إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيارة أتت من المستقبل ( عصرية ومواصفات عالية )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيارة أتت من المستقبل ( عصرية ومواصفات عالية )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    .. سيارة متخمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .

    لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين :
    عادي و L ( طويل Long )




    * يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
    هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
    تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .




    يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
    بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .

    هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .





    تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .






    كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430 .....!!!!! ... ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت واحد .

    * ناقل الحركة *

    قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8 تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه




    التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .



    إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .


    من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430 .....!!!!!!


    * نظام التعليق *

    نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم .
    المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء





    يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق



    Active Stabilizer Suspension System

    هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .

    * الأجواء الداخلية *

    تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...


    هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 750x621 ومساحتها 104 كيلو بايت







    *مقعد السائق يتحرك في 16 اتجاه والراكب في 12 اتجاه .

    *شاشة المعلومات بتقنية TFT الموجودة في الطبلون تعرض جميع المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق





    * العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد ®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .

    *يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر الخدمة في منطقتنا )) .

    نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل .




    * النظام السمعي *

    إذا كنت تريد الحصول على أكثر سيارات العالم تطوراً , فإنه من المستحسن أن تزودها بأكثر الأنظمة الصوتية تطوراً في العالم أيضاً ....فهو ببساطة .... خرافي ....نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD .
    لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!



    ولاننسى الشاشة الخلفية الضخمة بقياس 9 إنش والتي تفتح كهربائياً :


    يتبع ...
    عش حرا ..... ومت ببسالة


  • #2





    * يأتي نظام الدخول إلى السيارة في الفئات العليا باستخدام البطاقة الذكية ( Smart Card) وهذه البطاقة تعتبر أنحف مفتاح سيارة في العالم بسمك مذهل يصل إلى 3.35 ملم وهي مقاومة للثني ومقاومة للماء أيضاً . يمكن وضع هذه البطاقة بكل سهولة في المحفظة أو جيب البطاقات:







    * يتمتع ركاب المقاعد الخلفية في LS460 خصوصاً فئة L بتحكم كامل بكل شي ، التكييف والنظام السمعي وتشغيل الستائر الكهربائية (الخلفية وستارتين في النوافذ الجانبية ) وتبريد وتدفئة المقاعد وتحريك جميع أجزاء المقعد لضبطها حسب الرغبة .






    * Brake Hold *
    الجلنط المؤقت .



    عند الوقوف للإشارة فإن الكثيرين يكرهون وضع أقدامهم على الفرامل بإنتظار اخضرارها . اضغط زر الجلنط المؤقت لتثبيت السيارة بدون استخدام الفرامل .
    الجلنط العادي (الذي يستخدم عند الوقوف الطويل) عبارة عن جلنط الكتروني ، فضغطه ضغطة واحدة تقوم بتفعيله وسحبه مرة واحدة يحرر السيارة .

    * مقود مدفأ .

    * ثلاجة لحفظ المشروبات .

    * عند طلب الرزمة الأعلى فإن LS تأتي بـ 11 وسادة هوائية شاملاً وسائد خلفية جانبية .الوسائد الأمامية والركبتين الخاصة بالركاب الأماميين يعملن على مرحلتين حسب قوة الإرتطام .تأتي وسادة الراكب من نوع ثنائي الحجرة .هناك وسادة جديدة أيضاً تقع أمام الراكب الخلفي (كرسي المساج) حيث أنها تنتفخ عند الإرتطام الأمامي لمنع التعرض لإصابات الحوض حيث تقوم بسد الفراغ الكبير الموجود أمام المقعد وبالتالي تجنب التحرك العنيف للأمام والخلف عند الإرتطام .




    * شنطة تغلق وتفتح كهربائياً بضغطة واحدة .






    * Brake Hold *
    الجلنط المؤقت .



    عند الوقوف للإشارة فإن الكثيرين يكرهون وضع أقدامهم على الفرامل بإنتظار اخضرارها . اضغط زر الجلنط المؤقت لتثبيت السيارة بدون استخدام الفرامل .
    الجلنط العادي (الذي يستخدم عند الوقوف الطويل) عبارة عن جلنط الكتروني ، فضغطه ضغطة واحدة تقوم بتفعيله وسحبه مرة واحدة يحرر السيارة .

    * مقود مدفأ .

    * ثلاجة لحفظ المشروبات .

    * عند طلب الرزمة الأعلى فإن LS تأتي بـ 11 وسادة هوائية شاملاً وسائد خلفية جانبية .الوسائد الأمامية والركبتين الخاصة بالركاب الأماميين يعملن على مرحلتين حسب قوة الإرتطام .تأتي وسادة الراكب من نوع ثنائي الحجرة .هناك وسادة جديدة أيضاً تقع أمام الراكب الخلفي (كرسي المساج) حيث أنها تنتفخ عند الإرتطام الأمامي لمنع التعرض لإصابات الحوض حيث تقوم بسد الفراغ الكبير الموجود أمام المقعد وبالتالي تجنب التحرك العنيف للأمام والخلف عند الإرتطام .




    * شنطة تغلق وتفتح كهربائياً بضغطة واحدة .




    * تكنولوجيا الأمان الثورية *

    نأتي الآن إلى التقنيات الزاخرة التي تتمتع بها هذه السيارة ...

    *نظام الـ Pre-Crash يتكون من عدة أنظمة كلها تتوحد لمنع السيارة من الإرتطام - بإذن الله -

    Advanced Obstacle Detection System
    هذا النظام يتعرف على الأجسام التي تعيق مسار السيارة ، حيث يعتمد في عمله على معلومات تم جمعها من الرادار الموجود في مقدمة السيارة مع معلومات من الكاميرات مزدوجة العدسة والموجودة في قمة الزجاج الأمامي ....يستطيع النظام التعرف على الكائنات والأجسام وللمرة الأولى يستطيع النظام التعرف على المشاة والحيوانات بتصوير ثلاثي الأبعاد ، حيث يمكنه التفريق بين المشاة والحيوانات وبين السيارات كل على حدة ويعمل النظام بكفاءة في الليل كما هو في النهار ..يعمل النظام على شريحة ® IMAPCAR والتي تعتبر أقوى 5 مرات من الشرائح الأخرى حيث تحوي معالجاً يمكنه القيام بـ 100 مليار عملية في الثانية.
    هذا يعني تعرفاً فورياً على كل مايعترض السيارة من أجسام .


    هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 723x188 ومساحتها 26 كيلو بايت



    عندما تتعرف السيارة على أحد الأجسام المعترضة فإنها تقوم بإعطاء تنبيهات صوتية للسائق بعد أن تقوم بتفعيل فرامل الطوارئ لإعطاء مزيد من القوة عند الفرملة ، وعندما ترتفع إحتمالية الإرتطام فإنها تشد الأحزمة وتقوم السيارة بعملية الفرملة بنفسها إذا لم يستجب السائق لكل هذا .




    Emergency Steering Assistعندما يبدأ السائق في الفرملة ، فإن نظام VGRS و نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS يقومون بدعم ردة فعل السائق بضبط نسبة تروس المقود وكذلك نظام التعليق لتكون الإستجابة أسرع ويكون تجنب الإرتطام أكثر ضماناً ( لأن السائق سيقوم بعملية انعطاف مفاجئ لكي يتجنب الإرتطام بالجسم المتوقف - سيارة متوقفة على جانب الطريق مثلاً - )




    Driver Monitoring System
    أول نظام في العالم يمكنه قراءة وجه السائق .

    يتكون النظام من كاميرا CCD موجودة فوق المقود مدعومة بـ 6 إشعاعات تحت الحمراء مدمجة داخل سطح القراءة وهذا يعني أن النظام يستطيع العمل ليلاً ونهاراً .



    عندما تعمل السيارة ، تقوم الكاميرا آلياً بالتعرف على أساسيات الوجه ( الأعين والأنف والفم ) ومن ثم قياس عرض ومركز الوجه واستخدام هذه المعلومات كمرجع للتعرف على التفاف الوجه من عدمه .





    فكرة النظام هي أنه عندما يلتف وجه السائق ( وبالتالي انعدام رؤيته للطريق ) ، وحدث أن كان هناك عائق أمامه فإن النظام يقوم بإطلاق إنذارات التنبيه وتتم عملية الفرملة بشكل بسيط لتنبيه السائق في حال عدم تنبهه لما يحدث . إذا فشلت كل هذه الأساليب في تنبيهه يتم تفعيل فرامل الطوارئ وأحزمة الشد المسبق . هذا النظام يقوم بتنبيه مبكر على عكس الأحوال العادية التي يكون وجه السائق فيها بإتجاه الطريق .
    عندما يلتفت وجه السائق بزاوية أكثر من 15 درجة لمدة 15 ثانية فإن النظام يعطي تنبيهاً صوتياً ويقوم بالفرملة بشكل طفيف حتى يلفت انتباه السائق لكي يعاود توجيه وجهه نحو الطريق.

    قبل تطبيق هذا النظام فقد تمت تجربته على 100 سائق قطعوا فيها أكثر من 100 ألف كلم .

    مادام وجه السائق مستقيماً فسيعمل النظام بشكل دقيق بغض النظر عن موقع مقعده أو ارتدائه للنظارات الشمسية .

    Rear Pre-Crash Safety Systemأول نظام رادار خلفي في العالم .




    فكرة النظام هو أنه يوجد رادار في الصدام الخلفي للسيارة يقوم برصد السيارات المقتربة من الخلف سواء كانت LS تسير أو متوقفة

    * يتمتع ركاب المقاعد الخلفية في LS460 خصوصاً فئة L بتحكم كامل بكل شي ، التكييف والنظام السمعي وتشغيل الستائر الكهربائية (الخلفية وستارتين في النوافذ الجانبية ) وتبريد وتدفئة المقاعد وتحريك جميع أجزاء المقعد لضبطها حسب الرغبة .






    Rear Pre-Crash Safety System
    أول نظام رادار خلفي في العالم .






    فكرة النظام هو أنه يوجد رادار في الصدام الخلفي للسيارة يقوم برصد السيارات المقتربة من الخلف سواء كانت LS تسير أو متوقفة



    عندما يتعرف النظام على احتمالية ارتطام عالية يقوم بتفعيل مساند الرأس الذكية لمنع حدوث مشاكل العمود الفقري والرقبة ، حيث تتحرك المساند إلى أعلى أو إلى الأمام حسب موقع رأس الراكب ، حيث يوجد مستشعر في كل مسندة يتعرف على مسافة (الفراغ) بين المسندة و الرأس ويتحرك تبعاً لذلك ، وكل هذا يحدث ((قبل)) الإرتطام وليس فور حدوثه . بعد الإرتطام تعود المساند إلى مكانها .
    لا تعمل الخاصية إذا لم يكن أحد في المقعد.

    بعد الإنتهاء من نظام الـ Pre-Crash ننتقل إلى تقنيات أخرى .


    Lane-Keeping Assistنظام التعرف على الخطوط الموجودة على الطرق والتي تقسم الطريق إلى عدة مسارات وذلك بإستخدام الكاميرتين العلويتين .



    عندما تخرج السيارة عن المسار فإنها تقوم بإعطاء تنبيه صوتي وتقوم عندها بإدارة المقود بشكل طفيف لمساعدة السائق على إعادة السيارة إلى مسارها الصحيح .
    عندما يكون مثبت السرعة المتكيف مفعلاً فإن النظام يقوم بتثبيت السيارة في منتصف المسار إعتماداً على خطوط الطريق ، حيث يستمر في تثبيتها حتى لو كان هناك منعطفات في الطريق .
    عندما تكتشف المجسات الموجودة في المقود أنك رفعت يديك عن المقود لأكثر من 15 ثانية فإن النظام يتوقف عن العمل .


    Radar Cruise Control with All-Speed Tracking Modeمثبت السرعة بالرادار مع خاصية التتبع .

    خاصية التتبع هذه مفيدة جداً في الزحام . يقوم الرادار بتتبع السيارة التي أمامك في نفس المسار ويقوم بوضع مسافة بينك وبينها إعتماداً على سرعتها هي وتبدأ السرعة من 0 وحتى 100 كلم/س . تستمر السيارة في تتبع السيارة الأخرى وتفعل كما تفعل ( تسير معها وتتوقف معها ) ...لتوضيح الفكرة ، تخيل أن السيارة مربوطة بحبل مع السيارة التي أمامها .


    Advanced Parking Guidance
    نظام إرشاد الوقوف .

    تستطيع السيارة أن توقف نفسها في الموقف !!!

    قدمت تويوتا لأول مرة في العالم هذا النظام عام 2003م على تويوتا بيريوس في اليابان فقط .

    والآن قد تم تطوير النظام مع إضافات جديدة ووضعه في الـ LS الجديدة .





    ببساطة ... عندما تسير في المواقف فإنه وبإستخدام الحساسات الفوق صوتية الأولى من نوعها في العالم يقوم النظام بتحسس السيارات المتوقفة ومن ثم يقوم النظام بتحديد المساحة الفارغة المخصصة للوقوف على الشاشة بحيث يظهر الموقف على شكل مربع أخضر ... بعدها اضغط زر البدء ...وشاهد المقود يتحرك أمامك ويلتف لكي يتم إيقاف السيارة تماماً ...كل ماعليك هو وضع قدمك على الفرامل والنظام سيتكفل بالباقي .


    VDIM
    نظام الثبات المعروف . يتميز هذا النظام بقدرته الفورية على منع السيارة من الإنحراف ، حيث أن الأنظمة العادية تقوم بإعادة السيارة إلى مسارها بعد إنحرافها مباشرةً . يعمل النظام أيضاً على تثبيت السيارة في مسارها عند الفرملة المفاجئة في الطرق الزلقة أو عند الفرملة في المنعطفات .

    النظام يحوي منظومة متكاملة من الأنظمة مثل ABS-EBD-BA-VSC-TRC وغيرها من الملحقات الأخرى وأهمها VGRS الخاص بالمقود والذي يدخل في عمل كثير من أجهزة السيارة . يستطيع السائق الآن إطفاء النظام في لكزس LS ولأول مرة .




    EPS
    مقود LS عبارة عن مقود كهربائي يعطي قيادة ناعمة وسلسة وإستجابة سريعة عند المنعطفات . هذا النظام يعمل مع VGRS تحت منظومة VDIM .

    ECB
    الفرملة الكهربائية التي تترجم (بواسطة الكمبيوتر) قوة الضغط على الفرامل إلى إشارات كهربائية تعطي الفرملة إستجابة أكبر وتحكماً أفضل تحت منظومة الـ VDIM .

    ------------------------------------



    LS600h



    تـأتي هذه السيارة بنفس مواصفات LS460 ولكنها تعمل بمحرك هجين يولد قوة أكبر ...مع بعض اللمسات الأخرى .

    تعلن لكزس LS600h وصول أول نظام V8 هجين في العالم يعطي قوة V12 واستهلاك وقود أفضل من أفضل محركات الـV8 بل هو أفضل من كثير من محركات الـ V6 في القيادة داخل المدينة...ويمكن أن نقول أن هذه السيارة تسير بنظام تحريك يعتبر أكثر أنظمة الدفع والتحرك تطوراً في العالم نظراً لقدراته الخارقة التي تجمع الأداء الفائق والتوفير في الإستهلاك .

    محرك Lexus Hybrid Drive سعة 5.0 لتر مع محرك كهربائي يولد قوة تقارب الـ 450 حصاناً . يعتبر هذا المحرك أكثر محركات لكزس تطوراً من الناحية التقنية على الإطلاق ، لما يحتويه من تقنيات مخيفة بالغة التطور يصعب حصرها هنا لمافيها من الدقة والتعقيد الكثير .



    * تعتبر هذه السيارة أنظف في الإنبعاثات الضارة بنسبة 70% من أنظف محرك في فئتها .

    * دفع رباعي.


    * ناقل الحركة من نوع Dual S,,,,*e E-CVT شديد النعومة .

    Regenerative Braking
    عندما تقوم بكل عملية فرملة فإن الطاقة الناتجة تتحول إلى البطارية وتقوم بشحنها ، وبالتالي لاحاجة لتغيير البطارية .


    * أول نظام إنارة LED أمامي في العالم .







    برأيكم هل هناك سياره في العالم تنافسها ؟؟


    عش حرا ..... ومت ببسالة

    تعليق


    • #3
      يمكن ليش لا..

      بس بصرااااااااحة حلووووووووة كثيييييير وموااااااصفااااااتها وميزاااااااتها أحلى ومنها تقلل خطر إصاااااابااااااات الحوااااااااااااادث..

      يسلموووووووووو..
      http://alfrasha.maktoob.com/up/897996517391184744.gif

      تعليق


      • #4
        شتى
        شت
        شت
        انا سامع بالسيارة ومنتضر وصولها ولاكن ما متوفع كل هذه المواصفات فيها
        بس كم قيمتها تقريبا
        يضيق صدري ..
        IA DONT MATTER

        تعليق


        • #5
          فضييييييييييييييييييييييييعة بصرآآآآآحة ,,
          شي فخم بمواصفآت عآلية ,,
          يسلمووو ,,
          ¨°• .. إذا غامرت في شرف مروم .. √ .. فلا تطمح لما دون النجوم .. •°¨

          تعليق


          • #6
            موديل 2010 قيمتها 36 الف

            رقم واحد على واحد
            MMM




            تعليق


            • #7
              واااااااااو رووووووووووعه





              sigpic

              تعليق


              • #8
                اهم شيء كم قيمتها
                رحمـــك اللــه أخـــي
                "طمــوح وطموحــي الجنــه"

                تعليق


                • #9
                  حشى سيارة ماصارت مواصفات انهلكت و أنا اقرى و بعدني ماخلصته .. بس ستل ماحب اللكزس .. بس يظل جيب اللكزس الكبير كشخه للعايلات

                  شكراا ع الموزوع
                  إحنا عشقناهآ .. 3>

                  تعليق

                  يعمل...
                  X