إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفــة الدّوري الإنجلـ Premier League ـيزي.. ღ .. ¤ 2008 - 2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلاكبيرن يقيل بول اينس

    أعلن نادي بلاكبيرن روفرز الإنكليزي على موقعه على شبكة الإنترنت إقالة مدربه بول اينس من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق.

    وكان نجم منتخب إنكلترا السابق قد تسلم مهمته التدريبية في شهر حزيران/يونيو الماضي في عقد يمتد لثلاث سنوات، خلفاً للويلزي مارك هيوز الذي انتقل للإشراف على مانشستر سيتي، غير أن النتائج الهزيلة دفعت برئيس النادي جون ويليامس إلى اتخاذ القرار بعد اجتماع عقده مع انيس مساء الاثنين.

    وكان بلاكبيرن قد تعرض لست هزائم متتالية في دوري الدرجة الممتازة الإنكليزي ليصبح في المركز 19 وقبل الأخير برصيد 13 نقطة من 17 مباراة.

    ولم يستطع بلاكبيرن في عهدة اينس (40 عاماً) تحقيق أكثر من ثلاث انتصارات في البطولة المحلية، بالإضافة لأربع تعادلات فيما مني بعشر هزائم.

    ولم يكشف عن الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان لفض العقد بينهما، حيث اكتفى ويليامس بالقول أن الجهود تنصب حالياً على إيجاد مدرب قادر على انتشال الفريق من المحنة التي يمر بها.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • فيرغسون يدافع عن بطولة العالم للأندية

      دافع مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي اليكس فيرغسون عن بطولة العالم للأندية واعتبرها رفيعة المستوى، بعد الانتقادات التي وجهت إلى الشياطين الحمر من الصحف الإنكليزية لتكبدهم عناء السفر الطويل إلى اليابان بغية المشاركة في بطولة غير ذات قيمة وتهديد فرصهم بالمحافظة على لقب الدوري الإنكليزي.

      ورغم إقرار فيرغسون بتأثير فارق الوقت على لاعبيه، بيد أنه اعتبر المشاركة ضرورية: "هذه البطولة ستضيف الهيبة والاحترام لأي ناد، لذلك نحن هنا ونريد الفوز بها".

      وأضاف فيرغسون الذي يفتتح مواجهاته بلقاء غامبا اوساكا الياباني بطل آسيا الخميس في نصف النهائي: "اعتقد أن الصحافة الإنكليزية تضخم الأمور، ولا تأخذ البطولة على محمل الجد. بحال فوزنا سيتذكر الجميع النصر بعد 30 عاماًَ، وأن مانشستر حمل لقب بطولة العالم في هذا التاريخ، وهذا ما يجعل الفريق عريقاً ويميزه عن الآخرين".

      وختم فيرغسون: "نحن هنا لنمثل القارة الأوروبية، وآمل التوجه إلى أبو ظبي العام المقبل للمشاركة مرة ثانية".

      يذكر أن مانشستر يونايتد أحرز كأس "أنتركونتيننتال" في العام 1999 على حساب بالميراس البرازيلي (1-0).

      هذا واستبعد فيرغسون فكرة إقامة مرحلة إضافية من بطولة إنكلترا في القارة الآسيوية واعتبر أنها لن تتحقق أبداً.

      وكان الحديث عن إمكانية إقامة مرحلة إضافية من الدوري الإنكليزي في القارة الآسيوية احدث صخباً في إنكلترا، وهو ما اعترض عليه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام في بادئ الأمر خوفاً من زعزعة نمو البطولات المحلية والمنتخبات الوطنية، لكنه عاد وشجعه اعتقاداً منه بأنها ستجلب "إرثاً" ايجابياً لقارة آسيا بدلاً من الاستفادة المادية فقط للأندية الإنكليزية وإهمال اللعبة في القارة الصفراء.

      وقال فيرغسون: "لا اعتقد أن المرحلة 39 ستقام أبداً، ولا يجدر أن تقام في آسيا. أنا ببساطة لست معها".

      وكانت مدن آسيوية عدة أظهرت رغبتها في استضافة المرحلة الإنكليزية بينها بانكوك التايلاندية وبكين الصينية وهونغ كونغ وسنغافورة وملبورن الأسترالية.

      وأضاف المدرب الاسكتلندي: "إذا نظرتم إلى جداول الدوري والكأس لدينا ترون أن هذا مستحيل".
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • لاسانا ديارا يقترب من ريال مدريد

        أفادت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الثلاثاء أن لاعب وسط منتخب فرنسا وبورتسموث الإنكليزي لاسانا ديارا (23 عاماً)، أصبح قريباً من الانتقال إلى ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

        ويبحث ريال عن لاعب وسط مدافع منذ إصابة المالي مامادو ديارا الذي تأكد غيابه على الأقل حتى نهاية الموسم، بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة.

        وبحسب صحيفة "آس" الرياضية، يأمل ريال مدريد أن يُنهي إجراءات الصفقة خلال 48 ساعة لنقل لاعب تشلسي وآرسنال السابق إلى "سانتياغو برنابيو"، فيصبح بالتالي ثاني لاعب يتعاقد معه عشية فتح باب الانتقالات الشتوية، بعد الهداف الهولندي كلاس يان هانتيلار من أياكس أمستردام.

        أما "ماركا" فأشارت إلى أن قيمة الصفقة ستبلغ حوالي 10 ملايين يورو.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • بورتسموث يوافق على عرض ريال لضم ديارا

          وافق بورتسموث الإنكليزي على العرض الذي قدمه إليه ريال مدريد بطل إسبانيا لضم لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا الذي يفترض أن يسافر بشكل فوري إلى العاصمة الإسبانية من أجل إجراء الفحص الطبي الروتيني.

          ونشر بورتسموث في موقعه على شبكة الإنترنت بياناً جاء فيه: "لقد قلنا دائماً أننا سنسمح للاعبينا بالرحيل في حال تلقينا عروضاً استثنائية. لا يمكن أن نقف في طريق خطوة من هذا النوع بالنسبة إلى لاسانا".

          وتابع: "لقد حدد النادي بدلاء معينين للحلول مكان اللاعب في حال تمت الصفقة".

          واذ لم يحدد النادي قيمة الصفقة فإن مصادر أشارت إلى أنه سيكون مستعداً لقبول عرض قيمته 12 مليون يورو، وخصوصاً أنه اشترى اللاعب بـ 6.1 مليون فقط من آرسنال في كانون الثاني/يناير الماضي، علماً أن صحيفة "ذي صن" البريطانية أشارت إلى أن الفريق الملكي تقدم بعرض قيمته 27 مليون يورو.

          ويبحث ريال عن لاعب وسط مدافع منذ إصابة المالي مامادو ديارا الذي تأكد غيابه على الأقل حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة، وهو يرى في الدولي الفرنسي المصاب في كاحله حالياً، البديل المثالي، ليصبح بالتالي ثاني لاعب يتعاقد معه عشية فتح باب الانتقالات الشتوية بعد الهداف الهولندي كلاس يان هونتيلار من اياكس أمستردام.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • إدواردو يلعب أول مباراة منذ 10 أشهر

            خاض مهاجم آرسنال الإنكليزي، البرازيلي الأصل الكرواتي الجنسية إدواردو دا سيلفا، أول مباراة له منذ 10 أشهر بسبب إصابته بكسر مضاعف في ساقه.

            ولعب إدواردو الشوط الأول بأكمله من مباراة الفريق الرديف في آرسنال ضد بورتسموث أمس الثلاثاء.

            وكان دا سليفا تعرض في شباط/فبراير الماضي إلى إصابة خطيرة في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه آرسنال أمام مضيفه برمنغهام سيتي في الدوري المحلي، ما أنهى موسمه وحرمه من المشاركة في نهائيات أمم أوروبا.

            وقال دا سيلفا عقب المباراة: "أشعر بسعادة كبيرة لخوض أول مباراة لي بعد غياب عشرة أشهر، آمل أن أكون في مستوى أفضل في الأيام المقبلة". وأضاف: "شعرت بتقلص عضلي بسيط سأتعافى منه خلال أسبوعين على أبعد تقدير".

            ويشارك إدواردو في تمارين الفريق الأول لآرسنال، لكنه في حاجة إلى خوض مباريات عدة قبل العودة رسمياً إلى الملاعب.

            يُذكر أن إدواردو انتقل إلى صفوف آرسنال في تموز/يوليو 2007، قادماً من دينامو زغرب الكرواتي مقابل 8.8 مليون يورو.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • فينغر يدق ناقوس الخطر

              دق المدير الفني لنادي آرسنال أرسين فينغر مرة أخرى ناقوس الخطر، بخصوص تداعيات الأزمة المالية العالمية على عالم الكرة، وأعرب عن قناعته بأن الأوضاع الاقتصادية المتردية ستترك لا محالة آثاراً على صحة الأندية.

              وقال فينغر إن "أزمة القروض وما يترتب عنها من تقلص الموارد المالية، ستفرض على الأندية إعادة النظر في سياساتها"، وكان فينغر يتحدث للصحافة في فرنسا، ثلاثة أيام بعد تتويجه كأفضل مدرب فرنسي.

              ويُعرف فينغر في عيون الكثيرين بكونه مدرباً يحرص على موازين آرسنال المالية، وذلك بمعارضته لسياسة استقدام نجوم عالمية مقابل مبالغ مالية ضخمة، واعتماده على تشكيلة يسيطر عليها لاعبون شباب.

              وكرر المدرب في رده على أسئلة الصحافة، انتقاداته المألوفة ضد الأندية التي تُنفق أموالاً تفوق بكثير موازنتها، معتبراً أن النادي يجب أن يعيش بفضل موارده الطبيعية، عوض الارتباط بإنعاش خارجي.

              ويأتي كلام فينغر على خلفية أزمة مالية عالمية، تُشبه في العديد من جوانبها أزمة تشرين الأول/أكتوبر 1929 العالمية، وقد ألحقت منذ مطلع أيلول/سبتمبر 2008، خسائر كبيرة بشركات عديدة معروفة برعايتها لأكبر الأندية الكروية.

              وكان رئيس الإتحاد الإنكليزي ديفيد تريزمان كشف قبل أسابيع، على هامش ملتقى حول رهانات الكرة الإنكليزية، أن ديون أندية الدوري الممتاز فاقت أربعة مليارات يورو، وهو عبء لا يطاق على حد قول البروفيسور سيمون شدويك.

              ووصف الخبير البريطاني سيمون شدويك، وهو أستاذ في اقتصاد الرياضة بجامعة كوفنتري، ديون الكرة الإنكليزية بـ"القنبلة الموقوتة" التي تُهدد بالانفجار في حال استمرار الأزمة المالية، وتفاقم آثارها على مالكي ورعاة أندية الدوري الممتاز، وأضاف أن ثقل المديونية بات يشكل عائقاً أمام تطلع الكرة الإنكليزية إلى بسط نموذجها الاقتصادي عالمياً.

              وأمام هذه الوضعية المليئة بالمخاطر، دعا المدير الفني لنادي آرسنال العائلة الكروية، إلى منع النموذج الاقتصادي المطبق في العديد من الأندية الإنكليزية، في إشارة إلى سياسة الاعتماد على المديونية وبيع الأندية لمستثمِرين أجانب.

              وأشار فينغر إلى أن محيط الكرة مربوط كثيراً بالاقتصاد العالمي وأوضاع السوق المالية، لذا رجَّح تسجيل تراجع كبير في حجم الموارد المستمدة من الرعاة والإعلان، وحقوق البث التلفزيوني، وتأجير الأجنحة المخصصة للشركات ورجال الأعمال على مستوى الملاعب.

              وذهب فينغر إلى أبعد من ذلك، حين تحدث عن تغيير سياسة الرواتب المعمول بها في كافة الدوريات الأوروبية، وحجم العقود المبرمة بمناسبة انتقالات اللاعبين.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • برباتوف يغيب عن هجوم مانشستر في مباراته المقبلة بكأس العالم للأندية

                أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن ديميتار برباتوف سيغيب عن هجوم الفريق في مباراته المقررة أمام جامبا أوسكا الياباني غدا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية باليابان.



                وقال النادي إن برباتوف /27 عاما/ أصيب بفيروس منعه من المشاركة في التدريبات منذ أن وصل الفريق إلى اليابان أمس الأول الاثنين. وبذلك، أصبح من المرجح أن يلعب كارلوس تيفيز بجوار واين روني في هجوم مانشستر.



                ورفض السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر الإعلان عن التشكيل الأساسي لكنه قال إن المهاجم كريستيانو رونالدو ولاعب خط الوسط ريان جيجز والمدافع جاري نيفيل سيشاركون من بداية المباراة.



                كذلك سيشارك بول سكولز في التشكيل الأساسي للمرة الأولى منذ خضوعه لعملية جراحية في الركبة في أيلول/سبتمبر الماضي.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • بارك جي-سونج يحذر زملائه في مانشستر من الاستهانة بجامبا أوساكا

                  حذر اللاعب الكوري الدولي بارك جي-سونج زملاءه بفريق مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم من الاستهانة بفريق جامبا أوساكا الياباني عندما يلتقي معه غدا الخميس في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية باليابان.

                  وأكد بارك ، النجم الكوري الذي قضى ثلاثة مواسم في اليابان مع فريقي كيوتو باربل وسانجا قبل أن يضمه المدرب جوس هيدينك إلى صفوف إيندهوفن الهولندي عام 2003 لينتقل بعدها إلى مانشستر ، أن كرة القدم الآسيوية تطورت بشكل كبير.

                  ونقل موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت عن بارك ، الذي يتحدث اليابانية بطلاقة ، قوله إنه مستمتع بالعودة إلى اليابان.

                  وقال بارك: "لدي ذكريات سعيدة للغاية خلال فترة اللعب لكيوتو ، وفي اليابان بشكل عام".
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • مدرب جامبا أوساكا يأمل في عبور مانشستر يونايتد ببطولة العالم للأندية

                    أكد المدرب أكيرا نيشينو المدير الفني لفريق جامبا أوساكا الياباني لكرة القدم أن إرهاق مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يكون السبب وراء سقوطه أمام جامبا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية باليابان.

                    ويلتقي جامبا أوساكا بطل دوري أبطال آسيا مع مانشستر يونايتد بطل أوروبا غدا الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة بعدما نجح جامبا في عبور عقبة أديليد الأسترالي في الدور الثاني للبطولة ليجد نفسه في مواجهة مانشستر المفعم بالنجوم والذي يقوده المدرب الكبير الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون.

                    وعلق الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت اليوم الأربعاء على المباراة قائلا إن مانشستر يتمتع بفارق كبير في الامكانيات والمهارات والخبرة يتفوق به على أوساكا ولكن نيشينو يأمل في تحقيق المفاجأة مستغلا الرحلة الطويلة التي قطعها الفريق الإنجليزي من بلاده إلى اليابان.

                    وقال نيشينو: "فيرجسون قد يكون فيرجسون ولكنني أود أن أفكر فيه كبشر أيضا.. ونفس الشيء ينطبق على مانشستر يونايتد وجامبا أوساكا.. سنواجههم (مانشستر) بلا خوف".

                    وسجل ياسوهيتو إندو الهدف الوحيد لجامبا أوساكا في شباك أديليد الذي خسر أمام جامبا صفر/5 الشهر الماضي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنهائي دوري أبطال آسيا.

                    ويعاني جامبا أوساكا من إصابة لاعبي خط الوسط المهاجمين تاكاهيرو فوتاجاوا وهاياتو ساساسكي اللذين أصيبا خلال مباراة الفريق أمام أديليد الأحد الماضي.

                    وقال ساتوشي ياماجوتشي قائد فريق جامبا أوساكا إن الفريق يجب أن يحسن مستواه عما كان عليه أمام أديليد إذا أراد الفوز على مانشستر يونايتد والعبور للمباراة النهائية للبطولة.

                    وأضاف: "ليس لدينا ما نخسره وسنبذل قصارى جهدنا ونقدم كل ما لدينا على أرض الملعب.. لا نريد أن نفكر بعد المباراة أنه كان من الضروري علينا أن نفعل هذا أو ذاك وسنلعب للفوز. ولكننا نحتاج للتأكيد على ألا نلعب بنفس المستوى الذي قدمناه أمام أديليد".

                    وفي المقابل، قال فيرجسون أن إندو هو أخطر لاعبي جامبا أوساكا في ضوء مشاهدته لتسجيل مباراة الفريق أمام أديليد.

                    وقال المدير الفني لمانيستر يونايتد: "إندو هو نجم الفريق.. ليس فقط لأنه سجل هدف المباراة الوحيد ولكنه كان مؤثرا أيضا فيما يتعلق بالاستحواذ على الكرة".

                    كما أشاد فيرجسون باللاعب البرازيلي لوكاس قلب هجوم جامبا أوساكا مؤكدا أنه لاعب جيد للغاية ويتميز بالسرعة وطول القامة ويلعب دورا مؤثرا في أداء الفريق.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • السير فيرجسون يهاجم ريال مدريد مجددا

                      هاجم السير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم نادي ريال مدريد مجددا اليوم الخميس بعدما ادعى النادي الأسباني أنه كان قد وقع عقدا في الصيف الماضي لضم لاعب خط الوسط البرتغالي كريستيانو رونالدو.

                      واستاء فيرجسون بشدة للسلوك الذي اتبعه ريال مدريد في الصيف الماضي عندما شكل ضغطا متواصلا للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام.

                      وكذلك شعر فيرجسون بغضب شديد تجاه التعليقات التي صرح بها بيدرو ترابوتي مسؤول ريال مدريد حول أن العقد كان قد وقع.

                      وقال فيرجسون عقب فوز مانشستر على جامبا أوساكا الياباني 5/3 اليوم الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية باليابان "هل تعتقدون أنه يمكنني أن أوقع عقدا مع هؤلاء؟".

                      وأضاف فيرجسون "لن أبيع لهم شيئا. هذا مستحيل. ليس هناك أي اتفاق بين الناديين.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • الملياردير الروسي عثمانوف قد يستحوذ على ارسنال الإنجليزي

                        رجحت تقارير صحفية اليوم الخميس أن يستحوذ الملياردير الروسي الأوزبكي المولد علي شير عثمانوف على نادي ارسنال الإنجليزي لكرة القدم ، بعد رحيل نينا بريسويل سميث عن المجلس.



                        ورحلت بريسويل التي تمتلك 9ر15 بالمئة من أسهم النادي عن المجلس بعد ثلاثة أعوام قضتها داخله ، إثر حدوث خلافات حادة مع أعضاء آخرين في المجلس.



                        وأكدت بريسويل من قبل أنها ليس لديها أي نية لبيع حصتها في أسهم النادي ، ولكن ربما تعيد النظر على ضوء التطورات الأخيرة.



                        وصرح متحدث باسم شركة "ريد آند وايت" القابضة التابعة لعثمانوف وهي ثاني أكبر حامل أسهم في آرسنال ، والتي يشارك الملياردير الروسي في ملكيتها ، لصحيفة "جارديان" قائلا " نتابع التطورات باهتمام".



                        ويمتلك عثمانوف 24 بالمئة من أسهم النادي الإنجليزي بعد شراء حصة نائب الرئيس السابق ديفيد دين العام الماضي.



                        ولم يتضح بعد ما إذا كان عثمانوف يمتلك رأس المال الكافي والرغبة في شراء أسهم إضافية في ظل الأجواء الاقتصادية الحالية.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • مانشستر يتلاعب بجامبا أوساكا ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

                          تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم لأندية كرة القدم بعدما حقق فوزا عريضا على جامبا أوساكا الياباني وتغلب عليه 5/3 اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.

                          ويلتقي مانشستر في المباراة النهائية للبطولة مع ليجا ديبورتيفا اونيفيرسيتاريا دي كويتو الإكوادوري يوم الأحد المقبل.

                          وبدأت المباراة وسط محاولات هجومية مكثفة من جانب الفريق الياباني الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يسهل مهمة الفريق.

                          وفي الدقائق العشر الأولى من المباراة وصل أوساكا لمرمى مانشستر أكثر من خمس مرات إلا أن هجمات الفريق الإنجليزي رغم قلتها ، شكلت خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.

                          وتصدى الحارس الهولندي فان دير سار لتسديدة قوية من اللاعب الياباني هاشيموتو في الدقيقة الخامسة وارتدت الكرة لتصل إلى المهاجم الأرجنتيني الدولي كارلوس تيفيز على حدود منطقة جزاء أوساكا ولكنه سقط في مصيدة التسلل.

                          وتصدى حارس أوساكا يوسوكي فوجيجايا لتسديدة قوية من النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو في الدقيقة السابعة.

                          وظهر رونالدو في جميع أرجاء الملعب وأرهق دفاعات الفريق الياباني من خلال لمساته الساحرة وتمريراته الرائعة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى أوساكا.

                          وكاد رونالدو أن يتقدم بهدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة 27 إثر مجهود فردي من الناحية اليسرى أطلق بعدها قذيفة قوية نجح الحارس الياباني في تحويلها إلى ضربة ركنية في الدقيقة .27

                          ولعب ريان جيجز الضربة الركنية من الناحية اليمنى ليرتقي لها المدافع الصربي الدولي نيمانيا فيديتش برأسه معلنا عن الهدف الأول للفريق الإنجليزي.

                          وكان مانشستر قريبا للغاية من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 33 إثر عرضية متقنة من رونالدو من الناحية اليمنى ولكن الكرة حفت برأس أندرسون وذهبت إلى خارج المرمى.

                          وفي الدقيقة 39 أطلق البرازيلي لوكاس تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت من فوق مرمى فان دير سار بسنتيمترات قليلة.

                          وسدد رييوجي باندو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ضلت طريقها للمرمى.

                          وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تصدى مدافعو جامبا اوساكا لمحاولة خطيرة من جانب تيفيز ونجحوا في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية.

                          ولعب جيجز الضربة الركنية مجددا من الناحية اليمنى ليرتقي لها رونالدو هذه المرة مسجلا الهدف الثاني لفريقه ، في صورة طبق الأصل من الهدف الأول.

                          ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول دون جديد لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم حامل لقب دوري أبطال أوروبا بهدفين نظيفين.

                          وبدأ مانشستر الشوط الثاني بهجوم كاسح وأتسم أداؤه بالسرعة والدقة الشديدة.

                          وحرمت صافرة بينيتو ارشونديا حكم اللقاء ، كارلوس تيفيز من تسجيل الهدف الثالث لمانشستر بعد سقوطه في مصيدة التسلل مجددا.

                          وسنحت أخطر فرصة لأوساكا في الشوط الثاني في الدقيقة 55 عن طريق باندو الذي كاد أن يسجل هدف محقق ولكن الكرة اصطدمت بأقدام مدافعي مانشستر.

                          وسدد يامازكي كرة قوية في الدقيقة 56 ولكنها مرت بجوار المرمى.

                          وفي الدقيقة 65 سدد سايوهيتو ايندو ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها فان دير سار ببراعة لترتد الكرة إلى باندو الذي أطلق قذيفة مدوية مرت من فوق العارضة.

                          وفي الدقيقة 68 أجرى مانشستر أولى تغييراته بخروج بول سكولز ومشاركة دارين فليتشر بدلا منه قبل أن يخرج فيديتش صاحب الهدف الأول ويشارك جوني إيفانس بدلا منه.

                          وفي الدقيقة 73 أجرى سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر أخر تغييراته بنزول واين روني بدلا من تيفيز.

                          وأبقى يامازكي على آمال الفريق الياباني وأحرز هدفا رائعا للفريق من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

                          ولكن فرحة أوساكا لم تستمر أكثر من 30 ثانية حيث رد روني بهدف مباغت بعد أقل من دقيقة على نزوله من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

                          وقضى البديل الأخر فليتشر على آمال الفريق الياباني تماما بتسجيله الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 78 .

                          وبعد ثواني معدودة أضاف روني الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعدما تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء ليراوغ مدافع أوساكا ويسدد الكرة على يسار الحارس.

                          وحصل أوساكا على ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد جاري نيفيل داخل منطقة الجزاء، وسدد إيندو ضربة الجزاء محرزا الهدف الثاني لأوساكا في الدقيقة 85 .

                          وفي الدقائق الأخيرة بحث لاعبو الفريق الياباني بكل الطرق عن تسجيل هدف جديد لحفظ ماء وجه الفريق.

                          وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نجح هاشيموتو في تسجيل الهدف الثالث لأوساكا من ضربة رأسية قوية.

                          وفي مباراة أخرى اليوم تغلب ادلايد الأسترالي على الأهلي المصري 1/صفر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

                          ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 16 مليون دولار حيث يحصل البطل على خمسة ملايين دولار والوصيف على أربعة ملايين وصاحب المركز الثالث على 5ر2 مليون.

                          فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار وصاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون فيما يحرز صاحب المركز السادس على مليون دولار وصاحب المركز السابع على 500 ألف دولار.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • روبينيو يُعامَل بقساوة

                            إتهم مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي روبينيو، مدافعي الأندية المشاركة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بانهم يعاملونه بطريقة قاسية.

                            ويعاني روبينيو (24 عاماً) الذي انضم لمانشستر سيتي قادماً من ريال مدريد الإسباني في أيلول/سبتمبر الماضي مقابل 40 مليون يورو، من إصابة قوية لحقت بكاحله، وهو عبَّر عن خوفه من تجربته الإنكليزية حتى الآن.

                            وقال روبينيو لصحيفة "دايلي مايل" الإنكليزية:"لقد تأقلمت سريعاً في إنكلترا، لكن لم أعتد بعد على الركلات التي أتلقاها دوماً، فوجئت بادئ الأمر بقرارات الحكام الذين لم يستعملوا صافراتهم عندما كنت أُركَل".

                            وكان روبينيو فور قدومه من ريال مدريد قدم مستوى مميز في البطولة الإنكليزية وتميز بأهدافه ومراوغاته الباهرة.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • لورين: بورتسموث سيبيع نجومه

                              توقع المدافع الكاميروني لورين أن تجبر المشاكل المالية فريقه بورتسموث على بيع عدد من أبرز لاعبيه لتعويض خسائره المادية.

                              واعتبر لورين أن أول المغادرين خلال فترة الانتقالات الشتوية خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل سيكون المهاجم جيرمين ديفو الذي سيعود ليجتمع مع المدرب هاري ريدناب في توتنهام هوتسبرز، علما أن ريدناب سبق له تدريب ديفو في ويستهام يونايتد قبل أن يجلبه من توتنهام بالذات إلى بورتسموث عندما كان يدرب الأخير.

                              وأضاف لورين (31 عاما) أن صفقة انتقال لاسانا ديارا جيّدة وهي كانت منطقية نظرا لحاجة الفريق إلى الأموال، كاشفا أن المدافع الدولي الإنكليزي غلين جونسون سيغادر هو الآخر، وقال: "الوضع الإقتصادي صعب للغاية ونحن مدركون لذلك.. أنظروا إلى التعاقدات التي قاموا (بورتسموث) بها قبل موسمين: لقد جلبوني وكذلك سول كامبل وديفو وبيدرو مينديز الذي انتقل إلى الراينجرز. أغلبيتهم سيغادرون الفريق".

                              ولم يخف لورين نيته مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية محددا وجهته المقبلة إلى اليونان أو تركيا
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • ادواردو يأمل عودة دولية قريبة

                                يأمل ادواردو دا سيلفا مهاجم فريق ارسنال الإنكليزي لكرة القدم الذي يواصل التعافي من كسر في القدم وخلع في الكاحل في العودة إلى صفوف منتخب بلاده كرواتيا في شباط/فبراير المقبل.

                                وقال ادواردو لصحيفة يوتارني ليست اليومية: "أنا أستعيد لياقتي مجددا وأتطلع إلى مباراة كرواتيا القادمة وأتمنى أن أعود إلى الفريق في شباط/فبراير".

                                وعانى ادواردو المولود في البرازيل من إصابة خطيرة جداً خلال مباراة مع ارسنال في شباط/فبراير 2008 .

                                وعاد ادواردو البالغ من العمر 25 عاماً إلى الملاعب يوم الثلاثاء الماضي عندما شارك في مباراة مع الفريق الثاني لارسنال
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X