إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جامعة السلطان قابوس تمكن طلابها من خوض غمار العمل الريادي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جامعة السلطان قابوس تمكن طلابها من خوض غمار العمل الريادي

    قام مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع «إنجاز عمان» في تنفيذ «حقيبة إنجاز» لطلاب جامعة السلطان قابوس، وسوف تبدأ الشركة في تطبيق البرنامج لطلاب كلية التربية كمرحلة أولى حيث سيتم تعميم البرنامج لاحقا على مختلف كليات الجامعة.
    وحقيبة إنجاز هي إحدى الحقائب التدريبية،التي تهدف إلى تمكين الطلاب لخوض غمار العمل الريادي عبر إنشاء و إدارة شركة حقيقية ذات رأس مال وهيكل إداري ووظيفي، الأمر الذي من شأنه أن يصقل المهارات الفردية والجماعية، والتي لا يقوم أي مشروع ريادي إلا عليها، ومما يميز هذه الدورة اعتمادها أسلوب التعليم التفاعلي، والذي يقوم على استنهاض الحوار الفاعل بين الطالب والمتطوع والتشجيع على استنباط الحلول والخطط المناسبة لكل مشروع مما سيساهم في تنمية مهارات الشباب للعب دور أكثر حيوية في الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح المبادرة لديهم ونشر ثقافة العمل الحر.
    ويتم تنفيذ برنامج الشركة لمجموعتين من طلاب كلية التربية بجامعة السلطان قابوس، الأولى للطلاب والأخرى للطالبات يعمل على إدارتها متطوعون من القطاع الخاص من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الأعمال.
    والجدير بالذكر أن «إنجـاز عمـان» هو جزء من منظمة عالمية غير ربحية تأسست عام 1919م تسمى (Junior Achievement Worldwide) وتعمل في أكثر من 120 دولة حول العالم ويشارك بها أكثر من تسعة ملايين طالب سنوياً.
    كما نظم مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة بالتعاون مع شركة شل عمان للتنمية حلقتي عمل بعنوان «إتيكيت العمل» لطلاب الجامعة و قام بتنفيذها المعتصم بن سعيد السريري مدير الاستثمار الاجتماعي بشركة شل عمان للتنمية.
    وقد هدفت الحلقة إلى نشر ثقافة وآداب التعامل مع الرؤساء والزملاء والمرؤوسين داخل بيئة العمل، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع مختلف الجنسيات والشعوب ووسائل الاتصال وكيفية التحلي بالمستوى الأخلاقي الراقي في مختلف جوانب الحياة.
    الجدير بالذكر أن الإقبال كان كبيرا من جانب طلاب الجامعة حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الحلقات 100 طالب وطالبة معظمهم من طلاب السنة الأخيرة ومن مختلف الكليات.
    وتأتي إقامة هذه الحلقات ضمن إطار «برنامج الوعي الوظيفي» حيث يهدف البرنامج إلى تدريب طلاب جامعة السلطان قابوس وتأهيلهم منذ سنواتهم الأولى في البرنامج الدراسي لاكتساب بعض المهارات الإدارية والشخصية المكملة للحصول على الوظائف في القطاعين العام والخاص، وكذلك الارتقاء بالوعي الوظيفي لديهم من خلال إقامة العديد من الورش والمحاضرات وعمل الزيارات الميدانية لبعض قطاعات العمل المختلفة.
    ويسعى مركز التوجيه الوظيفي في مواصلة جهوده الحثيثة في توجيه وإرشاد طلاب الجامعة لاختيار وتخطيط مساراتهم المهنية، وتعريفهم بالمهارات المطلوبة بسوق العمل وكيفية صقلها، ومتابعة أوضاعهم المهنية بعد التخرج، ومد جسور التواصل بين الجامعة وخريجيها وقطاعات العمل المختلفة، بما يسهم في ربط الجامعة وتخصصاتها الأكاديمية بمتطلبات سوق العمل وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بالبرامج الأكاديمية.
يعمل...
X