إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيد هيثم: ميلاد ألعاب جديدة في القارة الآسيوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيد هيثم: ميلاد ألعاب جديدة في القارة الآسيوية

    افتتاح رائع للألعاب الآسيوية الشاطئية الأولــــى في بــالي
    السيد هيثم: ميلاد ألعاب جديدة في القارة الآسيوية
    السنيدي يهنئ إندونيسيا على حفل الافتتاح


    أعلن صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة رئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية الثانية مسقط 2010م عن ميلاد ألعاب جديدة في القارة الآسيوية بعد انطلاقة الدورة الاولى للالعاب الآسيوية الشاطئية أمس في جزيرة بالي الاندونيسية.
    وقال سموه بعد حضوره حفل افتتاح الدورة ان الحفل كان جيدا ومنظما ومعلنا عن بداية جديدة للالعاب الشاطئية التي يمارسها شباب القارة الآسيوية بعضها معترف بها دوليا وبعضها لها خصوصيتها الآسيوية. مشيرا سموه الى ان مشاركة 45 دولة في أول بطولة دليل على اهتمام الدول الآسيوية بهذه الدورة التي نتمنى لها النجاح والتوفيق.
    وكان الرئيس الاندونيسي قد افتتح مساء امس دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الاولى بالي 2008 في حفل استغرق زهاء الساعتين اشتمل على العديد من الفقرات تركزت جميعها على الفلكلور التقليدي لاندونيسيا. وأقيم الحفل في منطقة جبلية حيث تم حفر مسرح وسط الجبال وقسم المدعوون إلى قسمين واشتمل الحفل على طابور عرض الفرق المشاركة حيث بدأ أولا بدول غرب آسيا وهي السلطنة والامارات واليمن وايران والسعودية وسوريا ولبنان وفلسطين والكويت وقطر والبحرين والعراق ثم دول وسط آسيا وتضم اوزبكستان وطاجيكستان وقيرقزستان وكازاخستان ثم دول جنوب آسيا وتضم الهند وباكستان وبنجلاديش وبوتان والمالديف وسيرلانكا وافغانستان ومجموعة الآسيان وتضم كمبوديا وفيتنام ولاوس وماليزيا ومينمار والفلبين واندونيسيا وسنغافورة وشرق آسيا وتضم الصين واليابان وهونج كونج وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين تايبيه.
    والقى مدير الدورة كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة واكد على أهمية اقامة هذه الدورة من خلال وجود اكثر من 3 آلاف رياضي يتنافسون في 19 لعبة شاطئية. وقال (فليشهد العالم بان اندونيسيا قادرة على تنظيم هذا الحدث الرياضي المهم ولنؤكد للعالم ان الرياضة استطاعت ان تجمع شمل كل آسيا.
    وألقى الشيخ أحمد فهد الاحمد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي كلمة قال فيها ان انطلاقة الدورة الاولى سوف تساهم في نشر الالعاب الشاطئية التي بكل تأكيد ان لها جماهيرها وستدخل تاريخ الالعاب الاولمبية مشيرا الى ان هذه الدورة كانت حلما وأصبحت الان حقيقة.
    وتمنى النجاح للدورة والتوفيق لجميع الدول المشاركة وان يكون التنافس شريفا بين اللاعبين.
    بعد ذلك اعلن الرئيس الاندونيسي عن انطلاقة فعاليات الدورة رسميا وقال في كلمة مطولة ان جزيرة بالي اختيرت من أجل احتضان هذا الحدث الهام وهو أفضل مكان لإقامة أول دورة آسيوية شاطئية ولعل مشاركة هذا العدد من الرياضيين دليل على اهمية هذه الدورة.
    بعد ذلك اشعلت الشعلة الاولمبية وانطلقت الالعاب النارية لتضيء سماء جزيرة بالي.
    كما قدم معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الاولمبية العمانية التهنئة الى اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية على حفل الافتتاح الرائع للنسخة الاولى. وقال معاليه (سعيدون بإستضافة السلطنة للنسخة الثانية كما اننا سعيدون بوجود مجموعة من شبابنا في لجان الدورة وسيكون لوجود هؤلاء الشباب دور مهم في التعرف على التجربة الاندونيسية والاستفادة منها في مسقط 2010م).


    المتطوعون في دورة بالي يسابقون الزمن
    12 فريق عمل تتابع عن كثب أعمال لجان الدورة
    الاطلاع على المرافق والتجهيزات الفنية والإدارية والتقنية

    يتواصل عمل المتطوعين في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى المقامة حاليا في بالي الاندونيسية ويتوزع شباب السلطنة المشاركون في الدورة على 12 فريق عمل كل في مجال اختصاصه حيث يضم فريق مجموعة فرق عمليات الدورة كلا من عبدالله بن ناصر الخصيبي وسالم بن عبدالله المسروري ومحمد بن إسماعيل الكمالي وتشمل المهام والواجبات الموكلة للفريق تأمين الإقامة والتغذية والمواصلات والتنسيق مع اللجنة المنظمة بشأن توزيع مجموعات العمل على اللجان والتخصصات المكلفة للدورة حسب طبيعة العمل والتخصص ومتابعة سير أداء مجموعة العمل وتسهيل مباشرتها وواجباتها باللجنة المكلفة للدورة ومراقبة وتوجيه المجموعات بناء على تقرير وملاحظات اللجنة المنظمة .

    وتضم المجموعة الثانية فريق المرافق الرياضية والمدربين ويضم كلا من سالم المفضلي وأحمد البلوشي وراشد الكندي ومقبول البلوشي ومهام هذا الفريق الاطلاع على المرافق والتسهيلات الرياضية من حيث المواصفات الفنية والاطلاع على التجهيزات الفنية للملاعب والاطلاع على أسس وآليات وبرامج التدريب والمباريات والملاعب ومواعيد المباريات والاطلاع على أماكن وتوزيع ملاعب التدريب وفقا للوائح الفنية لكل لعبة مدرجة بالبرنامج والتعرف على الأماكن المخصصة للحكام والإداريين .والتعرف على الأدوات والأوراق والاستمارات الخاصة بالمباريات وكيفية إعدادها والتعرف على لوحات تسجيل النتائج وكيفية احتساب النتائج وتسجيلها .
    وتضم المجموعة الثالثة فريق خدمات الدورة ويضم كلا من علي بن عبد الله بازنبور وهشام بن جمعة السناني وعيسى بن موسى البلوشي ومن اهم واجبات هذا الفريق الاطلاع على إجراءات الوفود المشاركة في الفنادق والقرية الرياضية بناء على بطاقات الاعتماد المخصصة. والاطلاع على إجراءات توفير التغذية لجميع المشاركين والعاملين والمتطوعين والاطلاع على أسس وآليات مراقبة التغذية وآليات بحث الشكاوى الخاصة بالسكن والتغذية وكيفية التوصل الى حلول بشأنها والاطلاع على أسس ومعايير توزيع الوفود المشاركة على الفنادق المخصصة والقرية الرياضية والاطلاع على خطط توفير المواصلات للضيوف واللجان المتخصصة واللاعبين والحكام والإعلاميين .
    والاطلاع على خطط برامج التدريب للسائقين المكلفين بالعمل في الدورة وخطط واليات توفير وسائل نقل الأمتعة من المطار الى أماكن الإقامة والعكس .
    وتضم المجموعة الرابعة فريق البث والنقل التلفزيوني ويتكون من حسن الصقري وعبدالله الشنفري وسعيد المالكي وخميس البلوشي ومن ابرز مهامه الاطلاع على أسس ومعايير ومتطلبات البث التلفزيوني (الفنية والإدارية والمالية) والتعرف على إجراءات البث والنقل التلفزيوني والحقوق المترتبة والتعرف على آليات التنسيق بشأن النقل الإذاعي والتلفزيوني وارتباطه بالشركات الراعية ومتطلبات المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة المنظمة والتعرف على الأجهزة والمعدات المطلوبة للايفاء بالاالتزامات الفنية ومتطلبات المجلس الاولمبي الآسيوي. والاطلاع على التنظيم والإجراءات المتعلقة بالدعاية والإعلان وارتباطها بالبث والنقل الإذاعي والتلفزيوني وضيوف الدول المضيفة والشركات الراعية. والاطلاع على أماكن وضع الكاميرات بالملاعب والمرافق الرياضية وإجراءات توفير الطاقة الكهربائية اللازمة وتقدير حجم الموارد البشرية اللازمة لإدارة التغطية التلفزيونية وتقدير عدد ونوعية الأجهزة المطلوبة في تنظيم واستضافة الدورة بمسقط بناء على المتابعة الميدانية في بالي.
    وتضم المجموعة الخامسة فريق تقنية المعلومات ويضم كلاً من طلال الحوسني وخالد الحمادي ومن مهامه الاطلاع على خطط تقنية المعلومات بالدورة وتأثيرها على تنفيذ المهمام والواجبات المكلفة بالدورة والاطلاع على البرامج المستخدمة في تنفيذ المجالات التقنية والتعرف على مدى ارتباط برامج تقنية المعلومات ببرنامج الافتتاح والختام والبرامج المالية والتجارية والنتائج والإقامة والتغذية والمواصلات واعتماد المشاركين في الدورة من النواحي الأمنية والمراسم والبث والنقل التلفزيوني والاذاعي علاه على النواحي الفنية الأولى المدرجة ببرنامج الدورة . وتضم المجموعة السادسة فريق المراسم والعلاقات الدولية ويضم كلا من محمد العامري ويوسف العامري وحمد الوهيبي وسعيد الحراصي ومن مهام هذا الفريق الاطلاع على تدريبات الاستقبال والتوديع في المطار وتوزيع المرافقين على الوفود وتحديد واجباتهم والاطلاع على خطط الملاعب والمرافق الرياضية للضيوف وعلى برنامج حركة المرور للزوار والمدعوين وآليات الزيارات الخاصة بالضيوف والمدعوين وتنظيم لوائح زيارات القرية الاولمبية. والتعرف على أوضاع المشاركين من الحكام ورؤساء الوفود وأعضاء اللجان العاملين في الدورة والاطلاع على برامج حجز تذاكر السفر للوفود والمدعوين وإجراءات تجهيز مطالب اللجان العاملة وآليات إعداد المعلومات الخاصة بالمشاركين وإعداد الضوابط والنشرات وتوزيعها على الوفود والاطلاع على النماذج والوثائق والنشرات والملفات المطلوب إعدادها للدورة .
    وتضم المجموعة السابعة فريق المتطوعين والموارد البشرية ويضم كلا من حسناء الحجرية ومثلاء الحارثية ومن مهام هذا الفريق الاطلاع على أسس ومعايير اختيار المتطوعين وخطط وبرامج تدريب المتطوعين والإجراءات الإدارية المتعلقة بعمل المتطوعين واحتياجاتهم وتلبية متطلباتهم والتعرف على مهام واجبات المتطوعين للدورة وكيفية توزيعهم والإجراءات الإدارية والفنية والأساليب المتابعة لأداء المتطوعين
    وتضم المجموعة الثامنة فريق الطب الرياضي ومكافحة المنشطات ويضم الفريق النقيب عبدالله العلوي وعبدالحميد الكيتاني ومن مهام هذا الفريق الاطلاع على الآليات والتجهيزات بمرافق الدورة وبرامج الخدمات الطبية والمراكز العلاجية وإصابات الملاعب والحالات الطارئة بمقر إقامة البعثات وآليات التنسيق مع العيادات الطبية بمرافق الدورة والمستشفيات. كذلك الاطلاع على مراكز اخذ العينات الخاصة بمكافحة المنشطات والأسس والمعايير الفنية والإجراءات الوقاية ونشرات التوعية والتثقيف الخاص بالطب الرياضي ومكافحة المنشطات .
    وتضم المجموعة التاسعة فريق الاعتماد والأمن ويضم المقدم عبدالملك المزروعي والمقدم سالم الهنائي والمقدم سعيد العاصمي ومن مهام هذا الفريق الاطلاع على أسس وآليات اعتماد المشاركين من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام ولجان مساعدة ومدعوين والاطلاع على التنظيم والاجراءت الخاصة بإصدار البطاقات والتنسيق بين اللجنة المنظمة وسلطة الجوازات الهجرة والاطلاع على برنامج الأمن والسلامة للضيوف خلال فعاليات الدورة والاطلاع على خطط وإجراءات الوصول ومغادرة المدعوين والضيوف والمشاركين الى الملاعب والمرافق الرياضية خلال فعاليات الدورة والاطلاع على وبرامج تنظيم المرور وتسهيل حركة المرور والاطلاع على الخطة العامة للدورة الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة .
    وتضم المجموعة العاشرة فريق التسويق ويضم كلاً من أحمد الجهضمي وأيمن هيل ومهام هذا الفريق الاطلاع على الدراسات التسويقية الموضوعة وآليات التطوير وخطط الترويج للدورة والاتفاقيات المبرمة مع الجهات الراعية للدورة والتعرف على وسائل وآليات الدعم والتمويل من خلال خطط التسويق والترويج والاطلاع على اللوائح والقواعد والقوانين فيما يتعلق بحقوق الدعاية والبث التلفزيوني والحقوق الفكرية ومدى تطبيقها والاطلاع على خطط وبرامج استثمار البث التلفزيوني والرعاية الإعلامية وتجربة بالي فيما يتعلق بالتنسيق مع القنوات الفضائية والشركات الراعية .
    وتضم المجموعة الحادية عشرة الفريق المالي المكون من مطر أولاد ثاني وإسحاق البلوشي ومن مهام هذا الفريق الاطلاع على كيفية وضع الموازنات التقديرية للالتزامات المالية المترتبة على استضافة الدورة وعمل دراسة مالية واقتصادية عن التسهيلات والمرافق الرياضية مع تقدير حجم الإيرادات والمصروفات المتوقعة وإعداد الضوابط المالية لتنظيم إجراءات الصرف والشراء والاطلاع على كيفية تحصيل الرسوم
    وتضم المجموعة الثانية عشرة فريق اللعبات الرياضية كلا من خولة الرواحية وعيسى الجابري وهارون البرطماني وعلي البلوشي ومن مهام هذا الفريق دراسة عدد اللعبات الرياضية المقامة في الدورة وإعداد القواعد واللوائح الفنية الخاصة باللعبات المشاركة والاطلاع على كيفية تحديد عدد اللاعبين في كل لعبة وعدد الأجهزة الفنية والإدارية المرافقة والاطلاع على كيفية التنسيق مع الاتحادات الدولية والآسيوية والمجلس الاولمبي الآسيوي فيما يتعلق بتخطيط وتنظيم إدارة البعثات وتأمين الاضاءة في الملاعب ولوحات أسماء الدول المشاركة ولوحات النتائج .


    منتخب كرة القدم يستهل مشواره بلقاء تايلاند اليوم

    يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية أولى مبارياته في دورة الألعاب الشاطئية الأولى المقامة حاليا في جزيرة بالي الاندونيسية وحيث يلاقي نظيرة التايلاندي في الساعة السابعة صباحا بتوقيت السلطنة حيث يلعب المنتخب في مجموعة ضمت بجواره أيضا منتخبي الامارات ومينمار.
    وقد أكمل منتخبنا كافة استعداداته وترتيباته لهذه الدورة من خلال خوضه سلسلة من المعسكرات الداخلية والخارجية في الفترة الماضية كان من أبرزها المشاركة في الدورة العربية الأولى التي استضافتها مدينة الغردقة المصرية حيث استطاع المنتخب تحقيق المركز الرابع في الدورة رغم حداثة تكوينه وفترة الاعداد القصيرة التي خاضها قبلها والتي لم تستمر سوى أسبوعين بعد ذلك اقامة معسكر خارجي في دبي لعب مباراتين مع شقيقة الاماراتي رغم الخسارة لكنه استفاد منهما كثيرا .
    وعقب العودة من الغردقة دخل المنتخب في سلسلة من المعسكرات الداخلية ثم توجه الى معسكر خارجي في تايلاند في شهر أغسطس الماضي لعب خلاله عدة مباريات ودية وبعد العودة من تايلاند استمر المنتخب في معسكراته الداخلية وقبل الوصول الى بالي اقامة معسكر خارجي في ماليزيا لعب خلاله مباراتين الأولى مع شقيقة القطري حقق فيها نتيجة كبيرة ثم كرر فوزه على المنتخب الماليزي .
    ولعل هذه الفترة كافية جيدا لإعداد المنتخب بشكل جيد للظهور في هذا المحفل الآسيوي الكبير بصورة طيبة كونه يضم في جعبته عناصر جيدة ممزوجة بالخبرة والشباب وفي مقدمتهم محمد بن زايد وخالد خليفة وسالم العبري وغيرهم من العناصر جيدة .
    وقد أكد داود بن سالم اداري منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية ان الفريق جاهزة لمباراة اليوم امام تايلاند ولديه طموح واصرار كبيران على الخروج فائزا في اللقاء كونه قد سبق وان لعب من قبل مباراة ودية في المعسكر الخارجي الذي اقيم في تايلاند مضيفا ان اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية جدا بعد النتائج جيدة التي حققوها في معسكر ماليزيا حيث سيكون لهذه الأثر الطيب في تحقيق نتيجة جيدة وهذا ما نتمناه وقد وضع المدرب الوطني طالب هلال الخطة والتشكيلة المناسبة التي سيلعب بها لقاء اليوم.

    تشكيلة منتخبنا


    سيلعب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية بتشكيلة مكونة من سالم العبري في حراسة المرمى ومعه محمد زايد و خالد خليفة ويعقوب ربيع وقيس محمد.

    اجتماع


    عقد أمس ناصر بن حسن البلوشي رئيس وفد منتخبنا لكرة القدم الشاطئية اجتماعا مع الجهازين الفني والاداري ولاعبي منتخبنا حثهم على الظهور بمستوى وأداء جيد في لقاء اليوم وتحقيق نتيجة طيبة ترضي طموحات الجميع .


    يلاقي تيمور الشرقية اليوم
    منتخب الطائرة يفوز على قطر

    استهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية مشاركة السلطنة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية المقامة حاليا في بالي بفوز سهل على منتخب قطر 2/0 أمس (21/15و21/9 ) بعد ان سيطر المنتخب الوطني على أحداث المباراة وكان تركيز أحمد الحوسني وهيثم الشريقي عاليا في المباراة والأخطاء الفنية والتكتيكية كانت غائبة في ظل تواضع مستوى المنتخب القطري الذي لم يستطع مجاراة نجوم المنتخب الوطني الذي كانوا في أحسن حالاتهم .
    في بقية نتائج يوم في الكرة الطائرة فوز الصين تايبيه على الكويت 2/0 وكازاخستان على مينمار 2/0 واندونيسيا على لاوس 2/0 والفلبين على باكستان 2/0 والصين على الفلبين 2/0 وجوام على لاوس 2/0 وفيتنام على منيمار 2/0 والبحرين على تايلاند 2/0 وفيتنام على جوام 2/.1 ويخوض منتخب الطائرة اوب اليوم مباراتين يلعب فريق أ مع فريق تيمور الشرقية وفريق ب مع مينمار. وتقام المباراتان ضمن 30 مباراة في الكرة الطائرة تقام اليوم وتبدأ من الساعة الثامنة وتستمر حتى الرابعة صباحا . من جانبه أكد يعقوب المقبالي مساعد مدرب المنتخب الوطني ان المنتخب لعب بشكل جيد وظهر تفاهم واضح بين اللاعبين ونتمنى ان يتواصل عطاء اللاعبين خلال المباريات القادمة والمنافسة ستكون شرسة في ظل وجود 36 فريقا .
    وأضاف: ان المنتخبات المشاركة ستلعب دوري المجموعات ويتأهل الثلاثة الأوائل الى دور الـ32 الذي سيطبق عليه النظام العالمي من خلال اقامة المباريات بخروج المغلوب وهذا يعطي الفرصة لجميع المنتخبات من اجل التعويض في منافسات الدورة .


    منتخب اليد يلاقي تايلاند اليوم

    يخوض منتخب كرة اليد أولى مبارياته في الدورة عندما يلتقي منتخب تايلاند اليوم ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا اليابان وقطر اللذين التقيا أمس وفازت قطر .
    المباراة تمثل أهمية كبيرة لمنتخبنا الذي يدخل البطولة كمصنف من الاتحاد الدولي وهو على رأس المجموعة وتسلط علية الأضواء ومطالب من اجل إثبات وجوده وتقديم المستوى الفني الذي يؤهله من اجل الفوز في المباراة والدخول بمعنويات أفضل في المباراة القادمة مع قطر .
    المنتخب الوطني لكرة اليد استعد جيدا لمباراة اليوم من خلال المعسكر الذي اقيم في مسقط والتجارب التي لعبها مع منتخب الأردن وكان منتخب اليد قد وصل أمس الأول بوفد يضم طالب بن أفندي البلوشي اداريا ونبيل بن خميس المعشري مدربا وحمود بن سالم الحسني مساعدا للمدرب وحماد بن خليفة الصبحي اختصاصي علاج بالإضافة الى 10 لاعبين وهم نصر بن حمد الحسني وعماد بن يوسف الدغيشي وموسى بن علي الدغيشي وسعيد بن حمد الحسني وهاني بن سليمان الدغيشي وهشام بن سالم الوهيبي وهيثم بن أحمد البلوشي ومازن بن سليمان الدغيشي وعارف بن غلام البلوشي وحافظ بن صالح الحسني .
    وقال عيسى الجابري أمين سر اتحاد كرة اليد: ان الفريق جاهز من أجل خوض منافسات البطولة بعد ان توفرت له كل العوامل المساعدة من اجل تهيئته لهذه الدورة ونأمل ان يحقق الفريق النتائج الايجابية وثقتنا كبيرة في قدرات وإمكانيات اللاعبين والجهاز الفني من اجل تحقيق الأفضل في الدورة .
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    مشكـــوور على ـألمتـابعـة ـالحلووة .,’
    وباللتوفيق للعماني .,’
    ـكل ـالوود .,’


    ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

    تعليق

    يعمل...
    X