إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    قرعة متوسطة المستوى لمانشستر يونايتد وصعبة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

    أوقعت قرعة الدور الاول (دور المجموعات) في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي أجريت اليوم الخميس في موناكو فريق مانشستر يونايتد الانجليزي حامل اللقب في مجموعة متوسطة القوة في بداية رحلة الدفاع عن لقبه بينما وضعت ريال مدريد الاسباني في مجموعة صعبة .

    ووضعت القرعة فريق مانشستر يونايتد على قمة المجموعة الخامسة التي تضم معه فرق فياريال الاسباني وسلتيك بطل الدوري الاسكتلندي وآلبورج الدنماركي .

    وتشهد هذه المجموعة بذلك مواجهتين مثيرتين بين مانشستر وسلتيك .

    بينما أوقعت القرعة فريق ريال مدريد بطل الدوري الاسباني الموسمين الماضيين وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري الابطال (تسع مرات) على رأس المجموعة الثامنة التي تضم معه فرق يوفنتوس الايطالي وزينيت سان بطرسبرج الروسي بطل كأس الاتحاد الاوروبي بالاضافة الى باتي بوريسوف البيلاروسي .

    وأصبحت هذه المجموعة بذلك هي أصعب المجموعات في هذا الدور نظرا لمستوى فريقي ريال مدريد ويوفنتوس وتاريخهما العريق في المسابقة بالاضافة إلى صعوبة المواجهة مع فريق زينيت الذي أنفق ببذخ أيضا على تدعيم صفوفه .

    وجاء تشيلسي الانجليزي الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الموسم الماضي على رأس المجموعة الاولى التي تضم أيضا روما الايطالي وبوردو الفرنسي وكلوج بطل الدوري الروماني .

    وتضم المجموعة الثانية انتر ميلان بطل الدوري الايطالي في المواسم الثلاثة الماضية وفيردر بريمن الالماني وباناثينايكوس بطل الدوري اليوناني وأنورثوسيس فاماجيستا أول نادي قبرصي يصل إلى الدور الاول في تاريخ المسابقة .

    كما تجمع المجموعة الثالثة فرق برشلونة الاسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي وبازل السويسري وشاختار دونيتسك الاوكراني .

    ويتصدر ليفربول الانجليزي المجموعة الرابعة التي تضم أيضا فرق أيندهوفن الهولندي ومارسيليا الفرنسي وأتليتكو مدريد الاسباني .

    بينما جاء ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم السبعة الماضية على رأس المجموعة السادسة التي تضم معه فرق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني (بوندسليجا) وستيوا بوخارست الروماني وفيورنتينا الايطالي .

    ووضعت القرعة فريق أرسنال الانجليزي على رأس المجموعة السابعة التي تضم معه فرق بورتو البرتغالي وفناربخشة التركي ودينامو كييف الاوكراني .

    وتقام مباريات الجولة الاولى في هذا الدور يومي 16 و17 سبتمبر المقبل
    ثم تليها الجولة الثانية يومي 30 سبتمبر و أول أكتوبر المقبل
    ثم الجولة الثالثة يومي 21 و22 أكتوبر
    والجولة الرابعة يومي الرابع والخامس من نوفمبر المقبل
    والجولة الخامسة يومي 25 و26 من نفس الشهر
    ثم تختتم مباريات هذا الدور بمباريات الجولة السادسة يومي التاسع والعاشر من ديسمبر المقبل .

    ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الاول والثاني في كل مجموعة عقب انتهاء الجولات الست إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بينما ينتقل الفريق صاحب المركز الثالث في كل مجموعة للعب في كأس الاتحاد الاوروبي .

    وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم على الاستاد الاولمبي في العاصمة الايطالية روما في 27 مايو المقبل .
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #62
      رئيس برشلونه والمدير الرياضي بالنادي سعيدان بقرعة دوري الأبطال

      أبدا كل من السيد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونه والسيد تكسيكي بيغيرستين المدير الرياضي بالنادي سعادتهما بقرعة دوري أبطال أوروبا والتي جرت مساء الخميس بموناكو والتي أوقعت النادي الاسباني مع كل من سبورتينغ لشبونه البرتغالي ، بازل السويسري وشختار دونيتسك الأوكراني.

      وعبر بيغيرستين عن رضاه قائلا :
      " أنا راض عن القرعة لأننا سنلعب أول مباراة وآخر مباراة لنا في المجموعة على أرضنا ، وهذا الشيء يمنحنا أفضلية كبيرة ، لسنا سعداء بسبب مستوى منافسينا في المجموعة .. ولكن لأن جدول المباريات ممتاز".

      وعند سؤاله عن رأيه في منافسيه بالمجموعة رفض التعليق عن مستواهم بصورة واضحة واكتفى بقول :

      " ليس من الممكن أن أقول أي شيء عنهم ، من الممكن أن تحدث المفاجأة دائما عندما تواجه أي فريق ".

      أما رئيس النادي لابورتا فقد ابتدر حديثه قائلا :
      " تبدو المجموعة سهلة لنتصدرها على الورق ، ولكننا نملك الخبرة الكافية لمعرفة أننا يجب ان نتحلى بالذكاء وألا ندخل بثقة زائدة ".
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #63
        ريال - يوفنتوس الأبرز في الدور الأول

        جمعت قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2008-2009 والتي أقيمت الخميس في موناكو ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) ويوفنتوس الإيطالي العريق في مجموعة واحدة حديدية ضمت إليهما أيضاً زينيت سان بطرسبرغ الروسي حمال كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي وباتي بوريسوف البيلاروسي.

        ويسعى ريال مدريد إلى تعويض خيبة أمله الموسم الماضي عندما خرج من الدور الثاني على يد روما الإيطالي علماً بأنه أحرز آخر ألقابه عام 2002 عندما تغلب على باير ليفركوزن الألماني 2-1.

        والتقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 1998 وتوج ريال باللقب بهدف للمدير الرياضي حاليا الصربي بردراغ ميياتوفيتش.

        أما يوفنتوس فيعود لهذه المسابقة بعد غياب ثلاثة مواسم اثر فضيحة الرشوى التي أودت به إلى الدرجة الثانية قبل أن يصعد إلى الأولى الموسم الماضي ويحتل المركز الثالث.

        مهمة سهلة لمانشستر
        في المقابل جاء مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب الموسم الماضي في مجموعة سهلة نسبياً إلى جانب فياريال الإسباني وسلتيك الاسكتلندي والبورغ الدنمركي.

        وسبق لمانشستر يونايتد أن التقى فياريال قبل ثلاثة مواسم، وسلتيك الموسم الماضي وتبادلا الفوز 1-صفر و3-2 ذهابا وإيابا.

        ويبدأ تشلسي الانكليزي وصيف المسابقة الموسم الماضي سعيه لإحراز أول لقب أوروبي له في المجموعة الاولى إلى جانب روما الايطالي وبوردو الفرنسي وكلوج الروماني.

        ويملك الفريق اللندني مجموعة تملك خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية أبرزها الألماني ميكايل بالاك والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا ولاعب الوسط فرانك لامبارد وقد انضم إليهم صانع الألعاب البرتغالي ديكو ومن المنتظر أن يلحق به المهاجم البرازيلي روبينيو.

        وستكون مهمة انتر ميلان الايطالي بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو والساعي إلى إحراز أول لقب في المسابقة منذ أواسط الستينات سهلة للغاية لان القرعة أوقعته مع فيردر بريمن الألماني وباناثينايكوس اليوناني وانورثوزيس القبرصي.

        والأمر نفسه ينطبق على برشلونة ومدربه الجديد جوزيب غوارديولا حيث جاء الفريق الكاتالوني في المجموعة الثالثة إلى جانب سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبال السويسري وشاختار دونتسك الأوكراني.

        مجموعة متوازنة
        وستكون مجموعة ليفربول الإنكليزي حامل اللقب خمس مرات متوازنة لأنها جمعته مع ايندهوفن الهولندي ومرسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الأسباني.

        وسيواجه مهاجم ليفربول الإسباني فرناندو توريس فريقه السابق أتلتيكو مدريد الذي قضى فيه ستة مواسم قبل الانتقال الصيف الماضي إلى الفريق الشمالي العريق.

        وسيكون الصراع ثلاثياً على بطاقتين في المجموعة السادسة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب أربع مرات وليون الفرنسي وفيورنتينا الإيطالي علماً بان ستيوا بوخارست الروماني الذي كان أول فريق من أوروبا الشرقية يحرز اللقب عام 1986 يكمل المجموعة.

        وسبق لليون أن التقى بايرن ميونيخ أربع مرات ونجح الفريق الفرنسي في جمع 7 نقاط من 12 ممكنة في مواجهة الفريق البافاري.

        ويقود بايرن ميونيخ مدربه الجديد يورغن كلينسمان الذي يريد ترك بصمة من خلال إحراز اللقب الأوروبي الأبرز.

        وتبدو المجموعة السابعة في متناول أرسنال الإنكليزي الذي سيواجه فنربغشه التركي وبورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

        وتقام الجولة الأولى في 16 و17 أيلول/سبتمبر المقبل، والجولة السادسة الأخيرة في 9 و10 كانون الأول/ديسمبر المقبل علماً بأن الأول والثاني يتأهل إلى الدور الثاني.

        وهنا المجموعات الثماني بحسب القرعة:
        - المجموعة الأولى: تشلسي (إنكلترا) وروما (إيطاليا) وبوردو (فرنسا) وكلوج (رومانيا)

        - المجموعة الثانية: انتر ميلان (إيطاليا) وفيردر بريمن (ألمانيا) وباناثينايكوس (اليونان) وانورثوزيس (قبرص)

        - المجموعة الثالثة: برشلونة (إسبانيا) وسبورتينغ لشبونة (البرتغال) وبال (سويسرا) شاختار دونتسك (أوكرانيا)

        - المجموعة الرابعة: ليفربول (إنكلترا) وايندهوفن (هولندا) ومرسيليا (فرنسا) واتلتيكو مدريد (اسبانيا)

        - المجموعة الخامسة: مانشستر يونايتد (إنكلترا) وفياريال (إسبانيا) وسلتيك (اسكتلندا) والبورغ (الدنمارك)

        - المجموعة السادسة: ليون (فرنسا) وبايرن ميونيخ (ألمانيا) وستيوا بوخارست (رومانيا) وفيورنتينا (إيطاليا)

        - المجموعة السابعة: أرسنال (إنكلترا) وبورتو (البرتغال) وفنربغشه (تركيا) ودينامو كييف (أوكرانيا)

        - المجموعة الثامنة: ريال مدريد (إسبانيا) ويوفنتوس (إيطاليا) وزينيت سان بطرسبرغ (روسيا) وباتي بوريسوف (بيلاروسيا)
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #64
          مواجهة صعبة لريال مدريد في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني

          يستهل ريال مدريد رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الاسباني لكرة القدم بمواجهة صعبة خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا بعد غد الاحد في المرحلة الاولى من مباريات الدوري الأسباني للموسم الجديد 2008/2009 .

          ولم يكن ريال مدريد يتخيل مواجهة أكثر صعوبة من تلك المباراة في بداية حملة الدفاع عن لقب البطولة الذي أحرزه في الموسمين الماضيين ولكن القرعة أوقعته في هذه المواجهة الصعبة.

          ولم تكن مواجهة برشلونة أو بلنسية على نفس القدر من الصعوبة في بداية مشوار ريال مدريد بالمسابقة هذا الموسم حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز في ضيافة ديبورتيفو لاكورونا منذ عام 1991 بل إنه خسر آخر خمس مباريات خاضها مع ديبورتيفو على نفس الملعب.

          وقال المدافع المخضرم ميشيل سلجادو أمس الاول الاربعاء "ستكون مباراة صعبة للغاية. ودائما ما تكون هكذا".

          ولم يعد ديبورتيفو لاكورونا أحد الفرق القوية والكبيرة كما كان قبل سنوات قليلة خاصة وأنه لم يبرم أي صفقات كبير للتعاقد مع اللاعبين البارزين في موسم الانتقالات الصيفية الحالية ورغم ذلك ستكون المواجهة معه بعد غد اختبارا صعبا للفريق الابيض الملكي ومديره الفني الالماني بيرند شوستر.

          ويتمتع ريال مدريد بمستوى جيد في الفترة الحالية حيث تغلب الفريق على بلنسية 4/2 يوم الاحد الماضي في مباراة كأس السوبر الاسباني ثم تغلب على سبورتنج لشبونة البرتغالي 5/3 وديا أمس الاول الاربعاء.

          يأتي ذلك رغم السياسة غير الملائمة لريال مدريد في سوق انتقالات اللاعبين هذا الموسم حيث فشل الفريق في تدعيم خط هجومه هذا الصيف علما بأن مهاجمه البرازيلي روبينيو يسعى جاهدا إلى الانضمام لصفوف تشيلسي الانجليزي.

          وفضل ديفيد فيا وسانتياجو كازورلا نجما المنتخب الاسباني الفائز بلقب كأس الامم الاوروبية الماضية (يورو 2008) البقاء في صفوف بلنسية وفياريال على الترتيب بدلا من الانضمام لفريق ريال مدريد.

          ويغيب اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر عن صفوف ريال مدريد لمدة ثلاثة شهور بسبب الاصابة في الركبة كما يغيب مواطنه رافاييل فان دير فارت عن هذه المباراة بسبب الايقاف.

          ويسبق هذا اللقاء المواجهة بين برشلونة ومضيفه نومانسيا الذي تقل ميزانيته عن 5 بالمئة من ميزانية برشلونة.

          ويفكر المدرب جوسيب جارديولا المدير الفني الجديد لبرشلونة في ترك مهاجمه الفرنسي المخضرم تييري هنري على مقاعد البدلاء بعد الأداء المتواضع الذي قدمه هنري خلال المباراة التي خسرها برشلونة أمام فيسلا كراكوف البولندي صفر/1 يوم الاحد الماضي في إياب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا.

          ويرجح أن يشغل مكان هنري في التشكيل الاساسي للفريق المهاجم الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي الذي لم يخض حتى الان أي مباراة رسمية مع برشلونة تحت قيادة جارديولا حيث شارك مع منتخب بلاده خلال الفترة الماضية في دورة الالعاب الاولمبية الماضية (بكين 2008) وقاده خلالها إلى الفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم للرجال.

          وفي باقي المباريات التي تقام بعد غد الأحد يلتقي أتليتك بلباو مع ألميريا وأتليتكو مدريد مع ملقة وريسينج سانتاندر مع أشبيلية وسبورتنج خيخون مع خيتافي وريال بيتيس مع ريكرياتيفو هويلفا وأوساسونا مع فياريال.

          وتفتتح فعاليات المرحلة غدا السبت بمباراتين فقط حيث يلتقي اسبانيول مع بلد الوليد وبلنسية مع ريال مايوركا.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #65
            صدمتان عنيفتان لريال مدريد بعد رفض كازورلا وفيا الانضمام للفريق

            خلال ست ساعات فقط تعرض نادي ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم لصدمتين موجعتين حيث مدد المهاجم الأسباني الدولي سانتي كازورلا عقده مع فياريال قبل أن يجدد المهاجم الدولي الآخر ديفيد فيا عقده مع فريقه بلنسية.

            وتأزم موقف مسئولي ريال مدريد بشأن إبرام تعاقدات جديدة قبل أيام قليلة على انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

            وبشكل أو بآخر رفض جميع اللاعبين ، الذين أبدى ريال مدريد اهتمامه بضمهم هذا الصيف الانتقال إلى صفوف الفريق حيث بدأ الأمر بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صانع ألعاب مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أن يتأزم الموقف بإعلان كازورلا وفيا رفضهما الانتقال إلى النادي الملكي.

            وكانت الصفقة الوحيدة التي نجح المارد الأسباني في إبرامها هذا الصيف هي التعاقد مع صانع الألعاب الهولندي الدولي رافاييل فان دير فارت من صفوف هامبورج الألماني ، هو اللاعب الذي كان سينضم إلى الفريق الموسم المقبل في صفقة انتقال حر مقابل دفع شرط جزائي 5ر1 مليون يورو لفريقه الألماني.

            وتوصل فيا لاتفاق مع فريقه الأسباني لتعديل عقده بعدما رفض بلنسية عرضا تقدم به ريال مدريد لضم اللاعب.

            ويمتد العقد الجديد لفيا مع بلنسية حتى عام 2014 بعد تمديد عقده لمدة موسم واحد مع زيادة الراتب السنوي.

            والتقى خوسيه لويس تامارجو وكيل أعمال فيا مع مسئولي بلنسية في وقت مبكر أمس الأول الأربعاء قبل أن يتم توقع العقد الجديد بعدها بساعات قليلة.

            وأكد فيسنتي سوريانو رئيس نادي بلنسية أن ريال مدريد تقدم بعرض بلغ 40 مليون يورو (نحو 7ر58 مليون دولار) بالإضافة إلى الاستغناء عن أحد لاعبي الفريق لبلنسية ، مقابل ضم فيا. ورغم الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، رفض بلنسية الاستغناء عن مهاجمه الدولي.

            وأوضح سوريانو: "لم يروق لي عرض ريال مدريد".

            وأعرب فيا ، أحد نجوم المنتخب الأسباني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ، عن سعادته البالغة لتمديد عقده مع بلنسية.

            وقال "إنه يوم سعيد للغاية بالنسبة لي ، أشكر بلنسية على هذه الإيماءة وعلى كل شيء منحوني إياه".

            وقبل ساعات قليلة، بدا أن كازورلا في طريقه للانتقال إلى ريال مدريد في غضون بضع ساعات.

            وقال فيرناندو رويج رئيس نادي فياريال: "إننا جميعا سعداء للغاية وكازورلا سيصبح لاعبا هاما للغاية في صفوف فياريال خلال الأعوام الست المقبلة. الهدوء يعود للفريق ، بعد أن تأزم الموقف في الساعات الأخيرة".

            وفي صباح يوم الثلاثاء الماضي اجتمع مسئولو ريال مدريد مع خوليو ليورنتي وكيل أعمال كازورلا لإخباره باستعداد النادي للموافقة على دفع القيمة المالية التي تنص عليها اللوائح بشأن السماح لأي لاعب بالدوري الأسباني بفسخ عقده مع فريقه من طرف واحد مقابل دفع مبلغ مالي محدد.

            وكان ريال مدريد في عجلة من أمره للتعاقد مع خليفة للنجم البرازيلي روبينيو والذي تردد أنه في طريقه لتشيلسي الإنجليزي وبدا أن كازورلا بديلا ملائما لهذه المهمة.

            وكان من المتوقع أن تتكلف صفقة كازورلا نحو 16 مليون يورو (6ر23 مليون دولار) ، وهو مبلغ ليس بكبير على لاعب أحرز لقب كأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الأسباني.

            وأخبر ليورنتي نادي فياريال بشأن العرض ، وأعترف كازورلا لوسائل الإعلام بأنه في طريقه للرحيل بالفعل.

            وكشفت تقارير عن محادثة هاتفية جرت بين كازرولا وريال مدريد وحارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس ، وأوضح لاعب خط الوسط الأسباني مجددا أنه كان يعتقد أنه في طريقه للانضمام إلى ريال مدريد ، ولكن فياريال تسمك بموقفه.

            وجرت العادة أنه عندما يرغب أي ناد في دفع الشرط الجزائي في عقد أي لاعب فإنه لابد أن يصل لاتفاق مع ناديه أولا حول قيمة الشرط الجزائي حيث أن قيمة الضرائب التي تبلغ 43 بالمئة تجعل الصفقة أكثر تكلفة.

            ورفض فياريال التفاوض مع ريال مدريد حول ضم كازورلا مما رفع قيمة الصفقة لتصل إلى 23 مليون يورو (34 مليون دولار) بعد إضافة قيمة الضرائب.

            وأوضح رويج: "لم يكن بوسعنا أن نجري تغييرات بالفريق قبل أيام قليلة على بداية الموسم الجديد للدوري الأسباني".

            يشار إلى أن ريال مدريد عرض على كازورلا أجر سنوي أعلى من الذي يتقاضاه في فياريال ، تردد أنه 5ر1 مليون يورو (2ر2 مليون دولار) في الموسم الواحد.

            ولذا أتخذ فياريال خطوة إضافية وعرض على كازورلا تمديد عقده مع زيادة دخله السنوي.

            وقال كازورلا "إنه بيتي والنادي الذي جعلني أشعر بأهميتي. لقد بذلوا جهودا كبيرة لكي أبقى. وأنا أقدر ذلك حقا".

            يذكر أن فترة الانتقالات الصيفية الحالية تنتهي في أول أيلول/سبتمبر المقبل. ويعاني ريال مدريد حاليا من وضع صعب وعسير مع توجيه انتقادات لاذعة لمسئولي الفريق بشأن ظاهرة الفشل في التعاقد مع اللاعبين الذين يرغب النادي في ضمهم.

            وكان الألماني برند شوستر شكا في أكثر من مناسبة من عدم القدرة على إبرام تعاقدات جديدة. ويبد أن جماهير الفريق لن تستمر طويلا قبل أن تعلن عن سخطها واستيائها.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #66
              دياز بديلا للمصاب بورديسو في منتخب الأرجنتين

              استدعى ألفيو باسيلي مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دانييل دياز مدافع نادي خيتافي الإسباني ليحل محل المصاب نيكولاس بورديسو لاعب إنتر ميلان الإيطالي بمنتخب البلاد الأول استعدادا لمواجهة باراجواي وبيرو في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2010 بجنوب أفريقيا.

              واستدعى باسلي حتى الآن 21 لاعباً لخوض المبارتين اللتين ستجريان في السادس والعاشر من أيلول/سبتمبر المقبل في بوينس أيرس وليما على الترتيب وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه التوقعات حول استدعاء ثلاثي فريق بوكا جونيورز المحلي خوان رومان ريكيلمي وسيباستيان باتاليا ورودريجو بالاسيو للانضمام إلى المنتخب الأرجنتيني بعد غد الأحد.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #67
                برشلونة بحلته الجديدة يسعى لكبح هيمنة ريال

                لن يستمر ارتباط وتماسك لاعبي المنتخب الإسباني الحائز على كأس أمم أوروبا 2008 لكرة القدم، وذلك عند انطلاق الدوري الإسباني السبت، وسيعود نجوم ال"فوريا روخا" إلى أنديتهم لخوض جولة جديدة من بطولة محلية يبرز فيها مجدداً الصراع التاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة.

                وكان منتخب إسبانيا قدم أداءً رائعاً في كأس أوروبا الأخيرة واستحق لقبها عن جدارة، حيث برز في صفوفه الحارس ايكر كاسياس وسيرجيو راموس من ريال مدريد وشافي واينييستا وبويول من برشلونة ودافيد سيلفا ودافيد فيا من فالنسيا، وإذا استثنينا المهاجم المتألق فرناندو توريس المحترف مع ليفربول الإنكليزي، نرى أن عناصر المنتخب الأحمر التي أهدت اللقب الثاني للجزيرة الايبيرية تشكل نواة الأندية التي ستتنافس لخلافة ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الأخيرين.

                ويسعى ريال إلى تحقيق ثلاثية الدوري للمرة الأولى منذ أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، لكنه عجز عن إتمام صفقة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي وهو ما وضع مدربه الألماني في مأزق حرج إذ يحتاج لمهاجم ثان يساعد الهولندي رود فان نيستلروي وقائد الفريق راوول غونزاليس، في ظل اقتراب البرازيلي روبينيو من تشلسي الإنكليزي.

                ورغم حاجته إلى مهاجم صريح، دعم شوستر وسطه بالهولندي رافاييل فان در فارت من هامبورغ الألماني مقابل 13 مليون يورو، ليرتفع عدد الترسانة البرتقالية المؤلفة من فان نيستلروي ولاعبي الوسط القديمين ويسلي سنايدر واريين روبن.

                ويعرف شوستر، الذي قاد ريال للقب الأخير حيث امتلك اقوى دفاع وهجوم، أن النجاح في دوري أبطال أوروبا حاسم إذا ما أراد الاستمرار في مسيرته مع النادي الملكي: "دوري الأبطال هو الهدف الأكبر، وطبعاً نريد لقباً ثالثاً في الدوري".

                وكان ريال حصد لقب الكأس السوبر الأسبوع الماضي بعد مباراة الإياب المجنونة التي تمكن من الفوز فيها 4-2 على فالنسيا رغم طرد فان در فارت وفان نيستلروي، وهو يفتتح حملة الدفاع عن لقبه برحلة إلى لاكورونيا حيث يواجه ديبورتيفو الذي لم يخسر على أرضه أمام ريال منذ موسم 1991-1992.

                برشلونة يعوّل على نجومه
                من ناحيته، يأمل برشلونة ثالث الموسم الماضي ألا يكون لقمة سائغة بعدما أنهى الموسم بفارق 20 نقطة عن ريال البطل، وهو تخلى عن مدربه الهولندي فرانك ريكارد الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2006، واستقدم ابن النادي جوسيب غوارديولا.

                وكان غوارديولا لاعباً قديراً في وسط برشلونة الذي أحرز لقب الدوري أربع مرات على التوالي بين 1991 و1994، لكنه لا يملك خبرة تدريبية كبيرة إذ عمل مع الفريق الرديف.

                وأنفق برشلونة نحو 59 مليون يورو، لاستقدام لاعب الوسط المشاكس البيلاروسي الكسندر هليب من أرسنال الإنكليزي، والظهير البرازيلي داني الفيش ولاعب الوسط المساك المالي سيدو كيتا من إشبيليه.

                وفي ظل وجود صخرة الدفاع كارليس بويول ولاعبي الوسط اينييستا وشافي أفضل لاعب في أوروبا 2008، والهجوم الناري بقيادة الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو الذي بقي مع الفريق بعد مطاردته من أندية عدة، لن يفتقد برشلونة للاعب وسطه البرتغالي ديكو المنتقل إلى تشلسي الإنكليزي رغم بروزه مع النادي اللندني هذا الشهر.

                وإلى جانب كوكبة النجوم في برشلونة، يأتي المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي في مقدمة الأوراق الصعبة.
                ورغم رحلته الطويلة من العاصمة الصينية، دخل ميسي أجواء المنافسة مبكراً وسيكون جاهزاً هو وفريقه الذي يحل ضيفاً على نومانسيا الصاعد الأحد.

                فياريال جاهز للمنافسة
                وبعد حلوله وصيفاً لريال الموسم الماضي، يبدو فياريال مستعداً لجولة جديدة يكون فيها حصان الليغا الأسود بعدما حقق أفضل مركز في تاريخه، وهو يحل الأحد ضيفاً على أوساسونا الذي عانى الموسم الماضي كي يبقى في دوري الأضواء.

                ويعلم مدرب "الغواصة الصفراء" التشيلياني مانويل بيليغريني أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام العمالقة الكبار: "لا داع لوضع أنفسنا تحت الضغط، هناك برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا، إشبيليه، فالنسيا وأتلتيكو مدريد وجميعهم يملكون تشكيلات أفضل منا".

                وتعتبر أنجح صفقة لفياريال الإبقاء على لاعب الوسط ماركوس سينا المتألق في كأس أوروبا الأخيرة مع إسبانيا.

                وسيفتقد إشبيليه الذي عجز عن التأهل إلى دوري الأبطال، لسيدو كيتا وألفيش والدانمركي كريستيان بولسن المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، واكتفى الفريق الأندلسي باستقدام لاعب الوسط الأرجنتيني الدو دوشير الذي سيواجه فريقه القديم راسينغ سانتنادر الأحد.

                فالنسيا يسعى لنسيان الماضي
                ويحاول فالنسيا حامل لقب الكأس نسيان موسمه الماضي الذي أنهاه عاشراً، وهو يعول على مدربه الشاب يوناي ايميري (36 عاما) القادم من الميريا.

                وحافظ فالنسيا الذي يستقبل مايوركا السبت، على دافيد فيا هداف كأس أوروبا الأخيرة والجناح الخارق دافيد سيلفا المطارد من أبرز أندية القارة وبينهم مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي عرض 20 مليون جنيه استرليني مقابل خدماته، لكنه مدد عقده حتى 2013 مع فالنسيا.

                من جهته يخوض ريال مايوركا المباراة بدون هداف الموسم الماضي الدولي دانيال غويزا المنتقل إلى فنربخشة التركي.

                ويبدو أتلتيكو مدريد جاهزاً للمنافسة، بعدما عزز صفوفه بالمدافع التشيكي توماس اويفالوسي من فيورنتينا الإيطالي وجوني هيتينغا من اياكس المستردام الهولندي والحارس غريغوري كوبيه من ليون الفرنسي.

                وسينضم هؤلاء إلى المهاجمين الأرجنتيني المتألق سيرجيو "كون" اغويرو والأورغوياني دييغو فورلان، ومعهم سيحاول أتلتيكو تحسين مركزه الرابع، وهو يبدأ مشواره باستقبال ملقة العائد الأحد والمنتشي بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

                وفي باقي المباريات، يلعب إسبانيول مع بلد الوليد السبت، وأتلتيكو بلباو مع ألميريا وريال بيتيس مع ريكرياتيفو وخيخون مع خيتافي الأحد.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #68
                  اغويرو يتطلع الى مواجهة توريس ويقول المباراة ليست بيننا بل بين ليفربول واتلتيكو

                  بعد ان اوقعت قرعة دوري الابطال فريقي ليفربول الانجليزي واتلتيكو مدريد الاسباني في مجموعة واحدة فأن الانظار ستتجه الى فيرناندو توريس لاعب ليفربول الذي سيعود مجددا الى ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد ولكن هذه المرة كخصم وليس كقائد لفريق الاتلتيكو .

                  توريس قائد ورمز اتلتيكو مدريد وناديه منذ الطفولة سيقابل رمز النادي الجديد لاتلتيكو والولد الذهبي الارجنتيني سيرجيو اغويرو .

                  كون اغويرو يتطلع بشدة الى مقابلة النينو ( توريس) ولكنه اكد ان المباراة ستكون بين فريقين يلعبان كرة القدم وليس بين لاعبين.

                  حيث قال اغويرو " ليفربول سيكون منافس صعب مثل بقية فرق المجموعة اضافة الى توريس لديهم الكثير من اللاعبين الجيدين ولكنها ستكون مباراة بين ليفربول والاتلتيكو ولكن اجهزة الاعلام ستصورها دائما بأنها بين توريس واغويرو ولكنني اشدد مرة اخرى انها مباراة بين ليفربول واتلتيكو مدريد .

                  وعن المشاركة في دوري الابطال قال حامل ذهبية الاولمبياد مع منتخب بلاده الارجنتين " أنتظر بدء مباريات دوري الابطال وانا متحمس للعب المباريات ومساعدة الفريق بشكل جيد حتى نتقدم في البطولة .

                  وسيقابل اتلتيكو مدريد في مباراته الاولى خارج ارضه فريق ايندهوفن الهولندي بملعب فيلبس يوم 16/9 , بينما ستكون مباراة ضد ليفربول في ملعب فيسينتي كالديرون في الجولة الثالثة يوم 22/10 .
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #69
                    مياتوفيتش : اذا اراد الريال الفوز بدوري الابطال يجب ان نهزم افضل الفرق

                    اذا اردنا ربح دوري ابطال اوربا يجب ان نهزم افضل الفرق , هذه كانت ردة فعل مياتوفيتش المدير الرياضي لنادي ريال مدريد على قرعة دوري ابطال اوربا التي اجريت يوم الخميس بموناكو .

                    ريال مدريد وقع في مجموعة تضم كل من العملاق الايطالي يوفنتوس وبطل كاس الاتحاد الاوربي زينيت سان بطرسبورغ والفريق الجديد باتي البيلاروسي .

                    مياتوفيتش نظر الى الجانب الايجابي من القرعة رغم صعوبتها على حسب تعبيره حيث قال " انه امر جيد ان نواجه فرق قوية لانها افضل لاننا سنقاتل بشدة ونواجه منافسة قاسية .

                    مياتوفيتش اختار يوفنتوس ليكون الفريق والعقبة الاصعب في المجموعة , حيث حلل المدير الرياضي للنادي الاسباني فرق المجموعة حيث قال " اليوفنتوس سيكون عندهم الكثير من الرغبة والحافز بعد ان فقد التنافس الاوربي في السنوات الماضية , اما فريق زينيت الروسي هم فريق عصري وايضا منافس خطير جدا مع كثير من اللاعبين الممتازين , اما فريق باتي البيلاروسي هم فريق بسيط ولكننا نحتاج لاحترامهم لانهم ممكن ان يفاجئوا فريق المجموعة واذا فقدنا اى نقاط في البداية سيكون صعب التعويض .

                    وستكون المباراة الاولي لريال مدريد امام باتي بوريسوف البيلاروسي يوم 17 سبتمبر المقبل في سنتياغو برنابو ملعب الريال .
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • #70
                      توريس يتمنى تأهل ليفربول وأتلتيكو مدريد إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال

                      صرح فيرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم حاليا وأتلتيكو مدريد الأسباني سابقا بأنه يتمنى تأهل الفريقين معا إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد وقوعهما معا في نفس المجموعة بالدور الأول طبقا للقرعة التي أجريت أمس الخميس.

                      ووصف الهداف الأسباني الدولي المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب الفريقين كلا من مارسيليا الفرنسي وإيندهوفن الهولندي بأنها "معقدة للغاية".

                      ونقل موقع نادي ليفربول على الانترنت عن توريس قوله "إنها مجموعة معقدة جدا. مارسيليا صعب علينا الأمور كثيرا في العام الماضي حتى أنه تغلب علينا في أنفيلد (ملعب ليفربول) وخضنا المباراة على ملعبه من أجل التأهل.. إيندهوفن فريق خطير وأتلتيكو مدريد يود لدى عودته إلى المنافسات الأوروبية تقديم أفضل صورة ممكنة. أتمنى دون شك أن يتأهل ليفربول وأتلتيكو ، بهذا الترتيب ، إلى دور الستة عشر".
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • #71
                        سحب قرعة كأس الاتحاد الأوروبي

                        وقع ميلان الإيطالي بمواجهة إف سي زيوريخ السويسري في الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لموسم 2008-2009، إثر القرعة التي أقيمت يوم الجمعة في إمارة موناكو الفرنسية، في حين تبرز مواجهة نابولي الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي ودورتموند الألماني مع أودينيزي الإيطالي.

                        ويقام الدور الأول بمباراتي ذهاب وإياب في 18 أيلول/سبتمبر و2 تشرين الأول/أكتوبر المقبلين، ويتأهل على أثره الفائزون إلى دوري المجموعات الذي يقام بين 23 تشرين الأول/أكتوبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، حيث تتوزع الفرق إلى ثماني مجموعات مؤلفة من خمسة فرق.

                        وبعد حلوله خامساً في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، اكتفى ميلان بطل دوري أبطال أوروبا 7 مرات بالمشاركة في المسابقة الأوروبية الثانية، التي يحمل لقبها زينيت الروسي المتوج على حساب رينجرز الاسكتلندي الموسم الماضي.

                        وسيسعى ميلان الذي يضم في صفوفه البرازيليين كاكا ورونالدينيو إلى إحراز اللقب الأوروبي الوحيد الذي ينقص خزائنه.

                        ويذكر لقاء نابولي وبنفيكا بمواجهاتهما النارية خلال الثمانينيات من القرن الماضي، ووقتذاك كان الأول يضم الأرجنتيني المعجزة دييغو مارادونا، قبل تدهوره الرهيب في العقدين الأخيرين.

                        من جهته يخوض دورتموند، بطل أوروبا عام 1997، مواجهة صعبة أمام أودينيزي أحد الفرق المتوسطة في الدوري الإيطالي.

                        وفيما يلي قرعة الدور الأول المؤهل إلى دوري المجموعات:
                        المواجهات المؤهلة إلى المجموعة الأولى:
                        ميلان (ايطاليا) - إف سي زيوريخ (سويسرا)
                        تيميشوارا (رومانيا) - بارتيزان بلغراد (صربيا)
                        هرتا برلين (ألمانيا) - سانت باتريك (جمهورية أيرلندا)
                        بانيك أوسترافا (تشيكيا) - سبارتاك موسكو (روسيا)
                        ميتاليست كارخيف (أوكرانيا) - بشيكتاش (تركيا)

                        المواجهات المؤهلة إلى المجموعة الثانية:
                        بورتسموث (إنكلترا) - غيمارايش (البرتغال)
                        قيصري سبور (تركيا) - باريس سان جرمان (فرنسا)
                        إشبيليه (اسبانيا) - سالزبورغ (النمسا)
                        فولفسبورغ (ألمانيا) - رابيد بوخارست (رومانيا)
                        سمبدوريا (إيطاليا) - كاوناس (ليتوانيا)

                        المواجهات المؤهلة إلى المجموعة الثالثة:
                        ماريتيمو (البرتغال) - فالنسيا (إسبانيا)
                        دينامو زغرب (كرواتيا) - سبارتا براغ (تشيكيا)
                        مانشستر سيتي (إنكلترا) - أومونيا نيقوسيا (قبرص)
                        يانغ بويز (سويسرا) - بروج (بلجيكا)
                        نانسي (فرنسا) - مذرويل (اسكتلندا)

                        المواجهات المؤهلة إلى المجموعة الرابعة:
                        إيفرتون (إنكلترا) -ستاندارد لياج (بلجيكا)
                        نابولي (ايطاليا) - بنفيكا (البرتغال)
                        بيلينزونا (سويسرا) - غلطة سراي (تركيا)
                        نيميغن (هولندا) - دينامو بوخارست (رومانيا)
                        راسينغ سانتاندير (إسبانيا) - هونكا أسبو (فنلندا)

                        المواجهات المؤهلة الى المجموعة الخامسة:
                        أبويل نيقوسيا (قبرص) - شالكه (ألمانيا)
                        ليتيكس لوفيتش (بلغاريا) - أستون فيلا (إنكلترا)
                        اوستريا فيينا (النمسا) - ليش بوزنان (بولندا)
                        فيتوريا سيتوبال (الرتغال) - هيرينفين (هولندا)
                        بران بيرغن (النرويج) - ديبورتيفو لاكورونيا (إسبانيا)

                        المواجهات المؤهلة إلى المجموعة السادسة:
                        سلافيا براغ (تشيكيا) - فاسلوي (رومانيا)
                        سلافن كوبريفنيكا (كرواتيا) - سسكا موسكو (روسيا)
                        بروندبي (الدانمارك) - روزنبورغ (النرويج)
                        تشيرنو موري فارنا (بلغاريا) - شتوتغارت (المانيا)
                        رين (فرنسا) - تفينتي (هولندا)

                        المواجهات المؤهلة إلى المجموعة السابعة:
                        أياكس أمستردام (هولندا) - بوراتش (صربيا)
                        توتنهام (إنكلترا) - فيسلا كراكوفيا (بولندا)
                        كوبنهاغن (الدانمارك) - اف سي موسكو (روسيا)
                        زيلينا (سلوفاكيا) - ليفسكي صوفيا (بلغاريا)
                        دورتموند (ألمانيا) - أودينيزي (إيطاليا)

                        المواجهات المؤهلة إلى المجموعة الثامنة:
                        براغا (البرتغال) - أرتيميديا (سلوفاكيا)
                        فيينورد (هولندا) - كالمار (السويد)
                        هامبورغ (ألمانيا) - أونيريا أورزيسيني (رومانيا)
                        هابويل تل أبيب (إسرائيل) - سانت إتيان (فرنسا)
                        نوردسيالند (الدانمارك) - أولمبياكوس (اليونان)
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • #72
                          رييرا ينتقل من إسبانيول إلى ليفربول الإنجليزي

                          سافر الأسباني ألبرت رييرا لاعب خط وسط فريق إسبانيول الأسباني لكرة القدم إلى إنجلترا ليخضع لكشف طبي في مقر نادي ليفربول اليوم الجمعة تمهيدا لانتقاله إلى صفوفه في صفقة تبلغ قيمتها عشرة ملايين يورو.

                          وسبق لرييرا /26 عاما/ اللعب في إنجلترا لفريق مانشستر سيتي خلال النصف الثاني من موسم 2005/2006 قبل أن يعود لبلاده حيث أصبح عنصرا أساسيا بفريق إسبانيول وانضم للمنتخب الأسباني في أكثر من مناسبة.

                          وسيصبح رييرا اللاعب الأسباني الخامس في تشكيل ليفربول تحت قيادة مواطنه المدرب رافاييل بينيتيز حيث يتواجد بالفريق كل من الحارس بيبي رينا والمدافع ألفارو أربيلوا ولاعب خط الوسط تشابي ألونسو والهداف فيرناندو توريس.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • #73
                            بويان يمدد عقده مع برشلونة حتى عام 2013

                            أعلن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الجمعة تمديد عقد مهاجمه الشاب بويان كركيتش حتى عام 2013 مع وجود شرط جزائي لفسخ التعاقد تصل قيمته إلى 80 مليون يورو.

                            وأوضح بويان في مؤتمر صحفي عقد اليوم أن تفاصيل أكثر حول التعاقد سيجرى إعلانها فور اجتماعه مع خوان لابورتا رئيس النادي القطالوني.

                            وعبر بويان عن سعادته بالعقد الجديد والذي جاء بعد ساعات قليلة من إكماله عامه الثامن عشر معربا عن أمله أن يحذو حذو نجوم الفريق مثل المدافع كارلس بويول وثنائي خط الوسط خافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • #74
                              مسئولو ريال مدريد يلاحقون الفرنسي الصاعد يانيك بولي

                              كشف بول لوجين المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أن مسئولي ريال مدريد الأسباني يلاحقوا مهاجمه الشاب يانيك بولي دون التقدم بعرض رسمي للحصول على خدماته.
                              وقال لوجين في تصريحات صحفية أمس الجمعة إن بولي /20 عاما/ سيناقش مع الإدارة تجديد تعاقده في الأيام المقبلة لغلق الباب أمام محاولات "خطفه".
                              يذكر أن يانيك بولي ذا الأصل الإيفواري هو نجل شقيق باسيلي بولي لاعب المنتخب الفرنسي السابق والذي سجل لفريق مارسيليا هدف الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 1993 في شباك ميلان الإيطالي.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • #75
                                نيلمار دا سيلفا يحل محل سوبيس في هجوم المنتخب البرازيلي

                                يحل نيلمار دا سيلفا كبديل لزميله رافائيل سوبيس في هجوم المنتخب البرازيلي الذي يستعد لملاقاة شيلي وبوليفيا في تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 ، حسبما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس الجمعة.

                                وأكد الاتحاد في بيان رسمي أن سوبيس، مهاجم ريال بيتيس الإسباني، مصاب ولا يمكنه المشاركة في أي من المباراتين.

                                ويعد نيلمار أونوراتو دا سيلفا /24 عاما/ أحد أبرز لاعبي الدوري البرازيلي في الموسم الحالي، على الرغم من أن ناديه، إنترناسيونال، يحتل المرتبة التاسعة في قائمة الدوري المحلي متخلفا بفارق 15 نقطة عن جريميو صاحب الصدارة.

                                وسجل نيلمار 11 هدفا في 19 مباراة من أصل 22 مباراة خاضها إنترناسيونال في الدوري هذا الموسم، ما جعله الأحق بثقة المدير الفني لمنتخب راقصي السامبا، كارلوس دونجا، لشغل موقع سوبيس المصاب.

                                وبعد مرور ست جولات من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال تحتل البرازيل المركز الخامس برصيد 9 نقاط، بفارق 4 نقط عن باراجواي صاحبة الصدارة. وتخوض منتخبات القارة العشرة تصفيات بنظام الدوري من دورين، حيث تتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى بشكل مباشر إلى مونديال 2010 ، كما يحتفظ الفريق صاحب المركز الخامس بفرصة للسفر إلى جنوب إفريقيا شريطة الفوز على صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في مواجهة فاصلة.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X