إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جامعة السلطان قابوس تنظم الاثنين القادم ندوة ومعرض الواحات العمانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جامعة السلطان قابوس تنظم الاثنين القادم ندوة ومعرض الواحات العمانية

    جامعة السلطان قابوس تنظم الاثنين القادم ندوة ومعرض الواحات العمانية

    تنطلق الاثنين القادم بجامعة السلطان قابوس ندوة ومعرض الواحات العمانية والتي ينظمها قسم الآثار بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وتستمر حتى 14 من الشهر الحالي.
    وسيرعى افتتاح الندوة معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية ، وتتناول مشروعا بحثيا قام به قسم الآثار بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ، وكلية العلوم الزراعية والبحرية ، ومن الجانب الالماني جامعة تيوبنجن (معهد الدراسات الشرقية) وجامعة شتوتغارت معهد دراسات التخطيط والبناء في افريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية ، ومعهد الآثار الالماني (قسم الدراسات الشرقية) وجامعة كاسل (معهد الاغذية النباتية) ، والمشروع من أجل دراسة وتوثيق الواحات العمانية والتي ارتبطت ارتباطا وثيقا بالهوية المعمارية العمانية ولكونها الاطار الرئيسي للحياة الثقافية والاقتصادية في عُمان حتى السبعينيات .
    وتكمن أهمية هذا المشروع في قلة الدراسات التي أنجزت حول هذه الواحات وفي تعرض أحيائها ومعالها لأخطار التدهور والاندثار بسبب هجرة السكان منها .
    وتأتي هذه الندوة من أجل استعراض أهم نتائج هذا المشروع عبر ندوة ومعرض علميين حيث يتضمن المعرض عددا من الملصقات البحثية التي تتضمن صورا وخرائط ومخططات مختارة تبرز الخصائص المختلفة للواحات العمانية ، وفي الندوة سيقدم فيها خلاصة نتائج الدراسات التي تم نشرها عبر مراحل المشروع المختلفة .

  • #2
    تشكراااااااات اخووووي ع هالاخبااااار عن فعاليات الجامعه ،،
    بنحضر ان شاء الله ،،



    " الهجرس"

    تعليق

    يعمل...
    X