إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

~*¤ô§ô¤*~ غدا .. تدشين جائزة السلطان قابوس للإبداع الطلابي ~*¤ô§ô¤*~

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ~*¤ô§ô¤*~ غدا .. تدشين جائزة السلطان قابوس للإبداع الطلابي ~*¤ô§ô¤*~

    مسقط ـ (الوطن): قالت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي إن حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ يحفظه الله ويرعاه ـ أدركت ضرورة تفعيل دور قطاع التعليم العالي وتذليل العقبات التي تواجهه إيماناً منها بأهميته، ودوره الاستراتيجي التنموي، سواء من خلال إعداد وتبني الدراسات والبحوث التطبيقية التي تسعى إلى تطويره وتحسينه، أو توفير الاعتمادات المادية الجزيلة له، حيث بلغت حصة التعليم العالي من إجمالي الإنفاق على التعليم (29%) في عام 1998.

    وقالت معاليها في حديث لـ (الوطن) إن وزارة التعليم العالي تسعى جاهدة لتحقيق الأهداف الموضوعة لقطاع التعليم العالي في الخطة الخمسية السادسة (2001ـ 2005م) ومنها رفع نسبة استيعاب مخرجات التعليم العام وتطوير جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي ، وتحقيقاً لتوجهات الحكومة في تنمية هذا القطاع وتطويره، تقوم الوزارة حالياً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة و وزارة الاقتصاد الوطني و وزارة القوى العاملة وجامعة السلطان قابوس وغرفة تجارة وصناعة عمان بإعداد استراتيجية وطنية لتطوير التعليم في السلطنة، والتي من خلالها سيتم التطرق لحل مشكلة الاستيعاب وتطوير جودة التعليم بشكل عام.

    وأضافت : لقد كانت رؤية السلطنة بأن تتبنى سياسية تعليمية جديدة وهي التعليم من أجل التعليم بحيث تقوم مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بطرح مختلف التخصصات العلمية والأدبية والفنية والمهنية وبذلك يتاح للطلبة فرص إختيار التخصصات التي يرغب بها.
    وعن جامعة مسقط قالت معاليها : إنه تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين عدد من الكليات وتم اعتماد خطة تنفيذية لعملية الدمج وكذلك تم تشكيل فريق عمل يضم بين عضويته مندوبا واحدا من كل كلية للتنسيق والمتابعة اللازمين لإجراءات دمج الكليات تحت مظلة جامعة واحدة وفقا للخطة التنفيذية المعتمدة. وتقوم وزارة التعليم العالي في هذا المشروع بالمتابعة ودعم تلك الجهود آملة في أن يرى المشروع النور في القريب العاجل بإذن الله.

    من جهة أخرى تنظم وزارة التعليم العالي خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 8 ديسمبر القادم الملتقى الطلابي الأول لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالسلطنة ويعد الملتقى الأول من نوعه كونها المرة الأولى التي تنظم الوزارة مثل هذا الملتقى وتحديدا لهذه المؤسسات وذلك إدراكا منها لما لهذه الملتقيات من فوائد كثيرة ستجنى ثمارها الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالسلطنة بمختلف تخصصاتها وتفرعاتها .. كما انها فرصة سانحة لهذه المؤسسات لتوطيد العلاقة فيما بينها خاصة ان الوزارة تنظم هذا الملتقى للمرة الأولى حيث لم يسبق لها وان نظمت ملتقى مشابها للجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وستشهد أيام الملتقى تدشين جائزة السلطان قابوس للإبداع الطلابي.



    منقول من جريدة الوطن الاحد 14 شوال 1425 هـ ـ الموافق 28 نوفمبر 2004 العدد 7802 السنةالـ34

  • #2
    تسلم على النقل الموفق راعي سمحة
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded/mazen3.jpg


    مطامع وكل إنسان يطمع أن يكون في أعلى المناصب والمستويات.. وأنا أول هؤلاء الناس طموحاتي كبيرة ولاحدود لها.. منها معنوية ومنها مادية.. معنوياً أريد أن أكون قدوة لهذا المجتمع في الأخلاق الكريمة والصفات الحميدة ومحط عبرة لغيري.. ومادياً أريد التفوق في دراستي هذه وأن امتلك وظيفة احسد عليها بعد تخرجي إن شاء الله وظيفة استفيد منها وافيد غيري.

    مــازن,,,,,,

    تعليق


    • #3
      ~*¤ô§ô¤*~ اليوم .. انطلاق الملتقى الطلابي الأول لجامعات ومؤسسات التعليم ~*¤ô§ô¤*~

      تحتضن جامعة السلطان قابوس اليوم فعاليات الملتقى الطلابي الأول لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالسلطنة والذى تنظمه الجامعة ضمن أنشطتها الطلابية والذي تشارك فيه ست عشرة مؤسسة تعليمية بالسلطنة بالإضافة إلى جامعة السلطان قابوس .

      ويعد هذا الملتقى هو الأول من نوعه في السلطنة ، ومن أهم الأهداف التي يسعى الملتقى إلى تحقيقها هي زيادة الاحتكاك بين الطلبة وتنمية المواهب وتبادل الخبرات ، فالطالب بحاجة إلى معرفة مواهبه وتنميتها وصقلها وأيضا يهدف الملتقى إلى الاحتكاك مع مجموعة وشرائح مختلفة من الطلاب والمؤسسات ، فيتحقق لدى الطالب فوائد جمة ويكتسب بعض الخبرات وذلك من خلال تجمع عدد كبير من الطلاب من مختلف المؤسسات التعليمية ، وأيضا يهدف هذا الملتقى إلى زيادة الترابط بين طلاب جامعات ومؤسسات التعليم العالي في السلطنة وتنشيط الحركة الثقافية والرياضية في السلطنة .

      وقد كان الاستعداد لهذا الملتقى من قبل الجامعة مبكرا ، فقد تم تشكيل أربع لجان طلابية رئيسية تتولى متابعة الملتقى وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات ، وهذه اللجان هي : (اللجنة الإعلامية ، لجنة الفعاليات الرياضية ، لجنة الفعاليات الثقافية ، ولجنة السكرتارية ) وقد عقد اجتماع لهذه اللجان مسبقا للتنسيق وتوزيع الأعمال والاختصاصات الموكلة إليها .

      ومن أهم الفعاليات التي ستقام في هذا الملتقى : الفعاليات الرياضية التي ستنطلق اليوم الثلاثاء ، والفعاليات الثقافية التي ستنطلق يوم الأحد القادم و التي تضم أمسيات شعرية ومسابقات في القرآن الكريم والحديث الشريف ومسابقات سين،جيم ، بالإضافة إلى الفعاليات المرافقة للملتقى منها المعرض الفني الذي سيشتمل على التصوير الفوتوغرافي والخط العربي والمشغولات اليدوية ومسابقة المبتكرات العلمية .

      وسيتم الافتتاح الرسمي للملتقى يوم الأحد القادم بتاريخ 5/12/2004 تحت رعاية الدكتور / حمد السالمي نائب رئيس الجامعة ، بقاعة المؤتمرات في تمام الساعة السابعة مساء .
      هذا وتنطلق مساء اليوم الأدوار التمهيدية للمسابقات الرياضية في مسابقات كرة القدم والطائرة وذلك في الصالة الرياضية للطلبة ، في حين تقام مسابقات كرة اليد والطائرة والطاولة للطالبات وذلك في الصالة الرياضية للطالبات .

      وتطمح الجامعة إلى أن يلاقي هذا الملتقى النجاح وأن تستمر إقامة مثل هذه الملتقيات في الأعوام القادمة وأن تعم الفائدة للجميع بإذن الله .



      منقول من جريدة الوطن : الثلاثاء 16 شوال 1425 هـ ـ الموافق 30 نوفمبر 2004 العدد 7804 السنةالـ34

      تعليق

      يعمل...
      X