إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دليل الاستخدام للخدمات الالكترونية بموقع عمانتل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دليل الاستخدام للخدمات الالكترونية بموقع عمانتل

    راح نحاول تسهيل عملية استخدام الخدمات الالكترونية لموقع عمانتل حتى تستطيعوا انجاز معاملاتكم بكل سهولة من خلال موقع الشركة العمانية للاتصالات ولو في اي استفسار او ملاحظات فنحن هنا لخدمتكم

    ومن الخدمات التي يمكنكم الاستفادة منها من خلال موقع الشركة

    خدمات مدى للأفراد

    الخدمات التالية هي الخدمات الإلكترونية المقدمة لمشتركي خدمة مدى:
    • قراءة الفاتورة
    • يقوم مشترك مدى بتحديد رقم الحساب والسنة والشهر لقراءة الفاتورة. ستظهر نسخة معدة للطباعة على الشاشة.
    • الإطلاع على المبلغ المستحق للدفع
    • هو عبارة عن مقدار المبلغ المستحق للدفع. ستظهر شاشة لعرض كل حساب ومقدار المبلغ المستحق للدفع الخاص به.
    • استهلاك الشهر الحالي :
    • سيكون باستطاعة مشترك مدى مشاهدة كل رقم هاتف نقال مع مقدار فاتورته غير المدفوعة للشهر الحالي.
    • الإطلاع على الفواتير غير المدفوعة
    • هذه الخاصية تمكن مشترك مدى من الإطلاع على جميع الحسابات مع الشهر والسنة المحددين ورقم الفاتورة ومقدار المبلغ غير المدفوع.
    • دفع المستحقات باستخدام بطاقة الإئتمان
    • هي عملية تمكن مشترك مدى من دفع فواتير هاتفه النقال وفقا لرقم حساب بنكي عبر بطاقة الإئتمان
    • سجل تاريخ الدفع
    • هو سجل يظهر كل عمليات دفع المستحقات الخاصة برقم حساب وفترة معينين. سيظهر على الشاشة تقرير يبين رقم الفاتورة وتاريخ الدفع والمبلغ المستحق للدفع وطريقة الدفع.
    • تفاصيل المكالمات :
    • هو ملخص لتفاصيل المكالمات. يقوم مشترك مدى باختيار رقم حساب الهاتف النقال والسنة والشهر للحصول على تفاصيل المكالمات. سيظهر على الشاشة تقرير يتضمن الأرقام التي تم الاتصال بها ونوع الاتصال والتاريخ والوقت والمدة والتكلفة.
    خدمات حياك للأفراد


    الخدمات التالية هي الخدمات الإلكترونية المقدمة لمشتركي خدمة حياك:
    • إعادة شحن بطاقة حياك
    • هي طريقة لإعادة تعبئة رقم حياك. أولا يجب إضافة رقم حياك عبر وصلة إضافة رقم حياك في قسم إدارة حساب المشترك
    • إعادة شحن بطاقة حياك لصديق
    • يستطيع المشترك إعادة تعبئة أي رقم حياك هو يريده وذلك باتباع الخطوات المطلوبة كإدخال رقم حياك فعال ومقدار المبلغ المراد تحويله.
    • إرسال رسائل نصية عبر الإنترنت
    • هي طريقة لإرسال الرسائل النصية القصيرة عبر الإنترنت وهي فعالة لمشتركي حياك فقط حيث يتم اقتطاع تكلفة الرسالة من رصيد المشترك مباشرة بعد إرسالها.
    • تفاصيل مكالمات حياك
    • ملخص لتفاصيل المكالمات. يقوم مشترك حياك باختيار رقم حساب الهاتف النقال والتاريخ للحصول على تفاصيل المكالمات. سيظهر على الشاشة تقرير يتضمن الأرقام التي تم الاتصال بها ونوع الاتصال والتاريخ والوقت والمدة والتكلفة.
    خدمات الهاتف الثابت للأفراد
    الخدمات التالية هي الخدمات الإلكترونية المقدمة لمشتركي خدمة الهاتف الثابت:

    • قراءة الفاتورة
    • يقوم مشترك الهاتف الثابت بتحديد رقم الحساب والسنة والشهر لقراءة الفاتورة. ستظهر نسخة معدة للطباعة على الشاشة.
    • الإطلاع على المبلغ المستحق للدفع
    • هو عبارة عن مقدار المبلغ المستحق للدفع. ستظهر شاشة لعرض كل حساب ومقدار المبلغ المستحق للدفع الخاص به.
    • استهلاك الشهر الحالي
    • سيكون باستطاعة مشترك الهاتف الثابت مشاهدة كل اسم مستخدم مع مقدار فاتورته غير المدفوعة للشهر الحالي.
    • الإطلاع على الفواتير غير المدفوعة
    • هذه الخاصية تمكن مشترك الهاتف الثابت من الإطلاع على جميع الحسابات مع الشهر والسنة المحددين ورقم الفاتورة ومقدار المبلغ غير المدفوع
    • دفع المستحقات باستخدام بطاقة الإئتمان
    • هي عملية تمكن مشترك الهاتف الثابت من دفع الفواتير وفقا لرقم حساب بنكي عبر بطاقة الإئتمان
    • سجل تاريخ الدفع
    • هو سجل يظهر كل عمليات دفع المستحقات الخاصة برقم حساب وفترة معينين. سيظهر على الشاشة تقرير يبين رقم الفاتورة وتاريخ الدفع والمبلغ المستحق للدفع وطريقة الدفع
    • تفاصيل استخدام الانترنت
    • هو ملخص لتفاصيل استخدام الهاتف الثابت. يقوم مشترك الهاتف الثابت باختيار رقم الحساب واسم المستخدم والسنة والشهر للحصول على تفاصيل استخدام المكالمات. سيظهر على الشاشة تقرير يتضمن الأرقام التي تم الاتصال بها ونوع الاتصال والتاريخ والوقت والمدة والتكلفة.
    • الخدمات التالية هي الخدمات الإلكترونية المقدمة لمشتركي خدمة الإنترنت:
    • قراءة الفاتورة
    • يقوم مشترك الانترنت بتحديد رقم الحساب والسنة والشهر لقراءة الفاتورة. ستظهر نسخة معدة للطباعة على الشاشة.
    • الإطلاع على المبلغ المستحق للدفع
    • هو عبارة عن مقدار المبلغ المستحق للدفع. ستظهر شاشة لعرض كل حساب ومقدار المبلغ المستحق للدفع الخاص به.
    • استهلاك الشهر الحالي
    • سيكون باستطاعة مشترك الانترنت مشاهدة كل اسم مستخدم مع مقدار فاتورته غير المدفوعة للشهر الحالي.
    • الإطلاع على الفواتير غير المدفوعة
    • هذه الخاصية تمكن مشترك الانترنت من الإطلاع على جميع الحسابات مع الشهر والسنة المحددين ورقم الفاتورة ومقدار المبلغ غير المدفوع
    • دفع المستحقات باستخدام بطاقة الإئتمان
    • هي عملية تمكن مشترك الانترنت من دفع الفواتير وفقا لرقم حساب بنكي عبر بطاقة الإئتمان
    • سجل تاريخ الدفع
    • هو سجل يظهر كل عمليات دفع المستحقات الخاصة برقم حساب وفترة معينين. سيظهر على الشاشة تقرير يبين رقم الفاتورة وتاريخ الدفع والمبلغ المستحق للدفع وطريقة الدفع.
    • تفاصيل استخدام الانترنت
    • هو ملخص لتفاصيل استخدام الانترنت. يقوم مشترك الانترنت باختيار رقم الحساب واسم المستخدم والسنة والشهر للحصول على تفاصيل استخدام المعطيات. سيظهر على الشاشة تقرير يتضمن التاريخ والوقت واستخدام المعطيات والتكلفة.

    هنا سوف ندرج لكم خطوات التسجيل بالموقع


    أولا نقوم بعملية الدخول لموقع عمانتل والرابط كالتالي:


    بعدها نضغط على








    الخدمات الإلكترونية من عمانتل عبر شبكة الإنترنت "فعّالة ، مباشرة ، سهلة وآمنة".


    من أجل توفير الوقت والجهد وجعل حياة مشتركينا أكثر سهولة ويسر، عمانتل تقدم خدماتها الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت وذلك لتحقيق التفاعل بين خدمات عمانتل المختلفة وحسابات مشتركيها .


    لا تقلق بشأن دفع فواتير هاتفك النقال إذ باستطاعتك الاطلاع على الفواتير ودفعها الكترونيا. كل ذلك بخطوات بسيطة موثوقة وأمينة أينما كنت ومتى رغبت بذلك. مع خدماتنا الإلكترونية ستكون إدارة حسابك في غاية السهولة.



    راح نحصل قائمة في جهة اليمين نضغط على






    وهنا يهمنا طبعا ( تسجيل الافراد )



    والخطوات سهلة جدا وهي كالتالي :



    للاشتراك الرجاء القيام بالخطوات التالية:





    في مربع< بوابة دخول الخدمات الإلكترونية> اضغط على تسجيل








    لإتمام التسجيل يرجى قراءة شروط الخدمة ومن ثم اختار < موافق> < غير موافق> واضغط التالي













    أدخل اسم المستخدم










    أدخل نوع البطاقة الشخصية (رقم الرخصة، NIC ID ، رقم جواز السفر، رقم CR إلى آخره)










    أدخل رقم الهاتف










    أدخل البريد الإلكتروني










    اضغط زر "التالي"














    ملاحظة: إذا كان رقم الخط الثابت أو رقم البطاقة الشخصية غير صحيح ستظهر رسالة تبليغ بالخطأ














    سيتم إرسال رقم التفعيل برسالة نصية قصيرة إلى رقم المشترك










    أدخل رقم التفعيل واضغط زر "التالي"
















    أدخل كلمة مرور جديدة وتأكيد كلمة المرور










    اضغط زر "تسجيل"








    sigpic

  • #2
    بعد الانتهاء من عملية التسجيل نقوم باضافة الخدمات
    لإضافة خدماتك

    لاضافة خدمات اتبع الخطوات التاالي

    لإضافة حساب مدى الرجاء القيام بالخطوات التالية:

    اختر أضف حساب







    اختر أضف حساب هاتف متنقل



    أدخل رقمالحساب



    أدخل رقم الهاتف النقال



    اختر زر "إضافة "







    سيتم إرسال رقم التفعيل برسالة قصيرة إلى رقم الهاتف النقال المسجل



    أدخل رقم التفعيل من أجل تفعيل الحساب







    في حال إضافة الحساب سيتم إشعاركم بالتالي تم إضافة حسابك بنجاح




    sigpic

    تعليق


    • #3
      لإلغاء حساب مدى الرجاء القيام بالخطوات التالية:

      اختر وصلة "احذف حساب"







      اختر وصلة "إلغاء" مقابل الحساب







      رسالة تأكيد ستظهر ( هل حقا ترغب في إلغاء الحساب ؟ )


      سيتم إلغاء الحساب وسيتم اشعاركم بالتالي تم إلغاء الحساببنجاح




      sigpic

      تعليق


      • #4
        لإجراء عملية الدفع الإلكتروني الرجاء القيام بالخطوات التالية:


        اضغط على رابط الدفع الالكتــــروني







        اختر الحساب المراد دفعه

        اضغط زر "التالي"

        أدخل الملبغالمستحق الدفع







        اضغط لاتمام عملية الدفع







        بوابة الدفع الالكتروني ستقوم بارسال رقم الإيصال، كما سيتم ارسال بريد الكتروني المسجل مسبقا بالموقع
        sigpic

        تعليق


        • #5
          إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بحسابك الرجاء اتباع بالخطوات التالية:


          في مربع >بوابة دخول الخدمات الإلكترونية< اختر "نسيت"







          أدخل نوع الحساب خط ثابت / انترنت / عمان موبايل



          أدخل نوع البطاقة الشخصية (البطاقة الشخصية، رقم جواز السفر، رقم بطاقة الإقامة أو الرقم المدني)



          أدخل رقم البطاقة الشخصية



          أدخل رقم الهاتف الثابت / اسم الدخول / رقم الهاتف المتنقل







          اختر زر "ارسل"



          سيتم إرسال اسم المستخدم/ كلمة المرور إلى البريد الإلكتروني للمشترك



          sigpic

          تعليق

          يعمل...
          X