إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتخباتنا تحقق انتصارات متوالية في الألعاب الشاطئية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتخباتنا تحقق انتصارات متوالية في الألعاب الشاطئية

    القدم يكسب تايلاند والطائرة أول المتأهلين إلى الدور الثاني
    السيد هيثم يلتقي باللاعبين ويحثهم على مضاعفة الجهد


    حققت منتخبات السلطنة المشاركة في دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية المقامة حاليا في بالي انتصارات متتالية ولليوم الثاني على التوالي. وكان منتخب كرة القدم قد شد الانتباه أمس عندما تغلب على تايلاند 5/2 ليقطع نصف المشوار من أجل التأهل الى الدور الثانية.
    وشهدت المباراة حضورا رسميا مميزا يتقدمهم صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة ومعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وأعضاء الوفد الرسمي للسلطنة المشارك في الدورة بالاضافة الى لاعبي المنتخبات الوطنية الذين ساندوا اللاعبين طوال المباراة.
    تقدم منتخبنا بهدف يعقوب ربيع في الشوط الاول بعد ان اهدر منتخبنا جملة من الفرص السهلة وأضاف محمد زايد الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني قبل ان يتراجع أداء اللاعبين ويمنح الفرصة للمنتخب التايلاندي الذي نجح في احراز هدفين عن طريق كليسن وكلاي وفي الشوط الثالث عاد المنتخب الوطني ليسيطر على الوضع بعد ان استفاد من أخطائه ونجح يعقوب ربيع من احراز الهدف الثالث ومحمد زايد احرز الهدف الرابع وخالد الراجحي احرز الهدف الخامس. وسيخلد المنتخب الوطني للراحة يومين قبل ملاقاة مينمار التي خسرت مباراتها الاولى أمام الامارات 1/.6

    تأهل الطائرة

    تأهل منتخب الكرة الطائرة ب الى الدور الـ32 بعد ان حقق فوزه الثاني على التوالي حيث تغلب امس على مينمار 2/صفر (21/14و21/12) ولم يجد هيثم الشريقي وأحمد الحوسني صعوبة تذكر في الفوز بنتيجة المباراة التي تابعها صاحب السمو السيد هيثم بن طارق وزير التراث والثقافة ومعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية. ويخضع منتخب الطائرة للراحة اليوم على ان يلتقي فيتنام غدا لتحديد بطل المجموعة.
    كما فاز منتخب الطائرة على تيمور الشرقية 2/صفر بسهولة (21/3و21/6) وتفوق منتخبنا لعبا ونتيجة ولم يجد صعوبة في الفوز بالمباراة نظرا لتواضع الفريق الخصم. وسيلتقي منتخب الطائرة اليوم أمام بنجلاديش.
    وخسر منتخب كرة اليد أولى مبارياته أمام تايلاند صفر/2 بفارق ركلة الجزاء وكان المنتخب التايلاندي قد تفوق في الشوط الاول 16/12 ولان المنتخب الوطني عوض في الشوط الثاني وتعادل 16/16 وفي الوقت الاضافي أحرز منتخب تايلاند هدف الفوز ليكسب النتيجة لمصلحته وسيلعب منتخب اليد مباراته الثانية اليوم امام اليابان.

    إشادة

    على صعيد متصل اشاد صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة بالنتائج التي حققتها منتخباتنا الوطنية حتى الآن في دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية المقامة حاليا ببالي وقال خلال اجتماعه بلاعبي منتخب كرة القدم بعد مباراتهم مع تايلاند ان النتائج حتى الآن مبشرة كلنا يعلم ان هذه أول مشاركة لمنتخباتنا في مثل هذه الالعاب وعليكم مواصلة الجهد وبذل العطاء من أجل تحقيق أفضل النتائج الايجابية في الدورة وبما يساهم في التعريف بهذه الالعاب التي ستقام بعد عامين في السلطنة.


    في لقاء صحفي ببالي اليوم
    اللجنة المنظمة تكشف استعداداتها لاستضافة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية
    تعقد اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية مسقط 2010م صباح اليوم يجزيرة بالي الاندونيسية مؤتمرا صحفيا يتحدث من خلاله المهندس حبيب بن عبد النبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية عن آخر استعدادات السلطنة من أجل استضافة هذا الحدث المهم الذي يقام لاول مرة في السلطنة. وتم توجيه الدعوة الى جميع الاعلاميين والصحفيين الذين يغطون دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الاولى من أجل حضور المؤتمر.
    وسيتحدث مكي عن التحضيرات الجادة من أجل استضافة دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية 2010م وعن انشاءات القرية الأولمبية المتكاملة التي ستقام في ولاية المصنعة ما بين قرية العويد وقرية ودام الساحل وما تضمه من منشآت ومرافق مثل الفنادق والملاعب والمدرجات ودورات المياه والمراكز الاعلامية ومقرات اقامة اللاعبين والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها من المرافق الخدمية المكملة للمشروع.
    وسيتحدث مكي عن أماكن اقامة الفعاليات التي ستقام بالقرية الرياضية بالمصنعة بينما سيقام الجزء الآخر على شواطئ مسقط، تم اعتماد الألعاب والاماكن التي ستقام عليها على النحو التالي كرة اليد الشاطئية في المصنعة وكرة القدم الشاطئية في المصنعة وكمال الاجسام بنادي مسقط والدراجات المائية في المصنعة، والقوارب الشراعية بالمصنعة والكرة الطائرة في المصنعة وكبادي الشاطئية بمسقط والكرة الخشبية بالسوادي، كما سيتحدث عن آلية ضبط الرياضيين المتعاطين للمنشطات باعتبار ان هذا الأمر هو الهاجس المسيطر على غالبية الفعاليات الرياضية العملاقة في العالم، وتقع على الدولة المنظمة مسؤولية الكشف عن الحالات الرياضية الواقعة تحت تأثير المنشطات.
    كما سيتطرق إلى حفل الافتتاح والختام، والتأكيد على أهمية الاحتفالات بحيث يليق الاحتفال بمستوى التنظيم وبمستوى الاحتفالات السابقة للبطولات المماثلة، وسيتطرق نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية على خطة استقطاب أكبر كم من المتطوعين المؤهلين للمشاركة في البطولة الآسيوية، اضافة الى اجراءات المطار والتسهيلات الملازمة لدخول الوفود الرياضية أرض السلطنة. وسيتحدث المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية: عن آلية استقبال الوفود الرياضية واستقبال أعضاء المجلس الاولمبي الآسيوي مع عائلاتهم، والمواصلات المستخدمة للوفود الرياضية المشاركة وتثقيف السائقين بمعلومات خاصة بالسلطنة ومواقعها الأثرية والمعالم ومسميات الشوارع وغيرها من المعلومات المفيدة للمشاركين في موقع البطولة والقرية تحوي أماكن اقامة وملاعب وملحقات خدمية ومرافئ للسفن الشراعية.

    اعتبرها بداية جيدة للالعاب الشاطئية
    السنيدي: نعول كثيرا على مشاركة منتخباتنا في بالي
    قال معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية ورئيس اللجنة الاولمبية العمانية ان ماحققته منتخباتنا الوطنية حتى الآن من نتائج في أول مشاركة لها يعتبر ايجابيا ويعطينا مؤشرا ايجابيا على أن هذه الالعاب تأخذ طريقها بشكل صحيح.
    واشاد معاليه بمستوى منتخب كرة القدم والمستوى الذي ظهر عليه امام تايلاند وقال ان المباراة كانت قوية وقدم لاعبو المنتخب الوطني المستوى الذي اهلهم من اجل الفوز بالمباراة كما ان منتخب الكرة الطائرة قدم مستوى جيدا وهذا ما يؤكد تميزه على المستويين العربي والآسيوي وسنواصل دعمنا لهذه المنتخبات خاصة واننا شاهدنا اهتماما بالغا من قبل الدول الآسيوية بالالعاب الشاطئية ولهذا نعول كثيرا على المنتخبات المشاركة في الدورة التي سوف تعطينا انطباعا عن واقع هذه الالعاب قبل استضافة الالعاب الثانية في مسقط 2010م. كما اشاد معاليه بالدور الذي يقوم به المتطوعون من أبناء السلطنة في لجان الدورة مؤكدا ان هناك 3 أنواع من الفرق للدعم الفني والعلاقات الدولية وفريق ثالث سيعمل على تأسيس أول مجموعة عمل لمسقط 2010م.


    المطالبة بالتعاون مع الحكام لإنجاح الدورة
    حاجي شعبان يخوض نهائي بناء الأجسام اليوم
    يخوض العارض حاجي شعبان اليوم نهائي بناء الاجسام في دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية المقامة حاليا في بالي ويشارك حاجي في وزن 80 كجم بينما يشارك انور البلوشي في وزن 75 كجم.
    وكانت التصفيات الاولية التي جرت امس اسفرت عن تأهل 30 عارضا في اوزان 65 و70 و75 و80 و85 كجم بعد منافسة قوية بين العارضين.
    من جانب آخر طالبت اللجنة المنظمة للدورة من العارضين التعاون مع الحكام مؤكدة ان قرار الحكم تقدير وليس هناك قانون غير القانون المتعامل به حاليا حيث يتم احتساب النتائج وفق رؤية الحكام ولا بد ان يتعاون الجميع من أجل انجاح المنافسات.

    30 ألف دولار جائزة للاعب المتكامل
    أعلنت اللجنة المنظمة تخصيص مبلغ 30 الف دولار مقدمة من شركة سامسونج تسلم الى افضل لاعب متكامل في الدورة في خطوة هامة لتحفيز اللاعبين من اجل منافسة شريفة.

    اجتماع

    التقى صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة ومعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشوؤن الرياضية امس مع الشيخة نعيمة الصباح رئيسة لجنة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


    المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي يجتمع اليوم
    يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الآسيوي اليوم اجتماعا في بالي برئاسة الشيخ احمد فهد الاحمد وبحضور المهندس حبيب بن عبد النبي مكي وسيتم خلال الاجتماع التحضير لعقد الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي غدا إضافة الى مناقشة الامور المتعلقة بأنشطة المجلس الاولمبي الآسيوي.


    جاك روج أشاد بمحتوياته معرض السلطنة يشد الانتباه
    اشاد البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بمحتويات معرض السلطنة المقام في جزيرة بالي بمناسبة دورة الالعاب الشاطئية ويحتوي المعرض الذي شد انتباه زواره من الدول الآسيوية على معروضات ولوحات وكتيبات عن السلطنة والترويج لدورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي ستقام 2010 في مسقط.
    وكان صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة ومعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية قد افتتحا المعرض في المكان المخصص للمعارض لجميع الدول الآسيوية.


    ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،
يعمل...
X