إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عشائر الجوالة في استقبال ملك السويد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عشائر الجوالة في استقبال ملك السويد

    16 يناير 2010م

    افتتح جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد بمرافقة معالي/ محمد بنالر/ مستشار جلالة السلطان لشؤونالتخطيط الاقتصادي و معالي يحيى بن سعود السليمي ـ وزير التربية والتعليم مخيم التجمع الكشفي والإرشادي من أجل البيئة في حديقة النسيم في بركاء الذي نظمته المديرية العامة للكشافة والمرشدات بمشاركة مفوضيات السلطنة وجوالة وجوالات السلطنة وجاليات الهند وسريلانكا والمجلس البريطاني وجمهورية مصر العربية.
    بدأت مراسيم الافتتاح بالطابور الجماعي ورفع أعلام الدول المشاركة ثم توجه جلالة الملك إلى جولة حول مخيمات فرق المرشدات والجوالة والجاليات الأجنبية المشاركة والتي خلالها تم عرض الأعمال الريادية الكشفية ومشاريع وانجازات الكشفية والطهي الخلوي والألعاب الكشفية وقدمت فرقة المديرية العامة للكشافة والمرشدات الموسيقية عروضا موسيقية واستعراضات عسكرية تبعتها عروض لرقصات شعبية عمانية.
    http://up.mn66.com/images/97_1575_16..._1608_1_tn.jpg

  • #2
    موفقيــــــــــــــ^_^ــــــــــــــــن






    تعليق


    • #3
      وين الصور ؟؟؟؟؟؟
      شكرا على الخبر

      تعليق


      • #4
        جميل جدا ~ بس ياريت لو تحملوا الصور نريد نشوف التغطيه ..

        دمتم سالمين
        بعض الخطايا العذر فيها لو تصاعبها تفيد

        وبعض الخطايا ما يفيدبها ولو هانت عذر


        " أرق تحية.. مريم "

        تعليق


        • #5

          أشاد جلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي بتطور الحركة الكشفية والإرشادية بالسلطنة
          .

          وقال في تصريح للصحفيين اليوم خلال الزيارة التي قام بها للتجمع الكشفي والإرشادي من اجل البيئة بحديقة النسيم العامة / ماشاهدته من أنشطة بيئية في هذا المخيم أمر مثير للدهشة والإعجاب .. لقد علمت أن البيئة هي المحور الرئيسي للعديد من الأنشطة والبرامج في السلطنة خلال السنوات الماضية.

          واضاف ان تخصيص مواضيع وانشطة هذا التجمع من أجل البيئة سيكون منطلقا لنشر الوعي البيئي لدى الكشافة والمرشدات وللمجتمع ككل.

          كما اشاد ملك السويد بالمستوى الكبير للتدريب والتأهيل للكشافة والمرشدات داخل التجمع الكشفي والإرشادي .





          وكان جلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي قد قام اليوم بزيارة للمخيم الكشفي والإرشادي من اجل البيئة المقام بحديقة النسيم العامة وذلك في إطار زيارته الخاصة للسلطنة رافقه معالي محمد بن ال**ير مستشار جلالة السلطان للشؤون التخطيط الاقتصادي الوزير المرافق لجلالة الملك ومعالي يحيى بن سعود السليمي وزير التربية والتعليم .






          و قد اطلع ملك السويد خلال الزيارة على أنشطه وبرامج وفعاليات التجمع الكشفي والارشادي من اجل البيئة و تجول في اقسام التجمع حيث زار مخيم المرشدات والمتقدمات والأشبال والزهرات والجوالات والجاليات لمشاهدة اهم الفعاليات والانشطة المقامة على ارض المخيم و عروض الفرقة الموسيقية الكشفية.




          كما قام جلالة ملك مملكة السويد بزيارة الركن الخاص لاحتفالات مرشدات السلطنة بمئوية حركة المرشدات بمناسبة مرور مائة عام على انشائها عالميا وقام جلالة الملك بالتوقيع على لوحة المئوية ثم تجول لمشاهدة حلقات العمل التدريبية والمعرض الكشفي والذي ضم عدة أركان منها ركن الحياكة والتطريز وضم حياكة الأزياء النسائية العمانية وتطريز المفارش والحقائب وحافظات الهواتف والشراشف وركن النجارة وركن السباكة وحلقات تدوير المخلفات البيئية ومراحل صناعة الدعون باستخدام سعف النخيل .. كما شاهد بعض التجارب العلمية واستخدام الطاقة البديلة متمثلة في استغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء .

          وتجول ملك السويد خلال الزيارة في معرض الجهات والمؤسسات التي لها علاقة بأنشطة الكشافة والمرشدات كوزارة السياحة ووزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وبعض المنظمات الدولية كصندوق الأمم المتحدة للسكان ومعرض مدارس الجاليات البريطانية والمصرية والسيريلانكية والهندية وركن إصدارات المديرية العامة للكشافة والمرشدات ومعرض الأنشطة والفعاليات الكشفية والإرشادية واطلع على أنشطة المخيم الكشفي الدولي الرابع للتواصل والتكنولوجيا للاسلكي والانترنت .




          كما قام جلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي بغرس فسيلة من النخيل في ارض الحديقة .




          من ناحية اخرى أبدى جون جيجن المدير التنفيذي لصندوق التمويل الكشفي العالمي إعجابه بالمعسكر الكشفي والإرشادي من اجل البيئة وقال انه من أفضل المعسكرات التي قام بزيارتها مؤكدا ان المعسكر الكشفي والإرشادي كان منظما وضم مجموعة من الأنشطة والبرامج الكشفية والعلمية والبيئية والتي قدمها المشاركون بكل براعة موضحا إن لدى كشافة ومرشدات السلطنة الطاقة والحماس من اجل تطوير العمل الكشفي والإرشادي.

          من جانبه اشاد الدكتور عاطف عبدالمجيد امين عام المنظمة الكشفية العربية بجهود الكشافة والمرشدات العمانية في الحفاظ على البيئة وقال إن إقامة هذا التجمع من اجل البيئة دليل على اهتمام السلطنة ككل بالبيئة وقال إننا نعتز بهذا العمل الرائع الذي قام به الكشافة والمرشدات العمانية والتي نعتبرهاإحدى المجموعات الكشفية والارشادية التي نفتخر بها على مستوى الكشافة العربية العالمية .




          وأضاف ان ارتداء بعض المسؤولين للزي الكشفي والارشادي يدل على قناعتهم بأهداف وقيم الروح الكشفية موضحا ان هذا النموذج سوف يفتح الطريق لزيادة العضوية للحركة ويشجع الأسر على دفع أبناءهم للحركة الكشفية مشيرا ان الزيارة ستفتح الباب لمزيد من القناعات من قبل صندوق التمويل العالمي والمنظمة الكشفية العالمية لدعم العمل الكشفي في الاقليم العربي .




          ورافق جلالة الملك خلال الزيارة وفد يضم كلا من لارس كولند رئيس المنظمة الكشفية العالمية ومايك بوسمان الرئيس المقبل للمنظمة الكشفية العالمية وجون جوهان الرئيس التنفيذي للمنظمة والدكتور عاطف عبد المجيد المديرالاقليمي العربي للمنظمة امين عام المنظمة الكشفية العربية وسعادة السفير جان ثيسليف سفير مملكة السويد المعتمد لدى السلطنة .


          جلالة السلطان / حفل عشاء



          اقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/حفظه الله ورعاه/ ببيت البركة مساء اليوم حفل عشاء تكريما لجلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي وذلك بمناسبة زيارته للسلطنة .




          حضر حفل العشاء عدد من اصحاب المعالى واعضاء الوفد المرافق لجلالة الضيف .

          تعليق


          • #6
            .

            تعليق


            • #7
              شي جميل..


              يا ليتني لو كنت مشاركة معهم..
              http://www.danasoft.com/sig/meme339395.jpg

              تعليق


              • #8
                ما شاء الله جميل جدا .. شكرا على التغطية الرائعة ^^



                لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



                جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

                تعليق


                • #9
                  ممتاز يا كشافه





                  رضــا الناس

                  ضحكت فقالوا: ألا تحتشم ؟
                  بكيت فقالوا: ألا تبتسم ؟
                  بسمت فقالوا: يرائي بها
                  عبست فقالوا: بدا ما كتم
                  سكت فقالوا: كليل اللسان
                  نطقت فقالوا: كثير الكلم
                  حلمت فقالوا: صنيع الجبان ولو كان مقتدرا لانتقم بسلت فقالوا: لطيش به وماكان مجترئا لو حكم
                  يقولوا شديد, إذ قلت لا وإمعة حين وافقتهم
                  فأيقنت أني مهما أرد رضا الناس
                  لابد أن أذم !!!


                  تلك هي الحقيقه المره !!

                  تعليق

                  يعمل...
                  X