إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منقول .رجاء التثبيت:موضوع هام للطلاب المحولين والمنتقلين لكلية الآداب بعد الفرز 2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منقول .رجاء التثبيت:موضوع هام للطلاب المحولين والمنتقلين لكلية الآداب بعد الفرز 2

    ( أخواني كنت أمس أقر أحدى المنتديات و وجدت موضوع مهم يخص الطلاب المحولين والمنتقلين لكلية الآداب بعد الفرز الثاني عن طريق مركز القبول الموحد . فنقلته حرفا حتى يستفيد منه من يخصه الأمر . ونرجو من المشرفين تثبيت الموضوع لإهميته كما سوف تقرأون ) وهذا الموضوع ، طرحه الكاتب (إيماني هو عزمي ) :
    " حقيقة تريثت وأن أشارك في المنتدى ولكن زميلتي نصحتني بالمشاركة وطرح الموضوع بحكم أن المنتدى مهم لجميع طلاب جامعة السلطان قابوس .. وكل الشكر للقائمين على هذا المنتدى الرائع ..فوددت أن أطرح الموضوع في منتدى قضايا الطلاب وفي منتدى طلاب كلية الآداب ..
    اخواني الطلاب المحولين لكلية الآداب بعد الفرز الثاني ، هذا النقاش يخصكم بالدرجة الأولى وأتمنى منكم المشاركة ...
    هناك طلاب قاموا بطلب التحويل من كليات أخرى كانوا مقبولين فيها في الفرز الأول ، وقاموا بتثبيت العرض الثاني بعد الفرز الثاني عن طريق مركز القبول الموحد ، وقاموا بالتحويل لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.. البعض من الحقوق والبعض من كليات أخرى ، وفضلوا كلية الآداب .. ولكن تصوروا ماذا حدث ؟؟
    هؤلاء الطلاب تم توزيعهم بصورة عشوائية على تخصصات كلية الآداب .. البعض في تخصص الإنجليزي تخصص بعضهم في تخصص الموسيقى لانهم ما محصلين طلاب ، والبعض في تخصص أداب عام .. ولم يخبروا الطلاب بهذا الشئ وسوف يتفاجأ الطلاب بعد بداية الدوام الرسمي تاريخ 26 / 9
    أعتقد وأجزم بالعشرة لا يمكن لاي شخص أو مسؤول أن يفرض تخصص على طالب ، والطالب عليه آلا يسكت ، وله أن يرفض تخصص هو لا يريده ، وأتحدى أي مسؤل في الجامعة أن يقف عثرة أمامه ، لانه لا يوجد اصلا قانون يمنع الطالب من دراسة تخصص .. وبالعكس القانون لا يجبر الطالب أبدا فله أن يختار ما يشاء ، والحقيقة الصبر له حدود بصراحة مع بعض التصرفات والذي جالس يحدث أعتقد لا يصب في مصلحة كلية الآداب وجامعة السلطان قابوس مهما كان السبب .. لأن الطالب انتقل إلى كلية الآداب برضاه وليس لأي شخص كان أن يجبره على دراسة تخصص هو لا يريده ... كيف نعالج المشكلة ؟؟
    على سبيل المثال : لو فرضنا أن الطالب لا يريد مستواه في اللغة الإنجليزية ممتاز ولكنه لا يجد نفسه في الإنجليزي ، ويريد تخصص أخر ، ماذا يفعل ؟؟؟
    ونفس المثال يتكرر مع طالب أُجبر على دخول تخصص الموسيقى أو أي قسم أخر ..
    أليس له الحق في دراسة آداب عام ومن ثم يختار التخصص الذي يريده ويشعر بانه سوف يبدع فيه - وتخصصات الأداب العام متعددة (اللغة العربية – علم المكتبات – علم الاجتماع – التاريخ – الجغرافيا – الإعلام )
    فلماذا هذه العشوائية . ولماذا يجبر الطلاب على تخصصات معينة لا يرغبونها ؟
    هل الطريقة العشوائية في توزيع هؤلاء الطلاب طريقة مقبولة؟
    أليس للطالب الحق في دراسة أي تخصص هو يرغبه ؟؟
    هل الطالب انتقل أو حوّل كلية الآداب حتى يجبر على تخصص . وهل يوجد قانون أصلا يُجبر الطالب على دراسة تخصص دون أخر ؟؟؟
    - طالب لا يريد تخصص اللغة الإنجليزية حتى لو كان مستواه في الإنجليزي ممتاز ولكنه يجد نفسه في تخصص أخر . هل يُجبر على دخول قسم الإنجليزي ؟
    - طالب او طالبة لا تريد الموسيقى ولم يدرس مقرر الموسيقى في المرحلة الثانوية ( مرحلة الدبلوم ) ولا تستهويه أبدا ، فهل يُجبر على أن دخول تخصص الموسيقى وهو لا يحبه ولم يدرسه أصلا في الثانوية لأنه لا يجد نفسه في الموسيقى والفن ؟
    أعتقد بإمكان كل طالب تم توزيعه في تخصص آلا يسكت عن حق من حقوقه ، وأن يرفض تخصص قبل فيه دون رغبته ، ويرفع تظلم لرئيس الجامعة ، ولكن قبل هذا لا بد أن نستفيد من نقاشكم حول الموضوع حتى نخرج بنتيجة تفيد الطلاب المقبولين أو المحولين إلى كلية الآداب بعد الفرز الثاني ، وأتمنى أيضا من الطلاب والذي قاموا بالتحويل والانتقال لكلية الآداب بعد الفرز الثاني أن يشاركونا الحوار لان الموضوع يحدد مستقبلهم ."
    منقول للاستفادة والمشاركة بأرائكم

  • #2
    موضوع مهم يستحق النقاش فعلا وهذا ماحدث مع طلاب السنة الماضية بالضبط..أجبروا على تخصصات لايريدونها مع العلم أن إحدى زميلاتي اتصلت بالجامعة قبل قبولها وأخبروها بأنها ستدخل التخصص الذي تريده ولكن للأسف حدث العكس..نرجو إيجاد الحل لهذه المشكلة..في النهاية هذا مستقبل الطالب.
    كل الشكر لك أخي الكريم على إثارة الموضوع

    تعليق


    • #3
      لو رفض التخصص بيقولو له روح ادرس ع حسابك ليش مسوووووووين جامعات وكليات خاااصة

      احناااااااااااااااااااااا مجربين قبل
      Je te promets la clé des secrets de mon âme
      Je te promets ma vie de mes rires à mes larmes
      Je te promets le feu à la place des armes
      Plus jamais des adieux rien que des au-revoirs

      تعليق


      • #4
        الصراااااااااااااااحه مارد ردوا عليناااااااااااااااااااااااا
        Je te promets la clé des secrets de mon âme
        Je te promets ma vie de mes rires à mes larmes
        Je te promets le feu à la place des armes
        Plus jamais des adieux rien que des au-revoirs

        تعليق


        • #5
          ياربي شو هالمشاكل ...

          بس بعد حاولو تفهمو وتتحركو من الحين ...
          لين تحصلو التخصص اللي تريدوه

          اذا ماصار ... توكلو على ربكم عسى يكون خير ...

          تعليق

          يعمل...
          X