إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرعة هادئة للألعاب المصاحبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قرعة هادئة للألعاب المصاحبة

    قرعة هادئة للألعاب المصاحبة
    منتخباتنا الوطنية للسلة والكرة الطائرة واليد تلاقي الإمارات في بداية مشوار المنافسة


    تدشن منتخباتنا الوطنية للسلة والكرة الطائرة واليد لقاءاتها بنظيراتها الإماراتية في افتتاح البطولات المصاحبة لكأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم والتي سوف تستضيفها السلطنة في الفترة من 2 الى 8 يناير المقبل .2009 وذلك حسب ما اسفرت عنها مراسم القرعة التي اجريت مساء امس في منتجع بر الجصة بحضور سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية مدير البطولة بالاضافة الى رؤساء اللجان الأولمبية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واعضاء اللجنة التنظيمية ورؤساء الاتحادات الخليجية وجمع كبير من الضيوف والمدعوين.

    قرعة السلة أولا


    بعد ذلك بدأت مراسم إجراء القرعة والتي بدأت بلعبة السلة حيث قدم سليمان بن علي البلوشي أمين سر الاتحاد العماني للسلة أمين عام اللجنة التنظيمية شرحا مفصلا عن طريقة سحب القرعة من خلال استدعاء مندوب كل دولة لسحب الرقم الذي سيحمله منتخب بلاده وكانت البداية مع ممثل السلطنة اسعد بن مبارك الحسني الذي اختار رقم خمسة ليخرج بعيدا عن السحب وذلك حسب نظام البطولة باعتبار الدولة المستضيفة يحق لها اختيار أي رقم تراه مناسبا بعدها جاء دور ممثل منتخب الامارات عبدالله الانصاري الذي سحب رقم اربعة وثم مملكة البحرين بواسطة عبدالغفار عبدالاله الذي سحب رقم 2 ومحمد الخزاعي ممثل قطر سحب رقم 3 وخليل ابراهيم ممثل الكويت والذي سحب رقم واحد وسوف يلتقي المنتخب الوطني في اليوم الثاني من البطولة مع المنتخب الاماراتي. وبذلك سيلتقي في اليوم الاول الكويت مع البحرين وقطر مع الامارات.
    ومن الأخبار السارة التي جاءت على هامش سحب قرعة السلة ان الأربعة الأوائل في البطولة يحق لهم التأهل مباشرة الى نهائيات بطولة آسيا التي ستقام في الصين في يوليو المقبل .2009

    الكرة الطائرة


    الكرة الطائرة والتي سحبت من خلال 3 أطفال هم هديل وسبأ وحافظ بعدما قدم محمد الشعيلي امين سر الاتحاد العماني للكرة الطائرة مدير البطولة الشرح المفصل عن البطولة وهو سحب رقم الدولة اولا ومن ثم الاسم ثانيا وكان لمنتخب السلطنة مستضيف البطولة اختيار الرقم الذي يناسبه او اختيار المنتخب الذي سيلاقيه في افتتاح البطولة وشاءت الصدفة ان يحل المنتخب الوطني اولا وجاءت قطر ثانيا والامارات ثالثا والبحرين رابعا والكويت خامسا وبذلك سيلاقي المنتخب الوطني الامارات في الافتتاح والذي وافق عليها منتخبنا الوطني وبذلك اعتمد الجدول حسب ما جاءت به القرعة.وبذلك سيلتقي في اليوم الاول منتخبنا الوطني مع الامارات والبحرين مع قطر.

    القرعة تضع السلطنة خامسا باليد


    في قرعة كرة اليد والتي شرحها نصر هلال رئيس اللجنة التنظيمية لكرة اليد وعيسى الجابري امين سر الاتحاد العماني لكرة اليد خير منتخب السلطنة في اختيار المنتخب الذي يسعى لمقابلته في الافتتاح وكانت الإجابة من محمد الفارسي هو اختيار المنتخب الإماراتي ليحمل المنتخب رقم 5 والإمارات رقم 2 وبعد ذلك جاءت المنتخبات حسب القرعة الكويت اولا وقطر ثالثا والسعودية رابعا والبحرين في الترتيب السادس. حيث سيلتقي في اليوم الأول منتخبنا الوطني مع الإمارات وفي اليوم الثاني السعودية مع البحرين وقطر مع الكويت.

    شبيب الحوسني: اللقاءات الرياضية الخليجية تمثل عاملا مهما في زيادة الصلات والروابط


    اكد الشيخ شبيب الحوسني رئيس اتحاد كرة اليد ان حكومة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــــ حفظه الله ورعاه ـــــ سخرت كافة الامكانيات لانجاح دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم التي ستقام في السلطنة مطلع يناير القادم مشيرا الى ان الاتحادات التي تعمل جاهدة مع اللجان الفنية لاتخاذ كافة التدابير للوصول بهذه المنافسات الى أعلى المستويات من التنظيم والادارة ولن تكتمل تلك الجهود إلا بتكاتف الاتحادات الخليجية المشاركة واللجان الفنية المختصة.
    واضاف: ان اللقاءات الرياضية بين دول المجلس ما هو الا ثمرة من ثمرات عمل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين أكدوا على أهمية تنظيم المسابقات الرياضية بين دول المجلس لتكون أداة لتفعيل العلاقات الأخوية بين أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي الجانب الآخر فان التنافس الرياضي الشريف هو مطلب لجميع الهيئات والمؤسسات الرياضية الدولية.
    واكد الحوسني: أن اللقاءات الرياضية الخليجية تمثل عاملا مهما في زيادة الصلات والروابط بين أبناء دول مجلس التعاون، كما أنها تسهم في زيادة التواصل والتقارب والاحتكاك فيما بين الرياضيين منهم لتبادل الخبرات ورفع القدرات، ونحن بذلك نتطلع الى منافسات قوية تغلب عليها الرغبة في الفوز والاصرار على التفوق دون المساس بالروح الرياضية العالية والأخلاق الفاضلة الحميدة والتي تسود بين أبناء خليجنا المعطاء.


    خليل ابراهيم: القرعة مناسبة لنا


    قال خليل ابراهيم نائب رئيس اتحاد السلة الكويتي ان القرعة مناسبة لنا وممتازة وكانت سلسة ومنظمة وكل المنتخبات الخليجية تعرف بعضها ومستواها متقارب مع بعض الفوارق في مستوى منتخب عن اخر والكل فائز في البطولة وما يجمعنا من اخوة اكبر من حكاية الفوز والخسارة ونشكر الجميع على حسن التنظيم وما خرج به هذا الحفل من البساطة وروح الاخوة تصب كلها في مصلحة الجميع.

    قربان: القرعة منصفة للجميع


    اشار عبدالرضا احمد قربان المدير الفني باتحاد السلة الى ان القرعة جاءت منصفة للجميع ومنتخب السلطنة اخذ رقم خمسة ويحق لمنتخب السلطنة ألا يلعب مباراة الافتتاح وهذا حق لكل دولة منظمة للبطولة بأن تختار في ان تلعب الافتتاح ام لا.
    وبالنسبة لمنتخب الكويت جاء في القرعة بأن يلعب آخر مباراة له قبل نهاية القرعة بيومين وفي هذه الحالة ممكن ان يفوز بالبطولة قبل ان تنتهي بيومين في حالة كسب مبارياتها.

    كايد: التوقعات صعبة ..من يفوز بالبطولة


    قال عبدالله كايد منسق اللجنة التنظيمية لكرة الطائرة لدول مجلس التعاون ان التوقع بمن يفوز ببطولة الكرة الطائرة صعب لان مستويات المنتخبات الخليجية قوية ومتقاربة جدا والتكهن بالفوز حتى في المباريات بين منتخب واخر صعب فما بالك بالبطولة.
    واضاف ان لقاءات ابناء مجلس التعاون لها طابع الاخوة والاهل ولها طعم خاص لا يوصف والبطولة ان شاء الله ناجحة قياسا بالاستعدادات لجميع المنتخبات وخروج القرعة بهذه الصورة الرائعة والبساطة الجميلة ينبئ بأن تكون البطولة الخليجية ناجحة بكل المقاييس.
    وقال ان البطولة العربية القادمة في البحرين فرصة للمنتخبات الخليجية المشاركة بأن تعرف مستواها اكثر وتعتبر فرصة كبيرة لها للإعداد للبطولة بشكل كبير.

    العليان: أول مشاركة للمنتخب الأولمبي السعودي


    وقال عبدالله العليان عضو الاتحاد السعودي ومدير عام المنتخبات السعودية لكرة السلة ان القرعة اكثر من رائعة وسلسة وبسيطة خرجت بشكل صحيح وعادل للجميع ونحن مسرورون بأن نشارك اخواننا في هذا الحدث المميز. واضاف: ان المشاركة السعودية بالمنتخب الاولمبي تعتبر اول مشاركة لها في بطولة السلة المصاحبة وجاء عدم المشاركة بالمنتخب الاول بسبب مشاركة المنتخب الاول السعودي في بطولة كأس العالم والتي تنطلق منافساتها في وقت متقارب مع البطولة الخليجية بداية من 20 يناير من السنة القادمة وان شأن المنتخب الاولمبي السعودي لا يقل قوة عن الفريق الاول ويسعى بكل قوة الى نيل البطولة وكل المنتخبات الخليجية ليست غريبة عن بعضها البعض ومستواها متقارب.

    الجابري : الجهاز الفني اختار البداية مع الإمارات


    اكد عيسى الجابري امين سر اتحاد اليد ان اختيار اللعب في افتتاح بطولة اليد مع الامارات جاء على حسب رغبة الجهاز الفني للمنتخب الوطني وعلى العموم كل المنتخبات الخليجية مستواها متقارب جدا والقرعة جاءت منصفة للجميع والكل راض عنها ونحن في الخليج تغلب علينا طابع الاخوة والمحبة وفي النهاية ان نظام البطولة سمح للدولة المنظمة بأن تختار من تلعب معه في مباراة الافتتاح من عدمه.
    وقال ان منتخب اليد يواصل استعداده ومعسكراته للبطولة بشكل كبير وفي هذا السياق سوف تستضيف المنتخب الكويتي الشقيق خلال الفترة من 1 الى 6 ديسمبر القادم واللعب معه ثلاث مباريات تدريبية وبعدها يسافر المنتخب لإقامة معسكر خارجي في المجر يلعب خلاله عدة مباريات مختلفة المستوى مع الفرق في المجر استعدادا للبطولة القادمة للالعاب المصاحبة لكأس الخليج.

    العيدي: كل المنتخبات الخليجية قوية


    قال ربيع بن راشد العيدي عضو مجلس ادارة اتحاد الطائرة كل المنتخبات الخليجية قوية ومستوياتها متقاربة وليس هناك منتخب ضعيف والكل استعد بشكل كبير وخاصة منتخبنا الوطني والذي نأمل منه ان يقدم مستوى يليق بالكرة الطائرة في السلطنة والمراكز الطيبة التي حققها المنتخب في البطولات الخليجية الماضية.
    واضاف: ان الجهاز الفني للمنتخب هو الذي اختار البداية مع المنتخب الاماراتي الشقيق لاعتبارات خاصة بالجهاز الفني ولا دخل لإدارة الاتحاد بذلك وليس انتقاصا من منتخب عن اخر وكما قلت اننا في الخليج مستوياتنا واحدة وكلنا اقوياء والكل يعرف بعضه والاخوة والمحبة هي في النهاية التي تجمعنا وكلنا فائز.


    جلفار: سعيدون بلقاء المنتخب العماني بالافتتاح


    اوضح محمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد الاماراتي للكرة الطائرة ان المنتخب الإماراتي سعيد بان يلاقي شقيقه العماني في افتتاح منافسات الكرة الطائرة ونأمل لكل المنتخبات المشاركة ان توفق في هذه البطولة ونتوقع منتخب السلطنة ان يكون المنافس القوي على اللقب بعد المستوى الكبير الذي قدمه في بطولة راشد الدولية بالامارات.
    واشار الى ان القرعة كانت مناسبة لكل الفرق الخمسة واتوقع ان تكون المنافسة بها قوية بعد منتخبات كرة القدم.
    وحول إعداد الامارات للبطولة اشار الى اننا بدأنا بالتجمع المحلي وهناك معسكر في تونس ومشاركة في بطولة التعاون بالبحرين واعتقد ان مستوى المنتخبات سيكون متقاربا.

    الفارسي: هدفنا نجاح البطولة


    اكد محمد بن خميس الفارسي رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة ان القرعة كانت فوق المتوقع من الشفافية والوضوح التي اشاد بها الجميع وكل ما نسعى ونهدف اليه هو نجاح البطولة ونتطلع الى ان نرى منافسة قوية من المنتخبات الخمسة المشاركة في المنافسة وكنا نأمل ان تكون السعودية فيما بيننا.
    وحول اختيار المنتخب الاماراتي في الافتتاح اوضح ان القرعة جاءت عفوية ونأمل ان ننافس على اللقب ونؤكد للجميع ان جميع المنتخبات لديها الاستعداد والتحضير القوي واتوقع البحرين وقطر ان تكون المنافس الاقوى على اللقب.

    أحمد علي: المستويات ستكون متقاربة باليد


    اشار أحمد علي امين سر الاتحاد القطري لكرة اليد ان مستويات المنتخبات في البطولة ستكون متقاربة ونأمل ان تنافس بقوة على اللقب وان كانت القرعة وضعتنا مع المنتخب الكويتي في اولى المباريات باعتباره بطل آسيا لكن اتوقع ان يشارك بالصف الثاني ومع ذلك سيكون تحضيرنا قويا للبطولة بالرغم من تراجع مستوانا خلال الفترة الاخيرة.
    وحول المنافسة المتوقعة ارجح بأن يكون المنتخب البحريني اكبر المنتخبات التي ستكون منافسة بقوة بالاضافة الى السعودية والكويت اذا شاركت بالصف الاول.

    الناصر: الجميع راض عن نظام القرعة


    اكد السعودي ناصر ابراهيم الناصر امين عام اللجنة التنظيمية لألعاب المصاحبة ان قرعة الالعاب المصاحبة كانت جيدة حيث خرج منها الجميع وهو راض وهذا يعود الى نجاح التنظيم والشفافية التي خرجت بها.
    واشار إلى ان المنافسة بالفعل ستكون كبيرة وخاصة في كرة اليد بعد القدم باعتبار وجود 6 منتخبات في البطولة لن تكون ضيف شرف وهي تسعى الى انتزاع اللقب.

    محمد بن علي:القرعة كانت مبسطة


    اوضح محمد بن علي الفارسي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد ان القرعة كانت في اجواء مبسطة واختيارنا لملاقاة الامارات في الافتتاح ليس التقليل من مستوى المنتخب الاماراتي ولكن حسب ما طلبه الجهاز الفني للمنتخب لاننا نريد ان تكون انطلاقتنا قوية منذ بداية البطولة.
    واشار الى ان المنتخب يمر في الاعداد والتحضير بشكل جيد من خلال الامكانيات التي وفرت له والدعم الذي قدم من وزارة الشؤون الرياضية ولا يمكن الاستهانة بالمنتخبات المشاركة لان المنافسة لن تكون سهلة.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    مشكور ع النقل
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق

    يعمل...
    X