إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إحذروا فيروس "كاماسوترا" الالكتروني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إحذروا فيروس "كاماسوترا" الالكتروني

    .بدأ العد العكسي لاجتياح الفيروس الجديد اجهزة الكمبيوتر


    هدف هذا الفيروس التخريب لأجل التخريب
    ساعة الصفر ستكون منتصف ليل الجمعة في الثالث من شباط/ فبراير، إذ ان هذا هو موعد بدء عمل فيروس خبيث تعددت تسمياته - وإن اشتهر باسم كاماسوترا- وتوحّد مفعوله.
    ويقول الاستشاري في تكنولوجيا المعلومات رائد راجح إن هذا الفيروس يدخل الى جهاز الكمبيوتر عبر بريد الكتروني ويختبئ فيه حتى يحين موعد بدء عمله.
    ويشرح راجح خطورة هذا الفيروس الذي "يؤثر على برامج الحماية في جهاز الكومبيوتر ويرسل نفسه بشكل تلقائي على شكل رسالة على كل العناوين الالكترونية الحفوظة داخل قائمة العناوين المخزونة في بريد كل مستخدم. كما انه يدمّر كل الملفات وبالأخص ملفات الـ"مايكروسوفت" أو الـPDF".
    وتوقع الخبراء أن يكون عدد الاجهزة المصابة قد بلغ نحو ستمائة الف. وتظهر "كاماسوترا" كرسالة الكترونية مرفقة تحمل عنوانا موضوعيا قد يكون جذابا بالنسبة للكثيرين مثل فيلم ساخن Movie" Hot أو "أعطني قبلة " give me a kiss أو "ملكة جمال لبنان لعام 2006.
    كما أن بعض نسخ هذا الفيروس شديد الخطورة تشير إلى ملف يحتوي على مرشد أو دليل "كاماسوترا" العتيق، والهدف طبعا هو جذب المستخدم لكي يعمد بدوره الى فتح الملف المرفق، وبعدها يكون قد فات الأوان.
    والفيروس المعروف ايضا باسم "جرو أ" Grew.A أو "ماي وايف يمكن تجنبه من خلال الانتباه التام وعدم فتح اي بريد الكتروني مجهول الهوية.
    هذا الفيروس يظهر رغبة قراصنة الانترنت بإلحاق أكبر ضرر ممكن بالمستخدمين والأجهزة. بمعنى آخر، هدف القراصنة هنا هو التخريب من اجل التخريب فقط، وليس هدفا محددا في عملية سطو الكتروني أو جهاد او غيره فالغارة الالكترونية هذه لا تحمل معها أي شعار ولم تتبنّها أي مجموعة أو شخص بعينه حتى الساعة
    وسام الصايغ
    بي بي سي- لندن
يعمل...
X