جاء الظهور الأول لسيارة هامر Hummer H3 في معرض ديترويت للسيارات 2005 من ثم كان ظهورها الأوروبي في معرض جنيف للسيارات 2005م مما ترك المتفرجين يتساءلون عما إذا كانت جنرال موتورز تؤكد من خلالها خطوطها العريضة وشكلها المتميز في التصميم بتقديم سيارة هامر H3 الرياضية المتوسطة الحجم التي تعتبر أصغر من H2 الكبيرة الحجم وتتميز عنها باقتصاد أكبر في استهلاك الوقود.
مواصفات المحرك
تتوفر هامر H3 بمحرك خطي من نوع فورتيك 3500 ذي خمس اسطوانات وهو المحرك الوحيد المتوفر لها. والمركبة التي يبلغ وزنها 4700 رطل تستعمل محركاً مزدوج الكامات مصنوعا من الألمنيوم ذا عشرين صماماً بحجم 3.5 لترات يزودها بقوة كبيرة تبلغ 220 حصاناً تمكنها من التحكم العالي على الطرقات الوعرة وذلك عند سرعة 5600 دورة في الدقيقة وعزم مقداره 305 نيوتون متر عند سرعة 2800 دورة في الدقيقة. ويبلغ استهلاك الوقود عند استعمال علبة السرعة اليدوية 5.6 كيلومترات لكل لتر داخل المدن و7 كيلو مترات لكل لتر على الطرق السريعة، أما عند استعمال العلبة الأوتوماتيكية فإن الاستهلاك في الوقود يبلغ 5.6 كيلو مترات لكل لتر داخل المدينة و6.7 كيلو مترات لكل لتر على الطرق السريعة.
لكن يبقى السؤال المطروح حالياً هو لماذا لم تستعمل جنرال موتورز محركها الخطي ذا الأسطوانات الست الذي بحجم 4.2 لترات وبقوة 275 حصاناً وبعزم يبلغ 372 نيوتون متر والموجود في مركبتها ترايل بلايزر (TrailBlazer)؟ تقول الشركة إن السبب يكمن في صعوبة وضعه في هذه السيارة (يصعب وضعه دون القيام ببعض التحويرات المكلفة في هيكلها).
الأبعاد والمواصفات
تعليق