسمها في أولمبياد أثينا قبل أربعة أعوام ، على الجنسية الألمانية بعد زواجه من سوسان في كانون أول/ديسمبر 2005 .

          وتوفت زوجته في حادث سيارة في تموز/يوليو من العام الماضي قبل أشهر قليلة من حصول شتاينر على الجنسية الألمانية.

          وبدا أن شتاينر ، الذي كان أحد المرشحين للفوز بميدالية ذهبية ، سيهزم من قبل الروسي فجيني تشيجيشيف ولكنه نجح في رفع 258 كيلوجرام في محاولته الأخير في الرفع والنطر بإجمالي وزن 461 كيلوجرام ليتفوق على منافسه الروسي بفارق كيلوجرام واحد.

          وأحرز اللاتفي فيكتورز سكيرباتييس ، الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد أثينا عام 2004 ، الميدالية البرونزية للمسابقة بإجمالي وزن 448 كيلوجرام.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • رشيد يهدي الذهبية لشعب البحرين

            أكد العداء البحريني رشيد رمزي أنه يهدي الميدالية الذهبية التي فاز بها اليوم الثلاثاء في سباق العدو 1500 متر ضمن منافسات ألعاب القوة بدورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) إلى شعبه البحريني وإلى كل العرب وكذلك إلى جميع أصدقائه وأنصاره في كل أنحاء العالم.

            وقال رمزي في تصريح خاص لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) عقب انتهاء السباق إنه انتظر هذا الفوز كثيرا فهو انتصار طال انتظاره لكنه يعتقد بأنه ما زال يحلم لأنه عندما يستعد اللاعب وتقع عليه ضغوط عديدة يكون الامر في غاية الصعوبة وعندما يكون مرشحا بنسبة 9ر99 % للفوز بالمركز الاول تكون الضغوط أكبر.

            وأضاف أن ما تسبب في صعوبة المهمة هو إقامة الاولمبياد في الصين مع وجود فارق كبير في التوقيت ليكون النوم في غير الاوقات التقليدية وهو ما يؤثر كثيرا على اللاعب لكن تم تجاوز هذه العقبة في طريق الفوز.

            أما مدربه المغربي خالد بولامي فقال في تصريح خاص ل (د.ب.أ) إن رشيد بطل كبير وتدرب بما فيه الكفاية معربا عن سعادته البالغة بهذا الفوز الذي حمل البهجة لجميع البحرينيين.

            وأضاف أن رشيد يتمتع بكفاءة عالية ونجح في تحمل ضغوط كبيرة خاصة في بطولات العالم السابقة وكذلك في الدورة الاولمبية الحالية وظهر من نتائجه في التصفيات أنه مرشح قوي وأنه سيقول كلمته في النهائي.

            وأشار بولامي إلى أن الجانب البحريني لم يكن يريد الادلاء بأي تصريحات لكنه كان متفائلا بإحراز ميدالية السباق.

            في المقابل قال نضال بحران المتحدث عن الوفد البحريني المشارك في الدورة إنه إنجاز تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث دخلت البحرين اليوم التاريخ الاولمبي والرياضي من أوسع أبوابه وحققت أول ذهبية في تاريخها عبر البطل رشيد رمزي الفائز بلقبين عالميين سابقا.

            وأضاف أن ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة كان أول المهنئين للشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة. وأكد أن ملك البحرين شاهد السباق بأكمله وكان أول المهنئين بذهبية رشيد التي ستعطي دفعة لباقي زملائه من أجل إحراز المزيد من الميداليات.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • قلة حالات تعاطي المنشطات في أولمبياد بكين تثير الجدل

              مع اقتراب فعاليات دورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) من نهايتها ما زال السؤال الذي يتردد مرارا يدور حول سبب قلة حالات المنشطات التي اكتشفت حتى الان.

              ولم يعلن حتى الان إلا عن اكتشاف أربع حالات فقط لتعاطي المنشطات وهو عدد أقل كثيرا مما تنبأ به البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية قبل بداية الاولمبياد حيث توقع أن تكشف الاختبارات عن عدد من حالات تعاطي المنشطات يتراوح بين 30 و40 حالة.

              ومع إقامة أكثر من ثلثي النهائيات أصبحت الأيام المقبلة في حاجة إلى طوفان من حالات تعاطي المنشطات حتى تثبت توقعات روج.

              والمؤكد أن روج سيكون سعيدا إذا كان توقعه خاطئا لأنه كلما قلت حالات تعاطي المنشطات كلما كانت الدورة نظيفة. وإذا ظل الحال كذلك ستكون بكين 2008 أكثر نظافة من دورة الالعاب الاولمبية الماضية (أثينا 2004) التي شهدت اكتشاف 26 حالة تعاطي منشطات.

              ورغم ذلك يدرك الخبراء منذ سنوات أن الامور لا تسير على هذا النسق. فإذا كانت هناك حالات قليلة لتعاطي المنشطات فإن ذلك يكون لوجود لاعبين ومواد منشطة أكثر تطورا من الاختبارات التي تجرى حاليا للكشف عن المنشطات وهي المخاوف الأبدية التي تشغل بال كل من اللجنة الاولمبية الدولية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

              وقال فيكتور كونتي رئيس معامل (بالكو) في مقال بصحيفة "ديلي ميل" : "القائمون على اختبارات الكشف عن المنشطات يضيعون وقتهم. اختبارات الكشف عن المنشطات أقرب ما تكون للدعاية".

              وربما يكون كونتي نفسه تشخيصا للشر في مجال الرياضة وذلك من خلال منصبه كرئيس لمعمل بالكو الذي أنتج عقار تيتراهيدروجيسترينون المنشط الذي تسبب في حالات عديدة لتعاطي المنشطات اكتشفت في الأعوام القليلة الماضية ولكنه يظل خبيرا في تقنيات وحيل التنشيط.

              ومن خلال خدمات كونتي كانت نهاية المسيرة الرياضية للعداءة الأمريكية الشهيرة ماريون جونز وكذلك نهاية حياتها بسبب اكتشاف فضيحة تعاطيها المنشطات والتي أفسدت حياتها كما تسببت في الحكم بالسجن عليها.

              ومنذ وقت طويل يحاول كونتي التكفير عن ماضيه السيئ من خلال التعاون مع السلطات وانتقاد عملهم.

              وقال كونتي "اختبارات الكشف عن المنشطات التي تجري في البطولات وبين البطولات تعاني من وجود خلل لأن اللاعبين الذين يتعاطون المنشطات تضاءل عددهم بالفعل. اللجنة الاولمبية الدولية تدعي أن عدد الاختبارات في أولمبياد بكين 2008 يصل إلى 4500 اختبارا للكشف عن المنشطات ولكن هناك القليل من العينات التي جاءت نتيجتها إيجابية. وفي بطولة العالم 2007 بأوساكا في اليابان أجري أكثر من ألف اختبار للكشف عن المنشطات ولم تظهر أي حالة تعاطي".

              ويرى كونتي الذي يسخر من القصور في نظام الكشف عن المنشطات أن جامايكا هي أحد أهدافه.

              وأجرى الجامايكي يوسين بولت الفائز بذهبية سباق العدو 100 متر في أولمبياد بكين ستة اختبارات للكشف عن المنشطات منذ أول آب/أغسطس الحالي بمعدل اختبار كل ثلاثة أيام.

              وأحرز بولت المركز الاول في السباق محطما الرقم القياسي العالمي رغم التباطؤ في الثلث الاخير من السباق.

              وقال هيرب إليوت طبيب الفريق الجامايكي "لا أبالي بالشائعات. لقد خضع لاختبارات الكشف عن المنشطات مرارا".

              ولم يكن لدى جامايكا الواقعة في منطقة الكاريبي أي وكالة مستقلة لمكافحة المنشطات حتى قبل أسبوع واحد.

              وسيكون من الضروري على الجميع أن ينتظروا طويلا ليعرفوا حقيقة ما حدث في أولمبياد بكين. فهؤلاء الذين يبدون اليوم بعيدين عن فساد المنشطات قد يفقدوا ميدالياتهم في غضون السنوات القليلة المقبلة لاكتشاف تعاطيهم المنشطات.

              ويعتزم مختبر بكين الذي تجرى فيه جميع اختبارات الكشف عن المنشطات على العينات التي تؤخذ من اللاعبين في أولمبياد بكين الاحتفاظ بالعينات مجمدة لمدة ثماني سنوات. فما لا يمكن اكتشافه الان من السهل أن يكتشف في السنوات القليلة المقبلة وبعدها يمكن رؤية الوجه الحقيقي لأولمبياد بكين.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • اوروجو تحرز ذهبية 400 متر وسوء الحظ يلازم جونز وسعادة غامرة لرمزي بعدفوزه بأول ذهبية

                أحرزت العداءة البريطانية كريستين اوروجو اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدو للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعد تسعة أشهر من سماح محكمة التحكيم الرياضية لها بالمشاركة في أولمبياد بكين.

                وفازت الأمريكية داون هاربر بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حواجز للسيدات كما أحرز رشيد رمزي ، الفائز بلقب بطولة العالم عام 2005 ، أول ميدالية ذهبية أولمبية للبحرين في تاريخ مشاركتها الأولمبية بعد فوزه بذهبية سباق 1500 متر عدو للرجال.

                وأحرز البطل الأوروبي أندري سيلنوف من روسيا ذهبية مسابقة الوثب العالي بينما توج الاستوني جيرد كانتر بأول ذهبية له في مسابقة رمي القرص فيما تأهل الجامايكي اوساين بولت إلى نهائي سباق 200 متر عدو.

                وأحرزت اوروجو /24 عاما/ ذهبية سباق 400 متر بزمن بلغ 62ر49 ثانية بينما حصلت الجامايكية شيريكا ويليامز على الميدالية الفضية (69ر49 ثانية) في حين أحرزت الأمريكية سانيا ريتشاردز الميدالية البرونزية (93ر49 ثانية).

                وتعرضت اوروجو لعقوبة الإيقاف لمدة عام واحد لتغيبها عن اختبارات الكشف عن المنشطات في موسم 2006/2007 حيث كان من المفترض أن يتم حرمانها من المشاركة في الدورات الأولمبية المقبلة وفقا للوائح البريطانية لمكافحة المنشطات ولكن تم قبول الاستئناف الذي تقدمت به في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

                وحققت هاربر أفضل زمن شخصي لها بعدما سجلت 54ر12 ثانية بينما فازت الأسترالية سالي ماكليلان بالميدالية الفضية بعد أن حققت نفس الزمن الذي حققته الكندية بريسكيلا لوبيز-شليب والتي حصلت على الميدالية البرونزية (64ر12 ثانية) ولكن التصوير الفوتوغرافي أكد فوز ماكليلان بالسباق ، بفارق 02ر0 ثانية عن المركز السادس .

                وكان سينوف قريبا من تحطيم أفضل زمن له على الاطلاق بعدما سجل 36ر2 مترا في محاولته الأولى ولكنه فشل في محاولاته الثلاث التالية في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم روسيا والبالغ 42ر2 مترا والذي يتفوق بفارق أربعة سنتيمترات عن أفضل رقم له (38ر2 مترا).

                وعادل البريطاني جيرماين ماسون أفضل رقم له (34ر2 مترا) ليحرز الميدالية الفضية بينما حصل ياروسلاف ريباكوف ، الفائز بالميدالية الفضية ثلاث مرات في بطولة العالم ، على أول ميدالية أولمبية له بعد إحرازه الميدالية البرونزية مسجلا 34ر2 مترا.

                وتألق البحريني رمزي وتوج بذهبية 1500 متر عدو بعدما سجل ثلاث دقائق و94ر32 ثانية وأحرز الكيني اسبيل كيبروتو كيبروب الميدالية الفضية (ثلاث دقائق و11ر33 ثانية) بينما حصل النيوزلاندي نيكولاس ويليس على البرونزية (ثلاث دقائق و16ر34 ثانية).

                وأحرز جيرد كانتر من استونيا الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص بعدما سجل 82ر68 مترا وحصل البولندي بيوتر مالاتشوفسكي على الميدالية الفضية (82ر67 مترا) في حين توج فرجيليوس اليكنا من ليتوانيا بالميدالية البرونزية (79ر67 مترا).

                وواصل العداء الجامايكي بولت تدريباته على ملعب "عش العصافير" بتسجيله 09ر20 ثانية في سباق 200 متر عدو حيث يشارك في الدور النهائي للسباق ويسعى لتحقيق ميداليتين ذهبيتين بعد فوزه بذهبية مئة متر مسجلا زمنا عالميا جديدا (69ر9 ثانية) يوم السبت الماضي .
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • المنتخب الأرجنتيني يلقن نظيره البرازيلي درسا قاسيا ويواجه نيجيريا في نهائي منافسات كر

                  قاد سيرجيو أجويرو وخوان ريكيلمي المنتخب الأرجنتيني لتحقيق فوز كبير على نظيره البرازيلي 3/صفر اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) ليحجز الفريق الأرجنتيني مقعده في الدور النهائي للبطولة.

                  وأنهى المنتخب البرازيلي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لوكاس ثم البديل تياجو نيفيز لاستخدامهما الخشونة مع خافيير ماسكيرانو لتتبدد أحلام المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات في الفوز بأول ميدالية أولمبية في كرة القدم.

                  وسوف يلتقي المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة المدرب سيرجيو باتيستا مع نظيره النيجيري في الدور النهائي بعد فوز المارد الأفريقي على نظيره البلجيكي 4/1 في وقت سابق اليوم بالدور قبل النهائي في شنغهاي.

                  وقال باتيستا "البرازيل منافس قوي والسبب في فوزنا اليوم هو أننا لعبنا وفقا لطريقتنا وقوتنا".

                  وأضاف "كنا نعرف أن المنتخب البرازيلي سيكون منافسا قويا وهذا ما جعلنا صبورين".

                  ويبدو أن الصبر كان هو عنوان ال45 الدقيقة الأولى من المباراة حيث انهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل السلبي مع تضاؤل الفرص الحقيقية لكلا الطرفين.

                  وتسببت الانطلاقات المتواصلة للنجم الموهوب ليونيل ميسي في صداع مزمن للدفاع البرازيلي في الكثير من الأحيان خلال الشوط الأول.

                  وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول انطلق ميسي بالكرة داخل منطقة جزاء الفريق البرازيلي وأرسل كرة عرضية متقنة ولكنها لم تجد أي متابعة من زملائه.

                  وجاءت أخطر فرصة للفريق البرازيلي من تسديدة بعيدة المدى من هيرنانيس ولكنها علت مرمى الفريق الأرجنتيني.

                  وجاء الشوط الثاني مختلفا تماما عن نظيره الأول حيث تقدم المنتخب الارجنتيني في الدقيقة السابعة عن طريق أجويرو من كرة مثيرة لجدل بعدما بدا وأنه سدد عرضية زميله أنجيل دي ماريا ، بالجزء الأعلى من ذراعه لتدخل شباك المنتخب البرازيلي.

                  ولم يلتفت حكم المباراة لاعتراضات لاعبي المنتخب البرازيلي وأشار باحتساب الهدف.

                  وكاد المنتخب البرازيلي أن يدرك التعادل بعدها بدقيقتين حيث ارسل رافينيا كرة عرضية كادت أن تصل لرونالدينيو ولكن الدفاع الأرجنتيني شتت الكرة لتصل إلى رافاييل سوبيس الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم.

                  وبعد أربع دقائق أضاف أجويرو الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده إثر عرضية من زميله ايزكويل جاراي بعد مجهود رائع من ميسي.

                  وكاد رونالدينيو أن يحرز هدفا للبرازيل ولكن العارضة تصدت لتسديدته القوية في الدقيقة 63 قبل أن يحرز ريكيلمي الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 76 بعد عرقلة برينو لأجويرو داخل منطقة الجزاء.

                  وأنهى المنتخب البرازيلي المباراة بتسعة لاعبين حيث حصل لوكاس على البطاقة الحمراء في الدقيقة 81 وبعدها بثلاث دقائق أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه نيفيز لاستخدام الخشونة مع الأرجنتيني ماسكيرانو.

                  وفي وقت سابق اليوم حجز المنتخب النيجيري مقعده في الدور النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال بتغلبه على نظيره البلجيكي 4/1 في الدور قبل النهائي للبطولة على استاد "شنغهاي".

                  وسيطر المنتخب النيجيري ، الذي تغلب على نظيره الأرجنتيني في نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد أتلانتا عام 1996 ليصبح أول منتخب أفريقي يحرز الميدالية الذهبية للعبة في الاولمبياد ، على مجريات اللعب تماما بعدما تقدم بهدف عن طريق واولوبايو اديفيمي في الدقيقة 18 .

                  وأحرز شينيدو اوباسي اوجباكي ، الذي طالبه ناديه الألماني هوفنهايم بالعودة إلى ألمانيا بعدما أكدت محكمة التحكيم الرياضية أن الأندية ليست مضطرة لترك لاعبيها للمشاركة في الأولمبياد ، الهدف الثاني لنيجيريا في الدقيقة 60 .

                  وأضاف اوباسي الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 72 من تسديدة من مسافة 30 مترا لم يستطع الحارس البلجيكي لوجان بايلي التصدي لها.

                  وسجل شيبوزور اوكونكو الهدف الرابع للفريق النيجيري في الدقيقة 78 قبل أن يسجل لوران سيمان الهدف الوحيد للمنتخب البلجيكي قبل دقيقتين على نهاية المباراة.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • الهولندية جرونزفين تتوج بذهبية الترويض الحر للفردي المختلط للفروسية للمرة الثالثة على

                    أحرزت الهولندية انكي فان جرونزفين اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في مسابقة الترويض الحر للفردي المختلط ضمن منافسات الفروسية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية.

                    والفوز هو الثالث على التوالي لفان جرونزفين التي سجلت مجموع نقاط بلغ 680ر78 نقطة في منافسات الفروسية التي تقام بهونج كونج.

                    وفي وقت سابق أحرزت فان جرونزفين الميدالية الفضية لمنافسات الفرق والتي فازت ألمانيا بذهبيتها ، لتكون الحصيلة الإجمالية لها هي ثلاث ميداليات ذهبية وخمس فضيات.

                    وأحرزت الألمانية إيزابل فيرث الميدالية الفضية (650ر76 نقطة) في حين توجت مواطنتها هيكي كيمر بالميدالية البرونزية (455ر74 نقطة).
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • الصين تواصل سيطرتها الشاملة على منافسات الغطس ببكين ووتوج بالذهبية السادسة

                      واصلت الصين اليوم الثلاثاء سيطرتها الشاملة على منافسات الغطس بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعدما أحرز هي تشونج الميدالية الذهبية في مسابقة الغطس من السلم المتحرك ارتفاع ثلاثة أمتار للرجال.

                      وبنجاح تشونج في إحراز ذهبية اليوم تكون الصين قد فازت بست ميداليات ذهبية من أصل ست ذهبيات بمنافسات الغطس.

                      واحتشد نحو 11 ألف مشجع لمتابعة تشونج الذي أحرز الميدالية الذهبية بعدما سجل 90ر572 نقطة.

                      وحصل الكندي ألكسندر ديسباتي على الميدالية الفضية (65ر536 نقطة) في حين أحرز الصيني كاي تشين الميدالية البرونزية.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • ألمانيا وأسبانيا يلحقان بأستراليا وهولندا في الدور قبل النهائي لهوكي الرجال في بكين 2

                        تغلب المنتخب الأسباني على نظيره الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء فيما تغلبت ألمانيا على نيوزيلندا لينضم الفريقان إلى أستراليا وهولندا في الدور قبل النهائي لمنافسات هوكي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

                        وأحرز سانتياجو فريكسا هدفي المنتخب الأسباني ، وجاء ثانيهما من ضربة ركنية جزائية ، بنما سجل يون سونج الهدف الوحيد لكوريا الجنوبية.

                        وتقدم تيمو فيس وماتياس فيتهاوس بهدفين لألمانيا في الدقيقتين الخامسة والتاسعة ثم رد الفريق النيوزيلندي بهدف في بداية الشوط الثاني سجله هايدن شو لكن فلوريان كيلر اختتم التسجيل لألمانيا لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني 3/1 .

                        وتصدر المنتخب الأسباني المجموعة الأولى أمام نظيره الألماني. وسيتحدد الفريق الذي سيلتقي مع المنتخب الأسباني في الدور قبل النهائي من خلال المباراة بين أستراليا وبريطانيا في المجموعة الثانية.

                        وتقدم المنتخب البريطاني على نظيره الأسترالي مرتين ولكن الأخير نجح في إدراك التعادل في المرتين لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 2/2 . وتغلب المنتخب الهولندي على نظيره الباكستاني 4/2 في مباراة أخرى جرت في وقت سابق اليوم ليتصدر المجموعة الثانية مؤقتا.

                        وتقدم المنتخب الباكستاني ، الذي حقق فوزين وتلقى ثلاث هزائم في المجموعة ، على نظيره الهولندي بهدف سجله محمد عمران ثم رد الفريق الهولندي بأربعة أهداف أحرزها تايكه تايكيما (هدفان) وماتياس براور وجيرون هاتزبيرجر قبل أن يضيف عدنان مقصود الهدف الثاني لباكستان.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • عداءو بريطانيا والبحرين وأمريكا يحصدون الميداليات الذهبية في نهائيات مثيرة

                          أحرزت العداءة البريطانية كريستين اوروجو اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدو للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعد تسعة أشهر من سماح محكمة التحكيم الرياضية لها بالمشاركة في أولمبياد بكين.

                          وفازت الأمريكية داون هاربر بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حواجز للسيدات كما أحرز رشيد رمزي ، الفائز بلقب بطولة العالم عام 2005 ، أول ميدالية ذهبية أولمبية للبحرين في تاريخ مشاركتها الأولمبية بعد فوزه بذهبية سباق 1500 متر عدو للرجال.

                          وأحرز البطل الأوروبي أندري سيلنوف من روسيا ذهبية مسابقة الوثب العالي بينما توج الاستوني جيرد كانتر بأول ذهبية له في مسابقة رمي القرص فيما تأهل الكيني الجامايكي اوساين بولت إلى نهائي سباق 200 متر عدو.

                          وبعيدا عن ملعب "عش الطير" واصلت الصين سيطرتها على منافسات الجمباز بينما سيطرت بريطانيا على سباقات الدرجات بينما تغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره البرازيلي 3/صفر في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال.

                          بينما أحرز الألماني ماتياس شتاينر ذهبية وزن فوق 105 كيلوجرامات للرجال ضمن منافسات رفع الأثقال في حين توج الأمريكي هنري كيجودو بذهبية المصارعة.

                          وفاز الروسي إفيجيني تشيجيشيف بالميدالية الفضية ، بينما فاز اللاتفي فيكتورز سكيرباتييس الميدالية البرونزية للمسابقة.

                          وحصل شتاينر ، الذي ولد في النمسا وتنافس باسمها في أولمبياد أثينا قبل أربعة أعوام ، على الجنسية الألمانية بعد زواجه من سوسان في كانون أول/ديسمبر 2005 .

                          وتوفت زوجته في حادث سيارة في تموز/يوليو من العام الماضي قبل أشهر قليلة من حصول شتاينر على الجنسية الألمانية.

                          وبدا أن شتاينر ، الذي كان أحد المرشحين للفوز بميدالية ذهبية ، سيهزم من قبل الروسي فجيني تشيجيشيف ولكنه نجح في رفع 258 كيلوجرام في محاولته الأخير في الرفع والنطر بإجمالي وزن 461 كيلوجرام ليتفوق على منافسه الروسي بفارق كيلوجرام واحد.

                          وأحرز اللاتفي فيكتورز سكيرباتييس ، الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد أثينا عام 2004 ، الميدالية البرونزية للمسابقة بإجمالي وزن 448 كيلوجرام.

                          وأحرزت اوروجو /24 عاما/ ذهبية سباق 400 متر بزمن بلغ 62ر49 ثانية بينما حصلت الجامايكية شيريكا ويليامز على الميدالية الفضية (69ر49 ثانية) في حين أحرزت الأمريكية سانيا ريتشاردز الميدالية البرونزية (93ر49 ثانية).

                          وتعرضت اوروجو لعقوبة الإيقاف لمدة عام واحد لتغيبها عن اختبارات الكشف عن المنشطات في موسم 2006/2007 حيث كان من المفترض أن يتم حرمانها من المشاركة في الدورات الأولمبية المقبلة وفقا للوائح البريطانية لمكافحة المنشطات ولكن تم قبول الاستئناف الذي تقدمت به في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

                          وحققت هاربر أفضل زمن شخصي لها بعدما سجلت 54ر12 ثانية بينما فازت الأسترالية سالي ماكليلان بالميدالية الفضية بعد أن حققت نفس الزمن الذي حققته الكندية بريسكيلا لوبيز-شليب والتي حصلت على الميدالية البرونزية (64ر12 ثانية) ولكن التصوير الفوتوغرافي أكد فوز ماكليلان بالسباق ، بفارق 02ر0 ثانية عن المركز السادس .

                          وكان سينوف قريبا من تحطيم أفضل زمن له على الاطلاق بعدما سجل 36ر2 مترا في محاولته الأولى ولكنه فشل في محاولاته الثلاث التالية في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم روسيا والبالغ 42ر2 مترا والذي يتفوق بفارق أربعة سنتيمترات عن أفضل رقم له (38ر2 مترا).

                          وعادل البريطاني جيرماين ماسون أفضل رقم له (34ر2 مترا) ليحرز الميدالية الفضية بينما حصل ياروسلاف ريباكوف ، الفائز بالميدالية الفضية ثلاث مرات في بطولة العالم ، على أول ميدالية أولمبية له بعد إحرازه الميدالية البرونزية مسجلا 34ر2 مترا.

                          وتألق البحريني رشيد رمزي وتوج بذهبية 1500 متر عدو بعدما سجل ثلاث دقائق و94ر32 ثانية وأحرز الكيني اسبيل كيبروتو كيبروب الميدالية الفضية (ثلاث دقائق و11ر33 ثانية) بينما حصل النيوزلاندي نيكولاس ويليس على البرونزية (ثلاث دقائق و16ر34 ثانية).

                          وأحرز جيرد كانتر من استونيا الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص بعدما سجل 82ر68 مترا وحصل البولندي بيوتر مالاتشوفسكي على الميدالية الفضية (82ر67 مترا) في حين توج فرجيليوس اليكنا من ليتوانيا بالميدالية البرونزية (79ر67 مترا).

                          وواصل العداء الجامايكي بولت تدريباته على ملعب "عش الطائر" بتسجيله 09ر20 ثانية في سباق 200 متر عدو حيث يشارك في الدور النهائي للسباق ويسعى لتحقيق ميداليتين ذهبيتين بعد فوزه بذهبية مئة متر مسجلا زمنا عالميا جديدا (69ر9 ثانية) يوم السبت الماضي .

                          وفي الصالة المغطاة أحرز لي شياوبينج ثاني ذهبية له في المنافسات عن طريق فوزه بذهبية جهاز المتوازي للرجال ضمن منافسات الجمباز بينما أحرز مواطنيه زو كاي ، ذهبية جهاز العقلة للرجال ضمن منافسات الجمباز الفني ولي شياوبينج ذهبية مسابقة جهاز المتوازي للرجال (ثاني ذهبية له في الأولمبياد) ضمن منافسات الجمباز الفني أيضا.

                          وفي منافسات الدراجات أحرزت الأرجنتين أول ذهبية لها في منافسات الدراجات في تاريخها الأولمبي بعد فوزها اليوم بسباق ماديسون للرجال متفوقة على أسبانيا بينما فاز البريطاني كريس هوي ومواطنته فيكتوريا بندليتون بذهبيتي سباق المسافات القصيرة للرجال والسيدات.

                          وتفوق الثنائي الأرجنتيني خوان إستيبان كوروشيت ووالتر فيرناندو بيريز اليوم على الأسبانيين خوان لانيراس وأنطونيو تاولر بفارق نقطة واحدة ليحتل الثنائي الأسباني المركز الثاني ويفوز بالميدالية الفضية للسباق. وأنهى الأرجنتينيان كوروشيت وبيريز السباق برصيد ثماني نقاط.

                          بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الثنائي الروسي ميخائيل إجناتييف وألكسي ماركوف برصيد ست نقاط. وكان الثنائي الروسي هو الفريق الوحيد بعد الفريق الأسباني الذي لم يتسع الفارق بينه وبين الفريق الأرجنتيني إلى لفة كاملة.

                          وفي سباق ماديسون تتنافس الفرق التي يتكون كل منها من دراجين اثنين مع بعضها البعض في سباق يمتد لمسافة 50 كيلومترا. ويتم تحديد النتيجة النهائية للسباق بناء على النقاط التي يجمعها كل فريق ، مع خصم عشرين نقطة من رصيد الفريق الذي يتأخر بفارق لفة أو أكثر عن الفريق المتصدر.

                          وأثبت هوي ، الذي أحرز ذهبية فرق الرجال للمسافات القصيرة وذهبية سباق كيرين وكذلك ذهبية سباق ضد عقارب الساعة لمسافة كيلومتر واحد في أولمبياد أثينا عام 2004 ، أنه أقوى كثيرا من مواطنه جاسون كيني الذي أحرز فضية سباق المسافات القصيرة للرجال.

                          وأصبح هوي بعد إنجاز اليوم أكثر الدراجين حصولا على الميداليات في أولمبياد بكين برصيد أربع ذهبيات وفضية بينما توج الفرنسي ميكال بورجاين بالميدالية البرونزية.

                          وفازت بندليتون بذهبية سباق المسافات القصيرة للسيدات متفوقة على الأسترالية انا ميارس.

                          بينما أحرزت الصينية جو شوانج ، التي خسرت في الدور قبل النهائي أمام مياريس ، المركز الثالث والميدالية البرونزية.

                          ورفعت الصين اليوم الثلاثاء رصيدها الإجمالي من الميداليات الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" إلى 40 ميدالية حتى الآن ، فيما أضافت الولايات المتحدة ذهبيتين جديدتين لرصيدها مع بدء العداءات الأمريكيات مهمتهن الانتقامية من جامايكا في سباق 200 متر للسيدات.

                          بينما واجهت نجمة ألعاب القوى الهندية وأمل بلادها في مسابقة الوثب الطويل أنجو بوبي جورج صدمة كبيرة بعد تعرضها للإصابة.

                          فيما أحرزت بريطانيا ذهبيتها الثالثة في منافسات الشراع بأولمبياد بكين. وفازت ألمانيا بذهبية مسابقة الثلاثي (ترياثلون) للرجال.

                          ويزيد رصيد الصين الحالي من الميداليات الذهبية عن إجمالي رصيدها من الذهب في أولمبياد أثينا السابق عام 2004 .

                          وفازت الأمريكية آنا تونيكليف بذهبية سباق قوارب ليزر راديال الشراعية للسيدات ، بينما كان الأمريكي الآخر هنري سيجودو هو مفاجأة مسابقة المصارعة الحرة للرجال وزن 55 كيلوجراما عندما فاز بذهبيتها.

                          وفي مضمار ألعاب القوى ، وبعدما منى بهزيمة واضحه في سباق مئة متر للسيدات عندما حصدت جامايكا ميداليات السباق الثلاث ، نجح الفريق الأمريكي للسيدات اليوم في فرض سيطرته على تصفيات سباق 200 متر.

                          وسجلت مونا لي أسرع زمن بسباق 200 متر التمهيدي اليوم عندما قطعته في 71ر22 ثانية. وتأهلت مواطنتها بطلة العالم أليسون فيلكس كذلك إلى الدور التالي من السباق بزمن 02ر23 ثانية.

                          ولكن جامايكا مازالت صاحبة أسرع ثلاثة أزمنة تحققت بهذا السباق بالموسم الحالي وهي لبطلة العالم في سباق مئة متر فيرونيكا كامبل (94ر21 ثانية) وصاحبتي فضية سباق المئة متر الأولمبي مناصفة كيرون ستيوارت (99ر21 ثانية) وشيرون سيمبسون (11ر22 ثانية). وقد تأهلت ثلاثتهن إلى الدور الثاني من السباق.

                          كما فرضت الولايات المتحدة هيمنتها على منافسات الوثب الطويل للسيدات عن طريق بريتني ريس التي سجلت قفزة طولها 87ر6 مترا. كما تأهلت بطلة العالم وحاملة اللقب الأولمبي تاتيانا ليبيديفا إلى نهائي المسابقة بعدما سجلت 70ر6 مترا.

                          وسجلت المسافة نفسها النجمة السويدية كارولينا كلوفت التي لا تشعر بأي ندم حاليا لتوقفها عن المنافسة في مسابقة السباعي التي فرضت سيطرتها التامة عليها فيما بين عامي 2002 و2007 .

                          وصرحت كلوفت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلة "كنت متعبة بدنيا ونفسيا ، مما دفعني لاتخاذ هذا القرار" مضيفة أنها لم تشاهد حتى منافسات السباعي بأولمبياد بكين الحالي لأنها تضع كل تركيزها على الوثب الطويل الذي تراه "تحديا جديدا".

                          وكانت أكبر الصدمات اليوم من نصيب صاحبة برونزية بطولة العالم لعام 2003 الهندية بوبي جورج حيث أنها لم تسجل أي مسافات بالوثب الطويل اليوم بعد تعرضها لإصابة غريبة في قدمها اليمنى.

                          وذهبت أول ميدالية ذهبية لليوم الثلاثاء إلى الألماني يان فرودينو الذي فاز بالمسابقة الثلاثية (ترياتلون) للرجال عندما تفوق على بقية منافسيه في سباق العدو ، المرحلة الأخيرة من المسابقة.

                          وخاض فرودينو منافسة شرسة مع ثلاثة متسابقين آخرين في المراحل الأخيرة من سباق العدو لكنه تفوق عليهم في آخر 300 متر ليفوز بزمن ساعة واحدة و48 دقيقة و53 ثانية.

                          وجاء الكندي سيمون وايتفيلد في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية ، بينما ذهبت البرونزية إلى النيوزيلندي بيفان دويرتي.

                          أما الأسباني خافيير جوميز بطل العالم والذي كان مرشحا للفوز بالذهبية فقد احتل المركز الرابع.

                          من ناحية أخرى ، أحرز البريطاني بول جوديسون اليوم ذهبية سباق قوارب الفردي فئة ليزر للرجال بعدما جمع 63 نقطة من عشر سباقات.

                          وفاز السلوفيني فاسيلي زبوجار بالميدالية الفضية برصيد 71 نقطة ، بينما أحرز الإيطالي دييجو روميرو الميدالية البرونزية مسجلا 75 نقطة.

                          وجاء فوز جوديسون اليوم في تشينجداو ليمنح بريطانيا ذهبيتها الثالثة بمنافسات الشراع ببكين عقب فوز بين آينسلي وطاقم سارة آيتون في سباقي القوارب الثقيلة فئة "فين" لفردي الرجال وقوارب "ينجلينج" للسيدات على الترتيب في وقت سابق من الأولمبياد.

                          وبعد فوز سيجودو المفاجيء في المصارعة الحرة وزن 55 كيلوجراما للرجال ، أحرز الروسي مافليت باتيروف ذهبية وزن 60 كيلوجراما.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • ملك كرة القدم &quot;بيليه&quot; يتوجه لبكين الأربعاء لمساندة ملف بلاده لاستضافةأولمبياد 2016

                            باتت القائمة الملكية لدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) قابلة للزيادة غدا الأربعاء حيث من المتوقع أن يسافر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه إلى العاصمة الصينية لدعم ملف العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو في استضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2016 .

                            وصرح كارلوس روبرتو اوسوريو السكرتير التنفيذي للجنة المسئولة عن ملف ريو دي جانيرو لاستضافة أولمبياد 2016 لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء قائلا إن زيارة ملك كرة القدم (بيليه) تعد أبرز معالم حملة الترويج لمدينة ريو دي جانيرو في بكين.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • العداءة البحرينية رقية تلفت الأنظار في بكين لسرعتها الفائقة ونشاطهاغير المحدود

                              تألقت العداءة البحرينية رقية الجسرة اليوم الثلاثاء تماما في الدور قبل النهائي لسباق 200 متر عدو للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) لتلفت الانتباه إلى سرعتها الفائقة ونشاطها الملحوظ.

                              وفازت رقية في الجولة الثانية للسباق مسجلة 76ر22 ثانية للتأهل بصحبة عداءات أمريكا وجامايكا إلى الدور النهائي.

                              وقالت رقية بعد السباق الذي أنهته بفارق 11ر0 ثانية عن الرقم القياسي الشخصي لها (65ر22 ثانية). "أنني سعيدة للغاية".

                              وتشارك رقية في منافسات ألعاب القوى وهي ترتدي قلنسوة على رأسها ولباسا طويلا وفقا للتقاليد الإسلامية.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • سعادة غامرة في نيجيريا بعد تأهل فريقها إلى نهائي منافسات كرة القدم ببكين

                                سادت حالة من السعادة الغامرة جميع أنحاء نيجيريا اليوم الثلاثاء بعد تأهل المنتخب النيجيري إلى الدور النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) إثر الفوز على بلجيكا 4/1 في الدور قبل النهائي اليوم.

                                واحتشد الملايين من الناس في نيجيريا ، أكثر الدول الأفريقية تعدادا للسكان ، أمام شاشات التلفاز أو في المراكز التجارية لمشاهدة مباراة منتخب بلادهم حيث أخذوا يصيحون حتى بح صوتهم بعد فوز نيجيريا على بلجيكا.

                                وأعرب أغلب المشجعين عن اعتقادهم بأن المنتخب الأرجنتيني ، الذي تغلب على نظيره البرازيلي 3/صفر ليواجه نيجيريا في النهائي ، لن يتمكن من إيقاف فريق الأحلام النيجيري.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X