إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من لا يضحي للمنتخب.. فلا وجود له في القائمة!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من لا يضحي للمنتخب.. فلا وجود له في القائمة!

    إبعاد طلال خلفان ويونس مبارك وعصام فايل
    من لا يضحي للمنتخب.. فلا وجود له في القائمة!
    اللياقة «خانت» المنتخب بطهران.. و5 أشهر تكفي للإعداد
    نرحب بمن يثبت وجوده.. ولن نقفل الباب .. والتهاون مرفوض



    أعلن الفرنسي كلود لوروا مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قائمة لاعبي المنتخب للمعسكر الداخلي استعدادا لملاقاة المنتخب الاوزبكستاني يوم 21 اغسطس الجاري هنا بمسقط وذلك في اللقاء الصحفي الاعتيادي الذي يسبق كل تجمع او مباراة ودية او رسمية للمنتخب وضمت القائمة 24 لاعبا من المحترفين واللاعبين المحليين يتقدمهم الحارس على بن عبدالله الحبسي المحترف في نادي بولتون الانجليزي بالاضافة الى سليمان بن سعيد الشكيلي من نادي الشباب وحارب بن عبدالله الحبسي ومحمد بن هويدي الهوتي وسلطان بن محمد الطوقي من مسقط ومحمد بن ربيع وخليفة بن عايل السد القطري ومحمد بن عبدالله الشيبة العربي القطري واشرف بن عيد تيسير الخريطيات القطري وسعيد بن الشون الرقادي وفوزي بن بشير دوربين كاظمة الكويتي وحسين بن يوسف مظفر وعماد بن علي الحوسني الريان القطري واسماعيل بن سليمان العجمي الكويت الكويتي وسعد بن سهيل المخيني وجمعة بن درويش المعشري العروبة ونبيل بن عاشور رمضان ومحمد بن مبارك الهنائي النصر واحمد بن مبارك ( كانو ) وبدر بن مبارك الميميني السيلية القطري وأحمد بن حديد المخيني الاتحاد السعودي وحسين بن علي فارح ظفار وهاشم بن صالح بن محمد السويق وحسن بن ربيع الحوسني من مجيس . حيث دخل اللاعبون معسكرهم الداخلي من يوم امس ويستمر حتى موعد المباراة ومن الواضح ان المدرب استبعد عددا كبيرا من العناصر التي وجد انها لم تكن جاهزة بالشكل المطلوب بعد الاداء في بطولة غرب اسيا.
    واوضح لورا ان هذا المؤتمر من الجوانب المهمة في مسيرة تدريب للمنتخب العماني من خلال اللقاء مع الاعلام وذلك لاطلاعهم على ما هو جديد قبل أي تجمع او أي مباراة.


    قصر الاعداد وقلة اللياقة


    وكشف لوروا في حديثة عن الاسباب المباشرة في خروج المنتخب الوطني من منافسات بطولة غرب اسيا والتي اقيمت في ايران موضحا ان السبب المباشر في ذلك قصر الإعداد وقلة اللياقة البدنية حيث الوقت لم يكن كافيا بالشكل المطلوب من خلال أسبوعين قبل البطولة ومع ذلك لعبنا مباراتين بالتأكيد لا تعبر عن المقياس الحقيقي للمنتخب بالإضافة الى اننا لعبنا دون المحترفين وكنا نأمل ان نحقق النتيجة الايجابية والبحث عن الفوز لكن لم يكن المنتخب مهيأ لذلك وجاءت النتيجة عكسية. ومع ذلك كنت سعيدا باداء اللاعبين وتعرفت على مستوياتهم الفنية واتضح انهم يمثلون مستقبل الكرة العمانية من خلال الوجوه الشابة والدليل على ذلك تالق حسين الحضري.

    خطة اللعب


    اما عن خطة اللعب التي لعبها في بطولة غرب اسيا والمتمثلة في 4/4/2 اوضح انها ليست طريقتي كمدرب بل هي طريقة عالمية تعتمد على عقلية اللاعب وجاهزيتة للمباراة وهذا اسلوب جربناه واذا ما وجدته غير مفيد سنحاول في تربة وايجاد اكثر من خطة بل سنتعامل مع طبيعة المباريات القادمة وبعدها سنختار الطريقة الانسب ومع ذلك يبقى التكتيك في كل مباراة متواصل لمدة 90 دقيقة مع توظيف اللاعبين بالطرق الصحيحة .. واضاف في حديثة ولم تكن الاشكالية في تقبل اللاعبين لهذه الخطة ويمكن بعض اللاعبين كان لديهم ذلك التقبل ومنهم عكس ذلك.

    مشكلة اللياقة البدنية


    وعلل لوروا ان مشكلة قلة اللياقة البدنية كانت واضحة لدى معظم اللاعبين ولكن لعبنا بالطريقة التي تتناسب مع قدرات كل لاعب وعلى سبيل المثال اعتمدنا في المقدمة على هاشم صالح الذي انضم الينا قبل 4 ايام من السفر الى طهران وقدم مستوى جيد لكن لو كان في كامل لياقته البدنية لتمكن من تقديم مستوى افضل . ومع هذا كله وضعت خطة متكاملة للاعداد والتحضير للمستقبل وبالتحديد بعد بطولة غرب اسيا لكل الجوانب وخاصة المهارية والبدنية حيث سيوزع البرنامج التدريبي على جميع الاندية التي يشارك لاعبوها في المنتخب لمعرفة مستويات لاعبيها من خلال الاستمارة المعدة لهذا الغرض.

    ليست مغامرة بل تحد


    وأكد لوروا ان الفترة ما بين بطولة غرب اسيا وكاس الخليج لا اعتبرها مغامرة لتحضير المنتخب بل تحد بالنسبة لي كمدرب لذلك نحتاج الى عمل متواصل لان الطريق شاق وطويل و5 اشهر اعتبرها كافية لذلك ولما وقعت العقد كنت اعلم بالظروف المحيطة بهذا الاعداد وستبقى القدرات موجودة خاصة وانني احتاج الى 3 اسابيع للتجهيز قبل كاس الخليج بشرط ان يكون جميع اللاعبين المحترفين والذين ستضمهم القائمة موجودين مع المساندة من الجميع وسوف اجتمع مع اتحاد الكرة واقدم له الخطة الكاملة لهذا الاعداد من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات التجربية المختلفة.

    الصف الثاني


    وحول رده عن تشكيل المنتخب البديل او الصف الثاني قال : هذه المشكلة ليست في عمان وحسب بل تعاني منها معظم المنتخبات ويمكن ان يكون هناك بديل للاعبين او 3 على الاكثر ولكن لا يمكن ان يكون لمنتخب كامل او انك تختار منتخب جديد وتخوض به منافسة كبيرة مثل كاس الخليج وهذا لا يمكن ان تحقق من خلاله الفوز لكن سنعمل على ايجاد فريق جديد للمستقبل من خلال استبعاد كل الاعمار الكبيرة وهذه خطة مستقبلية بعد كاس الخليج من خلال اختيار لاعبين اعمارهم ما بين 18 الى 19 سنة.

    اوزبكستان بدل الكاميرون


    وحول تغيير المباراة الودية مع اوزبكستان بدل الكاميرون قال : كنت اتمنى اللعب مع الكاميرون لان لديها السمعة الدولية الكبيرة بالاضافة الى انها افضل فنيا والغاء التجربة مع الكاميرون جاءت لاسباب فنية لان اتحاد الكرة بالسلطنة وضع بعض الشروط في حضور بعض النجوم المعروفين الكبار واذا لم يحضر اولئك اللاعبون سيتم تخفيض المبلغ لكن المنتخب الكاميروني رفض ذلك بالرغم من انه أكد على امكانية حضور اغلب اللاعبين.

    اختيار التشكيلة الحالية


    وحول رده على كيفية اختيار المجموعة التي اعلنها في القائمة الجديدة وخاصة حراس المرمى اشار الى ان الاختيار كان من خلال التشاور مع الجهاز الفني المعاون لكن كان الاختيار الاول والاخير بالنسبة لي كمدرب وعلى سبيل المثال بدر جمعة يعتبر الحارس الثاني لكنني رغبت في مشاهدة حارب الحبسي وسليمان بن سعيد وهذا يعني ان القائمة ليست الاخيرة بل سيعقبها اختيارات اخرى ويمكن ان تدخل اسماء وتخرج اسماء اخرى باعتبار باب المنتخب مفتوح حتى قبل اعتماد القائمة النهائية لبطولة كاس الخليج.

    اصابة الميمني


    وحول ضم بدر الميمني الى القائمة وهو مصاب اكد انه ليس لدي العلم باصابته بعد حضوري من ايران لانه كان في معسكر خارج قطر مع نادية السيلية واتمنى له الشفاء العاجل حتى يتمكن من الانضمام الى زملائه خلال المرحلة القادمة لانني بحاجة الى عناصر الخبرة. اما استبعاد اللاعبين الاخرين مثل طلال خلفان وغيره من الاسماء فهذا شيء روتيني لان هناك من يخرج ومن ينضم ومن الطبيعي ان يتم استدعاء من تم ابعادهم مرة اخرى خلال الفترة المقبلة.

    انضباط وتجاوب


    وعبر لوروا عن اعجابة بانضباط وتجاوب اللاعبين من خلال المعسكر الداخلي القصير او من خلال بطولة غرب اسيا ولا اعتقد انه توجد هناك مزاجية لدى اللاعبين لانني لم ألاحظ ذلك خلال وجودي حتى الآن ولكن اذا كان اللاعب غير قادر على التضحية من اجل المنتخب فالمفترض ان لا يكون موجودا في الملعب. ومع ذلك مشكلة عدم انضباط اللاعبين قد تكون إشكالية موجودة في معظم المنتخبات وانا لن اسمح بالتهاون وسيكون الباب مفتوحا لخروج أي لاعب مثل ما هو مفتوح لدخول أي لاعب والمثل يقول (تعب في التدريب واستمتع في المباراة).
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    مشكوور على الموضوع .,’.’

    طلال خلفان حرام استبعادة بس هم ادرا بكل شي


    ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

    تعليق


    • #3
      كـلام منطقـي من مدرب كبـــير

      مشكور ع الموضوع
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق

      يعمل...
      X