إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار مع معالي رئيس الجامعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوار مع معالي رئيس الجامعة

    امعة السلطان قابوس تحتفل بيومها السنوي
    رئيس الجامعة: هذا اليوم هو مناسبة غالية وعزيزة على قلوب الجميع


    تحتفل جامعة السلطان قابوس اليوم بالذكرى السنوية للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ، وذلك في يوم الثاني من مايو من عام 2000م ، في ذلك اليوم الذي عد يوما خالدا في تاريخ الجامعة ..
    وفي هذا اليوم بالتحديد يتم إعلان البحوث الإستراتيجية الفائزة بالتمويل من قبل المكرمة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- والمخصصة لدعم البحث العلمي في الجامعة حيث تتنافس عشرة بحوث علمية لنيل هذه الفرصة الكبيرة ، إضافة إلى إقامة معرض للبحث العلمي وللصور الفوتوغرافية بالإضافة إلى تكريم 8 من الباحثين المتميزين من مختلف كليات الجامعة ، و7 من الأكاديميين المتميزين ، كذلك تكريم عدد من الطلاب المتفوقين علميا والمتميزين في الأنشطة.
    وسيشهد المسرح المفتوح السبت المقبل الحفل الفني الختامي ليوم الجامعة والذي يحتوي على مجموعة من الفنون الشعبية التي سيجسدها على الخشبة طلاب الجامعة بالإضافة إلى قصيدتين شعريتين ومعزوفات تقدمها الفرقة السلطانية.
    من جانب آخر تقيم كليات الجامعة فعاليات متعددة احتفاء بهذا اليوم من معارض وحلقات عمل وإلقاء بعض العروض والمحاضرات في مختلف المجالات لتعبر بذلك عن فرحتها وتجسد أقوال القائد من خلال إبراز الجوانب العلمية التي تتميز بها كل كلية عن الأخرى.
    وبهذه المناسبة الغالية رفع سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي رئيس الجامعة باسمه وباسم طلاب الجامعة وموظفيها وأكاديمييها خالص التهنئة للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ، مشيرا إلى أن هذا اليوم هو مناسبة غالية وعزيزة على قلوب الجميع في جامعة السلطان قابوس .
    وقال سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي رئيس الجامعة إن تلك الزيارة كانت دليلا على اهتمام جلالته بالجامعة وبأنه يعطيها جل اهتمامه ، وهو دائما ما يدعم الجامعة ويركز في محافل عديدة على ضرورة أن تكون هذه الجامعة في مصاف الجامعات العالمية ، والذي لولاه لما كانت هذه الجامعة قد حققت ما حققته من إنجازات .

    مدلولات

    وحول مدلولات الزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ورعاه - للجامعة أشار سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي إلى أن الخطاب الذي ألقاه جلالته في ذلك اليوم الجميل ما زالت أصداؤه حاضرة إلى يومنا هذا ، وقد ركز ذلك الخطاب على أشياء كثيرة تهم الجامعة وطلابها وقد أعطتهم دفعة قوية للأمام ، كما ركز على البحث العلمي والذي نحتفل اليوم بتدشين عدة بحوث استراتيجية مدعومة من قبل المكرمة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه - لدعم البحث العلمي في الجامعة ، والتي تهم المجتمع وتعنى به في المقام الأول من كل النواحي: الاجتماعية والاقتصادية والصحية والثقافية والتعليمية.
    كما قال سعادة الدكتور رئيس الجامعة إن هذه المكرمة فرصة للكليات المختلفة في الجامعة وللباحثين فيها للتنافس الجدي والقوي من أجل إنتاج أبحاث استراتيجية متميزة ، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الماضية قد حققت الجامعة العديد من الإنجازات في هذا السياق ، والآن تستعد الجامعة لإعلان بعض نتائج تلك البحوث الاستراتيجية التي انتهت ، كمشروع ضغط الدم والسكري وغيرها ، والتي ستترجم إلى واقع ملموس.

    المركز الثقافي

    وحول المركز الثقافي الذي قارب على الانتهاء ، قال سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي إن هذا المشروع يعد واحدا من ثمرات الزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ، وقد تطور المشروع من قاعة متعددة الأغراض إلى مركز ثقافي متكامل يشمل مكتبة ضخمة ومركزا للدراسات العمانية ومرافق أخرى ستخدم المجتمع بإذن الله ..
    وأشار سعادته إلى أنه من المتوقع الانتهاء التام من المشروع في نهاية العام الحالي ، حيث نتأمل تخريج الدفعة المقبلة من طلاب الجامعة فيه ، وكذلك فعاليات أخرى كالندوات والمؤتمرات الكبرى سواء من داخل الجامعة أو خارجها .

    تقييم

    وقال سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي رئيس الجامعة إن الجامعة دائما تسعى إلى أن يكون طموحنا كبيرا دائما فيما يتعلق بإيجاد برامج أكاديمية جديدة ولكننا في الوقت ذاته نسعى إلى تقييم هذه البرامج وتقييم هذه التجربة ، وهذا لا يعني أن باب البرامج الجديدة قد أغلق ، ولكن كما أشرت الى إنه من الضروري تقييم التجربة وتقييم هذه البرامج ، ومن أجل ذلك تم استقدام لجنة دولية من أجل تقييم الجامعة ككل ، وقد كان التقرير الذي قدمته هذه اللجنة إيجابيا ولله الحمد وبذلك تم مؤخرا الموافقة من قبل مجلس الجامعة على فتح برامج الدراسات العليا في مجال الدكتوراة في الجامعة ، إضافة إلى برامج أخرى كالصيدلة ، وبرامج أخرى في كلية الهندسة وكلية العلوم .
    واختتم سعادة الدكتور سعود بن ناصر الريامي رئيس الجامعة بالقول إننا نأمل من طلاب الجامعة أن يهتموا أكثر بالمجالات البحثية وبالتركيز على الجوانب العملية في مجال دراساتهم ، وعدم الاقتصار على الجوانب النظرية ، لأن هذا ما سيجعلهم أكثر قدرة على الانخراط في سوق العمل

  • #2
    نبارك لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه

    ونبارك للأهل الجامعة من رئيسها وعمداء الكليات وموظفيها وكل الطلاب والطالبات

    وعسى أن تدوم علينا هذه الأفراح والمناسبات المشرفة والعزيزة على قلوب الجميع




    تحيااااااااااااااااااااتي

    تعليق


    • #3
      يسلموووووووووووووووووووو ع الموضوع ،،
      بصراااحة طويل وما كملت قرااااءة ،،،
      بس على حسب اللي فهمته اقدر أقووووووووووول ،،،
      عسى الله يديم عليـــناااا صاحب الجلالة ويحفظه لعمان وأهلهــا ،،،
      ويديم عليكم أهل عمان الفرح والسرور ،،
      والى الامام دائمـــا جامعتنــــا الحبيبـــة ،،

      شكرا على الموضوع وبالتوفيق للجميع ،،،
      { زيـــــــــــــــــــــــــدـأإن }

      ( ـإعتزلتٍُ فٍـ/ ـإعتزلُ ـإلكثيرؤونٍُ كرةٍُ ـآلقدٍدٍدٍمـ ومتآإبعتهأإٍُ )
      ( نأإس تجيُ وترؤح مَـ هزتٍُ ـآلقآـب / ~ ونأإس ترؤوحُ وتأخذُ آلقلبُ معهأإ ~ { هذـأإ هو زيدـآإن } )
      ( اللهُ على ـإْ ـأحلىُ كنترؤؤلُ فـ العآإلمٍُ / ـأإفضضلٍُ من يسيطرٍُ على المستديرهـ ~ )
      ( يقفُ في المعلبٍُ وهم يدورونٍُ من حولهـٍُ / يحركُ كل شيء .. هو فقطُ يتحركٍُ )
      ( زيزوٍُ / كرة القددمٍُ ـإنت من تعلممهأإٍُ كيف تسيرٍُ )
      ( واللهيٍُ كل لعبهٍُ متعهُ / كل لعبهٍُ فيهأإ سسحر .. انسيأإبية )
      ( كرةٍُ ـآلقدددمٍُ / تحترمٍُ زيدـأإن جيدـإً )
      ( يريدونٍُ زيدـأإن ـآخر / يريدونٍُ زيزوٍُ ـأخر / من ـإين للعأإلم بـ زيزوٍ ـآخر )
      ( يرـأإوغك بـ نظرـأإته .. / يرــأإوغك بملاـإمح وجهه فقط هو قآإدر على المرـأإوغه )
      ( ـألكرة تصصل الى اللي مأإ يرحمٍُ / الى زيزو )

      تعليق


      • #4
        مشكور اخوي اولا
        وثانيا اليوم كانه شوي متاخر في وقت غلط
        يوم الاربعاء في نهاية الفصل فالوقت اللي طلاب الجامعة منشغلين بالاستعداد للامتحانات

        نعيش بوحدة الماضي وحاضرنا صبحـ ألغاز .... نحاسب زلة الحاضر وماضينا سطع كالنور
        نهيم فحلمنا لكن يلامس نفطنا هالـ غ ـــاز .... نحطم ـفالوصال الجسر ونصبح آمر ومأمور

        تعليق


        • #5
          يعطيكم العاااااااااافيه ،،
          نباااااااارك للمقـام السامي حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوووس بن سعيد حفظه الله لهذا الوطن ،،
          واباااااااااااارك للجامعه اداره وموظفينـ وطلاب ،،
          والى الاماااااااااام دائما ،،



          " الهجرس"

          تعليق


          • #6
            مبروكين

            تعليق

            يعمل...
            X