إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملخص الشامل عن ويندوز 10

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الملخص الشامل عن ويندوز 10

    انتهى منذ قليل مؤتمر مايكروسوفت الخاص بويندوز 10 والذي كشفت فيه المزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل القادم الذي سيشكل مفصل جديد في تاريخ الشركة. كما تطرقت للعديد من التفاصيل حول ويندوز 10 على مختلف المنصات والتكامل فيمابينها.
    في البداية تحدثت مايكروسوفت أن هناك 1.5 مليار مستخدم لأنظمة ويندوز عموماً، وانضم 1.7 مليون شخص لتجربة المزايا الجديدة في ويندوز 10 قبل إطلاقها حيث قاموا بتنصيب النظام 3 مليون مرة حيث يتم التنصيب مرة جديدة مع كل دفعة مزايا جديدة تطلقها وهناك أكثر من 650 مليون شخص قام بترقية ويندوز 7 إلى حزمة التطويرات الخدمة الاولى منه.
    ما يهم المستخدمين الآن أن كل من لديه ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 سيحصل على الترقية إلى ويندوز 10 مجاناً لكن لمدة سنة واحدة فقط، وبعدها على مايبدو سيتطلب منكم شراء الرخصة وهو ما لم توضحه مايكروسوفت بدقة.



    والآن لنتعرف أكثر على ما الجديد الذي سيحمله ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر وغيرها من اللوحية والهواتف الذكية.
    والبداية مع شريط المهام الجديد الأزرق وقائمة ابدأ بتصميم جديد ويمكنها أن تعرض على كامل الشاشة أو تغيير حجمها لوضعية أصغر ويظهر من خلفها سطح المكتب كما اعتدت في ويندوز 7.



    وهناك مركز أحداث Action Center جديد للوصول للأحداث السريعة مثل تشغيل الشبكة اللاسلكية والبلوتوث كما ستعرض أيضاً التنبيهات فيها ويمكن للتطبيقات أن تضيف أزرارها وصورها ويمكن للمستخدم التفاعل مع التنبيهات مباشرة من مركز التنبيهات الجانبي.







    كما حصلت شاشة الإعدادات على تحديث هام أصبحت أكثر تنظيماً ونظافة وتم دمج تطبيقي الإعدادات ولوحة التحكم بتطبيق واحد.


    Continuum


    Continuum أو الاستمرارية وهو أبرز ما جاءت به آبل في نظام تشغيلها، الآن سارت مايكروسوفت على نفس الخطى، فمثلاً لو قمت بإزالة الفأرة أو لوحة المفاتيح فإنه تظهر نافذة منبثقة جديدة لتخبرك بتحويل ويندوز إلى وضعية الحاسب اللوحي. وهذه الميزة مفيدة جداً في أجهزة من نوع 2 في 1 حيث يتغير نظام التشغيل عند فصله عن لوحة التحكم بالتالي يمكنك التبديل مابين التحكم باللمس كلوحي أو الفأرة ولوحة المفاتيح ككمبيوتر. وهذه المزايا ستتوفر لمختبري النظام خلال الفترة مابين 3-5 شهور قادمة.




    كورتانا


    كورتانا المساعد الصوتي الخاص بمايكروسوفت على الهواتف الذكية أصبح متوفراً على أجهزة الكمبيوتر والحواسب اللوحية أيضاً حيث سيكون جاهزاً لسماع أوامرك والبدء بتنفيذها كأي مساعد صوتي آخر.
    وستجد كورتانا على شريط المهام بجانب أيقونة قائمة أبدأ ومن هناك سيظهر لك بشكل منبثق عندما تطلب منه شيء. لكن حرصت مايكروسوفت عندما فكرت بتوفير كورتانا على الكمبيوتر بأن لايقدم نفس تجربة المستخدم على الهواتف الذكية، بل ستجده الآن يفهم أسئلة أكثر علاقة بالكمبيوتر. فمثلاً يمكنك أن تطلب منه أن يعرض لك العروض التقديمية الخاصة بمشروع تخرجك فيقوم بتشغيل بحث ويندوز ويبدأ بالبحث في المستندات على جهازك وكذلك حسابك على ون درايف للتخزين السحابي. ومثال آخر على إمكانيات كورتانا أن تطلب منه عرض الصور التي التقطتها في شهر معين فإنه سيقوم بالبحث بكامل جهازك عن الصور الملتقطة في ذلك الشهر ويعرضها لك.
    وإن أردت كتابة الأوامر بدلاً من نطقها يمكنك مثلاً كتابة اسم تطبيق ما لنفترض Skype فإن كورتانا سيفهم أنه تطبيق وسيعرض لك أوامر تتعلق به، فمثلاً لو كان التطبيق منصباً على جهازك يمكنك تشغيله مباشرة من كورتانا، ولو لم يكن لديك التطبيق من قبل يعرض لك المتجر لتنزيله منه. ويدعم كورتانا الكثير من الأمثلة والتطبيقات مثل تشغيل الموسيقى وحتى يمكنك أن تطلب منه أن يصمت فيوقف الموسيقى وكذلك يمكن أن يكون كورتانا مساعدك في الكتابة فتنطق الكلام المراد كتابته كرسالة بريدية ويقوم بتحويله إلى نص رقمي مكتوب وبالطبع كل هذه الأوامر تعمل باللغة الإنكليزية ولاتدعم العربية.


    ويندوز 10 على الأجهزة الذكية





    سكس - سكس عربى


    كما نعلم خطة مايكروسوفت بتوحيد تجربة استخدام نظام تشغيلها ليس فقط مابين الكمبيوتر والمحمول، كذلك على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وحتى إكس بوكس وغيرها. وسيحصل مستخدمي ويندوز فون 8.1 على الترقية مجاناً إلى ويندوز فون 10.
    وأبرز الجديد في النظام أن شاشة البدء الآن تعرض صورة الخلفية كخلفية ولا تكون متداخلة مع المربعات الحية. وسيتم مزامنة مركز الإشعارات والتنبيهات مابين هاتفك و كمبيوترك بالتالي لو قمت بتجاهل أي تنبيه فإنه لن يظهر على الجهاز الآخر. وحصلت الإعدادات على إعادة تصميم أصبحت أكثر تنظيماً ونظافة. كما حصلت التنبيهات على تطوير بحيث يمكنك التفاعل معها والرد المباشر على رسائل المحادثة من خلال التنبيه وستلاحظ أن لوحة المفاتيح ستظهر بشكل عائم ويمكنك تغيير مكانها لتناسب موقع أصابعك والكتابة، وإن لم ترغب بالكتابة بيدك فيمكنك الكتابة بالصوت حتى أن محرك نظام التشغيل يفهم بعض الرموز مثل هاشتاغ فيكتبها كرمز وليس ككلمة.
    وفي تطبيق الرسائل تم التكامل والدمج مع سكايب كما يمكنك التبديل بين عدة تطبيقات دردشة كالرسائل وسكايب في نفس الوقت ونفس المحادثة. ويفترض أن هذه الميزة ستدعم تطبيقات دردشة اخرى لكن مايكروسوفت لم تحددها.
    universal apps .. تطبيق واحد أجهزة متعددة
    مع توحيد نظام التشغيل على عدة أجهزة، فإن مايكروسوفت تسعى لتطبيق ماسمته universal apps وهو نفس التطبيق يعمل على هاتفك وجهاز الكمبيوتر طالما أن الاثنين يعملان بويندوز.
    واستعرضت مايكروسوفت نسخة المراجعة الجديدة من أوفيس للهواتف الذكية وركزت على وورد و إكسل و بوربوينت حيث ستأتي مع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية التي قياسها أقل من 8 بوصة مسبقاً.
    وبدى تطبيق البوربوينت على ويندوز فون وكأنه نسخة مصغرة من بوربوينت ويندوز ويمكنك عرض المستند والعرض التقديمي مباشرة والتحرك في شرائح العرض مع مؤثرات الإنتقال بكل سلاسة. ويدعم أوفيس أيضاً الطباعة اللاسلكية للأجهزة اللمسية.
    وعملت مايكروسوفت على أن يكون تطبيق البريد الإلكتروني اوتلوك كـ Universal app ليعمل على الهواتف والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. حتى أنه يحوي على محرر نصوص بنفس محرك معالجة النصوص وورد لأجهزة سطح المكتب مع إمكانيات التنسيق المتعددة.
    وكما في العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني فإنه يدعم السحب لليسار من أجل حذف الرسالة ولليمين من أجل التأشير عليها بعلم.
    كما حصل اوتلوك على أجهزة الكمبيوتر على تحديث يمكنك إضافة صورة خلفية لمساحة العمل، وتحسين تصميم التقويم مع لمسات كبيرة من واجهة الميترو.
    وبعدها شرحت مايكروسوفت بشكل سريع التحسينات على أبرز تطبيقات ويندوز فون مثل تطبيق الصور الذي جاء بتصميم مشابه لتطبيق الصور على ويندوز. وسيعمل تطبيق الصور على سحب كافة صورك من مختلف أجهزتك المتزامنة وحساباتك السحابية مثل ون درايف ليعرضها لك في مكان واحد.
    وسيكون التطبيق بمستوى من الذكاء بحيث أن الصور المتكررة لن تعرض في التجميعات وكذلك الصور ذات الجودة السيئة. وبالحديث عن الجودة فإن التطبيق سيقوم تلقائياً بإضافة التحسينات والتعديلات على صورك مثل إزالة العين الحمراء وتحسين مستوى إضاءة الصور المعتمة. وحتى سيقوم تلقائياً بإنشاء الألبومات وتجميع الصور فيها مع عرض صورة غلاف لكل ألبوم تكون مميزة وبالطبع يمكنك مشاركة كامل الألبوم بسهولة.
    وحصل تطبيق الموسيقا على تحديث ووعدت مايكروسوفت خلال شهرين كحد أقصى أنها ستدعم رفع الملفات الصوتية إلى سحابة ون درايف. وأيضاً في تطبيق الخرائط تم إضافة المساعد كورتانا ليبحث لك بسرعة عن أي مكان تود تناول العشاء فيه.
يعمل...
X