إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جامعة السلطان قابوس تقبل 2700 طالب وطالبة00

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جامعة السلطان قابوس تقبل 2700 طالب وطالبة00

    عندما يلتئم الحلم بالواقع، وتنسج خيوط الاجتهاد ثوب النجاح يقف الطالب مزهوا بثوب صنعه بجهده.. وعلق عليه آمالا معجونة بعرق المثابرة.. لكنه اليوم يننتفض فرحا، فقد حصل على الشهادة العامة.. وطار عصفور الحلم من القفص.. لينضم أخيرا لكوكبة طلاب جامعة السلطان قابوس.



    وقد غرس صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بذرة الجامعة وتعهدها بالرعاية ايمانا من جلالته بأن الجامعة هي قمة المراحل التعليمية، وأعلى درجها، وشبابها هم امل الامة وعدة المستقبل ورجال الغد يرثون الماضي لينموه ويطوروه للحاضر، ويهدوه للمستقبل.



    ومنذ ان اشرقت شمس المعرفة بجامعة السلطان قابوس وهي تؤمن بان الاصل في الجامعة ان تخرج العالم لا ان تعد الموظف وان تفتح ابواب المعرفة من مصادرها وان تتيح لابنائها فرص البحث الحر وتشبع رغباتهم وميولهم واستعدادهم قبل اي اعتبار اخر، لذلك كان من الطبيعي ان تحجز الجامعة لنفسها مكانة شامخة بين الجامعات العالمية.. وحتى تكتمل عبقرية اداء الجامعة حرصت ان تخطط دوما للمستقبل، فكان لها مع كل طلعة عام دراسي جديد، الجديد سواء في الانشاءات، او استراتيجية البرامج الاكاديمية، او اتفاقيات تبادل تدريب الطلاب مع جامعات عريقة.



    سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي رئيس جامعة السلطان قابوس يزف بصدقه المعهود اكثر من بشرى تنتظر الطلاب الجدد بالجامعة التي تستعد لاستقبالهم 22 من اغسطس المقبل.


    في البداية يتحدث سعادته عن آلية القبول بالجامعة قائلا: اختلفت آلية القبول لهذه السنة عن السنوات الماضية حيث سيكون تقديم الطلبات عن طريق مركز القبول الموحد الذي استحدث خلال هذا العام لتسهيل المهمة على الطلاب، ونحن نبارك بداية هذه الخطوة التي سيكون لها اثر ايجابي فيما يتعلق بتقديم الطلبات من قبل الطلاب المتقدمين للمؤسسات التعليمية وفي سير نظام القبول وتسهيل مهام الطلاب في عملية تقديم الطلبات، ويقوم الزملاء في مركز القبول بجهود كبيرة في انجاح المهام المنوطة به،



    واضاف: علاقتنا بالمركز حميمة ونحن اعضاء فاعلون فيه، ونقوم باستمرار بتزويد المركز بما يحتاجه من معلومات حول القبول في الجامعة وقد وضعنا عددا من الشروط وقمنا بإرسالها الى مركز القبول والتسجيل. كما ان الجامعة وضعت معاييرها التي سيتم تطبيقها على الطلاب وهذه ليست بجديدة بخلاف بعض التغييرات البسيطة تماشيا مع التغييرات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة فقد تم وضع نظام التقديرات بالنسبة للمقبولين في الجامعة مع الرجوع الى النسبة المئوية للطالب، فمن المؤكد ان تتشابه التقديرات مما يتوجب علينا الرجوع الى هذه النسب لقبول الطالب الذي جاء بنسبة اكبر مثلما يحصل في السنوات السابقة.




    يضيف سعادته: معايير القبول في كليات الجامعة المختلفة تلزم الطالب ان يحصل على نسبة معينة في بعض المواد، وقد تم ادخال هذا المعيار في هذه السنة حتى يكون الطالب مؤهلا لدخول التخصص الذي يتناسب وتحصيله العلمي ليكون قادرا على مواصلة مشواره الدراسي دون اية عراقيل، فمثلا في السنوات الماضية قد يتفوق الطالب في النسبة العامة ولكنه ضعيف في بعض المواد التي لها علاقة بالتخصص او الكلية المقبول بها وبالتالي قد يعتثر دراسيا وبالذات في كليات الطب والهندسة والعلوم، وقد كان هذا التغيير على ضوء تقارير اللجان التي شكلت بهذا الخصوص من جميع كليات الجامعة المختلفة بالاضافة الى متخصصين اخرين من خارج الجامعة.



    وحول عدد المقبولين في الجامعة لهذه السنة قال د.الريامي: سوف يتم قبول 2500 طالب وطالبة لهذه السنة بالنسبة للكليات السبع الحالية وهو نفس العدد الذي كان في السنة الماضية اضف عليها ما يقارب من 140 طالبا وطالبة من كلية الحقوق وكذلك طلاب دول مجلس التعاون وبالتالي قد يبلغ مجموع الطلاب الجدد الذين سيبدأون دراستهم في 22 اغسطس المقبل ما يقارب من 2700 طالب وطالبة.



    وقال: احب ان اطمئن الطلاب المتقدمين الى جامعة السلطان قابوس بانه تم وضع معايير وشروط في كل كلية وهناك شروط داخلية اخرى سيتم التعامل بها في قبول الطلاب من حيث النسبة العامة ونسب المواد.



    واضاف: تتلخص هذه الشروط حسبما تم الاعلان عنها من قبل مركز القبول الموحد وهو ان يحصل الطلاب على معدل (ج) كحد ادنى في المواد الدراسية بالشهادة العامة وان يتم توزيع الطلاب للكليات المختلفة عن طريق احتساب معدل تنافسي يتكون من معدل علامات الطالب مضروبا في (70٪)+ معدل المواد المطلوبة للتخصص،



    كما حددت الجامعة شروطا بعينها على كل كلية

    فيشترط للطلاب الراغبين الالتحاق بكلية العلوم الزراعية والبحرية (بكالوريوس في العلوم) الحصول على معدل (ج) كحد ادنى من مواد الرياضيات البحتة والكيمياء والفيزياء والاحياء،



    اما في كلية الطب والعلوم الصحية (تمريض) فيشترط الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في ثلاث من مواد الرياضيات البحتة والكيمياء والفيزياء والاحياء،



    وفي كلية الهندسة (بكالوريوس الهندسة) يشترط للطلاب الراغبين الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في مادتين من مواد الرياضيات البحتة والكيمياء والفيزياء والاحياء،




    اما كلية التجارة والاقتصاد (بكالوريوس علوم) فيشترط الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في احدى المواد التالية وهي الرياضيات البحتة او الرياضيات التطبيقية،



    ويشترط الحصول للطلاب الراغبين في الالتحاق في كلية التربية (تخصص علوم ورياضيات بكالوريوس تربية) على معدل (ب) كحد ادنى في ثلاث مواد من المواد التالية وهي الرياضيات البحتة والكيمياء والفيزياء والاحياء، وتخصص التربية الاسلامية (بكالوريوس تربية) فيشترط الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في مادة الثقافة الاسلامية، وتخصص التاريخ في كلية التربية فيشترط الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في مادة التاريخ، وكذلك الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في تخصص الجغرافيا، اما في تخصص تربية لغة عربية فيشترط ايضا الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في مادة اللغة العربية مهارات، وفي تخصص التربية الرياضية فيشترط اجتياز اختبار القدرات اما في التربية الفنية فيشترط الحصول على معدل (ب) في مادة الفنون التشكيلية واجتياز اختبار القدرات،



    اما في تخصص بكالوريوس تربية تكنولوجيا التعليم والتعلم فيشترط الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في مواد اللغة العربية الاساسية واللغة الانجليزية الاساسية. ويضاف خلال هذا العام تخصص جديد في كلية التربية وهو طفل ما قبل المدرسة ويشترط الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في احدى المواد التالية وهي اللغة العربية الاساسية واللغة الانجليزية الاساسية. وهذا البرنامج يقتصر على قبول الاناث ومدته اربع سنوات.




    ويشترط للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية آداب عام الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في احدى المواد التالية وهي التاريخ والجغرافيا بالاضافة الى اللغة العربية مهارات او اللغة الانجليزية مهارات،


    اما في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية تخصص سياحة فيشترط الحصول على معدل (ب) كحد ادنى في مواد التاريخ والجغرافيا بالاضافة الى الرياضيات البحتة او الرياضيات التطبيقية.



    واضاف: لقد تم اضافة تخصص جديد في كلية التربية خلال هذه السنة وهو تخصص طفل ما قبل المدرسة وسوف يقتصر القبول فيه على الطالبات وهدفه تأهيل كوادر نسائية قادرة على التعامل مع الطفل بشكل علمي، ايضا تخصص الكيمياء التطبيقية،



    كما تم استحداث العام المنصرم تخصص تكنولوجيا التعليم والتعلم بكلية التربية ايضا.
    ومن المتوقع ايضا طرح دبلوم في الارشاد السياحي وذلك بناء على طلب دائرة السياحة والتسويق التجاري بحكومة دبي، وقد قام قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بإعداد برنامج الدبلوم السياحي وستقوم جامعة السلطان قابوس بمنحه للطلاب الذين يسجلون في هذا البرنامج سواء من المواطنين والمقيمين من دولة الامارات العربية المتحدة وذلك بعد ان تمت الموافقة عليه واعتماده من المجالس المتخصصة.




    كلية الحقوق




    ستتحول بعثة كلية الحقوق في سبتمبر المقبل الى جامعة السلطان قابوس وقال رئيس الجامعة بهذا الخصوص: كلية الحقوق لا تختلف عن اي كلية اخرى بالجامعة بعد ان تتحول تبعيتها، وبما ان تبعيتها حتى الآن الى وزارة التعليم العالي فقد حددت الوزارة معاييرا معينة للطلاب المتقدمين لهذه الكلية والجامعة لا تستطيع التدخل في تلك المعايير وعموما معايير القبول التي حددتها الوزارة لا تختلف عن معايير القبول التي حددتها الجامعة.




    واردف: كنا نأمل ان يكون مبنى كلية الحقوق ضمن الحرم الجامعي، وقد قطعنا شوطا كبيرا في اعداد مخطط المبنى الا ان الامكانيات المادية حالت دون تنفيذ المشروع، وربما بعد المكان قد يسبب اشكالية في بداية الامر وعدم احتكاك طلاب كلية الحقوق بزملائهم الآخرين من الكليات المختلفة ولكن هذا لا يمنع ان يكون هناك تواصل عن طريق الانشطة والفعاليات المقامة. وسنحاول عمل كل ما بوسعنا لخدمة طلاب الجامعة سواء كانوا داخل الحرم الجامعي او خارجه علاوة على ذلك فان موقع الكلية الحالي ليس بالمكان البعيد فهو ما يزال داخل العاصمة مسقط واتمنى ان لا تكون هناك اية عراقيل بهذا الخصوص. وسوف نعمل وفق الخطط والبرامج الموجودة بالجامعة فان كان هناك طلاب بحاجة الى جرعات في اللغة الانجليزية مثلا او اي جرعات اخرى سيتم اعدادهم وتدريسهم داخل الحرم الجامعي كأي طالب جامعي آخر، وطلاب كليات الحقوق سيعاملون نفس معاملة اي طالب جامعي في كلية اخرى.





    استراتيجية




    تضع الجامعة دائما نصب عينها مراجعة برامجها الدراسية اولا بأول في جميع كلياتها وقال الريامي: هناك تقييم متواصل لكليات الجامعة داخليا من قبل الاساتذة او من قبل خبراء ومقيمين خارجيين سعيا وراء التطوير والتحديث في جميع المناهج والبرامج الدراسية، وقد طلب قبل فترة من الكليات اعداد استراتيجية لتطوير برامجها وقد انتهت جميع هذه الكليات من تقديم استراتيجياتها وقدمت الى ادارة الجامعة ومن ثم تم وضع الاستراتيجية بشكلها النهائي، وسيتم تشكيل لجان لمناقشة تقرير المقيمين الدوليين ليتم اعتماد استراتيجية الجامعة بشكلها النهائي بما فيها برامج الماجستير والدكتوراة والبرامج الاخرى في الجامعة.


    وقد اكد الفريق الدولي ان هناك مؤشرات ايجابية في البرامج المتبعة في الجامعة ونحن لا ننزعج ان كانت هناك نقاط ضعف بل على العكس تماما فهذه النقاط تساعدنا على تطوير برامجنا ونتلافى النواقص في المرحلة المقبلة.



    وسوف تركز الاستراتيجية الجديدة على التفكير في برامج اخرى ودراسة سوق العمل دراسة جيدة ولكن هذا لا يعني بالضرورة ان نربط برامجنا بسوق العمل، وفتح مجال ارحب للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) والتركيز على الجانب التعليمي والبحثي اضافة الى التركيز على جانب تدريب الطلاب لصقل مهاراتهم بشكل جيد، وتتصدر اهداف هذه الاستراتيجية ايضا الزيادة في عدد الطلاب المقبولين بالجامعة، وكذلك تقوية اواصر التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص وايضا خدمة المجتمع.


    كما تم تشكيل لجان استشارية تتكون من اساتذة الجامعة وكذلك متخصصين من القطاعين العام والخاص في جميع الكليات بحيث يكون هناك تنسيق بين ما يستجد من جديد في البرامج وبين قطاعات سوق العمل حتى لا تكون هناك ازدواجية بين ما يدرسه الطلاب وما يوجد في سوق العمل وقد قطعنا شوطا كبيرا في هذه اللجان وبدأت بعض الكليات بتفعيل هذا الجانب.



    واكد: ان الجامعة لديها طموح كبير في توسيع برامجها الاكاديمية ولكن تبقى الاشكالية هي الامكانيات المادية التي تحول دون ذلك فهناك بعض البرامج التي اعتمدت من قبل مجلس الجامعة ولكن لم يعتمد لها مخصصات مالية بما فيها طب الاسنان والصيدلة اللتين اعتمدتا منذ فترة ولكن لم نبدأ فيهما بعد بسبب الامكانيات المادية فمتى توافرت الامكانيات سيتم البدء فيهما لذلك لا يمكن استحداث اي برنامج دون التنسيق مع وزارة المالية، وكذلك هناك برامج اكاديمية اعتمدت وبدأت الدراسة فيها ولكن درجاتها المالية لا تزال تعاني.


    واضاف: طرق باب الاعتراف ببرامج الكليات احد الجوانب المهمة التي نسعى الى تحقيقها في المرحلة المقبلة بحيث كل كلية تسعى الى طرق هذا الباب ولله الحمد قطعت كلية الهندسة شوطا كبيرا في هذا الشأن الذي بدأت فيه منذ ما يقارب من الاربع سنوات وهي في طريقها للاعتراف ببرامجها الاكاديمية وايضا بدأت كلية التربية في طرق هذا الباب ونأمل من جميع الكليات الاخرى ان تقوم بنفس الخطوات، وكما هو معلوم ان هذا الاعتراف يتطلب امكانيات مادية حتى يتم الحصول على شهادة الاعتراف في نهاية المطاف.




    البحث العلمي




    استطاعت الجامعة بفضل الدعم المتواصل ان تنفذ العديد من البحوث العلمية في الفترة الماضية وذكر سعادة الدكتور رئيس الجامعة: ان موازنة البحث العلمي في الجامعة ليست كافية مقارنة بحجم المشاريع المراد تنفيذها ولكن ولله الحمد فقد قام جلالته باصدار مرسوم بانشاء مجلس البحث العلمي الذي سيشكل اضافة جديدة لدعم البحث العلمي في الجامعة والسلطنة ونحن فخورون بهذا المجلس وبما سيقوم به من دعم للبحث العلمي سواء في المشاريع التي سيقوم بها اساتذة جامعة السلطان قابوس وطلابها او اي مشاريع اخرى.



    كما ان توجهاتنا الان هي في دعم المشاريع البحثية الطلابية فقد استضافت الجامعة في شهر يناير الماضي مؤتمرا لطلاب كليات الطب في دول المجلس وقدمت خلاله العديد من البحوث الطلابية التي ناقشت العديد من المشكلات الطبية.


    وقال: تربطنا علاقات جيدة مع الكثير من جامعات دول العالم من اليابان وحتى امريكا وقد وقّعنا خلال هذه السنة عدة اتفاقيات تفاهم مع جامعة ريكو اليابانية وتعتبر الجامعة اول دولة عربية توقع هذه الاتفاقية لتبادل التدريب الطلابي لقسم السياحة، وكذلك جامعة هامبورج الالمانية ومذكرات اخرى تمت في السنوات الماضية، بالاضافة الى ان هناك تواصلا مع بعض جامعات جنوب افريقيا.



    التدريب الطلابي




    التدريب الطلابي من المرتكزات المهمة في تدريس الطلاب وصقل مهاراتهم وذكر رئيس الجامعة: تركز الاستراتيجية الجديدة على الجانب العملي بشكل كبير لانه كلما كان هناك ربط بين الجانبين النظري والتطبيقي كانت المحصلة العملية للطالب افضل، وقد بدأت الجامعة تبادل الطلاب داخليا وخارجيا وقد توسعت في هذه التجربة حيث يتم ارسال طلاب الى جامعات عالمية منها استراليا وكندا وامريكا وبريطانيا واليابان والمانيا وغيرها بشكل سنوي من مختلف الكليات،


    كما انني اطلب من القطاع الخاص ان يفتح صدره لطلاب الجامعة حتى يتمكنوا من صقل مهاراتهم بشكل جيد فمن الملاحظ ان هناك تحفظا من بعض مؤسسات القطاع الخاص في تدريب الطلاب ونطالب ان يكثف جهوده في المرحلة المقبلة لان ما نسعى اليه جميعا هو مصلحة البلد.



    سياحة المؤتمرات




    سيتم في مطلع عام 2007 الانتهاء من اهم مشروع ثقافي بالجامعة والسلطنة وهو المركز الثقافي بالجامعة، يوضح ذلك د.الريامي قائلا: المركز الثقافي هو مركز اشعاع علمي وثقافي نظرا لما يحتويه من مكونات كفيلة بان تدرجه في مصاف المراكز الثقافية بالسلطنة ومنها المكتبة التي ستكون اكبر مكتبة في السلطنة ومركز الدراسات العمانية والقاعة المتعددة الاغراض، وهو احد المراكز التي سيكون لها الشأن الكبير في اثراء الساحة الثقافية بالسلطنة ويضيف للبلد الشيء الكثير،


    وقد تم تشكيل لجان لتفعيل انشطة المركز وبدأت في اعداد خططها، فضلا على ان هناك توجها لاقامة مؤتمر علمي حول سياحة المؤتمرات مع بداية افتتاح المركز وقد تبنته الجامعة والذي سيشارك فيه خبراء عالميون من مختلف دول العالم وسيكون اول مؤتمر او نشاط علمي سيتم تدشينه بالمركز كما سيكون هناك برنامج افتتاحي سيتم الاعلان عنه لاحقا.



    ونتمنى ان ينتهي المشروع كانشاء في نهاية ديسمبر من العام الجاري ومن ثم تبدأ مرحلة التأثيث والتشغيل حيث يكون جاهزا بشكله النهائي في مطلع العام القادم 2007م اذا سارت الامور حسب ما هو مخطط لها.



    المجمع السكني




    واشار سعادته الى ان الجامعة تسعى دائما الى توفير الاجواء الدراسية الملائمة للطلبة والطالبات من حيث توفير السكن لهم حيث اوضح سعادته ان الجامعة انتهت مؤخرا من الاعداد لوضع مخطط لمشروع سكني متكامل يحتوي على اربع وحدات سكنية تتسع لـ1300 طالبة وذلك داخل الحرم الجامعي، ويحتوي هذا المجمع السكني على مرافق ترفيهية كقاعات تلفاز وخدمات ترفيهية رياضية وحوض للسباحة وغيرها من المرافق الاخرى التي ستحتاجها الطالبات في هذا المجمع.



    كما تقوم عمادة شؤون الطلاب بدور الوسيط في مجال توفير السكن للطلبة الذين يحصلون على العلاوة الشهرية بحيث تقوم بتفاوض مع المؤجرين من اجل تقديم السكن بأسعار خاصة للطلبة، لذا ندعوا جميع الطلبة الجدد الى التوجه الى عمادة شؤون الطلاب من اجل الحصول على السكن وعدم الذهاب مباشرة الى مكاتب الايجار والتي دائما ما ترفع الاسعار لهم.



    وتبقى دوما كلمة شكر وعرفان نوجهها الى صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على اهتمامه وحرصه الشديد ورعايته المستمرة للرقي بهذا الصرح العلمي وكذلك الى جميع العاملين بجامعة السلطان قابوس وكذلك اوجه كلمة شكر لطلاب الجامعة على سعيهم الدائم لتطوير قدراتهم العلمية وتقيدهم بالانظمة والقوانين المعمول بها.



    منقول
    :لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
    يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك؟؟؟

  • #2
    شكرا على نقل الخبر..
    واليوم قريت العنوان في الجريدة بس ما تطرقت للتفاصيل...
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded/520/1144299231.jpg

    تعليق


    • #3
      تسلمي اختي على هذي المعلومات

      والله يوفقك جميع الطلاب الجدد ويعينهم على الدراسه الجامعية
      http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1167413623.gif

      [align=center]لتني طفل وكل همي لعبتي[/align]

      تعليق


      • #4
        الصراحه موضوع أعجبني بشكل كبير ،،،


        فديت الجامعة أنا وفديت قابوس ...


        الصارحه ما تسهيلات وتطويرات الجامعه تشهدها ، يعيني سنه بعد
        سنه والجامعه جالسه تتحسن أكثر وأكثر ...
        http://www3.0zz0.com/2006/12/19/10/21017122.gif

        تعليق


        • #5
          مبروك عليكم
          http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1171701966.jpg

          تعليق


          • #6
            الى الامام يا جامعة السلطان قابوس

            تعليق


            • #7
              ما شاء الله يعني السنه القادمه بنستقبل 2700 صعيدي وصعيديه بالجامعه

              ان شاء الله يتربوا في عز الجامعه والله يوفقهم ويوفقنا جميعا الى ما يحبه ويرضاه
              http://dc01.arabsh.com/i/01163/aaphz7upbn7s.JPG

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم
                مشاء الله دفعه جديده نفس عدد دفعتنا
                ما تلاحظو انهم مركزين على السياحه وايد
                اتمنى من جميع الطلاب الحرص على التفوق ورفع راية عمان خفاقه دائما ودوما وأبدا
                الشكر للدكتور رئيس الجامعه /سعود الريامي
                والشكر الجزيل المصحوب بالامتنان والتقدير والاحترام والعرفان للأخ الكبير والمعلم والقائد
                حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم
                كل حبي للجامعه وأهلها

                تعليق


                • #9
                  الحمدلله خبر رائع
                  عدد زوار مواضيعي

                  تعليق


                  • #10
                    [align=center]
                    الله يخلي السلطان ويحفظه من كل سوء ..

                    مبارك للدفعه الجديده مقدما .. وحظا موفقا في دراستهم .

                    شكرا الجهوري على النقل الهادف.
                    [/align]

                    "أدُعــوا لي بالتوفيق ،وتحقيق طموحاتي بنيل أعلى المراتب
                    والوصـول الى القمـة بـشرف "

                    تعليق


                    • #11
                      طلاب الجامعه مميزين في كل شي . وهذا الشي يخلي طلاب الثانويه العامه يتنافسون للالتحاق بها . الله يوفق جميع الطلاب

                      تحياتي
                      [align=center]http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1160215188.jpg[/align]

                      تعليق


                      • #12
                        الله يوفقكم ان شاء الله

                        ويسعدنا انظمام كوكبة جديدة من الاخوة والاخوات
                        الى الصرح الجامعي ليدلووا بدلوهم ويساهمووا
                        بشكل فعاال في تنمية كل الجوانب 0
                        :لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
                        يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك؟؟؟

                        تعليق


                        • #13
                          أنتظروني

                          أنتظروني في الجامعة قريب

                          تعليق


                          • #14
                            يـــــــــا ويل حالي

                            أنتظروا الدفعة الجاية كلهم في السبعينات و الثمانينات

                            تعليق


                            • #15
                              [align=center][align=center]مبارك لكل المقبولين الجدد ..

                              موفقين بإذن الرحمن ..

                              هم القادمون .. ونحن الراحلون [/align]
                              [/align]
                              ...We live as we dream alone

                              Joseph Conrad

                              تعليق

                              يعمل...
                              X