إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفــة الدّوري الإنجلـ Premier League ـيزي.. ღ .. ¤ 2008 - 2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مانشستر يونايتد يحقق الفوز على جاره رغم طرد رونالدو

    قلص فريق مانشستر يونايتد الفارق الذي يفصله عن تشيلسي وليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب على جاره مانشستر سيتي 1-0 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

    ونجح مانشستر يونايتد حامل اللقب في تحقيق الفوز رغم طرد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني لقيامه بلمس الكرة بيده.

    وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف تشيلسي وليفربول بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

    وسجل واين روني هدف مانشستر يونايتد قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ، ليكون الهدف رقم 100 للنجم الإنجليزي خلال مسيرته حتى الآن.

    ولكن الحدث الأهم في المباراة كان طرد كريستيانو رونالدو من صفوف مانشستر في الشوط الثاني. وتلقى لاعبو مانشستر يونايتد صدمة عندما أشهر الحكم هوارد ويب البطاقة الصفراء الثانية لرونالدو إثر قيام اللاعب بلمس الكرة بيده إثر ضربة ركنية بشكل غير مبرر.

    وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب خلال الشوط الأول وشكل ديميتار برباتوف والظهير الأيسر باتريس إفرا خطورة على مرمى مانشستر سيتي ، ولكن الفريق لم يتمكن من هز شباك منافسه إلا قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

    وسدد مايكل كاريك كرة قوية بقدمه اليسرى تصدى لها حارس المرمى جو هارت لكنه لم يمسك بها لترتد إلى روني الذي تابعها وأسكنها الشباك معلنا عن تقدم مانشستر يونايتد. وجاءت أخطر فرص مانشستر سيتي في الشوط الأول عندما سدد ستيفن آيرلند كرة قوية من حدود منطقة الجزاء اخترقت اللاعبين لكنها اصطدمت في النهاية بالقائم.

    وكاد مانشستر سيتي أن يتعادل في الثواني الأخيرة لكن إدوين فان دير سار تألق في حراسة مرمى مانشستر يونايتد. وكاد روني أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه وسدد كرة خطيرة لكن هارت تصدى لها.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • سكولاري يحمل الحكم مسؤولية الهزيمة أمام الأرسنال وفيرغيسون يعتبر طرد رونالدو قاسيا

      قال السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد بعد فوز فريقه اليوم على جاره مانشستر سيتي "كان تركيزنا اليوم رائعا"، وأضاف "كنا بحاجة إلى ثلاث نقاط من المباراة، إننا الآن خلف تشيلسي وليفربول ونسعى للحاق بهما لذلك كنا نحتاج تلك النقاط الثلاث للاقتراب منهما، لقد حققنا نتيجة رائعة اليوم وأتمنى أن تغير الأمور ".

      وعن طرد الحكم هوارد ويب لكريستيانو رونالدو بعد البطاقة الصفراء الثانية إثر قيام اللاعب بلمس الكرة بيده وصف فيرجسون قرار الحكم بأنه قاسي ، وقال " شاهدت اللقطة مجددا وأعتقد أن اللاعب كان يحاول حماية وجهه من الكرة".

      من جهة اخرى قال فيليبي سكولاري المدير الفني لنادي تشيلسي عن خسارة فريقه اليوم على ارضه امام أرسنال " تشيلسي والحكم مايك ديان كانا سبب الهزيمة لأن لاعب أرسنال سجل هدفه الأول من موقع تسلل يبعد مترا عن لاعبينا ، وفي الشوط الأول قام نفس الحكم المساعد بالإشارة لوجود تسلل ضد سالومون كالو رغم أن اللاعب لم يكن في وضع تسلل.

      وأضاف سكولاري "من المهم التحدث إلى الناس بهذا الشأن ، إذا لعبنا واتخذ الحكم قرارين ضد فريقي فإننا أحيانا نجد صعوبة في الفوز ".

      وأوضح سكولاري "حسنا ، إنني ارتكبت أخطاء ، لكننا كنا نحتاج رجلا يأتي إلى ستامفورد بريدج كحكم لفريقين وليس لفريق واحد".

      ومع ذلك اعترف سكولاري بأن فريقه كان بعيدا عن مستواه ، وقال المدرب البرازيلي "التسجيل كان مشكلتنا في آخر ثلاث مباريات، سجلنا هدفا لكننا حصلنا على فرصة جيدة واحدة أو فرصتين، إننا لا نسدد من داخل أو خارج منطقة الجزاء لم نلعب بحماس كاف".

      وعن نفس اللقاء أعرب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال عن فرحته بالفوز قائلا "المجيء إلى هنا وتحقيق الفوز يعد شيئا رائعا بالنسبة لفريقنا، لقد أتيحت أمامنا فرص كما قلت فرصهم، وكنا الفريق الأفضل ولعبنا بأفضل مستوياتنا في الشوط الثاني".
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • إيفرتون يتطلع إلى سوق الانتقالات بعد إصابة ياكوبو إيوجبيني

        قال ديفيد مويس المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم إنه ربما يضطر للاهتمام بسوق الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون ثان/يناير بعدما أعلن غياب ياكوبو إيوجبيني عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسب الإصابة.



        وكان النيجيري إيوجبيني ، أبرز نجوم إيفرتون ، تعرض لإصابة في وتر أخيل خلال مشاركته في عشر دقائق فقط من المباراة التي فاز بها الفريق على توتنهام أمس الأحد في الدوري الإنجليزي.



        يذكر أن لويس ساها الذي حل مكان ياكوبو وشارك لمدة ساعة خرج هو الآخر بسبب الإصابة ليواجه مويس أزمة .



        وقال مويس: "من المعروف أننا لا نمتلك سيولة كبيرة هنا ، وخوض سوق الانتقالات في كانون ثان/يناير لن يكون أفضل خططنا بالتأكيد.. لكن رئيس النادي دائما ما يساندني ، ونحن لا نستطيع بالتأكيد إكمال بقية الموسم بمهاجم لائق واحد فقط. سنرى وضعنا وسنعرف ما يمكننا أن نفعله في الوقت المناسب بحلول العام الجديد".



        وقال الاسكتلندي مويس إن إصابة ياكوبو كانت من سوء حظ الفريق بلا شك. وأضاف "أنه (ياكوبو) أصيب في وتر أخيل ، وهو ما سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.. لويس ساها أصيب في أوتار الساق كذلك ، ومع خضوع جيمس فوجان لعملية جراحية في الركبة ، فإننا سنعاني من فجوة في الهجوم. إنها أزمة كبيرة بالنسبة لنا".
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • الأسباني بينيتيز يرفض تدريب ريال مدريد ويؤكد استمراره مع ليفربول

          - رفض المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثالثة تولي تدريب ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني في العامين الماضيين خلفا للمدرب الألماني الحالي بيرند شوستر الذي قدم نتائج مخيبة مع الفريق الملكي هذا الموسم.



          وذكرت صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" أمس الأحد أن بينيتيز /48 عاما/ يعتزم تجديد عقده مع ليفربول الذي يقتسم حاليا صدارة الدوري الإنجليزي مع تشيلسي.



          وتوقعت الصحيفة توصل المدرب الأسباني لاتفاق مع إدارة ليفربول لتجديد عقده حتى عام 2012 .



          ونقلت الصحيفة عن بينيتيز قوله: "أجرى مساعدي اتصالات مع رئيسي النادي الأمريكيين توم هيكس وجورج جيليت ، ونحن في انتظار العقد الجديد".



          يذكر أن ليفربول توج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2005 تحت قيادة بينيتيز.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • ليفربول ينفرد بالصدارة رغم تعادله السلبي

            انفرد فريق ليفربول بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، رغم تعادله السلبي مع ضيفه وست هام يونايتد مساء الاثنين في ختام المرحلة الرابعة عشرة من البطولة.

            ولم يستفد ليفربول من هزيمة غريمه تشلسي صاحب المركز الثاني أمام آرسنال بهدفين مقابل هدف واحد لتوسيع الفارق بينهما، حيث اكتفى بنقطة التعادل ورفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي، بينما تقدم وست هام مركزين فصار الثالث عشر برصيد 18 نقطة، متقدماً على ستوك سيتي بفارق الأهداف.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • تيفيز مستعد للالتحاق بريال مدريد

              أصبح الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد بطل انكلترا ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، جاهزا للانتقال إلى ريال مدريد بطل اسبانيا مطلع السنة المقبلة أو في نهاية الموسم على ابعد تقدير، بحسب ما أفادت بعض وسائل الإعلام الانكليزية اليوم الاثنين.

              وتأتي هذه الأنباء لتؤكد ما عنونته صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية على صفحتها الأولى الأسبوع الماضي بأن تيفيز الذي لا يعيش فترة سعيدة في "اولد ترافورد" حيث يجلس غالبا على مقاعد البدلاء بعد قدوم البلغاري ديميتار برباتوف من توتنهام هوتسبر ينوي ترك "الشياطين الحمر" بأسرع وقت ممكن.

              وأوردت صحيفة "دايلي اكسبرس" أن تيفيز (24 عاما) يريد أيضاً التحول نحو "سانتياغو برنابيو" بعد تأخر مانشستر في جعل صفقة استقدامه من وست هام دائمة، وهو الذي كان قد استعاره بعقد لمدة عامين ينتهي في 30 حزيران/يونيو المقبل.

              ودفع يونايتد 7 ملايين يورو للفريق اللندني من أجل إعارته تيفيز، لكنه لا يبدو مستعدا لدفع 27 مليون لامتلاك عقد اللاعب بشكل كامل، وهو ما أثار امتعاض الأخير وغضب رجل الأعمال كيا جورابشيان الذي يملك حقوق العقد لذا فإن التوجه سيكون نحو الاستماع إلى عرض النادي الملكي، الذي يبحث أصلا عن حل لمشكلة الإصابات التي عصفت به وطالت أبرز هدافيه الهولندي رود فان نيستلروي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • تشلسي يتصالح مع فريق ميكيل السابق

                ذكر تشلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أنه أنهى بطريقة ودية نزاعه القضائي مع لين أوسلو النرويجي الفريق السابق للاعبه الحالي النيجيري جون أوبي ميكيل.

                وذكر النادي اللندني في بيان أصدره اليوم الاثنين: "توصل فريقا تشلسي ولين أوسلو إلى حل لكل المشاكل العالقة بينهما في ما يخص مسألة جون أوبي ميكيل"، ولم يعط تشلسي أي تفاصيل إضافية حول الاتفاق الودي.

                وكان النادي اللندني رفع دعوى أمام القضاء البريطاني يطالب فيها لين أوسلو بدفع مبلغ العشرين مليون يورو التي حصل عليها الأخير للتخلي عن خدمات ميكيل في حزيران/مايو 2006، لأن اللاعب النيجيري لم يكن مرتبطاً حينها بعقد مع الفريق النرويجي خلافا لما أظهرته مستندات الأخير.

                واعتمد تشلسي في قضيته إلى ما حصل في آذار/مارس الماضي عندما عاقب القضاء النرويجي المدير الرياضي السابق في لين أوسلو بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ بسبب التزوير المالي والإداري، وهو اعترف بأنه زور في 2005 عقداً لكي يضمن حق لين أوسلو بعقد ميكيل.

                يذكر أن نزاع تشلسي في مسألة ميكيل لم يكن محصوراً بلين أوسلو فقط، بل كان مواطنه مانشستر يونايتد طرفاً فيه لأنه كان سبق الفريق اللندني إلى توقيع عقد مع اللاعب الشاب لكن الأخير كشف لاحقاً أنه لا يريد اللعب مع "الشياطين الحمر" وأنه تم إجباره على التوقيع مع الأخير، علماً بأنه كان حينها في الثامنة عشرة من عمره فقط.

                وتوصل بعدها الأطراف الثلاثة إلى تسوية مالية من أجل أن يلعب ميكيل مع تشلسي عوضاً عن مانشستر يونايتد
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • تحقيقات بشأن الهتافات العنصرية ضد ميدو

                  يعتزم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم فتح تحقيق بشأن الهتافات العنصرية التي رددها جمهور فريق نيوكاسل ضد المصري أحمد حسام (ميدو) مهاجم ميدلزبره خلال عمليات الإحماء التي سبقت لقاء الفريقين في الدوري الإنكليزي السبت.

                  وذكرت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية أن متحدثاً رسمياً باسم الاتحاد الإنكليزي يعتزم الحديث مع مسؤولي نيوكاسل لتجنب تكرار هذه الهتافات، موضحاً أن الشرطة يمكنها المساعدة للتعرف على مثيري الهتاف العنصري.

                  وتعرض ميدو (24 عاماً) لهتافات معادية للدين الإسلامي، وهو ما تعرض له الموسم الماضي خلال لقاء نيوكاسل أيضاً والذي سجل خلاله هدفاً أشار بعده للجمهور بمعنى "اصمت".

                  يذكر أن ميدو الذي كان أحد عناصر المنتخب المصري الفائز بكأس الأمم الأفريقية في العام 2006 يلعب في إنكلترا منذ ثلاثة أعوام حين انتقل إلى فريق توتنهام هوتسبر قادماً من روما الإيطالي.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • تشيلسي ينفي انتقال دروجبا إلى أي فريق آخر

                    نفى بيتر كنيون المدير التنفيذي لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم انتقال مهاجمه الإيفواري ديدييه دروجبا إلى أي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ في كانون ثان/يناير المقبل.

                    وقال كنيون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الاثنين إن دروجبا /30 عاما/ لديه عقد مع تشيلسي يمتد لمدة 18 شهرا ، مما يمنعه من الانتقال إلى أي فريق أخر.

                    يذكر أن دروجبا الذي أصبح هذا الموسم مهاجما بديلا في ظل تألق الفرنسي نيكولاس أنيلكا ارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال إلى أحد أندية القمة في إيطاليا بحثا عن فرصة اللعب أساسيا.

                    وتجدر الإشارة إلى أن دروجبا انتقل من مرسيليا الفرنسي إلى تشيلسي في صيف عام 2004 مقابل 8ر23 مليون جنيه إسترليني ليصبح عنصرا أساسيا بالفريق الأزرق.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • كريستيانو رونالدو يُتوّج بالكرة الذهبية

                      نال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي و"دون مفاجأة"، الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم اعتباراً من الموسم الماضي بعدما كانت حصراً للاعبين المتواجدين في بطولات القارة العجوز.

                      ونال رونالدو 446 صوتاً بفارق كبير عن الأرجنتيني ليونيل ميسي (281) والإسباني فرناندو توريس (179).

                      ووصف النجم البرتغالي، تتويجه بجائزة الكرة الذهبية بأنه أسعد يوم في حياته، مصرحاً لموقع مجلة "فرانس فوتبول" على شبكة الإنترنت: "إنه أسعد يوم في حياتي، الفوز بهذه الجائزة كان حلماً تمنيته عندما كنت طفلاً".

                      وأضاف "عندما أُعلن فوزي بالجائزة انتابني شعورٌ رائع لا أستطيع وصفه بكلمات، وأريد أن أشكر جميع الذين صوتوا لي وزملائي وعائلتي".

                      وكشف: "لم أقلق أبداً لأنني كنت واثقاً من الفوز نظراً لما قدمته طوال الموسم، إنه أمر رائع أن أفوز بهذا اللقب وأنا لا زلت في الثالثة والعشرين من عمري".

                      وتابع "بالطبع أريد أن أفوز باللقب مرة ثانية لأنها جائزة مرموقة يحلم كل لاعب بالظفر بها وبالتالي سأقول في أعماق نفسي : "يجب أن أواظب على التمارين وأبذل الجهود لكي أحظى بهذا الشرف مرة ثانية".

                      وأعرب رونالدو عن فخره لاحتلاله المركز الأول وسط نخبة من أبرز لاعبي العالم وقال "ضمت لائحة الترشيحات أفضل اللاعبين في العالم وأبرزهم ليونيل ميسي وفرناندو توريس وتشافي أيضاً، كل هؤلاء كانوا يستحقون اللقب لكنني فزت به أنا".

                      ثالث برتغالي يحرز الجائزة

                      وكان من المتوقع أن يكون هذا الشرف من نصيب رونالدو الذي أصبح ثالث برتغالي ينال هذا اللقب بعد أوزيبيو (1965) ولويس فيغو (2000)، بعد تألقه مع فريق "الشياطين الحمر" الموسم الماضي وقيادته الأخير للقبي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا بتسجيله 42 هدف في مختلف المسابقات.

                      كما أنهى رونالدو (23 عاماً) الدوري المحلي كأفضل هداف برصيد 31 هدفاً ليعادل الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإنكليزي منذ انطلاق الدرجة الممتازة موسم 92-93، والذي يملكه مهاجم نيوكاسل السابق آلن شيرر، كما تُوج هدافاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف، آخرها كان هدف التقدم على تشلسي في المباراة النهائية التي حسمها "الشياطين الحمر" بركلات الترجيح.

                      وأصبح رونالدو، الذي لم ينجح في ترجمة تألقه الموسم الماضي على الصعيد الدولي، بعد أن ودع المنتخب البرتغالي من الدور ربع النهائي في أمم أوروبا، رابع لاعب من مانشستر يونايتد ينال الكرة الذهبية بعد الاسكتلندي دينيس لو (1964) وبوبي تشارلتون (1966) والويلزي جورج بست (1968)، وهو خلف البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي بعد أن حل الموسم الماضي وصيفاً للأخير.

                      أما هذه الجائزة فكانت قد انطلقت عام 1956 وكان الإنكليزي ستانلي ماثيوز (بلاكبول) أول الفائزين بها، تُمنح لأفضل لاعب أوروبي حتى 1995 حتى توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية ما سمح لليبيري جورج وياه (باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي بعدها) في أن ينال هذا الشرف، ثم أصبحت أكثر عالميةً، العام الماضي عندما توسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.

                      ويشارك في اختيار الفائز منذ العام الماضي 92 صحافياً من حول العالم يُختارون من بين 50 مرشحاً، بعدما كان الاختيار محصوراً سابقاً ب52 صحافياً يختارون اللاعبين المتواجدين في بطولات القارة العجوز.

                      ويختار كل صحافي 5 لاعبين من لائحة المرشحين ويصوت لهم من نقطة إلى 5 نقاط، ثم تحسم هوية الفائز بمجموع عدد النقاط.

                      العرب صوتوا لرونالدو

                      وصوّت الأعضاء العرب في لجنة ترشيح الفائز بمسابقة "الكرة الذهبية، بأغلبهم لكريستيانو رونالدو، شأنهم في ذلك شأن غالبية المشاركين في عملية الاقتراع.

                      وضمت اللجنة صحافيين يمثلون البلدان العربية، التي شاركت في نهائيات كأس العالم حسب اللائحة التي نشرتها مجلة "فرانس فوتبول" في عددها الصادر الثلاثاء، وهي المغرب وتونس والجزائر ومصر والسعودية والكويت والعراق والإمارات العربية.

                      وذكر كل الإعلاميون العرب إسم كريستيانو رونالدو في المركز الأول، باستثناء الزميل الإماراتي الذي رشح مهاجم ليفربول الإسباني فرناندو توريس.

                      وكان المُنتدَب السعودي في لجنة الترشيح، قد نجح في ترشيح اللاعبين الخمس الأوائل حسب الترتيب الذي ورد في النتيجة النهائية، مثيراً بذلك تقدير وإعجاب إدارة مجلة "فرانس فوتبول".

                      سجل الفائزين

                      يذكر أن ثلاثة لاعبين فقط توجوا بلقب هذه الجائزة في ثلاث مناسبات هم الهولندي يوهان كرويف (آياكس أمستردام وبرشلونة الإسباني) أعوام 1971 و1973 و1974، والفرنسي ميشال بلاتيني (يوفنتوس الإيطالي) أعوام 1983 و1984 و1985، والهولندي الأخر ماركو فان باستن (ميلان) أعوام 1988 و1989 و1992.

                      ونال أربعة لاعبين هذا الشرف في مناسبتين، هم الأرجنتيني-الإسباني ألفريدو دي ستيفانو (ريال مدريد عامي 1957 و1959)، والألماني فرانتس بكنباور (بايرن ميونيخ) في 1972 و1976، والإنكليزي كيفن كيغن (هامبورغ الألماني) في 1978 و1979، والألماني كارل هاينتز رومينيغيه (بايرن ميونيخ) في 1980 و1981، والبرازيلي رونالدو (برشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد) في 1997 و2002.

                      ولا تزال ألمانيا البلد الأكثر فوزاً بهذه الجائزة في 7 مناسبات مع غيرد مولر (1970) وبكنباور ورومينيغيه ولوثار ماتيوس (1990) وماتياس زامر (1996)، مشاركة مع هولندا التي فازت بها عبر كرويف ورود غوليت (1987) وفان باستن، ومن ثم فرنسا في 6 مناسبات بواسطة ريمون كوبا (1958) وبلاتيني وجان بيار بابان (1991) وزين الدين زيدان (1998).

                      وتتعادل إيطاليا وإنكلترا والبرازيل بخمسة ألقاب لكل منها، إيطاليا عبر الأرجنتيني الأصل عمر سيفوري (1961) وجاني ريفيرا (1969) وباولو روسي (1982) وروبرتو باجيو (1993) وفابيو كانافارو (2006)، وإنكلترا بواسطة ستانلي وتشارلتون وكيغن ومايكل أوين (2001)، والبرازيل مع رونالدو وريفالدو (1999) ورونالدينيو (2005) وكاكا(2007).

                      ويبقى يوفنتوس وميلان الإيطاليين أكثر الأندية فوزاً بها في 8 مناسبات لكل منهما، مقابل 6 لبرشلونة وريال مدريد، و5 لبايرن ميونيخ، في حين يتصدر الدوري الإيطالي لائحة الأكثر تتويجاً بها (مع لاعبين من مختلف الجنسيات) في 18 مناسبة، أمام إسبانيا (12) وألمانيا (9) وإنكلترا (6).
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • تشارلتون يُشيد بالنجم البرتغالي رونالدو

                        وصف "السير" بوبي تشارلتون، الذي يعد واحداً من أفضل اللاعبين الذين مروا في كرة القدم الإنكليزية وفريق مانشستر يونايتد، الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو بأنه أفضل لاعب في تاريخ "الشياطين الحمر"، عقب فوزه بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة.

                        واعتبر تشارلتون أن رونالدو، الذي برز بشكل لافت الموسم الماضي، يمكنه أن يكون أفضل من بست الذي كان أحد أبرز نجوم مانشستر في ستينيات القرن الماضي: "كانت مشاهدة جورج يلعب بمثابة الوجود في الجنة، كما هي الحال الآن مع رونالدو"، مضيفاً في حديث إلى صحيفة "ذي دايلي مايل" البريطانية: "الفارق أن رونالدو أقوى وأسرع".

                        بدوره، أشاد مدرب يونايتد "السير" أليكس فيرغسون بنجمه الشاب (23 عاماً) قائلاً : "نحن سعيدون لأن رونالدو سيُكرم باللقب، هو يستحقه إذ بالنسبة إلى لاعب جناح، تسجيل 42 هدفاً في موسم واحد هو أمر لافت، وتحقيقه في الدوري الإنكليزي الممتاز له أهمية أكبر".
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • بيرنلي يتألق ويخرج آرسنال من كأس الرابطة

                          فجر فريق بيرنلي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تأهل إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، بفوزه على الآرسنال بهدفين دون رد في المباراة التي جرت ضمن الدور ربع النهائي من البطولة.

                          أحرز هدفي بيرنلي لاعب الوسط ماكدونالد في الدقيقتين 6 و56 على التوالي، ولم يشارك الآرسنال بلاعبيه الآساسيين، واعتمد مدرب الفريق آرسين فينغر على تشكيلة مكونة من الناشئين والاحتياطيين، مثل لاعب الوسط رامسي والمهاجم فيلا، إضافة إلى المدافع الفرنسي سلفستر والحارس البديل البولندي فابيانسكي، والمهاجم الدنماركي بندتنر.

                          ولم تستطع تشكيلة المدفعجية أن تحسم اللقاء لصالحها على الرغم من الفرص والانفرادات العديدة التي لاحت للمهاجمين بندتنر وفيلا، وعلى الجانب الآخر بدا لاعبو بيرنلي أكثر تصميماً على الظفر بنتيجة اللقاء، واعتمد مدرب الفريق ستيفن كاردويل على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق الجناحين ألكسندر وماكان، وهو ما ساعده على حسم نتيجة اللقاء لصالحه.

                          وفي مباراة ثانية سقط ستوك سيتي الذي ينافس في الدرجة الممتازة على أرضه أمام دربي كاونتي بخسارته أمامه بهدف متأخر سجله ناثان ايلينغتون من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • أديبايور : فوزنا على تشيلسي رسالة واضحة لكل النقاد

                            اعتبر اللاعب الدولي التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أن العودة " المذهلة " لفريقه أول أمس الأحد أمام تشيلسي 2/1 برسم الأسبوع الخامس عشر من الدوري الانجليزي لكرة القدم رسالة واضحة لكل منتقدي فريقه هذا الموسم.


                            ولا يرى أديبايور في النقاط الثمان التي تفصل فريقه عن المقدمة حاجزا أمام زملائه للمنافسة على لقب البطولة ، إذ يعتقد أن أرسنال ما زال في دائرة المنافسة.


                            وقال " إنه فوز كبير جدا فلقد مررنا مؤخرا بلحظات عصيبة وبدأ الجميع ينتقدنا أما الآن فهذه هي الرسالة التي نرد بها، وأردف " نحن نثق بأنفسنا ونحن قادرون على فعل شيء ما" ، مضيفا فلننسى كل الذي حدث نحن دائما معا ونؤمن دائما بمقدرتنا وهذا النوع من النتائج بإمكاننا تكراره ثانية".


                            وتابع قائلا "نريد أن نحافظ على تقدمنا حتى نهاية الموسم فنحن نعلم أننا نمتلك
                            فريق رائع وكل عضو فيه جاهز لهذا التحدي، والآن يمكن للجميع أن يلاحظ كيف حافظنا على حلمنا بالفوز باللقب والأمر المهم الآن هو الاستمرار في هذا التقدم " .
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • هنريك لارسون يقترب من تعويض يعقوبو الغائب لنهاية الموسم في إيفرتون

                              بات المهاجم المخضرم هنريك لارسون أقوى المرشحين للانضمام لصفوف نادي إيفرتون خلال انتقالات الشتاء المقبلة.

                              ويسعى النادي الإنجليزي للتعاقد مع أحد المهاجمين الجاهزين والخبيرين بكرة القدم الإنجليزية لتعويض غياب مهاجم الفريق الاول يعقوبو إيغبيني الذي سيبتعد عن الملاعب لنهاية الموسم بعد تعرضه للإصابة في مباراة فريقه الاخيرة أمام توتنهام هوتسبير والتي فاز فيها إيفرتون بهدف نظيف في الوايت هارت لين ، حيث تعرض للإصابة في الدقائق الأولى من المباراة بعد احتكاكه بقائد السبيرز ليدلي كينغ.

                              ولا يرتبط لارسون البالغ من العمر 37 عاما والذي لازال يمثل منتخب بلاده دوليا بأي عقد بعد نهاية الموسم في السويد وانتهاء عقده مع نادي هيلسنبيرغ الذي يلعب له حاليا ، مما يسهل من عملية انتقاله لل(توفيز).

                              وسبق للمهاجم السويدي قضاء فترة إعارة في صفوف مانشيستر يونايتد قبل عامين ، كما لعب لسيلتيك الاسكتلندي لعدة أعوام.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • عرض خيالي من مانشستر سيتي لكاسياس

                                أكدت اذاعة "كادينا سير" المقربة من نادي ريال مدريد الإسباني بأن مانشستر سيتي تقدم بعرض مقداره 150 مليون يورو لحارس المرمى الدولي ايكر كاسياس للحصول على خدماته على أن تدفع له أجراً سنويا قدره 13 مليون يورو مشيرة إلى أن النادي الملكي رفض العرض.

                                وكشفت الإذاعة التي دائما ما تكون السباقة في إعلان أهم صفقات الانتقالات إلى النادي الاسباني العريق بأن مانشستر سيتي تقدم بعرض مكتوب إلى لويس غارسيا أباد مدير أعمال كاسياس ولم ينقل إلى ريال مدريد لأن الأخير رفضه مباشرة.

                                ويعتبر كاسياس (27 عاما) من أهم حراس المرمى في العالم وساهم بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس أوروبا العام الحالي.

                                ويتقاضى كاسياس الذي لم يلعب لأي فريق آخر غير ريال مدريد أجراً سنويا مقداره 6 ملايين يورو وهو مدد عقده مع ناديه حتى موسم 2016-2017، أما قيمة فسخ العقد فبلغت 150 مليون يورو وهو المبلغ الذي أعرب مانشستر سيتي عن استعداده لتسديده.

                                وكانت شركة أبو ظبي للاستثمار والتطوير التي اشترت مانشستر سيتي في آب/أغسطس الماضي وعدت بجعله أحد أفضل الأندية في انكلترا والعالم.

                                وسبق لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" أن كشفت بأن مانشستر سيتي دفع مبلغا مقداره 75 مليون يورو للتعاقد مع حارس منتخب ايطاليا ويوفنتوس جانلويجي بوفون من دون أن ينجح في إتمام الصفقة.

                                وكان مانشستر سيتي نجح في إتمام صفقة كبيرة حتى الآن بعد التعاقد مع النجم البرازيلي روبينيو مقابل 42 مليون يورو من ريال مدريد في آخر يوم من باب الانتقالات الصيفية.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X