نرفق لكم في سياق هذا الموضوع بعض المعايير الشائعة المشترطة لإستخدام السيارات الخاصة في السباقات مثل Autocross, Drag Racing , Quater mile
1- يسمح بإستخدام نظام إمتصاص صدمات من النوع الذي يمكن إستبداله بسهوله.
2- يجب أن تزود بعوارض حماية جانبية ويسمح بإجراء تعديلات طفيفة على النظام الأصلي
3- لا يسمح بإستخدام نظام تعليق من النوع الذي يمكن التحكم فيه اوتوماتيكيا عن طريق السائق
4- يمكن إستخدام أعمدة الحماية أثناء الإنقلاب
5- المصابيح الأمامية والخلفية يجب أن تكون سليمة 100%
6- نظام شحن البطارية يجب أن يكون مثبتا ولا يسمح بفصله
7- التجهيزات الداخلية يجب أن تكون سليمة ومرئية
8- بالإمكان إزالة المقاعد الخلفية فقط
9- لوحة العدادات يجب أن تكون بلا أخطاء
10- يسمح بوضع الملصقات على النوافذ فقط
11- حركة النوافذ يجب أن تكون سهلة سواء الكهربائية أو العادية
12- يسمح بإستخدام الفايبرجلاس في غطاء المحرك وغطاء صندوق السيارة والصدامان الأمامي والخلفي
13- إستخدام نظام حقن وقود الأصلي فقط في سيارات V8 ويمكن إجراء تعديلات بسيطة عليه في سياراتV6
14- يسمح بإستخدام وصلة نيتروز واحدة فقط بدون نظام تحكم اكتروني
15- إسطوانة النيتروز يجب أن تكون مثبتة في صندوق السيارة
16- يسمح بإستخدام السوبر تشارجر أو التوربوتشارجر في سيارات V8 فقط
17- نظام العادم يجب أن يسمح بإصداء أقل قدر من الضجيج
18- إستخدام Twin Turbo غير مسموح
19- المحركات يجب أن تعمل على البنزين فقط بدون إضافات
20- لا يسمح بإستخدام بلوك Head من الحجم الكبير
21- نظام ناقل الحركة يجب أن يكون مزودا بـ Clutch
22- لا يسمح بقطر السيارة أو سحبها الى موقع السباق
23- يجب أن لا يزيد وزن السيارة عن الحد الأقصى حسب الجدول التالي
1270 كغم في حالة السيارة العادية naturally aspirated
1474 كغم في حالة small block with nitrousor V6 with turbo/supercharger
1519 كغم في حالة small block with turbo/supercharger
1542 كغم في حالة big block with nitrous
1564 كغم في حالة big block with turbo/supercharger
24- يتم وزن السيارة قبل السباق وبعده مباشرة
وإن شاء الله سنحاول إدراج بعض مواضيع تزويد السيارات مستقبلا
ألف تحية
1- يسمح بإستخدام نظام إمتصاص صدمات من النوع الذي يمكن إستبداله بسهوله.
2- يجب أن تزود بعوارض حماية جانبية ويسمح بإجراء تعديلات طفيفة على النظام الأصلي
3- لا يسمح بإستخدام نظام تعليق من النوع الذي يمكن التحكم فيه اوتوماتيكيا عن طريق السائق
4- يمكن إستخدام أعمدة الحماية أثناء الإنقلاب
5- المصابيح الأمامية والخلفية يجب أن تكون سليمة 100%
6- نظام شحن البطارية يجب أن يكون مثبتا ولا يسمح بفصله
7- التجهيزات الداخلية يجب أن تكون سليمة ومرئية
8- بالإمكان إزالة المقاعد الخلفية فقط
9- لوحة العدادات يجب أن تكون بلا أخطاء
10- يسمح بوضع الملصقات على النوافذ فقط
11- حركة النوافذ يجب أن تكون سهلة سواء الكهربائية أو العادية
12- يسمح بإستخدام الفايبرجلاس في غطاء المحرك وغطاء صندوق السيارة والصدامان الأمامي والخلفي
13- إستخدام نظام حقن وقود الأصلي فقط في سيارات V8 ويمكن إجراء تعديلات بسيطة عليه في سياراتV6
14- يسمح بإستخدام وصلة نيتروز واحدة فقط بدون نظام تحكم اكتروني
15- إسطوانة النيتروز يجب أن تكون مثبتة في صندوق السيارة
16- يسمح بإستخدام السوبر تشارجر أو التوربوتشارجر في سيارات V8 فقط
17- نظام العادم يجب أن يسمح بإصداء أقل قدر من الضجيج
18- إستخدام Twin Turbo غير مسموح
19- المحركات يجب أن تعمل على البنزين فقط بدون إضافات
20- لا يسمح بإستخدام بلوك Head من الحجم الكبير
21- نظام ناقل الحركة يجب أن يكون مزودا بـ Clutch
22- لا يسمح بقطر السيارة أو سحبها الى موقع السباق
23- يجب أن لا يزيد وزن السيارة عن الحد الأقصى حسب الجدول التالي
1270 كغم في حالة السيارة العادية naturally aspirated
1474 كغم في حالة small block with nitrousor V6 with turbo/supercharger
1519 كغم في حالة small block with turbo/supercharger
1542 كغم في حالة big block with nitrous
1564 كغم في حالة big block with turbo/supercharger
24- يتم وزن السيارة قبل السباق وبعده مباشرة
وإن شاء الله سنحاول إدراج بعض مواضيع تزويد السيارات مستقبلا
ألف تحية
تعليق