إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشؤون الرياضية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تقنية المعلومات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشؤون الرياضية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تقنية المعلومات

    لإقامة مراكز المجتمع المعرفي في مسقط وصحار
    الشؤون الرياضية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تقنية المعلومات


    وقعت وزارة الشؤون الرياضية صباح أمس السبت السابع والعشرين من سبتمبر الجاري مذكرة تفاهم مع هيئة تقنية المعلومات تنص على توحيد الجهود لإقامة مراكز مجتمع معرفي (CKC) Community Knowledge Centers في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والمجمع الرياضي بصحار وذلك بديوان عام الوزارة وقد وقع الاتفاقية نيابة عن وزارة الشؤون الرياضية سعادة رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية ووقعها نيابة عن هيئة تقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة.
    ويعتبر انشاء مراكز المجتمع المعرفي جزءاً من المبادرة الوطنية لبناء القدرات والمهارات والتي تسعى هيئة تقنية المعلومات إلى تنفيذها من خلال عدد من المشاريع من بينها مشروع الهيئة لتدريب المجتمع وتأهيله في مجال تقنية المعلومات سعيا لتمكين الأفراد من التعامل الرقمي وتحفيزهم على التواصل والتفاعل مع مشاريع عمان الرقمية، وتوظيف تقنية المعلومات في مختلف أنشطتهم المهنية والعلمية لتعزيز قدراتهم وتجويد أدائهم مما سينعكس بمردوده الإيجابي في تفعيل البيئة الرقمية في السلطنة ودعم الجهود لبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة.
    وتهدف هذه الخطوة إلى تدريب المواطنين على المهارات الأساسية التي تساعدهم على محو أميتهم في مجال تقنية المعلومات وكذلك تؤدي رتق الفجوة الرقمية الموجودة حاليا. كجزء من الجهد الرامي إلى تحقيق هذه الأهداف حيث تسعى هيئة تقنية المعلومات لإقامة عدد من مراكز المجتمع المعرفي في مختلف محافظات ومناطق السلطنة وسوف يتم تجهيز كل مركز من هذه المراكز بأجهزة الحاسوب والاتصالات اللازمة والتجهيزات الأخرى. علاوة على ذلك سوف يتم توفير منهج دراسي وبرنامج تدريبي متكامل سيقوم بتنفيذه مجموعة من المدربين الذين تم انتقاءهم من الحاصلين على شهادة جامعية في مجال الحاسب الآلي حيث سيقوم هؤلاء المدربين بتنظيم عددا من الحصص التدريبية على مهارات تقنية المعلومات في مراكز المجتمع المعرفي.
    وبموجب هذه المذكرة ستوفر وزارة الشؤون الرياضية عددا من المرافق التي تملكها في مختلف مناطق السلطنة مجاناً لإقامة مراكز المجتمع المعرفي حيث تم انتقاء هذه المرافق بعناية فائقة بحيث تكون مواقعها في متناول الجميع ويسهل الوصول إليها وتتوفر فيها الإمكانات اللازمة لتنفيذ البرامج التدريبية.
    وقد أبدى سعادة وكيل وزارة الشؤون الرياضية ترحيبه بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات في إقامة عدد مراكز المجتمع المعرفي في مختلف محافظات ومناطق السلطنة من خلال الاستفادة من المرافق الرياضية مؤكداً على الأهمية الكبيرة لوجود مثل هذه المراكز التي سيكون لها دور كبير في تمكين العديد من المواطنين من التعامل الرقمي من خلال تزويدهم بمهارات أساسية في تقنية المعلومات، وتعريفهم بالطرق والأساليب التي تمكنهم من توظيف التقنية الرقمية في حياتهم اليومية، مشيداً بالجهود التي تبذلها هيئة تقنية المعلومات لتحويل السلطنة إلى مجتمع رقمي.
    ومن جانب آخر ذكر الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات بأن الهيئة تشرف بشكل أساسي على تنفيذ مبادرة عمان الرقمية وتوقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة ووزارة الشؤون الرياضية يعتبر أحد الأمثلة على الجهود التي تبذلها الهيئة والتزامها بتمكين الأفراد وتزويدهم بالمهارات والمعرفة التي تساهم في تلبية احتياجات وتطلعات المجتمع ودعم الجهود المبذولة لتحويل اقتصاد السلطنة إلى اقتصاد معرفي. مشيراً إلى أن المشاركين سيحصلون في هذه المبادرة على المهارات التي تمكنهم من الدخول على الإنترنت واستخدام الحاسب الآلي وبالتالي يصبحون مؤهلين للمشاركة بشكل فاعل في مبادرة عُمان الرقمية. علاوة على ذلك فإن المشاركين في هذا البرنامج سيحصلون على تدريب في مجال محو الأمية الرقمية مما يؤهلهم للحصول فيما بعد على شهادات في مجال الحاسب تقنية المعلومات إضافة إلى أن مراكز المجتمع المعرفي ستسهم في توفر فرص عمل لعدد من الحاصلين على شهادات جامعية في الحاسب الآلي حيث سيعمل هؤلاء كمدربين في مختلف المناطق
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    بالتوفيق
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق

    يعمل...
    X