دور المدرسة في تحقيق سلامة النظام المدرسي :
لا يمكن أن ينكر احد دور المدرسة في دعم وتقدم المجتمع ، فعلاقة المدرسة بالمجتمع علاقة وثيقة إذا أحسن استخدامها ، وهذا ليس كافيا لان نوضح ان المدرسة تلعب دورا كبيرا في المجتمع ، بل الواجب ان نعلم كيف تنفذ المدرسة ذلك وكيف تحققه عن طريق الغدارة المدرسية .
والإدارة المدرسية فرع من فروع الإدارة التعليمية ، وهي من المجالات التربوية الجديدة ، التي فرضت نفسها لأهميتها علي علوم التربية بعد ان صار مفومها الجديد واضحا كعلم وفن ومهارة .
ولقد تغيرت أهداف الإدارة المدرسية واتسع مجالها ، فلم تعد تهدف إلي تسيير الدراسة بطريقة روتينية بحتة ، ولكن أصبحت عملية انسانية تهدف إلي توفير الظروف والإمكانات ، التي تساعد علي تحقيق الأهداف التعليمية والاجتماعية .
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
د/ جمال جمعة
جامعة نجران
والدراسة علي الرابط
ط£ط¨طط§ط« ظپظٹ طھط®طµطµط§طھ ط£ط®ط±ظ‰ - Najran University
أو علي موقع جامعة نجران – الحاوية العلمية دور المدرسة في تحقيق سلامة النظام المدرسي :
لا يمكن أن ينكر احد دور المدرسة في دعم وتقدم المجتمع ، فعلاقة المدرسة بالمجتمع علاقة وثيقة إذا أحسن استخدامها ، وهذا ليس كافيا لان نوضح ان المدرسة تلعب دورا كبيرا في المجتمع ، بل الواجب ان نعلم كيف تنفذ المدرسة ذلك وكيف تحققه عن طريق الغدارة المدرسية .
والإدارة المدرسية فرع من فروع الإدارة التعليمية ، وهي من المجالات التربوية الجديدة ، التي فرضت نفسها لأهميتها علي علوم التربية بعد ان صار مفومها الجديد واضحا كعلم وفن ومهارة .
ولقد تغيرت أهداف الإدارة المدرسية واتسع مجالها ، فلم تعد تهدف إلي تسيير الدراسة بطريقة روتينية بحتة ، ولكن أصبحت عملية انسانية تهدف إلي توفير الظروف والإمكانات ، التي تساعد علي تحقيق الأهداف التعليمية والاجتماعية .
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
د/ جمال جمعة
جامعة نجران
والدراسة علي الرابط
ط£ط¨طط§ط« ظپظٹ طھط®طµطµط§طھ ط£ط®ط±ظ‰ - Najran University
أو علي موقع جامعة نجران – الحاوية العلمية
لا يمكن أن ينكر احد دور المدرسة في دعم وتقدم المجتمع ، فعلاقة المدرسة بالمجتمع علاقة وثيقة إذا أحسن استخدامها ، وهذا ليس كافيا لان نوضح ان المدرسة تلعب دورا كبيرا في المجتمع ، بل الواجب ان نعلم كيف تنفذ المدرسة ذلك وكيف تحققه عن طريق الغدارة المدرسية .
والإدارة المدرسية فرع من فروع الإدارة التعليمية ، وهي من المجالات التربوية الجديدة ، التي فرضت نفسها لأهميتها علي علوم التربية بعد ان صار مفومها الجديد واضحا كعلم وفن ومهارة .
ولقد تغيرت أهداف الإدارة المدرسية واتسع مجالها ، فلم تعد تهدف إلي تسيير الدراسة بطريقة روتينية بحتة ، ولكن أصبحت عملية انسانية تهدف إلي توفير الظروف والإمكانات ، التي تساعد علي تحقيق الأهداف التعليمية والاجتماعية .
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
د/ جمال جمعة
جامعة نجران
والدراسة علي الرابط
ط£ط¨طط§ط« ظپظٹ طھط®طµطµط§طھ ط£ط®ط±ظ‰ - Najran University
أو علي موقع جامعة نجران – الحاوية العلمية دور المدرسة في تحقيق سلامة النظام المدرسي :
لا يمكن أن ينكر احد دور المدرسة في دعم وتقدم المجتمع ، فعلاقة المدرسة بالمجتمع علاقة وثيقة إذا أحسن استخدامها ، وهذا ليس كافيا لان نوضح ان المدرسة تلعب دورا كبيرا في المجتمع ، بل الواجب ان نعلم كيف تنفذ المدرسة ذلك وكيف تحققه عن طريق الغدارة المدرسية .
والإدارة المدرسية فرع من فروع الإدارة التعليمية ، وهي من المجالات التربوية الجديدة ، التي فرضت نفسها لأهميتها علي علوم التربية بعد ان صار مفومها الجديد واضحا كعلم وفن ومهارة .
ولقد تغيرت أهداف الإدارة المدرسية واتسع مجالها ، فلم تعد تهدف إلي تسيير الدراسة بطريقة روتينية بحتة ، ولكن أصبحت عملية انسانية تهدف إلي توفير الظروف والإمكانات ، التي تساعد علي تحقيق الأهداف التعليمية والاجتماعية .
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
د/ جمال جمعة
جامعة نجران
والدراسة علي الرابط
ط£ط¨طط§ط« ظپظٹ طھط®طµطµط§طھ ط£ط®ط±ظ‰ - Najran University
أو علي موقع جامعة نجران – الحاوية العلمية