إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الجماعات الطلابية هي المحرك الديناميكي من وجهة نظري التي تقود الطالب والممارس لها بشكل عام الى مرسى السمو والرقي سواء في الحياة العلمية او العملية او حتى الحياة العامة وذلك من خلال دفة الابداع التي تقود الطالب والممارس لها .. وهذا اكيد لا يختلف عليه اثنين ..


    ولكن هناك تسأل واستغراب شديد وحيرة من امري راودتني لدى زيارتي لمعرض الانشطة الطلابية التابعة للعمادة .. سبحان الله .. عند دخولي هذه المره وانا في سنتي الاخيرة ومقبل على التخرج .. اسمع من الطلاب المنتسبين للجماعات وهم يشرحون عن جماعاتهم وانشطتهم نفس الكلام الذي سمعته وانا سنة اولى فالجامعة لدى زيارتي للمعرض .. وكأن شخص ما اخذ المعلومات من راس من سبقهم ووضعها في روسهم .. سبحان الله هذا اكبر دليل اننا جالسين نتناقل الادباع واحد بعد واحد من غير ما احد يضيف عليه شي ابدا .. هذا من ناحية ومن ناحية اخرى كنت اتسأل لماذا يتم تسجيل مئات الطلاب للانتساب الى الجماعات الطلابية ولكن عن مباشرة الجماعة للاعمالها لا تجد سوى 10% فقط او اقل من الطلاب الذين كانوا منتسبين الى الجماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما هي اسباب عزوف الطلاب عن المواصلة فالنشاط بعد ما سجلوا فيها من خلال المعرض او حتى من خلال الاعلانات المنشرة ..

    من خلال تفكيري العميق استنتجت نوعان من الاجوبة :

    اولا / الاجوبة التقليدية وتمثل 90% من ردود قادة الجماعات والاعضاء الفاعلين بها ومن امثلتها :

    1 - هم ما حبوا النشاط بس سجلوا فيه كذا
    2 - هم ما يحضروا اجتماعات
    3 - يمكن هم كانوا مارين المعرض وقالهم الي يشرح سجلوا فما بغوا يشرخوا مشاعره وسجلوا
    4 - يمكن كانت بنت حلوة ( اعتذر على اللفظ ) تشرح فبغوا يتسمجوا وقالوا بنسجل
    5 - موعد الاجتماعات ما مناسب

    ثانيا / الاجوبة التفكيرية ( التي يتم فيها تحريك العقل قليلا ) وتمثل 10% او اقل من ردود بعض الزوار او ممثلي الجماعات ولكن ليس قادتها او الاعضاء الفاعلين بها .. ومن امثلتها ..

    1 - ربما لا يصل الايميل الى العضوا المسجل لاي سبب من الاسباب .
    2 - ربما شعر ان الجماعة بحتيه كثير وما بأمكانه ان يبدع فيها ( البحتيه هي التخصصية يعني مثلا جماعة الفنون التشكيلية ما يدخلوا فيها إلا الي يعرفوا يرسموا وما شابه فقط )
    3 - لم يجد الاهتمام من قبل اعضاء الجماعة وهو شخص جديد ما يعرف شي .
    4 - شاف ان الرئيس وباقي اعضاء الادارة همهم غير شريف ويهتموا بالبنات اكثر من الشباب ( اعتذر على هذا العذر بس هو وارد )
    5 - صار موقف مع شخص من الجماعة خلاه يغير راأيه
    6 - عدم اهتمام مشرف الجماعة او رئيسها واهتمامهم منصب على خالد محمد سالم .. وإذا ما حصلوا خالد محمد سالم .. رجعوا يشوفوا سالم محمد خالد .. وماجد وزوينه وخليل ماحد يعطيهم وجه ابدا ..

    هذه بعض الاسباب وهناك الكثير لو امعنا التفكير بجد ..

    الي حاصل ان الابداع صاير يتكرر والناتج جالس يقل في مقابل المبالغ الي جالسه تصرف على هذه الانشطة بدون فائدة كبيرة تجنى .. والاسباب يتم تجاهلها من روساء الجماعات ولا ادري ما الاسباب ومشرفي الجماعات لا ادري ما موقعهم من الاعراب .. والاموال تصرف ..

    اتمنى وهذه رسالة من خريج احب جامعته وعمل فيها برجله ويده ومشى الى طرق الابداع باحثا وساعيا ومجدا من خلال الجماعات الطلابية وترأسها في فترة من الافترات..ان ننظر الى موضوع الجماعات بنظرة المفكر والحاب الى الابداع ورفع اسم الجامعة .. استحلف كل رئيس جماعة ان تكون قد المسؤولية وانك ما وصلت لهذا المنصب لكي تستغلها فرصة لترفع معدل ارقام البنات الموجود في هاتفك او ان تستغله في اشياء ونوايا غير صالحة واعلم ان كلنا راعي وكلنا مسئول عن رعيته ..


    دمتم بود ..
    من السهل ان يضحي الشاب من اجل الفتاة
    ولكن من الصعب ان تجد فتاة تستحق التضحية

  • #2
    بالفعل متميز بأخلاقي ما ذكرتة كان صحيحا من أسباب وتحليلات ولكن بخالفك الرأي بالنسبة لشرح الأعضاء عن جماعتهم في المعرض يتكرر منذ ان كنت في السنة الأولى
    الجماعات الموجودة في المعرض أو التي أعلنت عن فتح باب التسجيل عندها من الأستحالة ان تذكر خططها الجديدة وأبداعها لهذة السنة ولو قامت بلك ما فائدة التسجيل فيها والخطط الجديدة واضحة على عيان المشاركين بهذة الطريقة ستلغي بما تسمية من ابداع في مجال الأنشطة الطلابية فهي بصورة او بأخرى تحاول ان تعرض للطالب ما فعلتة في السنوات الماضية من انجازات وابداعات على امل ان تقنع الخر بأعمالها .....
    ولكن بالفعل ما ذكرتة عن دخول مجموعة كبيرة من الطلاب في الجماعة ولن يعمل سوى القلة القليل فأنا انتلك سببين اقتنع بهما كثيرة
    1)الوقت ثم الوقت ........قيجد المشارك في البداية الحماس للمشاركة ولكن بعدها ينصدم بأنة لايجد الوقت لنفسة فكيف لجماعة ادخل فقط اسمة فيها
    2)المجتمع ................ان الطالب القادم من بيئة نوعا ما محافظة تختلف كليا عن حياة الجامعة المختلطة يجد الصعوبة فيها للإبداع والتميز فهذا عيبا وهذا غير مقبول اجتماعيا ونحن نعلم ان الجماعة من أسمها جماعة يعني حوارات ونقاشات وهو غير متعود لذلك فنجدة يفضل عدم الظهور فيها...
    ومشكور لطرح الموضوع جاي في وقتة هع
    ننتظر المزيد

    تعليق


    • #3
      طيب لو ما تكلمت كل مجموعة عن جديدها .. كيف راح اعرف ان في شي جديد فالمجموعة .. كلامك عين الصواب اقلام بيضاء بس هذا للطلاب الجدد اما انا كطالب في سنتي الثالثة وا الرابعة او الاخيرة .. كيف لي ان اعرف ان المجموعة غيرت من اسلوب انشطتها واني لن اتندم إذا ما دخلت وانتسبت لها !!!!!


      شاكر لك مشاركتك ومقبل بكل احترام رأيك .. دمتي بود ..
      من السهل ان يضحي الشاب من اجل الفتاة
      ولكن من الصعب ان تجد فتاة تستحق التضحية

      تعليق


      • #4
        نسيت اذكر شي ..

        لا يقول رئيس الجماعة او غيره ان الشخص الي حاب يشتغل فالجماعة راح يجي ويسأل عن الجماعة ولو ما وصلنه ايميلات .ز وان الي يريد يصلي ما يحتاج احد يخبره القبله .. هذا عذر بس للاسف اقبح من ذنب .. إذا كان الطالب سنة اولى وتاخذه من الاداب الى نادي هيئة الموظفين وتقول له ارجع ما يعرف يرجع .. فكيف تقول لي ان الي ما يوصلنه ايميلات الجماعو لازم هو يجي يسأل عنها بنفسه .. هذا كلام واهي وفاضي .. للاسف نحصل كل جماعات او خليني اقول اغلب جماعات الجامعة فيها لجنة العلاقات العامة .. بس لا رئيس الجماعة ولا رئيس اللجنة يعرف تعريف العلاقات العامة وشو هي وظيفتها اصلا .. ويربط ما بين التنسيق وغيره من اختصاصات لجنة التنسيق والمتابعة في لجنة العلاقات العامة .. يا اخي لو كل جماعة تخصص جروب بسيط من لجنة العلاقات العامة وظيفة هذا الجروب انه يتواصل مع كل طالب يتغيب عن اجتماع او عن فعالية وتعرف سبب تغيبه ومشاكله وليش هو سجل فالجروب وما يشتغل فيه .. يا ناس هذا شي مفيد ومهم .. يمكن لا قدر الله الرجال او الحرمة صار ما يحضر الاجتماعات او ما يشتغل فالجروب لانه طاح مريض لا قدر الله .. شو راح يكون موقفه لو استلم مكاملة هاتفيه او حتى رسالة نصية من المجموعة للسوال عنه وانه ما حضر اكثر من اجتماعين .. يعني لو فرضن كان مريض بيروحوا يزوروه او كان عنده مشكلة مع عضوا او انه في خاطره شي .. ماحد عارف .. فلوا صار هذا اعتقد ان العلاقات راح تقوى بين طلاب الجماعات وترى العلاقه بين افراد الجماعة الوحده ما شرط يكون علاقة عمل بس لا .. حتى تكون علاقة اخوية ( الطلاب فيما بينهم والطلابات فيما بينهن ) .. اعقتد كذا ان الامور راح تكون في قمه الروعة ..

        شاكر لادارة الموقع تثبيت الموضوع .. دمتم بود ..
        من السهل ان يضحي الشاب من اجل الفتاة
        ولكن من الصعب ان تجد فتاة تستحق التضحية

        تعليق


        • #5
          بعض الأسباب//

          1ـ غالبا ما تكون أعمال المجموعات وأنشطتها في موسم التستات

          2ـ أحيانا إدارة المجموعة والأعضاء القداما يحتكروا الأعمال عليهم ويحطوا العضوا الجديد يتفرج وكأنه ما يعرف شي

          3ـ ثالثا وللأسف مجموعة لا بأس بها من الإداريين همه البنات وما كل الناس تحب هالحركات سوا كان ولد أم بنت

          4ـ بعض الإداريين(لسان بس) يكونوا مكتوفي الإيدي والأعضاء يشتغلوا يظهروا الأعمال بصوره رائعة وفي الأخر تحصل الإداري يضرب صدره يقول أنا وأنا وهو ولا شي.... ينسى أنه كل هذا من إبداع طالب ضحى بوقته وأبدع بيده وأفكاره وفي الأخر ينسى حتى من قائمة الشكر (وعذرا مثل هالإداريين هم إدريي مصالح لا غير)!!

          شكرا لطارح الموضوع
          ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
          ۞
          *•.¸.•*۞ •.¸.•*۞*•.¸.•*
          ۞
          ۞ لا اله الا الله محمد رسول الله ۞
          ۞
          *•.¸.•*۞*•.¸.•*۞*•.¸.•* ۞
          ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
          sigpic
          ‏​------------------------------------------
          If you want to be happy

          Just

          صل على النبي

          تعليق


          • #6
            موضوع رائع
            بس تعرفوا الطالب بنفسة يثنت وجوده ف الجماعه ويقول للجميع أنا موجود ,, وهذا واقع أنا لامسته ف مشاركتي ف الجماعات

            تعليق

            يعمل...
            X