إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفــة الدّوري الإنجلـ Premier League ـيزي.. ღ .. ¤ 2008 - 2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تداعيات الخوف لدى المدربين في الدوري الإنكليزي

    قد لا يكون المدير الفني لنادي توتنهام خواندي راموس قضى وقتًا كافيًا في دراسة كرة القدم الانكليزية، لكنه حتمًا على دراية تامة مع تاريخها. مع ملاحظة أن وظيفته على المحك بعد خسارة ناديه أمام هال سيتي صفر – 1 في الأسبوع السابع من بدء الدوري الممتاز، التي أظهرت معرفة قوية له عن كيفية هدوء رد فعل المدراء التنفيذيين في النادي اللندني عندما يلوح شبح الهبوط.مارتن يول، سلفه، كان مثل "رجل ميت يمشي" منذ آب من العام الماضي، عندما شوهد ممثلو توتنهام في اشبيلية، النادي السابق لراموس. مسألة الهبوط لم تكن نقطة فاصلة في ذلك الوقت، بل تتخطى الفشل في تصفيات دوري الأبطال للأندية الأوروبية. وكان من الصعوبة الاستمرار عندما حاول توتنهام حل مشاكل الأندية الكبيرة عندما باع أفضل لاعبين مثل مايكل كاريك وديميتار برباتوف وروبي كين – ولكن عندما أصبحت اهانة يول واضحة بدأ النادي بالتفكك – إذ كانت محاولة عزلة يول موثقة توثيقًا جيدًا، وبدأ المدير الفني السابق يترنح لمدة شهرين آخرين، وعندما أفسح الطريق لراموس كان النادي قد هبط إلى المركز الـ18 في ترتيب جدول الدوري الممتاز. وأي أمل في الانتعاش من دون تغيير في الإدارة قد تكون مهلكة تدريجيًا.
    أما اليوم فإنه مختلف بعض الشيء عن عام 2004، عندما خشي المدراء التنفيذيون في توتنهام من الهبوط تحت قيادة المدير الفني الموقت ديفيد بليت. وعلى الرغم من أن النادي كانت له فرصة ضئيلة للهبوط، إلا أن المسؤولين قدموا عرضاً لمدير فني واحد له خبرة لمعرفة إذا كان سيكون مهتماً لإدارة النادي لفترة قصيرة لإنقاذه من الهبوط، إلا أنه رفض على الرغم من أن العرض كان مغريًا جدًا. وفي النهاية كان فريق بليت بعيدًا عن منطقة الخطورة بـ12 نقطة.
    مهما كان الاستثمار في رؤية راموس، وهو الطريق الذي أصبح من الصعب فهمه، ولا سيما بعد التصريحات الأخيرة لمساعده غوستافو بايوت الذي قال إن أسلوب لعب رومان بافليشينكو (المهاجم الجديد) مشابه تماماً مع زميله دارين بينيت. والتجربة في النادي تبين أنه إذا ظهرت نصف الحقيقة بهبوطه إلى دوري الأبطال فإن راموس سيقال من دون ندم.


    الخوف هنا هو المفتاح، مثلما هو في معظم أركان أندية الدوري الممتاز. وفي الحقيقة، هو أنه أفضل دوري محلي في كرة القدم العالمية وأكثرها إثارة، فهو مجمع لكل المواهب، حتى المباراة الجافة بين ويغان اثلتيك ومانشستر سيتي كانت مقبولة ليس فقط من المشاهد المحايد، بل كانت مباراة متألقة ايجابياً.إنه انجاز رائع. إلا أنه قائم على إثارة الخوف في أعصاب الرجال. الخوف يعم الأندية في القمة والأندية في الأسفل وكل النقاط بينهما. الخوف من الفشل. الخوف من خيبة الأمل. الخوف من النهاية. الخوف من عدم العودة. الخوف من عدم القدرة على تلبية المطالب المالية الضخمة للحفاظ على مركز في الدوري الممتاز أو دوري الأبطال للأندية الأوروبي في الموسم المقبل.
    الأندية عبر شمال لندن لا يقلقها الهبوط، لكن ترتيب المراكز التي ستحصل عليها، مع القواعد الجديدة التي وافق عليها رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، والتي ستكون سارية المفعول مع نهاية هذا الموسم، إذ أن الأندية التي ستحتل المراكز الثلاث الأولى في الدوري الممتاز ستتأهل تلقائياً إلى دوري الأبطال الأوروبي بدلاً من الأندية في المركزين الأول والثاني، أما النادي الذي سيحتل المركز الرابع، فعليه أن يلعب مباراتي خروج المغلوب ضد فريق قد يكون أقوى مما عليه في المواسم الماضية، وقد تكون أندية بالمستوى ذاته ومؤهلة من بلدان مثل ايطاليا أو اسبانيا.

    وبعبارة أخرى، لا توجد رحلات مريحة للحصول على هدفين ضد أندية مثل لوكوموتيف من بلغاريا. في العام المقبل النادي الذي سيحصل على المركز الرابع من المحتمل أن يقابل نادي المدير الفني الذكي خوسيه مورينيو وليس ستيف مكلارين (مدير نادي توتني الهولندي). وكما هو ترتيب الأندية الآن، فإن الذي يحتل المركز الرابع في ايطاليا هو انتر ميلان واشبيلية في اسبانيا. وستكون المنافسة في الموسم المقبل جديرة بالاهتمام حقاً.

    في السنوات التي كان يسمح لثلاث أو أربعة أندية انكليزية بالمشاركة في البطولة الأوروبية، فقط ناديان فشلا في تغطي مرحلة التصفيات، واحد منهما كان ايفرتون في موسم 2005/2006 الذي تقابل مع فياريال. وخروج نيوكاسل يونايتد أمام بارتيزان بلغراد في موسم 2003/2004 كانت المفاجأة القاتلة والوحيدة بين عمالقة الأندية الانكليزية، مع الإدراك أنها لم تكن أول مفاجئة في لمحة الاعتراف بنهاية رحلة نيوكاسل من قمة الأندية الانكليزية. لذا، فإن المنافسة أصبحت قوية الآن، لأنها لم تعد الحاجة إلى حصول النادي إلى المركز الرابع أو المراكز الأعلى ليقلق الأندية النخبة، إذ أن المركز الثالث اصبح الحد الأدنى.

    في هذا الموسم سيضمن النادي الذي يحتل المركز الرابع 20 مليون جنيه استرليني فقط بعد مباراتيه في الذهاب والاياب في نهائي كأس أندية أوروبا في آب المقبل ضد فريق قد يكون كبيراً أو قادراً على اللعب بذكاء.
    بعد كل هذا، هل هذه المسألة مهمة؟ أي سي ميلان لا يشارك ضمن دوري الأبطال هذا الموسم، مثلما كان بايرين ميونيخ في الموسم الماضي (وسيكون كذلك مرة أخرى إذا لم يرحل مديره الفني يورغن كليسمان منه). ومع ذلك فإن الاستثمار سيكون ضخماً في الاحتفاظ على المراكز الأعلى في الدوري الممتاز. فهل سيصمد استثمار ليفربول بإدارة المالكين الحاليين لسنة في كأس الاتحاد الأوروبي بعد تجديده؟ وهل سيستثمر ارسنال إذا حصل على 30 مليون استرليني في سوق انتقالات اللاعبين مع العلم أن مديره الفني آرسن فينغر اختار عكس ذلك تماماً هذا الموسم؟

    بدا فينغر منزعجاً عندما خسر ارسنال الأسبوع الماضي على أرضه 1-2 أمام هال سيتي، بل إنه قلل من تحركاته على خط التماس على نحو متزايد في السنوات الأخيرة، ما يشير إلى أنه يشعر بالضغط لإبقاء ارسنال في اتصال دائم مع المنافسين الذين يملكون مبالغ كبيرة.

    قد يكون ذلك مع ليفربول الذي استطاع أن ينهض أخيراً. ومن المتوقع أن يتقدم مانشستر يونايتد بعد شفاء كريستيانو رونالدو وعودته إلى الملاعب، ويبدو تشلسي قوياً بإدارة لويس فيليبي سكولاري، بينما يرى فينغر أن لاعبيه يواجهون التحدي الأكبر حتى الآن، مع احتمال زيارته إلى سان سيرو بدلاً من أن تكون هناك مواجهة سهلة في المنافسة الأوروبية ضد توتني الذي فاز عليه على أرض الأخير 2- صفر سجلهما لاعبا الوسط دينسلون وآرون رامزي.
    فضلاً عن نقطة الانطلاق للهيمنة على كرة القدم العالمية، الدوري الممتاز متعود ليكون ملاذاً آمناً للأندية الصغيرة وبإدارة جيدة. ولكن مع وصول الاستثمارات الأجنبية الكبيرة، أصبح وجودها محفوف بالمخاطر. هذه النوادي، مثل ميدلزبوره وبلتون وندروز، لا يمكنها أبداً الفوز ببطولة، وستحاول جاهدة في معظم المواسم لاحتلال مركز متقدم في النصف الأعلى من الترتيب، على رغم وجود لحظات من المجد – التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي أو بطولة الكأس المحلي – والآمان. شرط أن يبقي المدير الفني السفينة راسخة... لقد تغير الزمن فعلاً.

    وإذا كان هناك 20 نادياً وأكثر من نصفهم تسيطر عليه الاستثمارات الأجنبية الرائعة، تزداد فرص الهبوط لتلك الأندية التي لا تدعمها استثمارات كبيرة. وحتى في المرحلة التكوينية الآن، فإنه يبدو أن هناك عددًا كبيرًا من الأندية التي يملكها رجال أعمال محليون تتمركز في النصف السفلي من الترتيب في جدول الدوري الممتاز، وتجتمع الأندية الرديفة التي يملكها الأجانب في النصف الأول من الترتيب. ولهذا السبب دعا أحد رؤساء أندية الدوري الممتاز في اجتماع عقد أخيرًا إلى حماية الأعمال التجارية في أندية مثل ويغان وبولتون وميدلزبوره. الأندية الذي حددها بأنها تدار للمجتمع، بدلاً من أن تكون وجهة لعطلات السياحة لبعض أغنياء النفط من دول الخليج أو جزءًا من سندات تجارية للاستثمارات العالمية.

    ومن السهولة الافتراض بأن هؤلاء المستثمرين الأجانب لهم نية العبث بتقاليد كرة القدم الانكليزية، ولكن الواقع هو أن المواطنين هم الذين تراجعوا أولاً. ما يروج الآن – حقاً من دون نجاح – يعني بداية النهاية للهبوط، فالهدف لن ينجو من العواقب، ولكن الشعور المتزايد من اليأس بدأ يظهر في أوساط الذين يحسون بأنهم غير قادرين على المنافسة في الدوري الذي تقاس الاستثمارات فيه بمئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية.

    وسيكون من السهل عدم التعاطف مع الرؤساء الانكليز للأندية. بعد كل شيء، كل شخص في موقف السلطة، في حياته المهنية، يحصد جوائز السوق الحرة، ويبدو من الخداع أن يطلب وضع ضوابط في كرة القدم التي من شأنها ألا تكون مرحباً بها في أعمال تجارية أخرى. كيف يمكن صيانة العمل منذ البداية؟ الهبوط ينبطق على الأندية التي يملكها الأجانب فقط؟ ستكون خسيساً طالما انك انكليزياً؟ لا احتمالية لذلك.

    في الواقع مشاهدة ويغان يفوز على مانشستر سيتي في الأسبوع السادس من الدوري، كان من الممكن أن يفسر زيادة الملكية الأجنبية بوصفها قوة مثيرة، وقد حفز ذلك الأندية الصغيرة.في هذا الموسم نادي ويغان، البغيض الأضعف، ملهم لأخذ كرة القدم إلى مستوى أعلى. وهو حقاً نادي جيد بإدارة المدير الفني ستيف بروس. والتنمية لا تحدث حينما لن يكن التحسن أساسياً. ومع ذلك فمن الممكن للمرء أن يشعر بالتعاطف مع مالك نادي ميدلزبوره ستيف غيبسون ونظيره في ايفرتون بيل نايترايت الذي يبدو أن أسلوبه ومفهومه لكرة القدم قديمان، إذ يعتبر مفهوم كرة القدم هو الدافع لقلب المجتمع وروحه. ولكن يجذب الانتباه بشكل متزايد إلى أن اللعبة تنطوي على مخاطر للاعبين مع وجود أموال للحرق. وإذا كانت أندية الدوري الممتاز الـ20 يملكها 20 بليونيراً، فإنه لا يزال هناك 3 أندية يجب أن تهبط إلى دوري الأبطال.

    عامل الخوف في الطرف الأدنى، يتعلق بأن 15 ناديًا يملكها أصحاب البلايين، مع أن الهبوط اصبح مسألة دائمة للأندية الخمسة المتبقية، التي لا يمكنها اطلاقًا من وضع خطة على المدى الطويل. ستواجه معركة مستمرة للبقاء على قيد الحياة وتترنح بين المجموعات. شراء لاعبين على أمل المحافظة النفسية لمدة عام، والتخلص منهم في العام التالي لخفض التكاليف.وفي ظل هذه الظروف، يصبح الأمل الوحيد هو الموسم الشاذ، عندما ينبغي على نادي كبير التربع على مركز مريح، يدخل في فوضى وينجر إلى معركة الهبوط وهو غير مستعد ذهنيًا.

    وهذا يعود بنا إلى توتنهام. قد لا يكون راموس قادرًا على شرح بعض التفاصيل بالانكليزية الجيدة، وهو ما تعانيه العديد من الأندية الأخرى، لذا لا حاجة له بذلك. بعض المشاعر قد تترجم عبر كل اللغات في قلعة حال القلق والهذيان للدوري الممتاز الانكليزي.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • قطبا إسبانيا في سباق مع مانشستر لخطف كوستا

      دخل قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في سباق مع مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للحصول على خدمات لاعب برازيلي لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره هو دوغلاس كوستا الذي يلعب حالياً مع بورتو أليغري، الفريق السابق للنجم البرازيلي رونالدينيو.

      ويعتبر كوستا الذي يلعب في خط الوسط، أحد أفضل المواهب البرازيلية الصاعدة ما جعل الفرق الثلاثة تراقبه عن كثب، فدفع هذا الأمر بورتو أليغري إلى وضع بند يجبر المهتمين بخدماته على دفع 27 مليون يورو من أجل الحصول عليه.

      وتعتبر الخطوة التي قام بها الفريق البرازيلي بمثابة إختبار لمدى جدية المهتمين بكوستا خصوصاً أن البند السابق كان يلحظ أن على الفريق الذي يريد التعاقد مع اللاعب، الملقب بــ"الجوهرة البرازيلية"، أن يدفع 10 ملايين دولار لكن إزدياد الإهتمام به ومن فرق من العيار الثقيل جعل رئيس النادي باولو أودوني "يطمع" على أمل أن يحصل على أكبر مبلغ مالي ممكن.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • المنتخب الهولندي يفتقد جهود فان بيرسي

        سيفتقد المنتخب الهولندي لكرة القدم جهود نجم أرسنال الإنكليزي روبن فان بيرسي خلال مباراته مع أيسلندا السبت المقبل ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، حسب ما أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم الأربعاء.

        وذكر الاتحاد الهولندي في موقعه على شبكة الانترنت أن فان بيرسي يعاني من إصابة في ركبته لكنه سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة الأربعاء المقبل أمام النروج ضمن التصفيات عينها.

        ويعاني المنتخب "البرتقالي" من غيابات مؤثرة وهو سيفتقد أيضاً جناحي ريال مدريد الإسباني اريين روبن وويسلي سنايدر بسبب الإصابة التي اضطرت المدرب الجديد بيرت فان مارفييك الذي حل بدلاً من ماركو فان باستن بعد كأس أوروبا 2008، إلى الاستعانة مجدداً بخدمات الحارس المخضرم ادوين فان در سار بسبب تعرض الحارس الأساسي مارتن ستكلنبورغ للإصابة والشكوك حول مشاركة بديله هنك تيمر.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • جون تيري يغيب عن لقاء كازاخستان

          ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية الواسعة الانتشار أن قائد تشلسي ومدافع منتخب إنكلترا جون تيري سيغيب عن منتخب بلاده في مباراته أمام كازاخستان السبت ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010 بسبب تجدد إصابته في الظهر.

          وغاب تيري (27 عاما) عن التمارين الثلاثاء لإراحة نفسه قدر الإمكان، ثم عاد إليها الأربعاء لكنه لم يخض سوى 20 دقيقة من الحصة التدريبية.

          وتجددت إصابة تيري في الظهر الاسبوع الماضي عندما واجه فريقه كلوج الروماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويبدو أنها تفاقمت مطلع الأسبوع الحالي الأمر الذي سيبعده عن مواجهة كازاخستان، ما سيدفع المدرب الإيطالي فابيو كابيللو إلى الاستعانة بخدمات مدافع ايفرتون جوليان ليسكوت او ويس براون من مانشستر يونايتد.

          وسيراقب أطباء المنتخب الإنكليزي وضع إصابة المدافع الصلب في الأيام القليلة المقبلة لمعرفة إذا كان بإمكانه السفر مع الفريق إلى بيلاروسيا لمواجهة منتخبها الأربعاء ضمن التصفيات عينها.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • اشلي يونغ أفضل لاعب وفيل براون أفضل مدرب خلال شهر سبتمبر في الدوري الإنجليزي الممتاز

            وقع إختيار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على المدرب الإنجليزي فيل براون المدير الفني لنادي هال سيتي لجائزة أفضل مدرب عن شهر سبتمبر الماضي , فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب عن نفس الشهر لجناح أستون فيلا الإنجليزي أشلي يونغ .

            وهذه هي المرة الأولى التي يحقق بها فيل براون لقب هذه الجائزة .

            وساهم براون في صعود فريقه إلى الدوري الممتاز بعد أن إحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي .

            وظهر فريق هال سيتي الملقب بفريق النمور بمستوى لافت للنظر منذ إنطلاق الدوري الممتاز وحتى الآن , وهو يحتل حاليا المركز الثالث بين فريق البطولة المحلية برصيد 14 نقطة .

            وإستهل فريق النمور مشواره في شهر سبتمبر وهو في المركز السادس وتمكن من الفوز على نيوكاسل وتعادل بعدها على أرضه مع إيفرتون قبل أن يلحق الهزيمة بفريقا مدينة لندن آرسنال وتوتنهام على التوالي .

            وطوال 7 مباريات خاضها فريق هال سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لم يهزم سوى في مباراة واحدة بينما تمكن من الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات آخرى .

            وواصل أشلي يونغ تقديم عروضه المميزة مع فريقه الفيلانز وساهم بتحقيق الفريق 3 إنتصارات متتالية خلال شهر سبتمبر على كل من توتنهام ووست بروميتش ألبيون وسندرلاند , وأحرز يونغ هدفين من أهداف فريقه الست التي سجلها في مباريات الشهر المنقضي .

            وتعتبر هذه الجائزة هي الثانية في مسيرة يونغ حيث سبق له إحرازها في شهر إبريل الماضي .
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • الإصابة ربما تحرم بالاك من المشاركة في مباراة ألمانيا أمام ويلز

              تحوم الشكوك حول مشاركة مايكل بالاك نجم تشيلسي الإنجليزي مع المنتخب الألماني في المباراة أمام ويلز بعد غد الأربعاء في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

              وكان بالاك /32 عاما/ تعرض لإصابة في ربلة الساق (السمانة) خلال المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على روسيا 2/1 أمس الأول السبت في التصفيات نفسها.

              ولم يتمكن بالاك من المشاركة في تدريبات الفريق اليوم وخضع للعلاج الطبي المكثف.

              ورفض الطاقم الطبي للاتحاد الألماني لكرة القدم التعليق على فرصة بالاك في اللحاق بالمباراة والتعافي من الإصابة التي واجهته في كثير من المرات خلال مسيرته الكروية.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • الإصابة تحرم إنجلترا من جهود تيري وكول في مباراة بيلاروس

                تعرض المنتخب الإنجليزي لصدمة كبيرة اليوم الاثنين بعد الإعلان عن غياب قائد الفريق جون تيري وزميله في نادي تشيلسي أشلي كول عن المباراة التي سيخوضها الفريق خارج ملعبه أمام بيلاروس بعد غد الأربعاء في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا بسبب الإصابة.

                ولم يتعاف تيري من إصابة في الظهر أدت إلى استبعاده من المباراة التي فاز بها المنتخب الإنجليزي على كازاخستان 5/1 يوم السبت الماضي بينما تعرض كول لإصابة في أوتار القدم.

                وقال الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي اليوم "إنه أمر مخيب للآمال أن نخسر لاعبين يتمتعان بخبرة كبيرة للغاية وهما تيري وأشلي خلال المباراة في بيلاروس".

                وأضاف: "لسوء الحظ، ليس لديهما أي فرصة للمشاركة. لذا من الأفضل عودتهما إلى تشيلسي"

                ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • انتخاب الروسي بافليوتشنكو نائبا بالمجلس البلدي لمسقط رأسه

                  أعلنت السلطات المحلية في مدينة ستافروبول الروسية أن مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي رومان بافليوتشنكو انتخب نائبا بالمجلس البلدي للمدينة ضمن قوائم حزب روسيا المتحدة الحاكم.

                  وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء اليوم الاثنين أن الحزب حصل على نسبة 66 بالمئة من إجمالي الأصوات في ستافروبول مما منح بافليوتشنكو /26 عاما/ مقعدا في المجلس البلدي شأنه شأن عدد من الرياضيين الآخرين الذين تقدموا للانتخابات في دوائر أخرى.

                  يذكر أن بافليوتشنكو سجل ثلاثة أهداف ساعدت المنتخب الروسي على التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2008" التي أقيمت بالنمسا وسويسرا في حزيران/يونيو الماضي، إلا أن إصابته الحالية تحول دون مشاركته في تصفيات كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • كول وتيري يغيبان عن لقاء روسيا البيضاء

                    تعرض منتخب إنكلترا لضربة قوية لخسارته جهود مدافعيه جون تيري واشلي كول للمباراة ضد روسيا البيضاء المقررة الأربعاء في مينسك ضمن الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2010.

                    وغاب تيري قائد المنتخب عن المباراة الأولى ضد كازاخستان السبت الماضي لإصابة في ظهره، في حين يعاني كول من اصابة بتمزق عضلي في فخذه تعرض له في المباراة ضد كازاخستان.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • كليشي يطالب بكرة ذهبية خاصة بالمدافعين

                      في موقف يعد الأول من نوعه، طالب الفرنسي غايل كليشي مدافع نادي آرسنال الإنكليزي بإقامة جائزة "الكرة الذهبية" للمدافعين دون غيرهم، مبرراً اقتراحه بغياب هذه الفئة من قائمة المتوجين في الجوائز الكروية الدولية والأهلية.

                      وأشار غايل كليشي البالغ من العمر 23 عاماً إلى أن المدافعين الحاصلين على جوائز، لا يتعدى عددهم أصابع اليد الواحدة.

                      وأضاف في تصريح نقلته جريدة فرنسية إن اللجان المشرفة على اختيار الأوائل تميل في أغلب الأحيان لصالح المهاجمين، وهو الأمر كذلك بالنسبة لمنظمي حملات الإعلان والتسويق الرياضي الذين يختارون -على حد قول مدافع نادي آرسنال- لاعبي الخطوط الأمامية.

                      ويأتي تصريح المدافع الفرنسي أسابيع قبل الإعلان عن اسم المتوج بجائزة "كرة مجلة فرانس فوتبول الذهبية"، التي تعد بمثابة "جائزة أحسن لاعب" في العالم منذ إعادة النظر في نموذجها في العام الماضي.

                      وقد تميزت هذه الجائزة منذ إنشائها عام 1956 بسيطرة مطلقة للمهاجمين ولاعبي وسط الميدان، ولم يتوج بها سوى ثلاثة مدافعين ويتعلق الأمر بالألماني فرانتز بيكنباور الذي تألق مرتين (1972 و1976)، ومواطنه ماتياس سامير (1996) والإيطالي فابيو كانفارو (2006).

                      واقترح غايل كليشي أن تمنح أول نسخة لجائزة "الكرة الذهبية للمدافعين" للمخضرم الإيطالي باولو مالديني لاعب نادي أي سي ميلان والقائد السابق لمنتخب إيطاليا عرفاناً لميسرته الكروية.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • سيتي مستعد لإنفاق 300 مليون جنيه إسترليني

                        يستعد مالكو نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم الذي ينافس ضمن أندية الدرجة الممتازة، لإنفاق حوالي 300 مليون جنيه إسترليني (350 مليون يورو) ابتداءً من فترة الإنتقالات الشتوية وحتى العام 2011 من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول بأبرز النجوم العالميين.

                        ويتوقع المراقبون تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا مع نهاية الموسم حيث أنه من المفروض أن يحتل أحد المراكز المتقدمة التي تخوله المشاركة أوروبياً وخصوصاً مع وصول النجم البرازيلي روبينيو قادماً من ريال مدريد الإسباني.

                        وقد أكدت مجموعة أبو ظبي التي إشترت النادي مؤخراً للمدير الفني مارك هيوز أن المال لن يكون عائقاً أمام أي صفقة إنتقال يرها مناسبة.

                        وقال هيوز: "لم يتمكن ستي بعد من فرض إسمه بقوة في سوق الإنتقالات كما ليس لديه سمعة قوية في دوري أبطال أوروبا ولهذا السبب يجب علينا تقديم عروض قوية من أجل إغراء اللاعبين وبالتالي جذبهم".

                        وأضاف: "لقد برهن قدوم روبينيو إلى ستي بأن الإدارة جادة في وضع إسم النادي على الخارطة العالمية لأفضل الأندية وعلى الجميع البدء بأخذنا بعين الإعتبار".
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • زكي أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي

                          يتصدر المصري عمرو زكي المعار من الزمالك إلى ويغان الإنكليزي قائمة من خمسة مرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا لعام 2008.

                          وأكد مدير الاتصالات والإعلام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سليمان حبوبة الثلاثاء أن زكي يتقدم على مواطنه محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي والمنتخب المصري، والتوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم أرسنال الإنكليزي والعاجي ديدييه دروغبا والغاني ميكايل ايسيان مهاجم ولاعب وسط تشلسي الإنكليزي.

                          ويحتل زكي المركز الثاني في لائحة ترتيب الهدافين في الدوري الإنكليزي برصيد 5 أهداف، في حين يعتبر أبو تريكة عاملاً أساسياً في نجاح مصر في الدفاع عن لقبها في أمم أفريقيا 2008 التي استضافتها غانا ولا يزال يشكل ركيزة مهمة من ركائز منتخب بلاده.

                          واختير دروغبا الذي أحرز اللقب عام 2006، وايسيان ضمن القائمة للعام الرابع على التوالي.

                          يذكر أن المالي فريديريك كانوتيه مهاجم إشبيليه الإسباني اختير أفضل لاعب أفريقي عام 2007.

                          ويشارك مدربو المنتخبات الوطنية ال53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأفريقي للعبة في اختيار أفضل لاعب في أفريقيا كل عام.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • استطلاع: آشلي كول أكثر اللاعبين المكروهين في بريطانيا

                            أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الاربعاء أن اللاعب الانجليزي آشلي كول مدافع فريق "تشيلسي" هو أكثر اللاعبين المكروهين في بريطانيا.

                            وأفادت صحيفة "صن" الشعبية البريطانية التي أجرت الاستطلاع بأن كول /27 عاما/ تربع عرش قائمة اللاعبين المكروهين في بريطانيا حيث حصل على 29 % من أصوات المشاركين في الاستطلاع.

                            فيما جاء في المركز الثاني اللاعب الانجليزي جوي بارتون /26 عاما/ لاعب خط وسط فريق "نيو كاسل" الذي حصل على 27 % من الاصوات.

                            وجاء في المركز الثالث اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو /23 عاما/ نجم نجوم فريق مانشستر يونايتد الذي حصل على 24 % من الاصوات.

                            تجدر الاشارة إلى أن ثمة شائعات ترددت مؤخرا حول تصدع العلاقة بين كول وزوجته شيريل تويدي مغنية البوب الشهيرة وعضو فريق "جيرلز ألاود" ، بسبب خيانته لها مع مصففة شعر تعرف عليها في أحد النوادي الليلة واصطحبها معه إلى شقته الخاصة في شمال لندن.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • تريستان إلى وست هام الإنكليزي

                              أعلن نادي وست هام الإنكليزي بأنه ضم مهاجم منتخب إسبانيا السابق دييغو تريستان إلى صفوفه.

                              ولم يكن تريستان أن ينتمي إلى أي نادٍ بعد أن ترك نادي ليفورنو الإيطالي نهاية الموسم الماضي حيث لعب في صفوفه 20 مباراة وسجل هدفاً واحداً.

                              ويأتي التعاقد مع تريستان للحلول مكان المهاجم الإنكليزي الدولي دين أشتون المصاب في كاحله والذي خضع لعملية جراحية ستبعده عدة أشهر.

                              ومن المتوقع أن يخوض تريستان أول مباراة له مع فريقه الجديد الأحد المقبل ضد هال سيتي.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • مويز يمدد عقده 5 سنوات إضافية مع ايفرتون

                                مدّد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز عقده مع فريق ايفرتون الإنكليزي لكرة القدم 5 سنوات إضافية ووضع بالتالي حداً للشائعات التي تناولت مستقبله المهني.

                                وأوضح مويز على موقع النادي في شبكة الانترنت "المهم بالنسبة إلي هو إني باق مع ايفرتون لمدة 5 سنوات إضافية والأمر يتطلب المزيد من العمل وتقديم الأفضل على صعيد العروض والنتائج".

                                وينتهي عقد مويز (45 عاما) الأصلي أواخر الموسم الحالي، وتم تمديده لقاء 3 ملايين جنيه استرليني (نحو 3.8ملايين يورو).
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X