إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة اللسان تفتتح معرض عمان الأدب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجموعة اللسان تفتتح معرض عمان الأدب




    افتتح يوم أمس الدكتور عبد الله الكندي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس معرض " عمان الأدب " الذي تنظمه مجموعة اللسان العربي التابعة لقسم اللغة العربية بالكلية .

    و يهدف المعرض إلى تعريف طلاب الجامعة بالأدب العماني وتوعيتهم بضرورة الاهتمام بهذا الموروث الأدبي الكبير . و قد أبدى الدكتور طلال العوضي ،مساعد عميد كلية الآداب و العلوم الاجتماعية ، رأيه في المعرض قائلا : " معرض عُمان الأدب أبهرنا صراحة ، ونشكر طلابنا على الجهد الذي بذلوه من أجل إظهار الأدب العماني بصورته الحقيقية ، وننتظر الكثير المميز من جميع الأقسام بكلية الآداب فهم قادرون على تقديم كل جميل مبهر " .

    و حضر إلى المعرض بعض من دكاترة قسم اللغة العربية على رأسهم رئيس القسم الدكتور الحواس مسعودي والذي تحدث معبرًا عن رضاه التام بما جاء في المعرض : ( يعد المعرض السنوي عمان الأدب من الأنشطة المميزة لطلاب قسم اللغة العربية ، ممثلين في مجموعة اللسان العربي . وهو نشاط متنوع من حيث العروض الشفوية لطلابنا المتميزين حول كل ما يتعلق بعمان : شعرًا ونثرًا ، قديما وحديثا ، مخطوطا ومطبوعا ، ومن حيث ما عُرض من كتب في الأدب عمومًا ، القصة والرواية والشعر والدراسات . ويعد هذا المعرض أيضا فضاء مفتوحًا لأساتذة الكلية وطلابها للتحاور وتبادل الأفكار والاستفسار عن كل ما يتعلق باللغة العربية ).
    وتحدث لنا الطالب حمود القعنوني رئيس مجموعة اللساني العربي موضحًا الهدف من إقامة المعرض قائلا : معرض عمان الأدب يهدف إلى تعريف طلاب الجامعة بالإبداع الأدبي العماني ، ويمثل ركنا " جواهر النثر ، ولآلئ الشعر " الجانب الأكبر من المعرض ، فهما يعرفان الطلاب بأهم الأدباء العمانيين وأهم إبداعاتهم التي لا حد لها " . كما قالت الطالبة وفاء الراشدية : وأخيرًا تحقق حملنا بإقامة معرض عمان الأدب الذي كافحنا من أجل بناء قواعده و أركانه . فالمعرض جاء نتيجة جهد واضح . و أشكر جميع من ساهم في نجاحه " . و تجدر الإشارة إلى أن المعرض يمتد ليومين تتخللهما بعض الفاعليات المصاحبة .
يعمل...
X