إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشعب يريد إسقاط العمادة ورئيس الجامعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الانسَان العُمانيّ .. وقيمتهُ في السوق العالميّة!

    بعدَ 41% عاماً .. فإننا لا نزالُ نحتفي ونهلل بخريجيجامعَة السلطان قابُوس، وننقل عبر التلفزيون حفلَ تخريجهم .. وتتصدرُ الصفحة الأولىمن صحفنا تغطية تخرّجهم .. إلا أنّ جامعتنا "الوحيدَة واليتيمة" لا أثر لها ضمنَأفضل 500 جامعة في العالم .. وإذا أحببتم أن تعرفوا ترتيبها فليسَ عليكم سوى دخولموقع ترتيب الجامعات العالميّ ليبهجكم أنّها تحتل الترتيب 1424 .. بل إنّ منالمضحكِ المبكي أنّ "جامعتنا الوحيدة" تحتل الرقم 13 في قائمة الجامعات العربيّةالأفضل .. جامعتنا الوحيدة التي ننقلُ تخريج طلابها عبر التلفزيون الوطني.. وترتيبها عربياً 13.. أليسَ هذا مضحكاً؟

    شخصياً لو تسنّى لي التواصل معالقائمين على الموقع لسألتهم إن كانَ ثمّة جامعَة في العالم .. حصلتْ على منحَة منحاكمِ بلادها بقيمة 32مليُون ريال .. ولأنّ الجامعة كانَ لديها ما يكفي لتطويرالأنظمة البحثيّة لديها واعائشه السيفيلميزانية المرصودَة للأبحاث وجوائز الاختراعات العلميّةلطلابها .. ورفع رواتب أساتذة الجامعة المتدنيّة الذي أثر على كفاءة الكوادرالتدريسيّة وبعدَ أن طوّرت من خدماتها الصحيّة الموفّرة في مستشفاها ، بعدَ أنْأنهَت الجامعة كلّ المشاريع التنمويّة التيْ "سترفع" موقعها "تحت" الـ 1400 جامعةفقد قررت توزيع ألف ريال على طلابها و3آلاف لموظفيها .. هل سمعتُم بجامعة تمنحُطلابها هذا المبلغ لـ "لا سبب" !

    كنّا مثلاً "سنبلعها" لو خصصتِ الجامعةمكافآتٍ ماليّة للطلاب المتفوقين ، مثلاً ألف ريال للطالب الذي يقدّم بحثاً علمياًأكاديمياً رصيناً .. لكن أن يمنحَ الطالبُ ألف ريال في جيبهِ فإنني أشكّ أن أجدَجامعَة قبلَ ترتيب جامعتنا الوحيدَة أو بعد ترتيبها قد فعلتها ..

    وكانَسيكُون أمراً جيداً لو أبلغتنا الجامعَة إن كانت معدّلات طلابها قد ارتفعت بعدمنحهم الألف ريال وقلّت نسب الرسُوب بالنظر إلى أنّ المستفيد الأكبر كانَ محلات بيعالهواتف النقالة التي انهالَ عليها الطلاب لشراء آخر صيحات الجلاكسي والآيفون .. ومحلات العباءات اللاتي سارعتْ إليها الطالبات الجامعيّات لاستثمار الألف ريالفيها.. إلى أيّ مدى أفادتْ هذهِ الهبة "المليونيّة" طلاب جامعة السلطان قابوس لرفعتحصيلهم الأكاديمي والبحثي دوناً عن بقية طلاب المؤسسات التعليميّة الأخرى؟ وإلىأيّ مدى ساهمت في "رفع" قيمة الانسان العُمانيّ في السوق العالميّة ..

    عائشه السيفي
    B l a c k H o r s e

    تعليق


    • يسقط البيماني
      sigpic

      تعليق


      • تبا لكي يا كلية العلوم
        العلم ليس له حدود
        واللأبداع ليس له حدود
        وأنا ليس لي حدود

        تعليق

        يعمل...
        X