إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتخبات جامعة السلطان قابوس أكدت جاهزيتها للدورة الرياضية السابعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتخبات جامعة السلطان قابوس أكدت جاهزيتها للدورة الرياضية السابعة

    نتخبات جامعة السلطان قابوس أكدت جاهزيتها للدورة الرياضية السابعة
    Wed, 19 يناير 2011

    تنطلق غدا بمشاركة 21 جامعة من مختلف دول المجلس -
    أوبريت غنائي في افتتاح البطولة بالمركز الثقافي -
    كتب – فهد الزهيمي:-- يفتتح غدا معالي السيد المعتصم بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط بالقاعة الكبرى بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي في السابعة والنصف البطولة الرياضية السابعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
    وقبل يوم واحد من انطلاق العرس الخليجي لجامعات دول مجلس التعاون أصبحت منتخبات جامعة السلطان قابوس في أتم الجاهزية للمشاركة في البطولة الرياضية السابعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك خلال الفترة من 20 إلى 27 من الشهر الجاري بمشاركة 602 طالب يمثلون 21 جامعة ومؤسسة خليجية من مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس يتنافسون في سبع لعبات وهي كرة الطائرة وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، والألعاب الفردية كألعاب القوى والسباحة واختراق الضاحية، وألعاب المضرب كالتنس الأرضي وتنس الطاولة والريشة الطائرة.
    وأكد الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة الفنية بالبطولة على جاهزية الجنة الفنية قبل انطلاق البطولة, حيث قال: نحن في أتم الجاهزية من أجل أستضافة الأشقاء من دول مجلس التعاون في البطولة, وقد قمنا بالاستعانة بالاتحادات الرياضية بالسلطنة لتوفير الحكام في كافة الألعاب, بالإضافة إلى حكم خليجي واحد من جامعة الملك عبدالعزيز في لعبة الكرة الطائرة.
    واضاف الطوقي: الملاعب أيضا أصبحت جاهزة , وسوف تكون منافسات خماسيات القدم والكرة الطائرة والتنس الأرضي وتنس الطاولة والسباحة على ملاعب وصالات مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر, أما منافسات ألعاب القوى واختراق الضاحية فسيكون منافساتها على مضمار استاد الشرطة بالوطية. وقد حددت اللجنة المنظمة أن تكون ملاعب جامعة السلطان قابوس ومدرسة السلطان الخاصة ونادي السيب كتدريب فقط للمنتخبات المشاركة. وستعقد اللجنة الفنية صباح الغد 4 اجتماعات فنية لكرة القدم والطائرة والتنس الأرضي وتنس الطاولة.
    كرة الطائرة
    يدخل منتخب الجامعة للكرة الطائرة وهو في جاهزيته لتحقيق إنجاز يسجل باسم الجامعة في البطولة, وفي حوار مع مدرب المنتخب محمد صلاح الذي قال: لقد بدأنا الاستعداد بمعسكر مغلق في شهر يونيو الماضي بعد اختيار لاعبين لمنتخب الجامعة من الدورات الداخلية والتجمعات التي تلعب الكليات بالجامعة, بعد ذلك سافرنا إلى جمهورية مصر العربية في معسكر خارجي من أجل زيادة خبرة لاعبينا ولعبنا 4مباريات ودية مع أندية مصرية تلعب في الدوري الممتاز, وقد ركزنا على زيادة المهارات الفنية والتكتيك في المباريات.
    بعد ذلك اشتركنا في البطولة العربية للجامعات بالقاهرة في نفس الشهر واستطعنا الاحتكاك بالمنتخبات التي لها باع طويل في اللعبة, ولم نحقق اي مركز متقدم والسبب هو أن بعض الجامعات تستعين بلاعبين من المنتخبات الوطنية في البطولة. وبعد رجوعنا من البطولة انتظمنا في معسكر داخلي بالجامعة ولعبنا عدة مباريات ودية مع أندية السلطنة في اللعبة وكذلك مع فرق من قوات سلطان المسلحة, وقد أفادتنا هذه المباريات في زيادة صقل اللاعبين وإدخالهم في جو البطولات.
    واضاف المدرب: في شهر ديسمبر الماضي حصلنا على المركز الأول في بطولات الجامعات ومؤسسات التعليم بالسلطنة والتي نظمتها الجامعة. وحول جاهزية المنتخب النهائية لخوض غمار البطولة قال محمد صلاح: لاعبو المنتخب لديهم طموح كبير نحو تحقيق نتائج جيدة على الرغم من الامتحانات التي أصبحت تؤرق استعداد المنتخبات المشاركة في البطولة.
    ويضم منتخب الطائرة في صفوفه 12 لاعبا وهم : مسعود التميمي وحمد السيفي ومحمد اليعقوبي وحارب البلوشي وهود البرواني ومحمد البداعي وخالد البلوشي ونايف الفزاري ومازن العبدلي ومحمد الجابري وعلي السعدي وأحمد المحروقي.
    ألعاب القوى
    مدرب منتخب السلطنة لألعاب القوى ومدرب منتخب القوى بالجامعة محمد الهوتي قال في حوار معه حول جاهزية المنتخب للبطولة: الفريق يعمل بشكل جيد في التدريبات اليومية منذ شهر يونيو الماضي. وقد قمنا باختيار اللاعبين من خلال البطولات التي تقيمها الجامعة.
    وأضاف الهوتي: خضنا معسكرا خارجيا في المغرب لمدة 17 يوما وقد كانت الاستفادة كبيرة من هذا المعسكر, بحكم احتكاك اللاعبين باللاعبين المجيدين هناك, وكذلك المشاركة في البطولات التي أقيمت خلال ايام المعسكر. ثم شاركنا في البطولة العربية للجامعات بالقاهرة في شهر أكتوبر المضاي وتمكنا من الحصول على ميدالية فضية وأخرى برونزية.
    وحول جاهزية اللاعبين, أكد محمد الهوتي أن اللاعبين يأملون أن يحققوا نتائج جيدة في البطولة وأن يشكل لاعبو المنتخب بصمة واضحة من خلال الأعداد الجيد لهم.
    السباحة
    أكد الدكتور إبراهيم سعيد مدرب منتخب السباحة بالجامعة أن المنتخب لازال يبحث عن التتويج في البطولة التي تستضيفها الجامعة خلال الأيام المقبلة بعد إعداد متوسط للاعبي المنتخب. وقال المدرب: لقد بدأنا التجمع في نهاية شهر أغسطس الماضي في معسكر بمدينة صلالة, ولم نتمكن من عمل معسكر خارجي, واللاعبون في حاجة إلى إعداد مكثف من أجل الوصول إلى تحقيق نتائج وأرقام جيدة. ويضم منتخب السباحة خمسة لاعبين وهم: ناصر الصواعي ومحمد الغيلاني وإسحاق الحسني وعبدالله الجهوري وعمر الشحي.
    التنس الأرضي والطاولة
    يدخل لاعبو منتخبي التنس الأرضي وتنس الطاولة البطولة في محاولة جادة من اجل اثبات وجودهم والوصول إلى منصات التتويج وذلك من خلال المعسكرات والمشاركات الخارجية التي شارك فيها لاعبو المنتخب. وفي حوار مع مدرب منتخبي التنس الأرضي وتنس الطاولة قال أحمد المفرجي: منتخب التنس الأرضي بدأ إعداده في شهر يونيو الماضي بتفاؤل كبير نحو تحقيق نتائج طيبة في البطولة, ثم شاركنا في البطولة العربية للجامعات بالقاهرة في شهر أكتوبر الماضي ولم نحقق نتائج ولكن استفدنا من المشاركة بالاحتكاك الجيد وزيادة رصيد خبرة اللاعبين في اللعبة.
    وأضاف المفرجي: اللاعبون لديهم طموحات كبيرة ونعمل على التركيز بشكل جدي من أجل الوصول إلى مستويات مهارية وفنية لتقديم أفضل النتائج. وينتظم في تدريب منتخب التنس الأرضي خمسة لاعبين وهم: سعيد الغيلاني وأحمد المعشني ومسلم المعشني وسعودعبدالحميد وعمر البداعي.
    أما فيما يخص منتخب تنس الطاولة فهو الآخر حصل على معسكرات داخلية وشارك في البطولة العربية للجامعات بالقاهرة في شهر أكتوبر الماضي, وعلى الرغم من أننا لم نحقق نتائج تذكر في البطولة, إلا أن لدينا لاعبين مجيدين في تنس الطاولة وهم: فهد السعدي وخليل القصابي وأفلح القصابي وسيف القصابي وإبراهيم الحنضلي.
    مسابقات
    تبلغ عدد المسابقات التي سوف يتنافس عليها المشاركون في الدورة 7 مسابقات وهي خمسيات كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والتنس الأرضي والسباحة وألعاب القوى واختراق الضاحية.ففي مسابقات السباحة والتي ستشمل منافسات الصدر- الظهر- الحرة – الفراشة 50م – 100م والتتابع: 4X 100م حرة. أما في مسابقات ألعاب القوى فتشمل منافسات المضمار: 100م – 200م – 400م – 800م – 1500م - 4X 100م تتابع ومنافسات الميدان: الوثب الطويل – الوثب العالي – رمي الرمح واختراق الضاحية: 12 كم.
    وسيكون منافسات اختراق الضاحية في 23 من الشهر الجاي في الساعة 4 عصرا, وستكون بداية والنهاية من أمام مدخل المركز الثقافي بالجامعة. ويحتوي المسار على دورتين هما: دورة صغيرة تبدأ من بوابة المركز الثقافي مرورا أمام المسرح المفتوح ومن ثم أمام إدارة الجامعة والعودة الى المركز الثقافي. والدورة الثانية تبدأ من أمام المركز الثقافي متجها إلى بوابة الجامعة الشمالي ثم دوار الكتاب ثم اتجاه قرية الخوض القديمة ثم الدوران شرقا باتجاه مستشفى الجامعة ثم الدخول في بوابة الجامعة الجنوبية والعودة إلي المركز الثقافي حيث خط النهاية.
    وفي منافسات كرة القدم تم توزيع الجامعات إلى أربعة مجموعات, حيث ضمت المجموعة الأولى جامعات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الكويت وجامعة البحرين وجامعة جازان وجامعة طيبة. بينما ضمت المجموعة الثانية جامعة ام القرى وفريق الكليات التطبيقية بالسلطنة وجامعة تبوك وجامعة القصيم وجامعة السلطان قابوس, وضمت المجموعة الثالثة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة الملك خالد وجامعة الإمارات العربية المتحدة و جامعة الحدود الشمالية. بينما ضمت المجموعة الرابعة جامعة الجوف و جامعة الملك سعود وجامعة قطر وجامعة الباحة وجامعة الملك عبدالعزيز.
    أما في منافسات الكرة الطائرة فتم توزيع الجامعات إلى مجموعتين, حيث ضمت المجموعة الأولى جامعة البحرين وجامعة الجوف وجامعة أم القرى وجامعة طيبة وجامعة الملك عبدالعزيز. بينما ضمت المجموعة الثانية جامعة السلطـان قابوس وجامعـة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة جازان وجامعة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و جامعة الحدود الشمالية.
    جامعات
    بلغ إجمالي عدد الجامعات المشاركة في الدورة 21 جامعة من مختلف دول الخليج العربية وهي جامعة طيبة ، جامعـة القصيم ، جامعة الملك سعود ، جامعة جازان ، الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، جامعة الجوف ، جامعة الملك خالد، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، جامعة تبوك ، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت ، جامعة أم القـرى ، جامعة الإمارات العربية المتحدة ، جامعة الحـدود الشمالية ، جامعة الكويت ، جامعة البحرين ، جامعة قطر ، جامعة الملك عبد العزيز ، جامعة الباحة ، والكليات التطبيقية بالسلطنة ، بالإضافة إلى جامعة السلطان قابوس.
    لجنة رئيسية
    تضم اللجنة الرئيسية المنظمة للدورة الرياضية السابعة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي, سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة, بالإضافة إلى الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة التنفيذية، والدكتور محمد بن عوض المشيخي رئيس اللجنة الإشرافية ونائب رئيس اللجنة التنفيذية، والدكتور منصور الطوقي رئيس اللجنة الفنية.
    احصائيات
    يبلغ عدد الرياضيين المسجلين في الدورة 602 رياضي ، وبلغ عدد الإداريين المسجلين 84 إداريا ، وبلغ عدد المدربين المسجلين 70 مدربا ، وعدد الجامعات المشاركة 21 جامعة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وعدد اللعبات المعتمدة 7 لعبات، وعدد الحكام 150 حكما ، وعدد مواقع إقامة البطولة و3 أماكن وهي جامعة السلطان قابوس ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر واستاد الشرطة بالوطية وإجمالي عدد المشاركين في البطولة 756 مشاركا ، ومواقع إقامة الوفود 3 أماكن مجمع 4 بالسكن الجامعي ، وفندق جراند حياة مسقط ، ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ومواقع التدريب 4 مواقع في الجامعة ، واستاد السيب الرياضي ، ومجمع السلطان قابوس الرياضي ، ومدرسة السلطان الخاصة.
    أهداف
    وتأتي أهمية استضافة الجامعة للدورة الرياضية السابعة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهي تحمل أهدافًا نبيلة منها السعي إلى تأكيد روح الانتماء وتعميق الشعور الوطني بين أبناء دول المجلس، وتعميق الصلات والروابط الأخوية بينهم، كما تهدف إلى تنمية الوعي الرياضي للطالب الجامعي؛ تحقيقًا للنمو المتكامل في شخصيته وقدرته على الممارسة الرياضية في جوٍّ تنافسيّ شريف، بالإضافة إلى حرصها على تقوية أهداف مجلس التعاون التي يسعى لتحقيقها

  • #2
    كل التوفيق لجامعة السلطان قابوس في انجاح البطولة الخليجية

    وكل التوفيق لجميع منتخبات الجامعة في حصد الذهب
    اشدد حيازيمك للموت فان الموت لاقيك.. ولا تجزع من الموت
    اذا حلا بواديك.. كما اضحكك الدهر كذاك الدهر يبكيك

    تعليق


    • #3
      كل التوفيق للجامعة لتنطيم هذا الحدث الكبير


      ان شاء الله المراكز الأولى لجامعة السلطان

      تعليق


      • #4
        مووووفقين . . وعسى يكون تنظيم يليق بالمساااااابقة

        Have you ever read a book called a book of life

        !!!

        تعليق


        • #5
          موفقين ..

          وان شاء الله نظهر بالوجه المشرف ..

          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيمّ




          تعليق


          • #6
            موفقين ~~
            مــا خابت قلوب اودعت الباري أمانيها sigpic

            التطبيق الرسمي لشبكة عاشق عمان على الهواتف الذكية

            تعليق


            • #7
              كل التوفيق للجامعه والمشاركين بالدوره من دول الخليج

              انشالله يكون عمل متميز يضاف إلى الجامعه

              شكراا لنقل الخبر
              sigpic

              فليـتك تحلو والحيـاة مـريرة * وليـتك ترضـى والأنـام غضـاب

              تعليق


              • #8
                موفقين بأذن الله
                فٍيً آلسِرٍآء وٍآلضَرٍآء سِنٍبُقِىٍ للرٍيًآل أوٍفٍيًآء.. لن نٍطَلبُ آلرٍحِمٍة مٍنٍ أحِدُ..ولگنٍ سِيًأتِيً فيه يًوٍمٍ لنٍ نٍرٍحِمٍ فٍيًهُ أحِدُ

                http://up.arab-x.com/May12/A5u06847.gif

                تبا لك كريسيتانو...!!
                قلب بيكي الصغير لا يتحمل

                تعليق


                • #9
                  موفقين.... وعسى الفوز يكون من نصيب طلاب جامعتنا

                  تعليق


                  • #10
                    منتخب القدم مجرد اسم جامعة السلطان قابوس اما الاعبين ولا واحد من الجامعه للأسف
                    قسم بالله وانا اكتب احسك أنت تكتبني

                    تعليق

                    يعمل...
                    X