إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعم جهود السلطنة لاستضافة الألعاب الآسيوية الشاطئية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعم جهود السلطنة لاستضافة الألعاب الآسيوية الشاطئية

    دول المجلس تنظم إلى اتفاقية مكافحة المنشطات
    دعم جهود السلطنة لاستضافة الألعاب الآسيوية الشاطئية


    عقد المكتب التنفيذي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعه التاسع والخمسين وذلك على هامش مراسم سحب قرعة الألعاب المصاحبة لخليجي .19
    حيث بدأ الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين السر العام اللجنة الأولمبية القطرية وبحضور سعادة الدكتور عبدالله عقله الهاشم مساعد الأمين العام بدول المجلس لقطاع الإنسان والبيئة وأمناء سر اللجان الأولمبية بمجلس التعاون بالإشادة بالإجراءات والاستعدادات المبكرة التي اتخذتها اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة مؤكدين على أن ذلك سيؤدي إلى نجاح السلطنة في تنظيم هذا العرس الخليجي الكبير.
    وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المدرجة بجدول الاجتماع أبرزها اعتماد اللائحة الفنية المنظمة للألعاب المصاحبة واللائحة الخاصة بعمل اللجان التنظيمية بدول المجلس، كما أشاد المكتب التنفيذي بالخطوات التي اتخذها المجلس في مجال مكافحة المنشطات، حيث أكدت جميع الدول بانضمامها إلى الاتفاقيات الدولية المنظمة في هذا المجال.
    واستعرض المكتب التنفيذي مقترح دولة الامارات العربية بإشهار لجنة تنظيمية لسباقات الهجن واستضافة مقرها، كما عرض على المكتب التنفيذي مسودة إقامة الألعاب الشاطئية بدول المجلس في سياق الاهتمام الاقليمي بالألعاب الشاطئية مؤكدين دعم السلطنة في استضافة دورة اللعاب الآسيوية الشاطئية الثانية بمسقط .2010
    وبارك المكتب جهود اللجنة التنظيمية لكرة السلة والتي تستضيفها السلطنة تسويق بطولاتها الخليجية للسنوات الثلاث القادمة حاثين اللجان التنظيمية الأخرى ليحذو حذوها لإيجاد موارد إضافية.
    الدكتور عبدالله الهاشم الامين المساعد لشؤون الانسان والبيئة بامانة مجلس التعاون الخليجي اكد وجه الشكر الجزيل الى وزارة الشؤون الرياضية على حفاوة الاستقبال وعلى الترتيب للاجتماع رقم 59 .
    وقال ان الاجتماع كان ناجحا وتمت مناقشة موضوعات كثيرة منها لوائح اللجان التنظيمية للالعاب المصاحبة وكذلك لوائح الالعاب المختلفة ومن اهم الموضوعات متابعة قرارات مجلس التعاون في المجال الرياضي وابرزها مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله في تسريع الاداء وازالة العقبات. واضاف حفظ الله سلطنة عمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم واننا نتطلع في القمة القادمة لدول المجلس الكثير من القرارات التي تهم المواطن الخليجي ونتمنى النجاح لهذه المسيرة الخيرة التي يقودها اصحاب الجلالة والسمو.

    رئيس اللجنة التنظيمية: عمان والبحرين الاقرب للقب


    رشح الكويتي وليد امان رئيس اللجنة التنظمية لاتحادات كرة الطائرة الخليجية منتخبنا الوطني والمنتخب البحريني بالمنافسة على لقب هذه البطولة كونهم من افضل المنتخبات فنيا واكثرها استعدادا لهذه البطولة وهناك المنتخب الاماراتي الذي دخل في دائرة المنافسة بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه في مشاركاته الماضية واستعداده المبكر بمشاركته في بطولة دبي الدولة ودورة الالعاب الشاطئية ببالي والبطولة الدولية بالبحرين وكذلك المنتخبين العماني والبحريني اللذين شاركوا في تلك البطولات.
    وقال رئيس اللجنة التنظيمية باننا نقدم الشكر للاتحاد البحريني على هذه الاستضافة وتنظيمهم الجيد للبطولة الدولية التي اختتمت قبل ايام ونتمنى لجميع المنتخبات الخليجية التوفيق في هذه البطولة ونأمل ان يقدم المنتخب الكويتي مستوى جيد في هذه البطولة رغم انه يشارك بفريق واحد نظرا للظروف التي منعت مشاركة المنتخب الثاني بسبب عدم امكانية تفريغ اللاعبين وسوف تشهد هذه البطولة منافسة قوية بعد ان تم توزيع المنتخبات المشاركة الى مجموعتين.

    تأكيد على مكافحة المنشطات


    اكد الدكتور راشد الحريول امين سر اللجنة الاولمبية السعودية انه تمت مناقشة جدول الاعمال في اجتماع المكتب التفيذي ومن اهمها مقترح خادم الحرمين حول تسريع الاداء وازالة العقبات التي تعترض العمل بشكل عام بدول المجلس وتم طرح بعض النقاط المهمة وستعرض على رؤساء اللجان الاولمبية بالمجلس.
    اضاف تم التأكيد على اللجان الاولمبية لدعم مكافحة المنشطات وحث الدول على التوقيع على مثل هذه الاتفاقيات وبارك المكتب التنفيذي المقترح الاماراتي لاقامة لجنة تنظيمية لسباقات الهجن حسب اللائحة المتبعة وتمت مناقشة مقترحات التوعية بالبيئة وتم مناقشة مقترح مملكة البحرين لاقامة الالعاب الشاطئية .

    كرة اليد الخليجية ترفض الحكام الأجانب


    اكد عيسى الجابري امين سر اتحاد كرة اليد انه تمت مناقشة الاسماء التي ستدير المباريات في البطولة وطالب البعض بحكام محايدين واتفقنا على اعطاء البطولة خصوصية خليجية لهذا تم الاتفاق على ان يكون الحكام من دول الخليج.
    وقال عيسى الجابري حاولنا المطالبة للاستفادة من امكانيات حكامنا وضرورة اعطائهم الفرصة لاكتساب الخبرة في مثل هذه البطولات الكبيرة وسيشارك اثنان من المرقبين بالاضافة الى الحكام الذين تم ترشيحهم.
    اضاف ان المنتخب سيلاقي الكويت ثلاث مرات من خلال المعسكر الذي سيقام في مسقط في الفترة من الاول وحتى السادس من ديسمبر القادم وهناك محاولات لاجراء تجارب ودية مع المنتخب الاماراتي بالاضافة الى المعسكر الخارجي المقرر ان يقام في المجر.

    يعقوب المقبالي: حظوظنا كبيرة


    اكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني يعقوب المقبالي ان حظوظنا في هذه البطولة كبيرة بالتأهل الى المباراة النهائية نظرا للمستوى الفني الجيد الذي يتميز به منتخبنا الوطني وافتتاح لقاءاتنا سيكون مع المنتخب الاماراتي حيث سبق وان لعبنا مع هذا المنتخب في دورة الالعاب الشاطئية ببالي وفاز خلالها المنتخب بنتيجة جيدة والمجموعة الاولى ستكون اكثر صعوبة مع المجموعة الثانية كونها تضم المنتخبات الاساسية.
    واشار إلى أننا تعودنا اللعب في اكثر من مباراة في يوم واحد وخلال الفترتين الصباحية والمسائية ومعدلات اللياقة البدنية للاعبينا جيدة وكذلك مستواهم الفني ونتمنى ان نجتاز اليوم الاول بنتائج جيدة.


    مشكلة في التحكيم


    تعاني البطولة الحادية عشرة للكرة الطائرة للشواطئ مشكلة في ايجاد كادر تحكيمي للبطولة حيث لم يتمكن الاتحاد البحريني من تفريغ مجموعة من الحكام لهذه البطولة رغم انهم شاركوا في ادارة مباريات البطولة الدولية التي اختتمت قبل ايام قليلة بالبحرين وما زال البحث جاريا عن تفريغ عدد من الحكام حيث تعاني البطولة افتقار في وجود حكام متخصصين في الكرة الطائرة الشاطئية وحددت حتى الان لجنة التحكيم تسعة اسماء لادارة هذه اللقاءات وهناك عدد منهم معرض لعدم المشاركة في هذه البطولة وبحثت لجنة الحكام واللجنة التنظيمية يوم امس مشكلة ايجاد حكام للبطولة وعلى اثرها تم توزيع جدول المباريات على حسب طاقم التحكيم مع الاستغناء عن حكام الخطوط في البطولة وما زال الاتحاد البحريني يبحث عن حلول لانهاء هذه الاشكالية بتفريغ الحكام من جهات عملهم.

    اختلاف في سحب القرعة


    شهد حفل قرعة البطولة الخليجية الحادية عشرة للكرة الطائرة الشاطئية اختلاف في عملية سحب قرعة البطولة التي لم يتم الترتيب لها مسبقا بشكل نهائي واختلفت وجهات النظر في عملية سحب القرعة التي شهدت جدلا واسعا حتى تستقر الى شكلها النهائي وعارضت كذلك المنتخبات إقامة البطولة في فترة واحدة اي خلال الفترة المسائية فقط على حسب المقترح الذي قدمه الاتحاد البحريني من اجل ضمان وجود جميع الحكام في تلك الفترة.

    حكمان يمثلان اتحادنا


    يمثل الاتحاد العماني للكرة الطائرة في هذه البطولة حكمين تم ترشيحهم من قبل الاتحاد العماني للكرة الطائرة بعد الطلب الذي تقدمت به اللجنة المنظمة للبطولة والحكمين هما بدر بن محفوظ الحضرمي وسليمان بن درويش المطروشي حكم مرشح للشارة الدولية حيث سبق لحكمينا المشاركة في البطولات الخليجية الماضية ولديهم امكانيات جيدة في مجال كرة الطائرة الشاطئية وكونهما كذلك حكمين في كرة طائرة الصالات.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    بالتوفيق
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق

    يعمل...
    X