إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النهضة على اعتاب النهائي على حساب المحرق البحريني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النهضة على اعتاب النهائي على حساب المحرق البحريني

    في كأس الاتحاد الآسيوي
    النهضة على اعتاب النهائي على حساب المحرق البحريني


    يواصل النهضة ممثل اندية السلطنة مشواره الموفق في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يحل ضيفا اليوم على المحرق البحريني في الدور قبل النهائي وستقام المباراة في الاستاد الوطني في السابعة بتوقيت السلطنة .
    تمثل المباراة اهمية كبيرة للنهضة الذي اصبح على اعتاب الوصول الى المباراة النهائية ليكرر إنجاز نادي عمان قبل 14 عاما من الآن عندما وصل الى نهائي دوري ابطال آسيا وخسر من بطل تايلاند.
    النهضة استعد للمباراة مع مدربه الصربي جوربا الذي ركز خلال الايام الماضية على النواحي التكتيكية والفنية ودراسة اسلوب الفريق البحريني الذي سبق ان التقى به النهضة في بطولة اندية مجلس التعاون التي جرت في أغسطس الماضي في الدوحة وتكتمل صفوف الفريق بوجود جميع العناصر الاساسية مما يضع الفريق في وضع معنوي عال وكان النهضة حتى نهاية مباريات الجولة السادسة والأخيرة في مجموعته الثانية في التصفيات ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي.
    ودخل النهضة الجولة الأخير ورصيده 6 نقاط متساوياً مع شعب حضرموت ومتأخراً بفارق نقطة واحدة خلف النجمة البحريني، ولكن النهضة تغلب على شعب حضرموت 2-0 في حين خسر النجمة 2-3 امام شباب الأردن.
    وعانى النهضة في تحقيق النقاط على أرضه، حيث تعادل مع النجمة 0-0 في أولى مبارياته ثم خسر في اليمن امام شعب حضرموت 1-3 وعاد ليتعادل على أرضه 1-1 مع شباب الأردن.
    وعقب ذلك بدأت عودة الفريق الى المنافسة بقوة حيث تغلب خارج ارضه على شباب الأردن 1-0 وتعادل مع النهضة 3-3 قبل أن يحقق الفوز في المباراة الأخيرة.
    وفي دور الربع النهائي خسر النهضة امام الجيش السنغافوري 1/2 في سنغافورة لكنه حقق فوزا رائعا في نزوى بثلاثية نظيفة وضعته في مواجهة المحرق وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي عام 2006 الذي كان مشواره هذا الموسم حافلاً بالتقلبات، حيث احتاج للفوز على الأنصار اللبناني بمباراته الأخيرة من أجل ضمان تصدر المجموعة.
    وبدأ الفريق الذي يشرف على تدريبه سلمان الشريدة مشواره بالفوز على صور العماني 3-2 ثم تعادل 0-0 مع الأنصار قبل أن يحقق الفوز 4-0 على ديمبو الهندي.
    وفي المباراة الرابعة تعرض المحرق للخسارة على ارضه امام ديمبو 1-2 ثم سقط في التعادل 2-2 مع صور، ليصبح السباق على الفوز بصدارة هذه المجموعة بين المحرق وديمبو والأنصار.
    ونجح المحرق في حسم القمة بفوز ثمين في المنامة على الأنصار بنتيجة 4-1 ليتربع على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط.
    وكان المحرق خسر المباراة النهائية في البطولة عام 2006 في مواجهة الفيصلي الأردني.
    وفي الدور النصف نهائي تغلب المحرق على كيدا الماليزي 5/0 و2/1
    ويتطلع الفريق الآن لمواصلة مشواره في البطولة بطموح تكرار الظهور في المباراة النهائية، وهو يضم في صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين البحريني يقودهم البرازيلي ريكو هداف المسابقة حتى الان وفوزي عايش ومحمد سالمين ومحمود عبدالرحمن وراشد الدوسري وحسين علي وغيرهم من اللاعبين البارزين.
    مدرب المحرق يتطلع للنهائي
    أكد سلمان الشريدة مدرب نادي المحرق البحريني أنه يتطلع لانجاز المهمة بشكل كامل مع نادي المحرق البحرين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وأكد الشريدة ثقته في قدرته على تعويض الخسارة امام الفيصلي الأردني في المباراة النهائية للبطولة قبل عامين.
    وقال الشريدة خسرنا عام 2006م ولكننا الآن أقوى بكثير رغم أننا لم نقدم المستوى الذي نريد في الدور الأول.. ولكن الفريق بدأ يتحسن في ربع النهائي.
    وأضاف: ان مباراة اليوم ستكون مفتوحه من الفريقين وكلاهما يعرف الاخر وليس هناك اسرار في الفريقين ونأمل ان نحقق النتيجة الايجابية.
    حكم إيراني يدير المباراة
    اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكام مباريات ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تقام اليوم حيث يدير مباراة المحرق 7,15 مساء بتوقيت السلطنة الايراني مسعود مرادي.
    ويدير مباراة الصفاء (لبنان) مع ديمبو (الهند) في ستاد المدينة الرياضية في بيروت - الساعة 4 عصرا بتوقيت بيروت الكوري الجنوبي لي جي يونج.
    جوربا تعلمنا من أخطائنا
    أعلن ميلوسلاف رادينوفيتش (جوربا) مدرب النهضة أن الفريق تعلم من أخطاء مباريته الماضية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشيرا الى النتيجة التي حققها المحرق في بطولة اندية مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اقيمت في الدوحة لن تتكرر في مباراة اليوم.
    وأشاد رادينوفيتش بالروح المعنوية للاعبيه الذين نجحوا في الاستفادة من أخطاء مباراة الجيش السنغافوري الماضية ليضربوا موعداً في الدور قبل النهائي مع المحرق البحريني.
    وقال رادينوفيتش: قمنا بتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها قمنا بدراسة أسلوب لعب الفريق البحريني وسنضع له الخطة المناسبة.
    وتمنى ان يقدم اللاعبون مباراة جيدة ويطبقوا تعليمات الجهاز الفني والاستفادة من الفرص التي تتيح لهم.
    وحول طموحات الفريق في البطولة أوضح رادينوفيتش: سنحاول الاستمرار بتقديم المستوى الجيد، الذي سوف يعيننا على مباراة الاياب.

    الصفاء يأمل الاستفادة من عامل الأرض لقطع نصف الطريق نحو النهائي
    سيدفع الصفاء اللبناني بقوته الهجومية الفتاكة في مواجهة ضيفه ديمبو الهندي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في محاولة منه لتسجيل افضل نتيجة ممكنة قبل لقاء الاياب من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
    ويريد الفريق اللبناني تسجيل افضلية على ضيفه خوفا من تكرار ما حدث مع مواطنه الانصار في الهند خلال الدور الاول، وذلك عندما لقي الاخير خسارة قاسية 1-،3 ساهمت بشكل كبير في حجز ديمبو البطاقة الثانية عن المجموعة الاولى الى الدور ربع النهائي، علما ان الفريقين تعادلا 1-1 في بيروت.
    ولن يكون الفوز بعيد المنال عن فريق مدرب منتخب لبنان للشباب سمير سعد في حال واصل تقديم اداء هجومي على غرار مباراته في اياب ربع النهائي امام بيراك الماليزي الذي اسقطه بخماسية نظيفة (2-صفر ايابا).
    وفي موازاة تمتعه بوجود افضل اللاعبين المحليين في صفوفه، ازداد الزخم الصفاوي بانضمام المهاجم الفذ محمد قصاص من النواعير السوري، وهو نجح في اول ظهور له توقيع اسمه بين الهدافين، وقد يلعب غدا اساسيا الى جانب المهاجم السريع روني عازار المتألق في الفترة الاخيرة.
    واذ سيؤمن عازار ازعاج دفاع الخصم بتحركاته المستمرة، فان البنية الجسدية القوية لقصاص قد تلعب دورها ايضا امام فريق لا يتمتع غالبية افراده بقوة بدنية.
    وفي حال نجح في العبور الى النهائي في مشاركته الاولى فان الصفاء سيكون ثاني فريق لبناني يحقق هذا الانجاز بعد مواطنه النجمة الذي خسر اللقب امام الفيصلي الاردني في .2005
    وقال المدرب سعد لوكالة فرانس برس: تختلف مباراة الغد عن سابقاتها لان الفريق الهندي اثبت جدارته ببلوغه دور الاربعة. لن ننام على امجاد مباراتنا الاخيرة لانها اصبحت من الماضي.
    واضاف حول الاسلوب الذي سيعتمده خلال اللقاء: الحذر سيكون موجودا تفاديا لتلقي مرمانا اهدافا قد تكون مكلفة، لكن هذا لا يمنع اننا سنهاجم الخصم قدر الامكان، علما أننا دابنا في الايام الاخيرة على جمع المعلومات عنه، املين استغلال اي ثغرة لديه.
    في المقابل، بدا ديمبو بطل الهند الدوري المحلي بشكل سيئ وخسر مباراته الافتتاحية امام جي سي تي 1-.2
    الا ان الفريق يبدو قادرا على التعويض بفعل اندفاع لاعبيه نحو الامام، مع العلم ان المغامرة غالبا ما تكلفهم تلقي مرماهم للاهداف تماما كما حصل في اياب ربع النهائي امام مضيفه هوم يونايتد السنغافوري (4-3).
    ويبدو لافتا ان غالبية افراد الفريق الهندي يلعبون مع بعضهم منذ ثماني سنوات تقريبا، الا ان النجم الاول يبقى المهاجم البرازيلي روبرتو منديس سيلفا بيتو صاحب هدفين في مرمى هوم يونايتد، كما يبرز القائد لورنس كليماكس والهداف النيجيري سوليي رانتي مارتنز الذي سجل 8 اهداف في الدور الاول.
    النعيمي: ثقتنا كبيرة بلاعبينا
    قال الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس نادي النهضة أن ثقته بلاعبي فريقه كبيرة وان الطموحات هي متابعة المشوار نحو تحقيق إنجاز جديد للكرة العمانية على الصعيد الآسيوي معتبرا أن كل الأمور مريحة والتفاؤل يسود أوساط الفريق والتأهل لهذا الدور أعطى اللاعبين الكثير من الثقة.
    وأوضح النعيمي ان الفريق جاهز من كافة النواحي ولكن هذا لا يعني ان منافسنا الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره سهل، فالجميع يضع في حساباته الطموحات الكبيرة للفريق البحريني الذي يضم نجوم الكرة البحرينية ونأمل من خلال روح الأسرة الواحدة والطموحات الكبيرة الخروج بالنتيجة المطلوبة قبل المباراة الحاسمة لاحقا.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    بالتوفيق للاخضر ..
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • #3
      باللتوفيق للمثل العمـأني

      كل الود


      ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

      تعليق

      يعمل...
      X