إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النايتروس أسئلة عامة و حقائق مهمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النايتروس أسئلة عامة و حقائق مهمة

    [align=center]
    النايتروس أسئلة عامة و حقائق مهمة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    على بركة الله نبدأ....
    فكرة الموضوع هذا مرت في بالي لأهمية النايتروس في تزويد السيارات ولكن لنقص الخبره و الحقائق المهمة عنه, شفنا كم موضوع من الأخوان عن أنواعه, و لكنها لم تغطي النقاط المهمة عن هذا الموضوع, ببدأ الشرح بطريقة الاسئلة المهمة, و سوف أتولى الأجابة عنها ان شاء الله... و اتمنى من الاخوة اللي عندهم أسئله اخرى أنهم يسألون و ان شاء الله بنحاول الاجابه عنها...

    1- هل يعتبر النايتروس مضيف للقوة؟
    نعم, يعتبر النايتروس من مضيفات القوة للمحرك و يندرج في هذا المسمى مع التوربو و السوبرجارج.

    2- لماذا على التفكير بأستعماله؟ حيث أنه يسبب أضرار كبيرة للمحرك؟أولا, لسهولة تركيبه و عدم الحاجة لوقت كبير للتركيب..... ثانيا يعتبر النايتروس من أرخص قطع التزويد و من أكثرها قابلية للتطوير ( الجت من 50 حصان الى 500+ حصان) ..ثالثا لامكانية تركيبه على اي محرك... و بالنسبه للشق الثاني من السؤال, لا صحة لهذا حيث ان النايتروس يصنف مع التوربو و السوبرجارجر... و لهذا عند التفكير بأي منهم يصح القول العام - كلهم يسببون ضرر في حالة التركيب الخاطئ و الاستعمال الخاطئ فقط- اما عند التركيب السليم و الاستعمال السليم قد تكون المشاكل معدومة.

    3- هل هو آمن؟
    نعم, في حالة توفر الشروط السابقة, حيث انه من المستحيل أحتراق غاز النايتروس ألا في توفر درجات حرارة كبيرة ( و التي تتوفر في العادة في المحركات فقط), و لكن عند لمسه للجسم قد يسبب تجمد العضو المتأثر مما قد يسبب البتر ( نقطه مهمة تجنب تعريض الجسم للغاز).

    4- هل استطيع تركيبه على اي سيارة؟
    نعم, ولكن ضمن المنطق و المعقول, و نأتي لمثال هنا و هو محرك 4 سلندر بسعة 2 ليتر, نستطيع تركيب جت 50 حصان على هذا المحرك بدون أي أضافات عليه, و نستطيع تطويرها الى 70 حصان مع اضافه فيول بمب أضافي و تعديل البلاكات و التايمنغ ( في العادة ينصح بأستخدام بلاكات بدرجة بروده اكبر من الوكالة بدرجتين لكل 30 حصان, و تعديل التايمنغ ايضا بأنزاله درجتين لكل 30 حصان بعد ال50 حصان الاولى- عند الحاجة لتكبير الجت-) و لكن من الخطر أستعمال كمية أكبر من 100 حصان على هذا المحرك بدون اجراء التعديلات عليه لاستيعاب هذه القوة و هذا المثال ينطبق على التوربو و السوبرجارجر......... و كلما زادت سعة المحرك و عدد أسطواناته استطعنا استخدام كميه اكبر من النايتروس بدون حدوث ضرر على المحرك.

    5- ما هي النتائج على المدى البعيد؟
    نظرا لأن النايتروس يستعمل فقط متى اراد السائق ( على عكس التوربو و السوبرجارجر) تكون نتائجه اقل ضررا على المحرك... و بالتالي هو اقتصادي اكثر و مشاكله محدوده جدا لعدم استعماله الدائم.

    6- هل صحيح ان النايتروس يساعد على تبريد المحرك؟
    نعم في الحقيقة, يستعمل النايتروس في العادة كمضيف للقوة و لكن لشدة برودته يساعد في تخفيض درجه حرارة الأنتيك بشكل كبير مما يساعد ايجابا على درجة درجة حراة الهواء الداخل الى المحرك و تقليل درجه حرارة المحرك الى حد ما.... ايضا يساعد النايتروس بشكل كبير في تبريد الهواء الداخل الى المحرك في حالة رشة بشكل مباشر على الانتركولر في السيارات المزودة بالتوربو أو السوبرجارجر مما يساعد على امكانية رفع البوست بدون حصول الديتونيشن.

    7- و لكن كيف أستطيع تعبئة السلندر عند أنتهاء النايتروس و هل يكلف الكثير من المال؟
    يتعين عليك مراجعة المحلات التي تقوم ببيعه في منطقتك او دولتك... و لكنه يتوفر ايضا في العديد من المصانع في كل انحاء العالم.. و تكلفة تعبئة السلندر في الامارات هي حوالي 100 درهم للسلندر.

    8- ماهي فترة الأستعمال قبل اعادة التعبئة؟
    ذلك يعتمد كليا على طريقه أستعمالك, في العادة يكفي السلندر المتوسط للقيام بخمسة سباقات في الدراغ ريس الى سبعة......تقل او تزيد على حسب حجم الجت و حجم السلندر.

    9- ماذا احتاج للبدء؟
    تحتاج الى الكت و هو في العادة يشمل كل شي تحتاجه و يشمل فيول بمب أضافي... و قد تحتاج الى فيول بمب أكبر ولكنه ضروري فقط في حالة كبر حجم الجت.. او أحتياطا لزيادة الامان و ضمان عدم حصول نقص في الوقود.

    10- كم هي الفترة التي أستطيع ان استمر في ضغط زر النايتروس؟
    ينصح بحوالي 15 ثانية (اكثر من كافيه لاي سباق) و لكنك تستطيع الضغط الى انتهاء السلندر, أيضا يجب التوقف و اعادة الضغط قبل وصول المحرك الى حدوده القصوى (الخط الاحمر) و عند تعشيق السرعات.

    11كيف استعمل الغاز؟
    الطريقة هي بسيطة جدا:
    1- فتح السلندر و تجهيزه ( ببساطة مثل صنبور الماء).
    2- تشغيل دينمو البترول ( كهربائيا عن طريق مفتاح يثبت في اي مكان في المقصورة)
    3- التحكم ببخ الغاز عن طريق زر مشابه لزر الدينمو يكون في متناول يد السائق او يتم تثبيته قرب رجل السائق او بشبكه مع دواسة الوقود بكل سهولة.
    عند الأنتهاء يتم عمل الخطوات السابقة بالعكس ( أقفال سويتش الدينمو و احكام غلق السلندر)

    وإن شاء الله أكون قد أوصلت لكم بعض المعلومات عن التايتروس

    أخوكم الوطواط
    [/align]

  • #2
    مشكووور اخوي
    الوطواط على الموضوع الحلو

    تسلم
    .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

    تعليق


    • #3
      هذا واجبنا
      وأشكرك أختي على مرورك الطيب

      تعليق


      • #4
        [align=center]معلومات قيمة

        ما شاء الله عليك اخوي الوطواط

        دائماً تأتينا بالمفيد والقيم

        خالص تحياتي

        وفي إنتظار المزيد من موضوعاتك القيمة[/align]
        http://tinypic.com/9pubrt.jpg

        تعليق


        • #5
          أشكرك أخي العزيز الطائر
          على مرورك الطيب

          تعليق

          يعمل...
          X