إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كأس الاتحاد الأسيوي : بهدف زاهر العلوي النهضة العماني يتغلب على المحرق البحريني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كأس الاتحاد الأسيوي : بهدف زاهر العلوي النهضة العماني يتغلب على المحرق البحريني

    كأس الاتحاد الأسيوي : بهدف زاهر العلوي النهضة العماني يتغلب على المحرق البحريني



    بهدف زاهر العلوي النهضة العماني يتغلب على المحرق البحريني في المباراة التي جمعت الفريقين على أستاد البحرين الوطني مساء اليوم ضمن دور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأسيوي حيث استطاع النهضة العماني التقدم بهدف زاهر العلوي في الدقيقة 9 من عمر المباراة بعد توغله بين دفاعات المحرق البحريني ليسدد الكرة عانقت شباك مرمى المحرق بعد الهدف سيطر المحرق على ما تبقى من وقت الشوط الأول مع هجمات خجولة من قبل مهاجمي النهضة إلا ان هجمات المحرق لم تصل لدرجة تهديد مرمى الخاطري حارس مرمى النهضة .
    وفي الشوط الثاني واصل المحرق سيطرته على المباراة وضغط على مرمى النهضة من خلال مجريات الشوط الثاني والذي تألق فيه أحمد الخاطري حارس مرمى النهضة العماني وذاد عن مرماه وأنقذه من عده فرص حقيقية للمحرق حيث عاب لاعبوا الحرق الاستعجال في إدراك التعادل مما سبب في ضياع جمل من الفرص امام مرمى النهضة العماني حيث لعب النهضة العماني بمثالية وتوازن في اللعب ولم يغامر بالهجوم على مرمى المحرق واستطاع باهوما من شغل دفاعا المحرق خلال هذا الشوط واستنزاف الوقت خاصة في الدقائق لأخيرة والتي كاد النهضة ان يضيف الهدف الثاني لو براعة حار مرمى المحرق الذي انقذ مرماه في اللحظات الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للنهضة العماني 1/0 وهو فوز ثمين يقطع من خلاله النهضة العماني نصف الطريق إلى نهائي كأس لاتحاد الأسيوي عندما يلتقي الفريقان في مباراة الآياب يوم 20 أكتوبر الحالي .

    المصدر
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

  • #2
    اول رد(تتتتتتتقققييييييييييييييييم))
    كل التوفيييييييييييق للنهضه وولللأنديه العمانيه في المستحقات الخارجيه

    تعليق


    • #3
      هزم المحرق بهدف في المنامة
      النهضة يقطع نصف المشوار لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي


      قطع نادي النهضة نصف المشوار للوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على نظيره المحرق البحريني في المنامة يوم أمس في ذهاب نصف كأس الاتحاد الآسيوي بهدف زاهر العلوي في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول. حيث قدم النهضة مباراة جيدة طوال الشوطين وإذا كان هناك نجم في المباراة فإنه الحارس أحمد الخاطري الذي تألق طوال الشوطين وأنقذ مرمى النهضة من أهداف محققة. لتكون مباراة الأياب يوم 21 اكتوبر الجاري بالمجمع الرياضي بنزوى.
      المباراة كانت متوسطة الأداء نظرا للحذر الشديد الذي سادها من الجانبين، وإذا كان النهضة استغل أثمن الفرص في الشوط الأول وأحرز منها هدف الفوز الا أن الشوط الثاني كان للمحرق وبالفعل أضاع جملة من الفرص كانت كفيلة بالتعادل قبل الفوز لولا براعة الخاطري.

      هدف مبكر للنهضة

      منذ بداية الدقائق الأولى ركز النهضة على الجانب الهجومي بشكل واضح من أجل خطف هدف مبكر وبالفعل تحقق له بعد 10 دقائق من خلال الهجمة المرتدة التي قادها ابهوما حولها إلى زاهر العلوي الذي تلاعب بدوره بالمدافعين والحارس ليرسلها بكل براعة في الزاوية البعيدة معلنا هدف التقدم ليعطي الفريق نشوة نحو الوصول إلى مرمى المحرق وتحرك ابهوما بشكل ملحوظ في المقدمة لينطلق في الدقيقة 13 من العمق الا انه تعرقل قبل الوصول إلى المنطقة المحرمة لتحتسب ضربة مباشرة نفذها منصور النعيمي تكفل حارس المحرق سيد جعفر الامساك بها وانقاذ فريقه من هدف آخر.

      المحرق يتحرك

      وجد المحرق ان الخطر يداهمه وبدأ في التحرك ومبادلة النهضة في الهجمات لتشهد الدقيقة 16 محاولة جريئة من محمود عبدالرحمن أبعدها عارف الشيبة مدافع النهضة ويتبعها اللاعب نفسه بعد دقيقتين بمحاولة أخرى ليرسلها بعيدة عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم النهضة.
      المحرق الأخطر

      ظهر المحرق في الشوط الثاني بأنه الأخطر وبدأ مناوراته التكتيكية في البحث عن هدف التعديل من مختلف الاتجاهات ليبدأها البرازيلي ريكو الا انها كانت بعيدة عن المرمى وفي الدقيقة 56 يتوغل فوزي عايش من جهة اليمين ليرسل كرة قوية أبعدها الخاطري بقبضة يده لكن الرد كان سريعا من أسعد الريامي عندما أضاع هدفا محققا للنهضة بعدما تلقى كرة خلفية من ابهوما لينفرد الريامي الا ان كرته اصطدمت بحارس المحرق وتخرج إلى ضربة ركنية.

      تكتيك جديد للنهضة

      حاول النهضة من تعديل الصفوف من خلال تكتيك جديد لمساندة خط المنتصف باشراك يوسف النعيمي في الدقيقة 67 بدلا من أسعد الريامي الذي كان له دورا جيدا في زرع الثقة في الفريق نظرا لخبرته الميدانية الجيدة الا ان محمود عبدالرحمن أطلق كرة أرض أرض كان الخاطري حاضرا لها بعدما تكفلت العارضة في ابعاد الكرة الأولى من قدم البرازيلي ريكو وظل المحرق بنفس الوتيره من خلال الضغط المتواصل وأرسل عبدالله عمر في الدقيقة 80 كرة طويلة مستغلا تقدم أحمد الخاطري الا انه ابعدها بكل براعة. وشهدت الدقيقة 88 دخول يوسف مطير بدلا من زاهر العلوي لتعزيز خط الدفاع التي كانت بالفعل الدقائق الأخيرة حرجة بالنسبة للنهضة لكن سعى إلى تهدئة اللعب وسط الملعب من خلال تبادل الكرة ما بين اللاعبين ليطلق الحكم الإيراني مسعود مرادي صافرته معلناً فوز النهضة.
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • #4
        في ذهاب قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي
        النهضة يشعل مرمى المحرق البحريني بهدف ويعود بأغلى فوز
        الانتصار يقرب المارد الأخضر خطوة كبيرة من المباراة النهائية


        المنامة ـ الوطن:اقترب كثيرا النهضة من حلم الوصول الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنسختها الخامسة وذلك بعد فوزه الرائع والمثير على المحرق البحريني 1/صفر في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي الذي أقيم بينهما مساء أمس على استاد البحرين الوطني وقد أحرز هدف المباراة الوحيد زاهر العلوي في الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الأول، وحافظ الفريق على الهدف حتى النهاية في ظل تألق واضح للمارد الاخضر على مدار شوطي المباراة وبذلك يكفي النهضة التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام بمجمع الرياضي بنزوى يوم 21 من هذا الشهر من أجل الصعود للمباراة النهائية حيث يكفى النهضة التعادل بأي نتيجة لبلوغ المباراة النهائية ..
        ادار المباراة بنجاح الحكم الإيراني المعروف مسعود مرادي.

        تشكيلة الفريقين

        بدأ النهضة المباراة بالحارس أحمد الخاطري وأمامه عارف الشيبة وصبري سبيت وبالطرفين محمد الشامسي وعبد العظيم سعد وطرفا الوسط أسعد بارون ودادي وبالعمق منصور النعيمي وزاهر العلوي وابراهيما وفي الهجوم إيدي باهوما فيما بدأ المحرق المباراة بالحارس سيد محمد جعفر وأمامه علي عامر وإبراهيم المشخص وبالطرفين جمال أبرارو وفوزي عايش وطرفا الوسط عبدالله عمر ومحمود عبد الرحمن وبالعمق راشد الدوسري ومحمد سالمين وفي الهجوم ريكو ومحمد جعفر، فيما دخلها.

        الشوط الأول

        بداية رائعة حققها النهضة الطرف الأفضل بسبب التحركات الإيجابية من لاعبي عمق الوسط وهو ما جعل الفريق المحرقاوي في حالة من الارتباك وقد لعب النهضة بطريقة 4-5-1 وكانت هنالك توجيهات من المدرب جوربا بضرورة مفاجأة فريق المحرق من خلال التقدم للأمام في البداية من أجل تسجيل هدف مبكر وهو ما حصل فعلاً وبدأت أحداث الشوط الأول عند الدقيقة السادسة عندما سدد محمود عبد الرحمن كرة قوية من مسافة بعيدة اعتلت مرمى النهضة وفي الدقيقة التاسعة حصل ما أراده مدرب النهضة جوربا وهو تسجيل هدف مبكر حينما مرر أسعد بارون كرة أمامية وصلت للقائد زاهر العلوي الذي هيأها لنفسه بشكل جيد واستغل الغفلة الدفاعية وواجه الحارس سيد جعفر تماماً وسددها أرضية مرت من تحته وعانقت الشباك بعدها كاد المحرق أن يعادل النتيجة في الدقيقة الخامسة عشرة عندما لعب عبدالله عمر كرة عرضية من الجانب الأيمن وصلت لمحمود عبد الرحمن الذي سددها مباشرة ناحية مرمى النهضة لكنها ارتطمت عن طريق الخطأ بالمهاجم ريكو! .. ويسدد منصور النعيمي كرة من مسافة بعيدة تصدى لها الحارس سيد جعفر على دفعتين، وأدخل مدرب المحرق لاعبه محمد صالح بديلاً للمهاجم محمد جعفر مع ختام الشوط الذي انتهى نهضاويا بهدف نظيف.

        الحفاظ على الفوز

        مع بداية الشوط الثاني كان هناك اندفاع محرقاوي كبير نحو الجانب الأمامي من أجل تعديل النتيجة مبكراً الا ان النهضة كان بالمرصاد التنظيم الدفاعي المميز مع مساندة كاملة من لاعبي خط الوسط وأيضاً كان خلف المدافعين حارس مرمى متميز وهو أحمد الخاطري الذي كان نجم المباراة الأول حيث أبدع في التصدي للمحاولات المحرقاوية والتي بدأت عند الدقيقة الثالثة عندما مر ريكو من دفاع النهضة وسدد الكرة أرضية احتضنها الحارس، ووصلت كرة أمامية لريكو الذي انفرد بالمرمى وحاول المرور من الحارس لكن الزاوية ضاقت عليه وسددها لكن الحارس أبعدها ببراعة وكاد النهضة ان يضاعف النتيجة عندما وصلت الكرة لباهوما من هجمة مرتدة ومررها بكعبه لأسعد بارون الذي انفرد بمرمى المحرق تماماً لكنه سددها في صدر الحارس سيد جعفر وتحولت إلى ركلة ركنية وتمر الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني تباعا وسط استبسال لاعبي النهضة ليعودوا بأغلى انتصار قربهم كثيرا من حلم بلوغ المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ النادي النهضاوي .






        جوربا مدرب النهضة:الانتصار على المحرق في عقر داره أمر رائع

        قال الصربي جوربا مدرب فريق النهضة إنه كان يطمح قبل المباراة إلى الخروج بأقل الخسائر فقط لكنه حقق الفوز وهذا أمر رائع للغاية، لكنه شدَّد بقوة على أن الفريق لم يتأهل حتى الآن للمباراة النهائية حيث تبقى هناك مباراة أخرى في السلطنة وبكل تأكيد فريق المحرق سيدخلها بقوة من أجل الفوز والصعود للنهائي.
        وأضاف جوربا إن لاعبيه طبقوا تعليماته جيداً حتى آخر دقيقة من اللقاء وعرفوا كيف يجارون لاعبي المحرق وهذه نقطة إيجابية تُحسب لهم وهم ثابروا جيداً ولذلك حققوا الفوز، لكن لابد أن يواصلوا تميزهم في مباراة الرد إذا ما أرادوا الصعود للنهائي وهذا ما اتوقعه .
        في المقابل أكد سلمان شريدة مدرب فريق المحرق خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن فريقه كان هو المسيطر على المباراة بشكل شبه تام ووصل لمرمى الفريق النهضاوى من خلال طرق كل الأبواب سواء عبر العرضيات أو الكرات البينية لكن أمس لم يكن يوم المحرق إطلاقاً ولم يوفق اللاعبون في التسجيل وخرج الفريق بالخسارة.
        وأضاف شريدة إن مباراة الأمس لم تكن سوى 90 دقيقة فقط أو عبارة عن شوط أول فقط وتبقى الشوط الثاني في عُمان بمباراة الإياب، ولابد أن نلعب هناك من أجل الفوز لأنه لا يوجد أي شيء آخر سيعيد الفريق للواجهة، متمنياً في الوقت نفسه أن يكون هنالك توفيق للفريق في لقاء الإياب حتى يتأهل للنهائي.
        ورداً على أحد الأسئلة عن تأخر التغييرات إلى الدقائق الأخيرة قال شريدة: إن ذلك راجع إلى أن الفريق كان يقدم مستوى متميزا ويهاجم من كل جهة ولذلك لم يكن هنالك داع للتبديل، حيث كان التوفيق هو الغائب عن الفريق فقط بينما الأداء كان جيداً، بينما قال إن الضغط المتواصل للمباريات وفي مختلف البطولات أمر مؤثر بكل تأكيد على فريقه.
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق


        • #5
          بالتوفيق للنهضه ..

          تعليق


          • #6
            بالتوفيق للنهضة..

            وبالفعل شرفونا بالمستوى المتميز..

            بقي القليل.. وان شاء الله الى النهااااااااااائي

            وان شاء الله نشوفهم بالنهائي الحلم..
            اشدد حيازيمك للموت فان الموت لاقيك.. ولا تجزع من الموت
            اذا حلا بواديك.. كما اضحكك الدهر كذاك الدهر يبكيك

            تعليق


            • #7
              الهجرس والكنج ... اشكركم ع المرور

              وبالتوفيق للنهضة ..
              ليت الأيـام ترجع قليلاً
              فيلتقي الأصدقاء مرة
              أخرى ولو أنهم لم
              يفترقوا كثيراً!!
              غــزة أنـــتِ في القلــب

              تعليق


              • #8
                مشكوووووووووووووووووور

                تعليق

                يعمل...
                X