[align=center]اختارت هيئة النشر "واردز كوميونيكايشن إنك" محرّك نيسان، VQ V6 سعة 3.5 لتر،ليكون على
رأس قائمة واردز السّنويّة لأفضل 10 محرّكات للسنة الثالثة عشر على التّوالي، ليصبح المحرّك
الوحيد المتواجد على القائمة باستمرار منذ تقديم الجائزة حتى الآن.
خضع الجيل الرابع من محرك VQ بست اسطوانات على شكل V المتوفر في سيارة إنفينيتي G35
سيدان لتطورات ملحوظة، حيث أعيد تصميم حوالي 80% من أجزائه الرئيسية (باستثناء القضبان
والحلقات والمشابك). وجاء التصميم الجديد لهيكل المحرك بإطار مدرج ليوفر متانة أكبر كما زادت
قاعدة الكرنك ومحيط الوتد. وكذلك زاد ارتفاع المحرك بمقدار 8.4 ملم ليخفف من احتكاك الكباسات
وانخفض وسط المحرك بمقدار 15 ملم، مما يساهم بتحسين ديناميكية الأداء في سيارة إنفينيتي G.
ويقول مستنصر لاكداوالا، مدير علامة إنفينيتي في الشرق الأوسط: "يأتي محرك V6 VQ
الجديد بتعديلات كبيرة تحسن من الأداء والاقتصادية في استهلاك الوقود والتقليل من الانبعاثات.
إنه وبدون شك جدير بموقعه في قائمة "واردز" لأفضل 10 محركات للسنة الثالثة عشر على
التوالي، كما أنه مثال واضح لما تقدمه نيسان من إبداع وتطور في مجال الهندسة الميكانيكية.
وقد شارك فريق من عشرة محرّرين وكتّاب لمجلّة واردز أوتو ورلد ونشرة واردز لآخر
أخبار المحرّكات وتكنولوجيا المركبات بالتّصويت لأفضل المحرّكات. وسوف يتم تسليم
الجائزة في 9 يناير 2007 ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيّارات.
فهل من منافس وهل من إنتقادات على محركات نيسان بعد مرور 13 سنة من التفوق
والابتكار والحفاظ على لقب افضل 10 محركات بالعالم, نعم هذه هي النيسان تبدع ولا
تتعب بل انها في تطور مستمر مع ارتفاع قوة المحرك وتغيير هيكلة النظام به وابتكار
طرق جديدة مواكبة للتطور التقني والميكانيكي في عالم السيارات استطاعت بمحرك
VQ ان تحافظ على اللقب رغم التحديات والمنافسين التي تتفوق عليهم ونتمنى للنيسان التفوق دوما.
[/align]
رأس قائمة واردز السّنويّة لأفضل 10 محرّكات للسنة الثالثة عشر على التّوالي، ليصبح المحرّك
الوحيد المتواجد على القائمة باستمرار منذ تقديم الجائزة حتى الآن.
خضع الجيل الرابع من محرك VQ بست اسطوانات على شكل V المتوفر في سيارة إنفينيتي G35
سيدان لتطورات ملحوظة، حيث أعيد تصميم حوالي 80% من أجزائه الرئيسية (باستثناء القضبان
والحلقات والمشابك). وجاء التصميم الجديد لهيكل المحرك بإطار مدرج ليوفر متانة أكبر كما زادت
قاعدة الكرنك ومحيط الوتد. وكذلك زاد ارتفاع المحرك بمقدار 8.4 ملم ليخفف من احتكاك الكباسات
وانخفض وسط المحرك بمقدار 15 ملم، مما يساهم بتحسين ديناميكية الأداء في سيارة إنفينيتي G.
ويقول مستنصر لاكداوالا، مدير علامة إنفينيتي في الشرق الأوسط: "يأتي محرك V6 VQ
الجديد بتعديلات كبيرة تحسن من الأداء والاقتصادية في استهلاك الوقود والتقليل من الانبعاثات.
إنه وبدون شك جدير بموقعه في قائمة "واردز" لأفضل 10 محركات للسنة الثالثة عشر على
التوالي، كما أنه مثال واضح لما تقدمه نيسان من إبداع وتطور في مجال الهندسة الميكانيكية.
وقد شارك فريق من عشرة محرّرين وكتّاب لمجلّة واردز أوتو ورلد ونشرة واردز لآخر
أخبار المحرّكات وتكنولوجيا المركبات بالتّصويت لأفضل المحرّكات. وسوف يتم تسليم
الجائزة في 9 يناير 2007 ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيّارات.
فهل من منافس وهل من إنتقادات على محركات نيسان بعد مرور 13 سنة من التفوق
والابتكار والحفاظ على لقب افضل 10 محركات بالعالم, نعم هذه هي النيسان تبدع ولا
تتعب بل انها في تطور مستمر مع ارتفاع قوة المحرك وتغيير هيكلة النظام به وابتكار
طرق جديدة مواكبة للتطور التقني والميكانيكي في عالم السيارات استطاعت بمحرك
VQ ان تحافظ على اللقب رغم التحديات والمنافسين التي تتفوق عليهم ونتمنى للنيسان التفوق دوما.
[/align]
تعليق