إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفــة الدّوري الإنجلـ Premier League ـيزي.. ღ .. ¤ 2008 - 2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توتنهام بقيادة بافليوشنكو يقصي ليفربول

    قاد المهاجم الروسي الدولي رومان بافليوشنكو فريقه توتنهام حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه ليفربول ثاني الدوري المحلي والتأهل إلى الدور ربع النهائي بالفوز عليه 4-2 اليوم الأربعاء على ملعب "وايت هارت لاين" في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم.

    وواصل توتنهام انتفاضته بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي حل بدلا من الإسباني خواندي راموس، فسجل فوزه الخامس من أصل ست مباريات في جميع المسابقات، فيما تعادل في السادسة مع ارسنال 4-4 في الدوري المحلي.

    وجدد الفريق اللندني فوزه على ليفربول بعد أن كان تغلب عليه في أول الشهر الحالي 2-1 في الدوري المحلي بفضل هدف سجله بافليوشنكو في الوقت بدل الضائع.

    وضرب بافليوشنكو اليوم أيضا عندما افتتح التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 38 بعد عرضية من الشاب فرايجر كامبل (21 عاما) الذي يلعب مع الفريق اللندني على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد في إطار صفقة انتقال البلغاري ديميتار برباتوف إلى "الشياطين الحمر".

    ولم يكد ليفربول الذي غاب عنه العديد من نجومه فيما شارك الإسباني فرناندو توريس أساسيا بعد تعافيه من الإصابة (خرج في الشوط الثاني)، يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى اهتزت شباكه في مناسبتين أخريين بفضل فرايجر بالذات إذ سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42 بعد عرضية من جايمي اوهارا، ثم أضاف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية اثر عرضية من ارون لينون.

    ومع بداية الشوط الثاني، نجح ليفربول في تقليص الفارق عبر رأسية من الفرنسي الشاب داميان بليسيس (20 عاما) بعد ركلة ركنية نفذها الهولندي ريان بابل (49)، إلا أن بافليوشنكو أعاد الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله هدفه الشخصي الثاني وهدف توتنهام الرابع بعدما تابع تسديدة زميله العاجي ديديه زوكورا التي صدها الحارس الاحتياطي في "الحمر" البرازيلي دييغو كافاليري (53).

    وعاد ليفربول إلى أجواء اللقاء مجددا بفضل مدافعه الفنلندي سامي هيبيا الذي قلص الفارق في الدقيقة 64 بكرة رأسية اثر ركنية أيضا نفذها بابل، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز تلقي الهزيمة الثانية هذا الموسم في جميع المسابقات، والمفارقة أن السقوطين كانا على يدي توتنهام الفائز باللقب في 4 مناسبات، آخرها الموسم الماضي على حساب تشلسي (2-1 بعد التمديد) .

    وكان لقب الموسم الماضي الأول لتوتنهام منذ 1999 أي منذ فوزه بلقب هذه المسابقة بالذات على حساب ليستر سيتي (1-صفر).

    يذكر أن توتنهام يحتل المركز الثالث من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة مشاركة مع تشلسي نوتنغهام فورست (4)، فيما يملك ليفربول العدد الأكبر من الألقاب (7) أمام استون فيلا (5).

    خروج تشلسي

    وفي إطار البطولة ذاتها خرج تشلسي على يد بارنلي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى بالخسارة أمامه بركلات الترجيح 4-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

    ووضع الإيفواري ديديه دروغبا العائد من الإصابة تشلسي في المقدمة في الدقيقة 27، لكن النيجيري أدي أكينبيي أدرك التعادل في الدقيقة 69.

    وكان واين بريدج اللاعب الوحيد الذي فشل في ترجمة ركلته الترجيحية من ناحية تشلسي، فيما نجح لاعبو بارنلي في تسجيل الركلات الخمس، فكانت بطاقة ربع النهائي من نصيب فريقهم.

    تجدر الإشارة إلى أن لقب الموسم الماضي كان الأول لتوتنهام منذ 1999 أي منذ فوزه بلقب هذه المسابقة بالذات على حساب ليستر سيتي (1-صفر).

    ويحتل توتنهام المركز الثالث من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة مشاركة مع تشلسي نوتنغهام فورست (4)، فيما يملك ليفربول العدد الأكبر من الألقاب (7) أمام أستون فيلا (5).

    وعاد بلاكبيرن ببطاقة ربع النهائي من أرض مضيفه سندرلاند بالفوز عليه بهدفين للباراغوياني خوليو سانتا كروز (65)، الشقيق الأصغر لروكي سانتا كروز، وفيليب باردسلي (70 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للترينيدادي كينوين جونز (73).
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • العرض السخي لمانشستر سيتي ربما يلقى اهتمام مورينيو

      تزامنت التكهنات حول تقديم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عرضا مغريا وربما مقنعا لجوزيه مورينيو مع عدم رغبة المدرب البرتغالي ، على ما يبدو ، في مواصلة مشواره في الدوري الإيطالي لكرة القدم مع فريق إنتر ميلان بعد أربعة أشهر فقط من توليه مسئولية تدريب الفريق.

      وذكرت صحيفة "صن" البريطانية هذا الأسبوع أن الأثرياء العرب الذين يمتلكون نادي مانشستر سيتي أجروا محادثات مع مورينيو "وتلقوا رد فعل إيجابي" حول إمكانية توليه تدريب الفريق خلفا لمارك هيوز في نهاية الموسم الحالي.

      ويتصدر حامل اللقب إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد مرور 11 أسبوعا من الموسم الجديد ولكنه لم يظهر بشكل مقنع سواء في الدوري الإيطالي أو في بطولة دوري أبطال أوروبا ، مما أدى لتوتر علاقات مورينيو مع اللاعبين والجماهير ووسائل الإعلام الإيطالية.

      وبعد الفوز بشق الأنفس الذي حققه الفريق بهدف نظيف على أودينيزي يوم الأحد الماضي ، سخر مورينيو من بعض المشجعين الذين رددوا عبارات الاستهجان ضده في استاد "جوزيبي مياتزا" ، قبل أن يدخل في مشادة مع اثنين من الصحفيين العاملين بمحطتي تليفزيون"سكاي" الخاصة و"آر إيه أي" العامة ، وأنهى حديثه فجأة مع المحطة الأخيرة.

      وتردد أن مانشستر سيتي عرض على مورينيو عرضا قياسيا بقيمة 18 مليون يورو (5ر22 مليون دولار) في الموسم الواحد ، وهو المبلغ الذي يصل لنحو ضعف ما يتقاضاه حاليا مع إنتر ميلان، وهو ما يبدو وسيلة تثير الارتياح بالنسبة لمورينيو للهروب من حالة التوتر السائدة والتي ربما لم يفكر فيها حين تولى مسئولية تدريب الفريق الإيطالي الصيف الماضي.

      ويبدو أن مورينيو لا يعجبه افتقاد الحماس أو الشغف بين جماهير إنتر ، على حد قوله ، بالإضافة إلى عداء وسائل الإعلام له ، والتي غالبا ما يوصفها بعدم احترام للآخرين.

      واتخذ مورينيو موقفا عدوانيا مؤخرا لدى مقارنته بالمدرب السابق لإنتر روبرتو مانشيني ، الذي تعرض للإقالة بعد فوزه بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات متتالية ، ورد المدرب البرتغالي بشكل فظ على الانتقادات التي تستهدف طريقة لعبه.

      وبجانب حالة الاستياء الواضحة من جانب مورينيو ، ذكرت صحيفة "صن" أيضا أن المدرب البرتغالي أكد في وقت سابق أنه يفكر في إمكانية العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ثلاث مواسم قضاها مع فريق تشيلسي وأحرز معهم اللقب المحلي مرتين.

      وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أمس الأربعاء أنه "إذا كان سيتي على الأقل تحدث إلى مورينيو ، فهذا كاف لتوضيح أسباب عصبية المدرب البرتغالي".

      وأضافت "عندما تتلقى عرضا ب18 مليون يورو ، وهو أعلى مبلغ تم دفعه لأي مدرب على الإطلاق ، فإنك لن تستغرق الكثير من الوقت قبل أن ينتهي حبك لوظيفتك الحالية".
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • تيفيز قلق على مستقبله مع مانشستر

        كشف مدرب منتخب الأرجنتين الأسطورة دييغو مارادونا بأن مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي كارلوس تيفيز قلق على مصيره مع الشياطين الحمر بسبب جلوسه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في الفترة الأخيرة خصوصاً بعد قدوم المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف مطلع الموسم الحالي.

        وخاض تيفيز معظم مباريات فريقه الأخيرة احتياطياً ونقل عنه مارادونا بأنه قلق على مصيره مع الفريق المعار إليه حتى نهاية الموسم الحالي علماً بأن شركة ميديا سبورتس للاستثمار هي التي تملك حقوق اللاعب.

        وتطالب شركة ميديا سبورتس بمبلغ مقداره نحو 50 مليون دولار من مانشستر يونايتد للحصول على توقيع تيفيز بشكل رسمي، ولم يعرف ما إذا كان الفريق الشمالي العريق مستعد لكي يدفع هذا المبلغ خصوصاً بعد أن انفق مبلغاً مماثلاً لضم برباتوف.

        ونقلت صحيفة "ذي صن" البريطانية الشعبية عن مارادونا قوله: "لا شك بأن تيفيز يشعر بالقلق من قلة الفرص التي يحصل عليها في مانشستر يونايتد لكي يبرهن عن موهبته".

        وأضاف: "يواجه تيفيز تحدياً كبير وسط نخبة من أبرز المهاجمين في العالم وهما واين روني وديميتار برباتوف".

        وتابع: "بيد أن كارلوس ومن خلال مشاهدتي له في المباريات الأخيرة هو في كامل لياقته البدنية وقلت له بوجوب فرض نفسه أساسياً في الفريق من خلال مستواه".

        وقال: "أثق كثيراً بقدرات تيفيز وأنا واثق أيضاً بأنه ضمن مخططات السير اليكس فيرغسون المستقبلية".

        من جهة أخرى ذكرت تقارير صحفية في إسبانيا أن نادي ريال مدريد يرغب بدوره في الحصول على خدمات تيفيز مستغلاً عدم مبادرة ناديه في حسم تعاقده معه رسمياً.

        وسعى مدرب ريال مدريد الألماني برند شوستر إلى التعاقد مع مهاجم مطلع الموسم الحالي لكن مجلس إدارة النادي الملكي رفض تلبية طلبه، لكنه سيضطر إلى ذلك خصوصاً في ظل غياب هدافه الهولندي رود فان نيستلروي الذي سيخضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى ستبعده شهرين على الأقل عن الملاعب.

        ويريد ريال مدريد استغلال قلق تيفيز من مستقبله الغامض مع مانشستر يونايتد ليخطفه إلى صفوفه.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • ثورة ريدناب تزداد شراسة في توتنهام وتشيلسي يودع كأس كارلينج

          مازال التطور المثير الذي حققه المدرب هاري رينداب مع نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم مستمرا حيث تأهل الفريق أمس الأربعاء إلى دور الثمانية من بطولة رأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كارلينج" بتغلبه على ليفربول 4/2 .

          من ناحية أخرى ، ودع تشيلسي منافسات المسابقة الإنجليزية بعد هزيمته أمس بضربات الجزاء الترجيحية أمام فريق الدرجة الأولى المحلي بيرنلي.

          وحقق توتنهام خمسة انتصارات وتعادل مرة واحدة في ست مباريات لعبها الفريق منذ تولي ريدناب تدريبه خلفا لخواندي راموس قبل أسبوعين ونصف الأسبوع.

          وكان توتنهام قد ألحق أول هزيمة بليفربول هذا الموسم بالفعل بفوزه عليه 2/1 في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولكن ليلة أمس شهدت فوزا أكثر إثارة بالنسبة لتوتنهام.

          وفرض توتنهام سيطرته على مباراة أمس خلال الشوط الأول دون أن ينجح في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف خلال أول نصف ساعة قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من هز شباك ليفربول ثلاث مرات خلال ست دقائق فقط.

          وافتتح مهاجم توتنهام رومان بافليوتشينكو التسجيل أمس في الدقيقة 38 من متابعة لتمريرة زميله فريزر كامبل ، قبل أن يسجل كامبل نفسه هدفين لتوتنهام.

          وجاء هدف كامبل الأول بعد ارتباك بين حارس مرمى ليفربول دييجو كافالييري والمدافع أندريا دوسينا. فيما جاء هدفه الثاني ، الثالث لتوتنهام ، من تمريرة لآرون لينون حيث فشل دوسينا في اللحاق بكامبل.

          ورد داميان بليسيس بتسجيل هدف ليفربول الأول في الدقيقة 49 بعد خروج خاطيء لحارس مرمى توتنهام هيوريليو جوميز في إحدى الضربات الركنية.

          ولكن بافليوتشينكو أضاف بعدها هدفه الثاني في المباراة والرابع لتوتنهام من متابعة لتمريرة ديدييه زوكورا.

          وتسبب خطأ آخر من جوميز في تسجيل ليفربول هدفه الثاني بالمباراة عن طريق سامي هيبيا ، وذلك قبل خروج الحارس البرازيلي من المباراة لإصابته في رأسه.

          واستجمع توتنهام قواه بعد هدف ليفربول الثاني وحافظ على تقدمه المريح لنهاية المباراة.

          بينما لم ينعم تشيلسي بمثل هذا التقدم الكبير في مباراته. حيث سجل الإيفواري ديدييه دروجبا لتشيلسي في الدقيقة 27 من المباراة ، محرزا هدفه الأول بهذا الموسم مع ناديه الإنجليزي. ولكن أدي أكينبيي تعادل لبيرنلي في الدقيقة 69 بعدما أنقذ حارس تشيلسي كارلو كوديتشيني هجمة أخرى من كريس إيجلز.

          وبتعرض فرانكو دي سانتو للإصابة بشد في أوتار الساق بعدما كان تشيلسي قد أجرى استبدالاته الثلاثة بالمباراة ، مما اضطر النادي اللندني لاستكمال اللقاء بعشرة لاعبين فقط.

          ثم حصل ستيف كالدويل لاعب بيرنلي على بطاقته الصفراء الثانية بالمباراة قبل النهاية بخمس دقائق ليتقلص عدد لاعبي بيرنلي إلى عشرة لاعبين هو الآخر.

          وأضاع واين بريدج ضربة الجزاء الثانية لتشيلسي بعد انتهاء المباراة بتعادل طرفيها 1/1 ، مانحا الفرصة لويد إليوت لقيادة بيرنلي إلى الفوز مع تقدمه لتسديد ضربة الجزاء الخامسة الأخيرة للفريق.

          ولكن إليون أضاع الضربة الأساسية الأخيرة لبيرنلي ليتم تمديد ضربات الجزاء إلى الموت المفاجيء ، أي ضربة واحدة بالتناوب لكل فريق.

          وسجل مايكل داف ضربة بيرنلي. وعندما تصدى برايان جينسن حارس بيرنلي لتسديدة مايكل جون أوبي ، خرج تشيلسي من منافسات المسابقة المحلية.

          وفي المباراة الثالثة التي جرت أمس ضمن منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية فاز بلاكبيرن على ساندرلاند 2/1 .وسجل روكي سانتا كروز وفيل باردسلي (هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه) لبلاكبيرن. بينما سجل كينواين جونز هدف ساندرلاند الوحيد.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • دروجبا قد يواجه عقوبة من الاتحاد الإنجليزي بعد إلقاءه عملة معدنية علىجماهير بيرنلي

            يواجه المهاجم الإيفواري الدولي ديديه دروجبا نجم فريق تشيلسي اليوم الخميس إمكانية تعرضه لعقوبة من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد اعترافه بإلقاء شيئا ما على الجماهير خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام بيرنلي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مساء أمس الأربعاء.

            وسجل دروجبا أول هدف له في الموسم الحالي بعد مرور 27 دقيقة من مباراة بيرنلي وبينما كان يحتفل بالهدف ، تم إلقاء شئ ما داخل الملعب ، يعتقد أنه عملة معدنية ، وأخذ النجم الإيفواري العملة المعدنية وألقاها ناحية مدرجات الفريق المنافس ، ليحصل على البطاقة الصفراء بعد هذه الواقعة.

            وقال دروجبا "هناك شئ ما أريد توضيحه ، لقد حاولت الاحتفال بالهدف ووجدت شيئا ما يلقى علي".

            وأضاف "الخطأ الأكبر الذي ارتكبته هو إلقائها مجددا (على الجماهير) ، لذا إذا تعرض أحد للإصابة فأنني أعتذر عن ذلك".

            وأوضح "كان رد فعل مباشر على الموقف وأنا نادم عليه ، كانت مجرد غلطة وليس أكثر".

            وكان فريق بيرنلي نجح في إدراك التعادل عن طريق ادي اكينبيي قبل أن يحسم ركلات الجزاء الترجيحية لصالحه.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • كان المدير الفني لمنتخب انكلترا فابيو كابيلو في استاد الإمارات يوم الثلاثاء الماضي لمراقبة حارس مرمى ويغان كريس كيركلاند الذي خسر أمام ارسنال 3- صفر في الدور الرابع من بطولة "كارلينج كاب" (كأس رابطة اتحاد الكرة سابقًا).

              ولكن كابيلو قد تكون عيناه وقعتا حتمًا على لمحة ذهبية لمستقبل منتخب انكلترا، ليس في أداء كيركلاند، ولكن في شكل لامع من مجموعة من المواهب الناشئة التي أعطت لحارس مرمى ويغان أوقاتًا محرجة ونهاية غير سعيدة.
              والشخص الذي يمكن أن يشكل بعض عناصر فريقه الجيل القادم لمنتخب انكلترا، هو المدير الفني لارسنال ارسن فينغر الذي اتهم أكثر من مرة بتجاهل المواهب داخل انكلترا لمصلحة تلميع فريقه من لاعبين أجانب كبار.

              ولكن فينغر ينظر دائمًا إلى قدرة أداء اللاعبين بدلاً من جواز سفرهم. وكانت بداية بليغة للرد على منتقديه عندما قدم ناشئو ارسنال عرضًا رائعًا حطم فيه ويغان في "كارلينج كاب".

              وكجزء من استراتيجيته التقليدية، يعطي فينغر الناشئين فرصة في هذه البطولة، وكانت نتائجهم مذهلة، إذ استطاعوا أن يسحقوا شفيليد يونايتد 6- صفر وويغان 3- صفر، وقدموا عروضًا رائعة في هاتين المباراتين التي أشعلت مشجعي النادي في "استاد الإمارات". ومما لا شك فيه أنها أدخلت السرور في قلب فابيو كابيلو، لأنه كان هناك وجود مكثف من الناطقين بالانكليزية في صفوف ارسنال الحالي. ومن الحقائق فإن فينغر حريص على التأكيد أنه أمر رائع للنادي أن يكون هناك عدد غير قليل من لاعبين انكليز موهوبين.

              ولكن الزمن وحده هو الكفيل ما إذا كان هؤلاء اللاعبون في وضع سيستطيعون فيه أن يصبحوا قوة ضاربة لارسنال في المستقبل القريب، وإلى طريقهم للانضمام لمنتخب بلادهم. من يستطيع أن يحكم عليهم الآن؟ ولكن إذا كانوا جيدين فإن فينغر حتمًا سيشاركهم في الفريق الأول.

              الاشارات والأصوات العالية الآتية من داخل النادي تقترح بأن هذه هي مجموعة من اللاعبين الانكليز سيكون فينغر فرحاً ليضع ثقته فيهم. ومع وجود الويلزي الشاب ارون رامزي ضمن تشكيلة ارسنال، فإن المدرب الفرنسي مستعد لمواجهة الذين اتهموه بتجاهل المواهب البريطانية الشابة.

              ديفيد بنتلي، هو الاسم الذي غالبًا ما يلقى في ارسنال وفي وجه فينغر على أنه كان اللاعب الانكليزي الموهوب الذي سد طريقه لاعبين مستوردين من الخارج. ولكن هل كان هذا اللاعب جيدًا جدًا في حينه، وأنه غاب عن أعين ارسنال حقاً؟

              الجواب على هذا بالتأكيد هو"لا". ولكن يجب ألا ننسى أنه كان معاراً لنوريتش سيتي قبل بدء ظهوره في بلاكبيرن روفرز ومن ثم الانتقال إلى توتنهام. ويكاد المرء يتذكر أيضاً ستيف سيدويل وجيمس هاربر وماثيو ابسون وفابريك موامبا كأمثلة عن اللاعبين الذين هربوا من ارسنال. نعم كانوا لاعبين جيدين، ولكن ليس بمستوى أن يصبحوا أساسيين في الفريق الأول في الإمارات.

              "الآن أصبح لدينا نوعاً جديداً من اللاعبين"، قالها فينغر بانفعال، لأنه لم يكن يتوقع في أي وقت مضى بأن يكون تحت وصايته مجموعة من اللاعبين الشباب.

              وكان المدير الفني لشفيليد وينزداي كيفن بلاكويل، الذي شاهد النوعية الممتازة من اللاعبين، عندما خرج ناديه من الدور الثالث من البطولة، قال لمراسل القسم الرياضي في هيئة الإذاعة البريطانية: "كنا نعرف انهم مجموعة من الفتيان جيدين في ارسنال، ولكن لم يكن أحد يتوقع أن يكونوا جيدين بهذه الدرجة، كانوا رهيبين في بعض الأحيان ويمكنهم الفوز على معظم الأندية. كثير من الناس يودون معرفة كيف يقوم آرسن فينغر بعمل كهذا".


              وأضاف: "لقد طاف وينغر حول العالم لشراء لاعبين موهوبين، ولكن هناك أربعة أو خمسة لاعبين انكليز من الدرجة الممتازة، وهذا يبشر بالخير لمستقبل المنتخب الوطني. ارسنال واحد من الأندية الذي ارغب في مشاهدة مبارياته، وعندما تحدثت مع فينغر فإنه اعترف بأن هذه هي أفضل مجموعة من اللاعبين الذين تحت تصرفه، ووصفها بأنها مجموعة استثنائية وهي أفضل مجموعة من الشباب في أوروبا".

              وكان اسم مهاجم ارسنال غاي سيمبسون ظهر بعناوين بارزة في الصحف بعد تسجيله هدفين في مرمى ويغان. وأنه كان مثالاً لكيفية تعزيز فينغر لاختيار لاعبيه قبل أن يقرر ما إذا كان لهم مستقبلاً طويل الآجل في ارسنال.

              وكان سيمبسون معاراً لنادي ميلوال في الموسم الماضي حيث سجل 8 أهداف في 44 مباراة. وقد اختاره اتحاد مشجعي اللاعبين المحترفين كأفضل لاعب في أندية الدرجة الأولى في الموسم الماضي. ومثل بعض اللاعبين الآخرين فهو مع نادي ارسنال منذ أن كان عمره 9 سنوات، وبالفعل دخل اسمه في سجلات تاريخ النادي كأول لاعب يسجل 3 أهداف في مباراة على استاد الإمارات في كأس الاتحاد الانكليزي للشباب ضد كارديف في شباط 2007. ويملك سيمبسون (19 عاماً) السرعة والقوة وسلطة العين على الهدف، كما تبين مع ويغان، وهو الآن بدأ يأخذ الخطة التالية.

              أما الجوهرة في تاج النادي، وفقاً للذين يعرفون خفايا استاد الإمارات، فهو اللاعب جاك ويلشير (16 عاماً). والكثير من النقاد يتوقعون من الآن بأن يكون لاعب انكلترا الأول في المستقبل القريب. وكانت لتمريرته الرائعة لزميله سيمبسون السبب في تسجيله هدفه الأول في مرمى ويغان، وهي التمريرة التي لمحت فقط ما في حوزته من البراعة.

              ويلشير نحيل البنية وشارك للمرة الأولى مع فريق الاحتياط في شباط الماضي، ولكن الضجيج الذي حوله بدأ ينتشر بسرعة خارج شمال لندن، ومن المؤكد أن فابيو كابيلو لن يخطئ أبداً في حفظ اسمه! ويشبهه بعضهم بأسطورة النادي الكابتن الايرلندي ليام بريدي. وهذا حقاً ثناء كبير له وسيضع على كاهله ثقلاً كبيراً.

              أما هنري لانسبري، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ18 قبل أيام، فهو لاعب خط وسط موهوب اكتسب اعترافاً من معظم النقاد ويتوقع له مستقبل كبير.

              وهناك أسماء أخرى مستعدة أن تأخذ مواقعها في الفريق الأساسي لارسنال، مثل مارك راندال الذي كان معاراً لنادي بيرنلي في الموسم الماضي وكيران غيبس (معار إلى نوريتش سيتي) وغيفن هويت.

              النجاح الذي يحققه شباب ارسنال في "كاريلنج كاب" أدى إلى تساؤلات حول ما إذا كان يمكنهم أن يأخذوا بطولة الدوري الممتاز بالعاصفة نفسها.

              واقعية فينغر تؤكد أن هذه هي تجربة لم يتولاها من قبل، وأن هؤلاء الناشئة سيبلون بلاء حسناً وسيشقون طريقهم بكل سهولة. وهذه الواقعية ستمتد إلى نقطة وصول هؤلاء الشبان إلى الفريق الأساسي الذي سيحاول أن يبقى في أحد المراكز الأربعة الأولى في دوري الممتاز لأجل طويل المدى.

              كيف سيكون اداءهم بعيداً عن استاد الإمارات؟ وكيف سيواكبون للتعرض الجسدي في الدوري الممتاز؟


              سيحاول فينغر ادخالهم إلى الفريق الأساسي عندما تكون الفرصة ملائمة، هذه الفرصة هي "كاريلنج كاب"، وإعارة اللاعبين الحاسمة التي ستثبت موهبتهم على أرض الواقع. ومع ذلك يعتقد بعض مشجعي ارسنال بأن هناك لاعبًا أو اثنين قد رسخت بالفعل اقدامهم بالشعور بقليل من الراحة في مواقعها.

              وهناك من النقاد من كان لا يؤمن أبدًا بالنظرية القائلة إن فينغر يفضل المواهب الأجنبية، لأنه ببساطة يريد أفضل لاعبين موهوبين في فريقه. فإذا كانوا جيدين فإنهم سيستمرون مع الفريق، وإذا لم يكونوا كذلك، فإنهم سيستبعدون. إنه لا يهمه إذا جاؤوا من باريس أو بيكام.

              وكان فينغر قد دفع مبالغ للاعبين انكليز في السابق ولكن هذه المبالغ احرقت، ومنها 16 مليون جنيه استرليني - أهدر جزءًا كبيرًا منها – عند شراء فرانسيس جيفرز وريتشارد رايت.

              جميع الأسئلة المثارة اليوم هي حول ناشئي ارسنال. وسيكون الرد في الوقت المناسب. ونحن لا نعرف إلى أي مدى سيصلون، ولكنها ستكون متعة إذا عرفنا ذلك. ولكن ما نعرفه هو أن آرسن فينغر يملك تحت جناحه ناشئين رائعين ومثيرين. وينبغي على انكلترا أن تكون سعيدة بأنه هو الشخص المسؤول عن تنميتهم.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • اختبارات سهلة لفرق الصدارة في إنكلترا

                يخوض تشلسي وليفربول متصدرا الدوري الإنكليزي لكرة القدم "برميير ليغ" اختبارين سهلين في المرحلة الثالثة عشرة، بعد خروجها من مسابقة كأس الأندية المحترفة أمام برنلي في ركلات الترجيح وتوتنهام 2-4 على التوالي منتصف الأسبوع.

                وتفتتح المرحلة السبت بلقاء ليفربول الوصيف بفارق الأهداف عن تشلسي، مع بولتون على ملعب الأخير "ريبوك ستاديوم".

                وقلل مدرب "الحمر" الإسباني رافايل بينيتز من أهمية الخسارة أمام توتنهام قائلاً: "عندما نفوز على بولتون ونبقى في صدارة الدوري، سيتحدث الجميع عن الأولويات وليس عن الخسارة الأخيرة".

                والعلامة الإيجابية الوحيدة من خسارة ليفربول أمام توتنهام كانت مشاركة مهاجمه الدولي الاسباني فرناندو توريس لمدة ساعة تقريبا وجهوزيته لمواجهة بولتون الحادي عشر في الترتيب.

                تشلسي - وست برومويتش

                ويحل تشلسي المتصدر وصاحب أقوى هجوم في الدوري (29 هدفا) على وست برومويتش الأخير وصاحب اضعف هجوم حتى الآن (10 أهداف).

                ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا بعد رميه قطعة معدنية نحو جماهير برنلي، لكنه اعتذر لاحقاً عن فعلته، علماً بأن الفرنسي نيكولا أنيلكا يقدم أداءً ملفتاً في الآونة الأخيرة ويعرف جيداً طريق الشباك.

                مانشستر يونايتد – ستوك سيتي

                ويستقبل مانشستر يونايتد حامل اللقب ستوك سيتي الثاني عشر على ملعبه "اولد ترافورد". ويتعين على لاعبي المدرب السير أليكس فيرغوسون الانتباه إلى رميات التماس المنفذة من قبل روري ديلاب والتي اثبت أنها أخطر من الركلات الحرة الثابتة، إذ كان آرسنال أبرز ضحاياه منذ أسبوعين.

                اعتبر مدرب ال"بوترز" وهو لقب ستوك سيتي طوني بوليس أن رحلة اولد ترافورد ستكون الامتحان الأكبر للفريق الصاعد: "نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا سنلعب لنستمتع بها. ثقتنا كبيرة ونأمل مواصلة النتائج الجيدة".

                ورأى لاعب وسط يونايتد الكوري الجنوبي بار جي-سونغ أن فريقه ورغم احتلاله المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن المتصدرين (يملك مباراة مؤجلة)، لا يزال بين المنافسين على اللقب: "خسرنا أمام آرسنال، وهذا ليس بالأمر الجيد، لكن الموسم لا يزال بأوله ولست قلقاً للغاية".

                آرسنال – أستون فيلا

                ويخوض آرسنال الثالث المباراة الأصعب بين رباعي الصدارة عندما يستقبل أستون فيلا الخامس على ملعبه "إستاد الإمارات" السبت.

                وارتفعت ثقة المدفعجية كثيراً بعد فوزهم على مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي 2-1 بهدفي الفرنسي المتألق سمير نصري، وبروز خط دفاعي صرف تألف من ويليام غالاس وميكايل سيلفستر وغايل كليشي وبكري سانيا.

                ويأمل توتنهام استمرار فورته في عهد المدرب الجديد هاري ريدناب، عندما يحل على جاره اللندني فولهام العاشر.

                وفي باقي المباريات يلعب بلاكبيرن مع سندرلاند ونيوكاسل مع ويغان ووستهام مع بورتسموث السبت، وإيفرتون مع ميدلزبره وهال مع مانشستر سيتي الأحد.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • الاتحاد الإنكليزي يتهم دروغبا بالسلوك العنيف

                  وجّه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تهمة الإتيان بسلوك عنيف للاعب ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي بعدما ألقى عملة معدنية نحو جماهير بيرنلي أثناء مباراة الفريقين في الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنكليزية يوم الأربعاء الماضي.

                  وأعلن الاتحاد الإنكليزي في بيان أنه أمهل دروغبا مهاجم منتخب كوت ديفوار حتى الساعة سادسة مساءً بتوقيت غرينتش يوم الاثنين المقبل للرد على الاتهام فيما ستبحث لجنة النظام، الأمر في اليوم ذاته.

                  وجاء رد فعل دروغبا بعد أن اعتقد أن عملة معدنية ألقيت عليه من جماهير بيرنلي بعد أن أحرز هدفاً لفريقه وشوهد دروغبا يلتقط شيئاً ويلقي به على جماهير بيرنلي.

                  وعاقب الحكم كيث سترود مهاجم تشلسي ببطاقة صفراء لاحتفاله بالهدف أمام جماهير بيرنلي وبدا أنه أشار إليهم بإشارة بذيئة رغم أن الحكم قال إنه لم ير واقعة إلقاء العملة المعدنية.

                  ومن الممكن أن يجد دروغبا نفسه في مشاكل مع شرطة لندن التي أكدت أمس الخميس تلقيها شكوى من أحد المشجعين بخصوص هذه الواقعة وأنها تتولى التحقيق في الأمر.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • إصابة تشيك تبعده عن مباراة سان مارينو

                    سيغيب حارس مرمى تشلسي الإنكليزي الدولي التشيكي بيتر تشيك عن مباراة منتخب بلاده مع سان مارينو في التاسع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، ضمن تصفيات مونديال 2010، لإصابة تعرض لها في فخذه، بحسب ما ذكر الجمعة لوكاس توشيك المتحدث باسم المنتخب التشيكي لكرة القدم.

                    وقال توشيك: "اعتذر بيتر عن المشاركة من المدرب الوطني بيتر رادا لإصابة عضلية في فخذه الأيمن".

                    وكان تشيك (26 عاماً) تعرض للإصابة في مباراة تشيكيا وبولندا (1-2) ضمن تصفيات المونديال في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لتحرمه من المشاركة في المباراة اللاحقة أمام سلوفينيا (1-0).

                    وأضاف بيان الاتحاد: "سيخضع بيتر للفحوصات الطبية التي تظهر مزيداً من التفاصيل. وفي جميع الأحوال لن يعود إلى براغ".

                    واستدعى المدرب رادا حارس هرتا برلين الألماني ياروسلاف دروبني للحلول بدلاً من تشيك.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • 50 عاماً على اصابة فيرغسون بمرض الكرة

                      يحتفل يوم السبت المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغسون بمرور خمسين عاماً على اصابته بمرض اسمه كرة القدم. إذ بدأ حياته الكروية المذهلة عندما شارك وعمره 16 عاماً مع ناديه كوينز بارك ضد سترانير. وهذا الرجل العظيم من منطقة غوفان الاسكتلندية سرعان ما شعر بأن طريق الوصول إلى قمة أحلامه سيكون شائقاً ومتعباً، إذ تم اختياره في أول مباراة له ليلعب في مركز جناح اليمين، وهو المركز الذي لم يكن يتقنه، ليواجه مدافعا ضخماً، حتى أنه وصف المباراة بعد انتهاءها بأنها كانت كابوساً عليه.

                      والآن وبعد نصف قرن من حياة فيرغسون الكروية وضع سيرته الذاتية في كتاب بعنوان "إدارة حياتي" الذي يتطرق إلى مسائل دقيقة حول الأسباب التي دفعته إلى حبه لكرة القدم. وفي طريقه إلى قمة هذه الرياضة حطم سيطرة ناديا سلتيك ورينجرز على قمة الدوري الاسكتلندي مع ناديه ابردين وأزاح ليفربول من مكانته الرفيعة عندما أعاد بناء مانشستر يونايتد... وأخيراً أنهى 31 عاماً من الانتظار لجلب كأس الاتحاد الأوروبي إلى "أولد ترافيلد". وفاز في الموسم الماضي مرة ثانية ببطولة دوري الأبطال للأندية الأوروبية في مناسبة مرور 50 عاماً على تحطم طائرة نادي يونايتد في ميونيخ.

                      يذكر بيتر بوكانان، الذي بدأ حياته الكروية قبل عشر سنوات من أول ظهور لفيرغسون في نادي كوينز بارك، كيف كان فيرغسون يحاول بعزم شق طريقه في ناديه وهو يقول إنه يرى الآن في عينيه التصميم نفسه قبل 50 عاماً. هذا مع العلم أن فيرغسون لا يزال يعود إلى كوينز بارك بين حين وآخر ليلتقي أعضاء النادي ويتناول العشاء معهم.

                      فيرغسون الآن في 66 من عمره وهو لا يزال يعمل بجهد وكثافة كما كان في أي وقت مضى. غير قادر على ترك رياضته المفضلة والاعتزال، ولماذا يعتزل وهو الذي حصل على بطولتي الدوري الممتاز ودوري الأبطال في الموسم الماضي.

                      وكان السير بوبي تشارلتون قد قام بدور فعال لجلب فيرغسون من أبردين قبل 22 عاماً لانقاذ الشياطين الحمر. وقال تشارلون أتذكر عندما شاهدته يوجه ناديه ابردين للفوز على ريال مدريد عندها فكرت بأننا بحاجة إلى شخص كهذا لانقاذ مانشستر يونايتد.



                      الأعلى والأدنى في حياته
                      • شارك للمرة الأولى مع كوينز بارك ضد سترانير في 15 تشرين الثاني 1958.
                      • انضم إلى رينجرز عام 1967.
                      • بيع لنادي مالكيرك في 1969 بعد خسارة رينجرز نهائي كأس اسكتلندا بسبب الهدف الذي سجله فيرغسون عن طريق الخطأ في مرمى ناديه.
                      • فاز ببطولة الدرجة الأولى عندما كان مدرباً لنادي سينت ميرين في 1977.
                      • فاز ببطولة الدوري الممتاز مدرباً لأبردين في 1980.
                      • حصل ابردين على المركز الثاني في 1981 و1982 ولكنه فاز بكأس اسكتلندا.
                      • أعاد كأس الدوري الممتاز إلى أبردين في 1983 وسجل فوزاً مذهلاً على ريال مدريد في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية.
                      • احتفظ بالدوري الممتاز في 1985 وفاز بالدوري والكأس في العام الذي تلاه.
                      • كان عضواً في الجهاز الفني لمنتخب انكلترا عندما اصيب المدير الفني جوك ستين بنوبة قلبية في الملعب وتوفي في وقت لاحق.
                      • تحمل مسؤولية إدارة منتخب اسكتلندا في نهائيات كأس العالم لعام 1986 ولكنه خرج من تصفيات المجموعات.
                      • عين مديراً فنياً لمانشستر يونايتد في تشرين الثاني 1986 بعد إقالة رون اتكنسون.
                      • أكد أن تعيينه هذا كان أعظم شيء في حياته.
                      • كان الوصيف لليفربول في الدرجة الأولى للموسم 1987/88.
                      • أنهى مانشستر يونايتد موسمه 1988/89 في المركز الـ11.
                      • أنقذ مارك روبنسون فيرغسون من الإقالة عندما سجل هدف الفوز في مرمى نوتنغهام فوريست في المرحلة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد. وحصل الشياطين الحمر على الكأس بعد فوزهم على كريستال بالاس في مباراة الإعادة.
                      • فريق فيرغسون هزم برشلونة في 1991 للفوز بكأس الكؤوس الأوروبية.
                      • لم يتمكن من حصول على بطولة الدوري في آخر مباريات موسم 1991/92 بعد خسارته أمام ويستهام وترك ليفربول ليدز بتصدر الدوري.
                      • اشترى ايريك كانتونا من ليدز في تشرين الثاني 1992 الذي قاد مانشستر يونايتد إلى المجد.
                      • فاز فيرغسون ببطولة الدوري الممتاز في أول موسم له في أولد ترافيلد في موسم 1992/93 .
                      • اجتمع مع نيلسون مانديلا عندما زار النادي جنوب افريقيا صيف عام 1993.
                      • حصل على بطولتي دوري الممتاز وكأس الاتحاد للمرة الأولى في 1994.
                      • أوقف كانتونا لمدة تسعة أشهر لضربه مشجع لنادي كريستال بالاس في كانون الثاني 1995. وبعدها سافر فيرغسون إلى فرنسا على دراجة بخارية في محاولة لإيجاد كانتونا.
                      • خسر لقب الدوري الممتاز إلى بلاكبيرن في آخر مباراة الدوري لموسم 1994/95.
                      • وخسر يونايتد أيضاً المباراة النهائية لكأس الاتحاد لايفرتون بإدارة جو رويال.
                      • تسلم رتبة فارس في 1995 من أمير مقاطعة ويلز.
                      • فاز ببطولة دوري الممتاز للموسم 1995/96 بإعجوبة بعما كان ناديه متأخراً بحوالي 15 نقطة عن نيوكاسل الذي كان بإدارة كيفن كيغن آنذاك. واحتفظ باللقب أيضاً في الموسم التالي.
                      • انهزم أمام بورسيا دورتموند في نيسان 1997 في الدور قبل النهائي لبطولة أبطال أوروبا.
                      • آرسن فينغر يقود للمرة الأولى ارسنال إلى الفوز بالدوري الممتاز في 1998 بعدما كان مانشستر يونايتد متقدماً بفارق كبير من النقاط.
                      • ولكن الشياطين الحمر عادوا في الموسم التالي ليفوزوا بالدوري الممتاز وكأس الاتحاد ودوري الأبطال للأندية الأوروبية.
                      • المعجزة حدثت في نيوكامب عندما سجل تيدي شيرنغهام وأولي سولشكاير هدفي الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ الذي كان متقدماً حتى اللحظات الأخيرة بهدف.
                      • في حزيران 1999 منحته ملكة بريطانية لقب السير.
                      • أعلن في بداية موسم 2001/02 بأنه سيكون آخر موسم له وأنه سيعتزل، ولكنه غير رأيه في شباط 2002، إلا أن مانشستر يونايتد خسر دوري الممتاز في ذلك العام.
                      • ضرب حذائه في وجه ديفيد بيكهام بعد خسارته في المرحلة الخامسة من كأس الاتحاد أمام ارسنال في 2003.
                      • باع بيكهام إلى ريال مدريد.
                      • بدأت معاملته تسوء مع كابتن الفريق روي كين الذي ترك النادي في تشرين الثاني 2005.
                      • ترك المهاجم رود فان نيستلروي خارج الفريق في نهائي كأس رابطة الأندية الأوروبية في 2006 وبعد ذلك باعه لريال مدريد.
                      • لم يفز بأي لقب في المواسم من 2002/02 إلى 2006/07، وبدأ مشجعي النادي يضعون أكثر من علامة استفهام مع هيمنة تشلسي على الدوري الممتاز.
                      • تحدى الجميع عندما أعاد بناء مانشستر يونايتد ليفوز بالتعاقب بالدوري الممتاز في 2007 و2008.
                      • فاز في العام الماضي ببطولة دوري الأبطال للأندية الأوروبية في ذكرى مرور 50 عاماً على فاجعة سقوط طائرة مانشستر يونايتد في ميونيخ.
                      • استطاع أن يحتفظ بكريستيانو رونالدو هذا الموسم بعد محاولات عدة من ريال مدريد لشراء خدماته.
                      • بعد خمسين عاماً من بدء حياته الرياضية لاعباً في كوينز بارك فإنه فاز قبل أيام على كوينز بارك رينجرز 1- صفر في المرحلة الرابعة من كارلينج كاب (كأس رابطة اتحاد الكرة سابقاً).
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • قرعة ربع نهائي كأس كارلينغ تخلو من المواجهات المثيرة

                        خلت قرعة المرحلة ربع النهائية لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينغ) من المواجهات المثيرة ، حيث أبعدت حامل اللقب توتنهام هوتسبير ، مانشيستر يونايتد بطل الدوري وآرسنال من الاصطدام المبكر ، لتشير كل الدلائل إلى وجود مواجهة نارية في نصف نهائي البطولة.

                        وسيحل آرسنال ضيفا على بارنلي الذي فجر مفاجأة كبرى الأسبوع الماضي بإسقاطه لتشيلسي ، بينما سيتوجه حامل اللقب توتنهام لمواجهة واتفورد ، وسيحتضن الأولدترافورد المواجهة الوحيدة التي تجمع أحد طرفي الدرجة الممتازة ، حيث سيستضيف أصحاب الأرض مانشيستر يونايتد نظيره بلاكبيرن روفرز ، وأخيرا ستجمع المواجهة الرابعة فريقي وسط إنجلترا ستوك سيتي وديربي كاونتي.

                        وستبدأ مواجهات ربع نهائي البطولة في الاول من ديسمبر المقبل.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • لا مواجهات قوية في ربع نهائي كأس الأندية الإنكليزية

                          جنّبت قرعة ربع نهائي مسابقة كأس الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، الأندية الكبرى من مواجهة بعضها البعض حيث سيستقبل مانشستر يونايتد، بلاكبيرن روفر، فيما يحل أرسنال على بيرنلي (درجة أولى)، في حين ينتقل توتنهام هوتسبير حامل اللّقب إلى واتفورد (درجة أولى).



                          وكان توتنهام أطاح بضيفه ليفربول 4-2 الأربعاء الماضي في الدور ثمن النهائي، في حين خرج تشلسي على يد بيرنلي من الدرجة الأولى بركلات الترجيح 4-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وعاد بلاكبيرن ببطاقة ربع النهائي من أرض مضيفه سندرلاند بالفوز عليه 2-1.



                          وتقام مباريات ربع النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء 2 و3 كانون الأول/ديسمبر المقبل.



                          وفي ما يلي برنامج ربع النهائي:



                          • بيرنلي - أرسنال

                          • واتفورد – توتنهام

                          • ستوك سيتي - دربي كاونتي

                          • مانشستر يونايتد - بلاكبيرن روفرز
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • كابيللو يستدعي لاعبون جدد ويستبعد روني ، فيردناند وبيكهام عن قائمة إنجلترا لمواجهة أل

                            أعلن السيد فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانجليزي عن قائمته التي سيخوض بها المباراة الودية أمام نظيره الالماني يوم الأربعاء المقبل.

                            وخلت القائمة من إسم لاعب الوسط المخضرم دافيد بيكهام ، بينما كانت المفاجأة في استدعاء مدافع وولفرهامبتون ووندررز والمعار إليه من تشيلسي مايكل مانسييني ، كما تم استبعاد ثنائي مانشيستر يونايتد وين روني وريو فيردناند بسبب الإصابة.

                            وبالإضافة إلى مانسييني شهدت القائمة استدعاء لاعبين للمرة الاولى ، وهما ثنائي أستون فيلا كورتيس دافيز وغابرييل أغبونلاهور.

                            وضمت القائمة كل من :
                            حراسة المرمى : سكوت كارسون (ويست بروميتش) ، جو هارت (مانشيستر سيتي) ، دافيد جيمس (بورتسموث).

                            الدفاع : وين بريدج (تشيلسي) ، كورتيس دافيز (أستون فيلا) ، غلين جونسون (بورتسموث) ، جوليان ليسكوت (إيفرتون) ، مايكل مانسييني (وولفرهامبتون) ، ميكا ريتشاردز (مانشيستر سيتي) ، جون تيري (تشيلسي) ، ماثيو أبسون (ويستهام).

                            الوسط : غاريث باري (أستون فيلا) ، مايكل كاريك (مانشيستر يونايتد) ، ستيوارت داونينغ (ميدلزبره) ، ستيفين جيرارد (ليفربول) ، فرانك لامبارد (تشيلسي) ، شون رايت فيليبس (مانشيستر سيتي) ، ثيو وولكوت (آرسنال) ، آشلي يونغ (أستون فيلا).

                            الهجوم : غابرييل أغبونلاهور (أستون فيلا) ، دارين بينت (توتنهام) ، بيتر كراوتش (بورتسموث) ، جيرمين ديفو (بورتسموث)
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • أنيلكا يقود تشلسي لفوزه العاشر

                              قاد الدولي الفرنسي المتألق نيكولا أنيلكا، تشلسي إلى فوزه العاشر هذا الموسم على حساب مضيفه وست بروميتش (3-صفر) ليبقي فريقه في الصدارة برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف عن وصيفه ليفربول الذي فاز على مضيفه بولتون 2-صفر في إطار المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

                              وكان أرسنال الخاسر الأكبر بعد سقوطه على أرضه أمام أستون فيلا صفر-2، فاستفاد مانشستر يونايتد حامل اللقب من هذه النتيجة ليخطف المركز الثالث من الفريق اللندني وذلك بعدما سحق بدوره ستوك سيتي 5-صفر.

                              وست بروميتش - تشلسي

                              على ملعب "هاوثورنز"، واصل أنيلكا تألقه وسجّل ثنائية في مرمى وست بروميتش، عزز من خلالها صدارته لترتيب الهدافين برصيد 12 هدفاً.

                              وأبقى مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط وكان الأخير سجل الأربعاء الماضي عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة وهو شارك أساسياً أمام برنلي (درجة أولى) في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة وافتتح التسجيل لفريقه الذي ودع المسابقة بركلات الترجيح بعد سيطرة التعادل 1-1 على الوقتين الأصلي والإضافي في مباراة شهدت حادثة بين المهاجم العاجي وجماهير برنلي قد تكلفه الإيقاف لثلاث مباريات.

                              وعاد إلى مقاعد احتياط تشلسي النجم الألماني ميكايل بالاك بعد تعافيه من العملية الجراحية التي خضع لها في قدميه وهو شارك في الشوط الثاني بدلاً من العاجي سالومون كالو (63) كما هي حال دروغبا الذي دخل بدلا من انيلكا (75).

                              وعانى تشلسي في بداية اللقاء أمام فريق لم يذق طعم الفوز على الفريق اللندني منذ 30 أيلول/سبتمبر عام 1978 (3-1)، قبل أن ينجح الظهير البرتغالي جوزيه بوسينغوا بوضعه في المقدمة بكرة صاروخية أطلقها من حوالي 20 متراً في سقف شباك الحارس سكوت كارسون (34).

                              ونجح أنيلكا بعد 4 دقائق فقط في تسجيل الهدف الثاني عندما توغل في الجهة اليسرى اثر تمريرة رأسية من مواطنه فلوران مالودا، قبل أن يسدد بحنكة فوق الحارس كارسون (39)، ثم كرر الأمر ذاته في الوقت الضائع من الشوط الأول ومن الجهة ذاتها بعد تمريرة من كالو.


                              ليفربول - بولتون

                              على ملعب "ريبوك ستاديوم"، وضع ليفربول خلفه خروجه الأربعاء الماضي من مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة على يد توتنهام المتجدد (2-4)، وتصدر مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي الذي كان يتفوق على "الحمر" بفارق الأهداف.

                              وبدأ مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز اللقاء بإبقاء مواطنه المهاجم فرناندو توريس، العائد من الإصابة، على مقاعد الاحتياط بعدما أشركه أساسياً الأربعاء في كأس الرابطة.

                              وعاد إلى تشكيلة "الحمر" سبعة من الأساسيين بعدما غابوا عن مباراة "وايت هارت لاين" الأربعاء التي مني خلالها لرجال بينيتيز بالهزيمة الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام توتنهام بالذات وكانت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري (1-2).

                              وكان ليفربول الأفضل خلال الشوط الأول وحصل على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22 بكرة صاروخية أطلقها الهولندي ديرك كويت من الجهة اليمنى لمنطقة صاحب الأرض لكنها ارتدت من العارضة. ونجح كويت بالذات في افتتاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 29 عندما لعب البرازيلي فابيو اوريليو كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها مهاجم فيينورد روتردام السابق ووضعها برأسه داخل شباك الحارس الفنلندي يوسي ياسكالاينن، مسجلا هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم.

                              وكاد ليفربول أن يعزز تقدمه بهدف ثان بعد ثوان معدودة عندما توغل كويت في الجهة اليمنى ولعب عرضية على باب المرمى إلى الايرلندي روبي كين الذي كان يحتاج إلى غمز الكرة من أجل أن تتهادى داخل الشباك لكن مهاجم توتنهام السابق اخفق في التعامل مع الفرصة المتاحة أمامه بالشكل المناسب (31).

                              وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، نجح بولتون وفي أول فرصة له من هز شباك الحارس الاسباني خوسيه رينا اثر ركلة ركنية (الأولى له في اللقاء) نفذها غافين ماكان من الجهة اليسرى فارتقى لها غاري كاهيل ووضها برأسه داخل المرمى، إلا أن الحكم روب ستايلز ألغى الهدف بداعي أن كيفن نولان ارتكب خطأ على حارس الضيف.

                              وتحسن أداء بولتون في بداية الشوط الثاني فحاصر ليفربول وحصل على فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة عبر البديل الجامايكي ريكاردو غاردنر الذي تلاعب بالمدافعين وتوغل داخل المنطقة ثم تخطى الحارس رينا، إلا أنه فقد توازنه وهو يحاول وضع الكرة داخل الشباك المشرعة أمامه ففرط بفرصة إطلاق اللقاء من نقطة الصفر مجددا (51).

                              وحاول بينيتيز أن يتدارك الموقف فزج بتوريس بدلا من كين (58)، فكان مواطنه على قدر الآمال المعقودة عليه لأنه هندس الهدف الثاني لليفربول عندما مرر الكرة من الجهة اليسرى إلى القائد ستيفان جيرارد فسبق الأخير الدفاع إليها ووضعها برأسه على يمين ياسكالاينن (73).

                              وحصل غاردنر على فرصة لتقليص الفارق عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة متقنة من نولان، فسيطر على الكرة بصدره وهو في مواجهة رينا قبل ان يطيح بالكرة فوق العارضة (84).

                              وحرم القائم الأيسر توريس من إطلاق رصاصة الرحمة على بولتون عندما وقف في وجه تسديدته بعد تمريرة عرضية من البرازيلي لوكاس لييفا الذي دخل بدلا من كويت (86).

                              مانشستر – ستوك سيتي

                              افتتح فريق "الشياطين الحمر" الذي غاب عنه مهاجمه واين روني بسبب وعكة صحية، التسجيل في الدقيقة 4 عبر ركلة حرة نفذها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

                              وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة نجح مايكل كاريك في تعزيز تقدم مانشستر بهدف ثان بعدما تلقى تمريرة متقنة من رونالدو بالذات.

                              ونجح البلغاري ديميتار برباتوف في تعزيز تقدم فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بعد 4 دقائق على بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من الأرجنتيني كارلوس تيفيز (49).

                              وعزز البديل الشاب داني ويلبيك (18 عاما) مسلسل أهداف "الشياطين الحمر" بتسجيل الرابع في الدقيقة 85 بتسديدة قوية من خارج المنطقة، قبل أن يضيف رونالدو الخامس من ركلة حرة ثانية (89)، رافعا رصيده إلى 8 أهداف.

                              يذكر أن مانشستر يونايتد يملك مباراة مؤجلة أيضاً.

                              أرسنال - أستون فيلا

                              وعلى "إستاد الإمارات"، سقط ارسنال أمام استون فيلا لأول مرة على أرضه منذ 6 تشرين الثاني/نوفمبر 1993 عندما خسر حينها في ملعبه السابق "هايبري" 1-2 سجلهما غاي ويتينغهام واندرو تاونسند، مقابل هدف لايان رايت.

                              وعانى ارسنال الأمرين في الشوط الأول وكادت أن تهتز شباكه في أكثر من مناسبة ووقف الحظ إلى جانبه أيضاً عندما فرط اشلي يونغ بفرصة ثمينة لوضع استون فيلا في المقدمة عندما انبرى لركلة جزاء في الدقيقة 18 بعد خطأ ارتكبه ثيو والكوت، لكن الحارس الإسباني مانويل المونيا تألق ليحرم الضيف من هدف التقدم.

                              وعندما فشل لاعبو استون فيلا في ترجمة أفضليتهم إلى هدف، منحهم الفرنسي غاييل كليشي هدية ثمينة بهزه شباكه حارسه المونيا عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراض عرضية من يونغ (71).

                              وتعقدت مهمة فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عندما نجح غابرييل اغبونلاهور في تعزيز تقدم استون فيلا بهدف ثان بعد كرة انطلقت من منطقة فريقه مباشرة إلى مشارف منطقة صاحب الأرض فسيطر عليها بصدره رغم مضايقة الفرنسي ويليام غالاس ثم سددها بيمناه في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى المونيا (80).

                              وأصبح استون فيلا على المسافة ذاتها مع ارسنال الذي تراجع إلى المركز الرابع لمصلحة مانشستر يونايتد.

                              بقية اللقاءات

                              وعلى ملعب "كرايفن كاتدج"، فرمل فولهام ضيفه توتنهام بالفوز عليه بهدفين لسايمون ديفيس (34) واندرو جونسون (70)، مقابل هدف لفرايجر كامبل (81).

                              وهذه الهزيمة الاولى لتوتنهام بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي حل بدلا من الاسباني خواندي راموس، بعد 5 انتصارات وتعادل (في جميع المسابقات).

                              وأصبح المدرب الإيطالي جانفرانكو زولا في وضع صعب للغاية بعد اكتفاء فريقه وست هام بنقطة واحدة من مباراته وضيفه بورتسموث بالتعادل معه صفر-صفر.

                              وسقط بلاكبيرن أمام ضيفه سندرلاند بهدف للكونغولي-الفرنسي كريستوفر سامبا فيجياني (45)، مقابل هدفين للترينيدادي كينوين جونز (49) والفرنسي جبريل سيسيه (71).

                              وانتهت مواجهة الجريحين نيوكاسل وويغان بالتعادل بهدفين لمايكل اوين (81) والنيجيري اوبافيمي مارتنز (87)، مقابل هدفين لريان تايلور (3) وتيتوس برامبل (89).
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • ليفربول يهزم بولتون بملعبه و ينفرد بصدارة الدوري الانجليزي مؤقتا

                                واصل ليفربول عروضه ونتائجه القوية في الدوري الانجليزي لكرة القدم بالموسم الحالي وحقق فوزا ثمينا 2/صفر على مضيفه بولتون اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة عشر من المسابقة لينفرد مؤقتا بصدارة جدول المسابقة لحين انتهاء مباريات اليوم.


                                وسجل الهولندي ديرك كاوت و ستيفن جيرارد هدفي المباراة في الدقيقتين 28 و73 ليحققا الفوز الثاني على التوالي للفريق ويقودا ليفربول الى الانفراد بصدارة جدول المسابقة برصيد 32 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي شريكه السابق في الصدارة والذي يستطيع العودة لمشاركته الصدارة إذا حقق الفوز على مضيفه ويست بروميتش ألبيون في مباراتهما مساء اليوم ضمن المرحلة نفسها.


                                وفرض ليفربول سيطرته على بداية المباراة باستاد "ريبوك" وتصدت العارضة لتسديدة من كاوت قبل ان يحرز هدف التقدم للفريق في الدقيقة 28 بتسديدة رائعة اثر تمريرة عرضية من زميله فابيو أوريليو.


                                وأهدر الايرلندي روبي كين فرصة ثمينة للفريق وهو على بعد أقل من مترين أمام مرمى بولتون وكاد ليفربول يدفع الثمن قبل نهاية الشوط الاول حيث سجل جاري كاهيل هدفا ألغاه الحكم بدعوى وجود خطأ.


                                وبدأ بولتون الشوط الثاني بهجوم مكثف سعيا وراء تحقيق التعادل ووضع دفاع ليفربول تحت ضغط شديد بينما أهدر جيرارد فرصة ثمينة لليفربول بعد مجهود رائع من زميله الاسباني فيرناندو توريس.


                                كما مرر توريس كرة عرضية متقنة قابلها جيرارد بضربة رأس في الدقيقة 73 محرزا الهدف الثاني لليفربول ليخفف من الضغط الواقع على فريقه.


                                وسدد توريس كرة قوية ارتدت من القائم في الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بقيادة مديره الفني الاسباني رافاييل بينيتيز 2/صفر فقط ويرفع الفريق رصيده إلى 32 نقطة من 13 مباراة.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X