إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عرض السلطنة لاستضافة الألعاب الشاطئية يلاقي الاستحسان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عرض السلطنة لاستضافة الألعاب الشاطئية يلاقي الاستحسان

    عرض السلطنة لاستضافة الألعاب الشاطئية يلاقي الاستحسان
    اللجنة المنظمة تطلع القارة الآسيوية تفاصيل القرية الأولمبية


    صفق ممثلو 45 دولة آسيوية بحرارة لوفد السلطنة بعد انتهاء عرض استعدادات السلطنة لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الثانية مسقط 2010 والذي جرى امس في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي التي حضرها الدكتور جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.
    وتحدث المهندس حبيب بن عبد النبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية عن استضافة السلطنة للالعاب الشاطئية الثانية وعن التحضيرات الجادة من اجل استضافة دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية 2010 وما وصلت اليه التحضيرات التي قامت بها اللجنة العليا المنظمة التي يترأسها صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة ورحب بالوفود المشاركة في الدورة مؤكدا ان كل المقومات السياحية والتاريخية والاثرية ستكون محط اعجاب الجميع لما تتمتع به السلطنة من مقومات وجذب سياحي. وتحدث مكي عن اماكن اقامة الفعاليات التي ستقام بالقرية الرياضية بالمصنعة بينما سيقام الجزء الآخر على شواطئ مسقط، تم اعتماد الألعاب والاماكن التي ستقام عليها على النحو التالي كرة اليد الشاطئية في المصنعة وكرة القدم الشاطئية في المصنعة وكمال الاجسام بنادي مسقط والدراجات المائية في المصنعة، والقوارب الشراعية بالمصنعة والكرة الطائرة في المصنعة وكبادي الشاطئية بمسقط والكرة الخشبية بالسوادي.
    كما تحدث وائل اللواتيا مدير عام شركة عمران المنفذة لمشروع القرية الاولمبية في ولاية المصنعة وما تضمه من منشآت ومرافق مثل الفنادق والملاعب والمدرجات ودورات المياه والمراكز الاعلامية ومقرات اقامة اللاعبين والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها من المرافق الخدمية المكملة للمشروع. وصاحب العرض صوت وصورة تتحدث عن القرية الاولمبية ومرافقها والانشاءات القائمة اضافة الى عرض فيلم عن السلطنة نال استحسان الجميع الذين اشادوا بالعرض وبالجهود القائمة. وابدى حسين المسلم مدير عام المجلس الاولمبي الآسيوي سعادته البالغة بما وصلت اليه استعدادات السلطنة من اجل استضافة الدورة وقال بان العرض الذي قدمته اللجنة المنظمة كان وافيا ونال استحسان الجميع بدليل بان جميع الاعضاء لم يوجهوا اية ملاحظات عن العرض الذي كان شاملا لجميع الجوانب.

    مكي: الألعاب الشاطئية ستكون حدثا مميزا في مسقط

    اكد المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية ان استضافة السلطنة للالعاب الآسيوية الشاطئية الثانية مسقط 2010 سيكون حدثا مميزا وهي المرة الاولى التي تستضيف فيها السلطنة مثل هذه البطولة ولدينا ثقة في قدرات وإمكانيات شبابنا من اجل انجاح هذه الدورة والخروج بها بالصورة المناسبة.
    واضاف ان العرض الذي قدم امس امام الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي كان مبسطا ومركزا ولقي استحسان الجميع ونأمل ان يتواصل العطاء في المرحلة القادمة ونكون جاهزين في الوقت المناسب كما وعدنا الجمعية العمومية.

    السناني: أوصلنا رسالة على قدراتنا في استضافة الدورة


    قال هلال السناني امين عام اللجنة الاولمبية العمانية ان تواجد اللجنة الاولمبية في مثل هذه التجمعات الرياضية اعطى ثقلا في ايصال رسالة واهداف اللجنة الاولمبية العمانية وقدراتها في استضافة الاحداث الرياضية في السلطنة.
    واشار السناني الى ان اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الثانية مسقط 2010 قدمت صورة واضحة عن جدية العمل والخطوات التي اتخذتها اللجنة من اجل احتضان الدورة والانبهار الانطباع الذي حصلنا عليه من جميع اللجان الاولمبية الآسيوي يؤكد مدى قدراتنا في تطبيقه على ارض الواقع.

    رئيسة اللجنة المنظمة تشيد بتعاون آسياد مسقط 2010
    أشادت رئيسة اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الأولى بالي 2008 ريتا سابوا بتعاون اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية مسقط 2010 ومساهمتها في انجاح الدورة الآسيوية المقامة حاليا في بالي من خلال رعاية اللجنة المنظمة او من خلال تواجد الشباب العماني في لجان الدورة.
    وقالت سابوا ان الجميع يعلم ان اية دورة رياضية تقام للمرة الاولى تواجه صعوبات على مستوى التسويق والدعاية والرعاية لكن دعم المجلس الاولمبي الآسيوي لهذه الدورة الاولى ساعدها على تجاوز هذه الصعوبات ووفر لها التسويق والرعاية المناسبين.
    واضافت ان ما قدمه المجلس للرياضة في آسيا اعطى الثقة لكل دول آسيا بقدرتها على استضافة اية حدث رياضي مهما بلغ حجمه مستذكرة النجاح الكبير الذي حظيت به دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة في بكين.
    وتطرقت سابوا الى الفوائد الكبيرة التي ستعود على (بالي) على الصعيد الاقتصادي والسياحي والاعلامي من خلال استضافة اسياد الشواطئ والى آثار الاحداث الامنية التي واجهتها قبل سنوات على الموارد المالية المعتمدة على السياحة بشكل اساسي.
    وقالت ان اقامة الدورة في بالي الاندونيسية ستساعد سكانها بشكل خاص والشعب الاندونيسي بشكل عام على تجاوز المرحلة الصعبة والانطلاق نحو الامام والانفتاح على العالم خاصة في المجال الرياضي.


    الفهد: كأس الخليج لها خصوصيتها ولن نسمح بالمساس بها


    أكد الشيخ احمد فهد الاحمد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ان عودته الى رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم مرهونة بموافقة الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي مشيرا الى أنه مستعد لرئاسة الاتحاد الكويتي من جديد وإعادة وضع الكرة الكويتية الى مكانتها الطبيعية.
    وقال الفهد الكرة الكويتية تمر بمنعطف خطير ولا بد من تكاتف ابناء الكويت من اجل الخروج من الازمة القائمة حاليا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.
    من جانب آخر اشاد الشيخ احمد الفهد بالخطوات الايجابية التي تقوم بها اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم مؤكدا الى ان السلطنة عودتنا دائما على التنظيم المميز ونتمنى ان تكون خليجي 19 مميزة في كل شيء. وطالب الشيخ احمد الفهد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتمسك بالدورة وعدم المساس بها مشيرا الى ان دورات كأس الخليج لها خصوصيتها ولن نسمح بهدم هذه البطولة التي ترسخت في اذهان الخليجيين واصبحت ارثا وتاريخا تتناقله الاجيال يجب المحافظة عليه. وقال الشيخ احمد الفهد بعد ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي الذي عقد امس بحضور الدكتور جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية ومعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الاولمبية والشيخ شبيب الحوسني وهلال السناني امين عام اللجنة الاولمبية العمانية ان الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي اعتمدت توصيات المكتب التنفيذي بإقامة دورة الالعاب الآسيوية للفنون القتالية المقرر ان تستضيفها تايلند في ابريل المقبل اضافة الى استضافة سنغافورة آسياد الشباب في العام المقبل مما يرفع عدد انشطة المجلس الى 11 نشاطا رياضيا مختلفا في جميع مناطق القارة.
    واوضح ان آسيا اصبحت تتصدر جميع قارات العالم في عدد الانشطة والفعاليات الرياضية مما يضع المجلس الاولمبي الآسيوي امام مسؤولية مضاعفة للمحافظة على متابعتها لمواصلة نجاحاتها.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    إن شــاء ـألله خيـــر .,’.,’

    ومفقين باذن ـالله .,’

    ــكل ـألوود .,


    ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

    تعليق

    يعمل...
    X