إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس تختتم أنشطتها لهذا العام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس تختتم أنشطتها لهذا العام

    جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس تختتم أنشطتها لهذا العام
    رحيمة الجابرية : ورش العمل التخصصية أعطتنا طموحا في إعداد مسرح واعد


    احتفلت جماعة المسرح بعمادة شؤون الطلاب بجامعة السلطان قابوس بختام أنشطتها المسرحية خلال العام الأكاديمي 2006/2007م، حيث أقامت الجماعة بهذه المناسبة احتفالا مبسطا تكريما لأعضاء الجماعة وإحتفاء بإنجازاتها خلال العام الأكاديمي الحالي.

    ورشة ومشاركة

    وأكد المخرجة رحيمة بنت مبارك الجابرية مشرفة جماعة المسرح بعمادة شؤون الطلاب بجامعة السلطان قابوس بأن جماعة المسرح حققت خلال العام الحالي العديد من الإنجازات المسرحية منها إعداد ورشة الكتابة المسرحية والتي تنظم لأول مرة بهذا الحجم، حيث تضمنت الورشة فنون الكتابة والإخراج والتمثيل والديكور والسينوغرافيا المسرحية، وعلى مستوى المشاركات الخارجية فقد شاركت الجماعة في المهرجان المسرحي الأول لجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي استضافتها دولة الكويت.
    مهرجان مسرحي

    وأضافت في تصريح لـ«جريدة »: من أهم الإنجازات التي حققتها الجماعة خلال هذا العام تنظيم فعاليات مهرجان المسرحي الجامعي الخامس وذلك بمشاركة 14 عرضا مسرحيا تمثلهم جامعة السلطان قابوس والكليات والجامعات الخاصة وكليات التربية بوزارة التعليم العالي مشيرة بأن المهرجان يعد تظاهره ثقافية وحيدة من نوعها على مستوى الجامعات في السلطنة، وقد دأبت الجامعة على رفد الساحة المسرحية بمواهب في الكتابة والإخراج والتمثيل وبقية عناصر العرض المسرحي وتسعى إلى مد جسور التواصل بين المسرحيين العمانيين.
    نشاط مسرحي

    وحول تقيمها لتلك الفعاليات والمشركات قالت الجابرية: شهد النشاط المسرحي في الجامعة خلال العام الحالي نشاطا مسرحيا كبيرا نظرا لوجود الإعداد والكوادر الشابة والتي عملت على تجديد الأطر المسرحية والخروج من النطاق التقليدي بأفكار ورؤى وأطروحات متجددة. كما أن وجود نخبة متميزة من الطلاب الموهوبين من طلبة الجامعة والذين أبدعوا خلال تقديم العمل المسرحي أعطى دافعا أكبر لنجاح الجماعة.

    خطة مستقبلية

    وأكدت الجابرية حول سؤلنا عن طموح الجماعة المستقبلي بأن تنظيم ورش العمل المسرحية المتخصصة في التمثيل والإخراج والكتابة وغيرها من فنون المسرح، هو الشغل الأهم وذلك من خلال التجارب الناجحة التي نفذتها الجماعة وأفرزت كوادر مسرحية قادرة على العطاء والمساهمة بفعالية في مشاركاتها الداخلية والخارجية، كما أنها تثري التجربة الطلابية وتعطيها الخبرة المسرحية الجيدة.
    وأشارت رحيمة الجابرية بأن الجامعة ستعمل خلال خطتها المستقبلية على إعداد عمل مسرحي للمشاركة به في المهرجان المسرحي الثاني لجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

  • #2
    مشكـور اخووووي ع هالاخبااااار ،،


    " الهجرس"

    تعليق

    يعمل...
    X