إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دل تستدعي 4,1 ملايين جهاز لاستبدال البطاريات الخاصة بها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دل تستدعي 4,1 ملايين جهاز لاستبدال البطاريات الخاصة بها



    تخطط كل من شركة دل المتخصصة في إنتاج أجهزة الحاسب الآلي ولجنة حماية المستهلك الأمريكية على استعادة بعض أجهزة دل في السوق والتي يصل عددها 4,1 ملايين جهاز، وذلك يوم الثلاثاء الماضي حسبما أفاد مسئول في الشركة.
    وقرار الاستعادة قد خصص لموديلات معينة من أجهزة دل المحمولة وهي Latitude, Precision, Inspiron و أجهزة المحمول الخاصة من دل XPS واستعادة هذه الأجهزة تأتي بعد ثبوت وجود مشكلة في البطارية الخاصة بالجهاز والتي صنعتها شركة سوني. وقد خصصت استعادة الأجهزة للأجهزة التي بيعت في الفترة ما بين أبريل 2004 وحتى يونيو 2006.
    اذا كنت تملك احد هذه الأجهزة فعليك أن تقوم بإطفاء الجهاز ومن ثم إزالة البطارية ومن ثم إعادة تشغيل الجهاز موصولا بالشاحن مباشرة بدون البطارية. وسبب الاستدعاء هو وجود ستة تقارير تفيد بحصول دمار لبعض الممتلكات الخاصة بدون إصابات. وذلك بسبب وجود عطل في البطارية الخاصة بالجهاز والتي تسبب حرارة زائدة في الجهاز.

    وقال مسئول في الشركة أن دل تحافظ على سلامة زبائنها، وذلك باستدعائها لهذه الأجهزة التي وردت تقارير بأنها تشتعل أو تنفجر. وقال أيضا أن استعادة دل لل 4,1 ملايين جهاز تأتي بعد إن باعت دل 22 مليون جهاز خلال الفترة المذكورة. وتقول شركة دل أن استعادة الأجهزة لن تؤثر على أرباح شركة دل لهذا العام.

    الجدير بالذكر إن هذا النوع من الاستدعاء هو الأكبر من نوعه في عالم الإلكترونيات. وقال المتحدث الرسمي لشركة سوني ريك كلانسي إن سوني مستعدة للمساعدة في تغطية تكلفة الاستدعاء وقد رفض التصريح بالمبلغ الذي سوف تقوم سوني بمساعدة دل به.

    وقد قامت دل بتعيين موقع الكتروني وذلك لمساعدة العملاء على معرفة الأجهزة المستعادة، وذلك على الموقع https://www.dellbatteryprogram.com/Default.aspx . وقد قامت أيضا الشركة بتخصص رقم مجاني، وذلك للمتضررين من هذه الأجهزة وهو 18663420011.

    وفي تفسير لزيادة الحرارة في البطارية تأتي نتيجة تسرب مادة كيميائية تتفاعل مع مادة أخرى موجودة في الغلاف الخاص بالبطارية من ما يؤدي إلى حدوث تماس كهربائي يؤدي إلى حرارة زائدة وذوبان الغلاف البلاستيكي وإذا كانت الحرارة عالية تؤدي إلى انفجار البطارية نتيجة الضغط العالي المتسارع.

    ودمتم سالمين


    نقلا عن جريدة الرياض 23-8-06
    [align=center] ما اعرف اوقع

    ممكن ابصم ؟؟؟؟؟؟[/align]

  • #2
    الحوادث المتعلقة بكمبيوترات ديل واجهت وايد اهتمام مؤخرا..
    إذا تذكرون الحادث اللي صار في اليابان لما جهاز انفجر بسبب البطارية..

    بس هم يقولون إن هاي إشاعات ماتهمهم.. وكل اللي يهمهم أونه توفير الأمان لمستخدميهم..

    مسكور أخوي ع نقل الموضوع..
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded/821_1166873907.gif

    تعليق


    • #3
      العفو

      ومسكوره على المرور وادد وادد
      [align=center] ما اعرف اوقع

      ممكن ابصم ؟؟؟؟؟؟[/align]

      تعليق

      يعمل...
      X