إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعرف على طريقة شحن خطوط زين مكالمات وبيانات الهاتف باستخدام بطاقات زين مسبقة الدفع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرف على طريقة شحن خطوط زين مكالمات وبيانات الهاتف باستخدام بطاقات زين مسبقة الدفع

    سنقوم من خلال هذا المقال بتقديم أسهل الطرق لشحن بطاقات زين مسبقة الدفع ومعرفة كيفية شحن خطوط زين للمكالمات وبيانات الهاتف (الانترنت). علماً بأن شركة زين السعودية تعد من أهم وأكبر شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية التي تهتم بتقديم خدمات الاتصالات الشبكية عبر الجوال في مختلف مدن السعودية.

    كما تعتبر شركة الاتصالات الثالثة التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية كشركة مساهمة سعودية، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. وتم تأسيس الشركة في تاريخ 26 أغسطس من عام 2008. كما قامت الشركة بتسجيل ما يزيد عن 2 مليون مستخدم خلال أربعة أِشهر فقط منذ وقت تأسيسها. لكن في ختام عام 2016 سجلت الشركة خسائر تقدر بنحو مليار ريال سعودي، حيث قُدر إجمالي العجز على الشركة بنحو 16 مليار ريال، مما دفع الشركة للتوقيع على اتفاقية مع الحكومة السعودية لمدة 25 عام.

    بداية شركة زين السعودية للاتصالات


    بدايةً تم تأسيس شركة زين السعودية للاتصالات المتنقلة في تاريخ 11 من شهر يونيو عام 2007 كشركة خاصة بتشغيل الشبكة الثالثة لاتصالات الهواتف النقالة في السعودية وذلك حسب قرار مجلس الوزراء رقم 175. وبعد ذلك تم تسجيل الشركة في تاريخ 12 من شهر مارس 2008، بعد أن قامت الشركة بتسديد مبلغ 16 مليار ريال سعودي للحصول على ترخيص لمدة 25 سنة للعمل داخل السعودية.

    كما تم إدراج شركة زين السعودية للاتصالات في البورصة السعودية في تاريخ 22 مارس من عام 2008، وبعدها قامت الشركة بإطلاق خدمة الهاتف الجوال في تاريخ 26 أغسطس 2008. كما قامت الشركة بعد ذلك بتعيين رئيساً جديداً في تاريخ 23 مارس عام 2013، وذلك بعد أسبوع من استقالة الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية.

    خطوط الاتصالات مسبقة الدفع المقدمة من شركة زين


    بالتأكيد تعتبر خطوط الاتصالات مسبقة الدفع المقدمة من شركة زين والتي يتم شحنها باستخدام بطاقات زين مسبقة الدفع تعتبر هي الأكثر استخداماً في المملكة العربية السعودية، وحتى يتجنب المستخدم انقطاع الخدمة عن الخط لابد أن يقوم بأحد العمليات التي سيتم ذكرها أو عالأقل واحدة فقط منها على كل 90 يوم كحد أقصى. أما في حالة عدم قيام المستخدم بإجراء أي عملية على الخط الخاص به خلال مدة 90 يوم، سيتم تحويل الخط إلى خط لاستقبال المكالمات فقط، وحينها يستلزم على المستخدم القيام بإعادة شحن الخط من خلال شحن بطاقات زين المدفوعة مسبقاً بأي مبلغ مالي خلال مدة شهر أي 30 يوم فقط، وذلك لتجنب إنقطاع الخدمة نهائياً عن الخط، هذه العمليات هي:
    • شحن الخط بمبلغ مالي من خلال شحن بطاقات زين مسبقة الدفع.
    • إجراء مكالمة اتصالية.
    • إرسال رسالة نصية.
    • القيام بتصفح الإنترنت.

    كما أنه مسموح لكل مستخدم على نظام الدفع المسبق محاولة الشحن 10 مرات فقط، ليتم بعدها حظر العميل من عملية الشحن، وبذلك يجب عليه الاتصال برقم 959 لحل المشكلة وإلغاء الحظر عن الخط الخاص به.

    بالإضافة إلى ذلك، لا يستطيع العميل الذي تم تحويله من أي نظام آخر إلى خط زين مسبق الدفع، وكذلك العميل الذي تم تحويله من خط زين فواتير إلى خط زين للدفع المسبق من استخدام أي رصيد مبدئي على خطوطهم. لكن يمكنهم فقط الاستمتاع بخدمات خطوط شركة زين من خلال شحن الخط باستخدام شحن بطاقات زين مسبقة الدفع بأي مبلغ من فئات البطاقات المتوفرة لبطاقات زين السعودية.

    علماً بأنه في حالة قام المستخدم بتحويل نظام خطه من نظام الدفع المسبق إلى نظام الدفع الآجل أو الفواتير، سيتعرض إلى خسارة أي رصيد تم شحنه من قبل باستخدام شحن بطاقات زين.

    أفضل مكان شراء بطاقات زين السعودية


    إذا كنت تبحث عن أفضل مكان لشراء و شحن بطاقات زين مسبقة الدفع، فإن موقع ar-pay يعتبر من أفضل المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع بطاقات_زين شحن المكالمات و شحن بيانات الهاتف وذلك من خلال تقديم بطاقات زين مسبقة الدفع بأفضل الأسعار والخصومات التي لن تجدها في أي مكان في المملكة العربية السعودية، كما توفر جميع فئات الشحن المتاحة.

    طريقة شحن بطاقات زين مسبقة الدفع


    بعد أن قمت بشراء بطاقة زين مسبقة الدفع من موقع ar-pay ، قم باتباع الخطوات التالية لشحن البطاقة:
    • قم بالاتصال على الخدمة الصوتية على رقم 1717 باستخدام الخط المراد شحن البطاقة عليه، واتبع التعليمات الصوتية.

    أو
    • قم بإدخال الكود المختصر لشحن الرصيد وهو
    *141*رقم بطاقة شحن زين#
    ثم الضغط على زر اتصال، وسوف يصل لك في لحظات رسالة تأكيد عملية الشحن من شركة زين للاتصالات.
يعمل...
X