إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلاب وطالبات جامعة السلطان قابوس يختتمون زيارتهم إلى استراليا وأميركا وكندا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلاب وطالبات جامعة السلطان قابوس يختتمون زيارتهم إلى استراليا وأميركا وكندا

    [align=justify]عاد يوم امس طلاب وطالبات جامعة السلطان قابوس المشاركون في الرحلة السنوية بعد أن قاموا بزيارة للمزارات السياحية والمؤسسات التعليمية والمواقع الأثرية في كل من استراليا وأميركا واستمرت الرحلة لمدة أسبوعين حيث قام الطلبة بزيارة ملبورن وسيدني وجولد كوست والعديد من الجامعات الاسترالية منها جامعة جريفث وجامعة سيدني وجامعة UTS وجامعة SUN BORN وجامعة لاتروب حيث تعرف الطلاب على نظام التدريس فيها والخدمات التي تقدمها هذه الجامعات للطالب الجامعي وتجربة هذه الجامعات في المجالات الأكاديمية والأنشطة الطلابية والقضايا المختلفة التي تهم الطالب كما استفاد الطلاب من البرامج التي تقدم في هذه الجامعات بالنسبة للدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه .

    كما تعرف الطلاب خلال زيارتهم لاستراليا على المعالم الحضارية والتاريخية في هذه القارة وقاموا بزيارة العديد من المواقع السياحية في استراليا وبعد نهاية الزيارة عبر جميع أعضاء الوفد الإداري والطلابي عن خالص شكرهم وعرفانهم للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على تكرمه بهذه الرحلة لأبنائه الطلاب ، والتي أعطتهم حافزا لمواصلة الجد والاجتهاد في حياتهم العلمية والعملية ، كما عبروا عن خالص شكرهم إلى سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي رئيس الجامعة على حسن اختيار المكان ، وعلى جهوده المخلصة في خدمة الطالب الجامعي ومتابعته لأبنائه الطلاب في كل صغيرة وكبيرة .

    وقام الوفد بزيارة العاصمة التجارية لأستراليا مدينة سيدني، حيث قاموا بزيارة أسواق المدينة والتسوق في المراكز التجارية، كما زار الوفد OBRAHOUS التي تعتبر من أبرز المعالم السياحية في سيدني ويرتادها الكثير من السياح كما قام الطلاب بألتقاط الصور التذكارية لهذا المكان الجميل ، بعدها قام الوفد بجولة بحرية في مدينة سيدني استمرت ساعتين ، و استمتعوا بمشاهدة المناظر الجميلة لمدينة سيدني . وبعد الانتهاء من الرحلة البحرية تناول أعضاء الوفد وجبة الغداء على الشاطئ، في جو رائع تسوده المحبة والألفة بعدها عاد الوفد إلى مقر أقامته في فندق ميرتون . وفي يوم الجمعة تناول الوفد وجبة الغداء في برج سيدني الذي يعتبر أكبر مبنى في سيدني، ويتميز بوجود المطعم المتحرك، الذي يمنحك فرصة لمشاهدة مدينة سيدني من الأعلى.

    وبعد أن استمتع الوفد بسيدني وطبيعتها توجه إلى أخر محطة في رحلتهم وهي مدينة جولد كوست .وفور وصول البعثة توجهت الى مقر الاقامة في فتدق BREAK FREE ، وفي المساء قام الوفد بالتجول داخل المدينة ، وزيارة حديقة الحيوان وشاهدوا حيوان الكنغر الذي يمثل رمزا لاستراليا ، وحيوان الكوالا الذي يعد ثاني اشهر حيوان تشتهر به استراليا . كما قام بزيارة إلى جامعة جريفث التي تعد اشهر جامعة في جولد كوست وتتميز بوجود الكثير من الطلاب العرب حيث تعرف الطلاب على نظام التعليم فيها وكيفية التعامل مع الطالب سواء الاسترالي أو الأجنبي ، والخدمات التي توفرها الجامعة للطالب . كما وصل ليلة أمس وفد الطالبات من أميركا وكندا بعد زيارة لبعض المواقع العلمية والأثرية والسياحية لها حيث قامت الطالبات بزيارة المقر الرئيسي لشركة القهوة العالمية (ستار بكس) والتقين بمجموعة من الموظفين كما استمعن لشرح مفصل مهام الشركة وفلسفتها بالإضافة إلى ذلك تحدثت الدكتور رحمة المحروقي عن أهداف رحلة الطالبات إلى أميركا وكندا .

    كما قامت الطالبات بزيارة إحدى جامعات سياتل وزيارة قرية تيلي كوم التي تقع في جزيرة وتبعد عدة كيلومترات عن مدينة سياتل وهذه القرية تجسد ثقافة سكان أميركا الأصليين وتعرفن على فنون السكان الأصليين لأميريكا وشاهدن عرضا شيقا . كما قامت الطالبات بزيارة المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت الأميركية وتعرفن على تاريخ الشركة ومراحل التطور التي مرت بها كما أطلعن على أحدث الأجهزة التي أنتجتها الشركة حديثا. كما قامت الطالبات بزيارة إلى مصنع (بوينج) للطائرات وأتيحت لهن الفرصة للتعرف عن قرب عن خطوات تصنيع هذه النوعية من الطائرات مثل بوينج 747 . الجدير بالذكر أن هذه الرحلة هي مكرمة سامية سنوية من لدن جلالته - حفظه الله ورعاه ـ حيث يتم اختيار 60 طالبا وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات وفق معايير معينة ومنها تفوق الطالب دراسيا وكذلك تميز بعض الطلاب في الأنشطة ، وتهدف هذه الزيارة إلى تعريف هؤلاء الطلاب بدول أخرى من خلالها يكتسبون بعض المعارف عن هذه الدول وكذلك التعريف بالسلطنة وثقافتها.

    http://www.alwatan.com/dailyhtml/local.html#3
    [/align]

  • #2
    الحمد لله ع سلامة وصولهم إلى أرض الوطن....
    الناجحون في هذه الحياة هم اناس بحثوا عن الظروف التي تقودهم الى القمة،فأن لم يجدوها صنعوها بأنفسهم...............
    أراكم في القمة دائما

    تعليق


    • #3
      الحمد لله على سلامتهم
      وعقبالنا
      انشاء الله
      [bimg]http://www.omanlover.org/vb/uploaded/6843_1158047524.jpg[/bimg]

      تعليق


      • #4
        الحمدلله على عودتهم سالمين غانمين أرض الوطن...يابختهم..أستراليا وأمريكا مره وحده!!
        حماااااااااااااس...الله يوفقهم ويوفقنا جميعا..

        تعليق


        • #5
          الحمدلله على سلامتهم

          وانشاء الله يكونوا مثلونا باحسن صوره امما الشعب الاسترالي والامريكي

          ونتمنالهم التوفيق في حياتهم العملية والعلمية
          http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1167413623.gif

          [align=center]لتني طفل وكل همي لعبتي[/align]

          تعليق

          يعمل...
          X