إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلاب جامعة السلطان قابوس يطلعون على الأماكن السياحية والعلمية في اليابان واستراليا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلاب جامعة السلطان قابوس يطلعون على الأماكن السياحية والعلمية في اليابان واستراليا

    طلاب جامعة السلطان قابوس يطلعون على الأماكن السياحية والعلمية في اليابان واستراليا

    يتواصل برنامج الرحلة الطلابية العاشرة لطلاب جامعة السلطان قابوس في اليابان حيث قام الطلاب بزيارة معرض منتجات شركة (تويوتا) للسيارات بطوكيو ومصنع باناسونيك للإلكترونيات، وتعرف الوفد من خلالها على ابرز التطورات في الصناعات الحديثة للسيارات والأجهزة الإلكترونية الأخرى، كما تعرفوا في مصنع باناسونيك على التخطيط الحديث الذي طرحته الشركة لشكل البيت المستقبلي المجهز بكافة الوسائل الإلكترونية المختلفة.وقام الوفد في ختام برنامجه بزيارة جبل فوجي المعروف بارتفاعه الشاهق البالغ 3776م، والمكسو بطبقات من الجليد والضباب الكثيف. ومن جانب آخر سيقوم الوفد خلال الأيام القادمة بزيارة بعض المؤسسات الصناعية والشركات التجارية والمواقع السياحية المختلفة وبذلك يختتم زيارته لليابان والتي استمرت أسبوعين تعرف فيها على ثقافة الشعب الياباني، وعلى بعض المؤسسات التعليمية والمنشآت التجارية والصناعية، وأبرز المناطق السياحية والترفيهية في دولة اليابان.
    وعبر الطلاب المشاركون في الرحلة عن سرورهم للمشاركة في هذه الرحلة حيث قال الطالب إبراهيم الفزاري من كلية التربية: انه لمن الشرف الكبير لي أن أكون أحد الطلاب المشاركين في هذه المكرمة السامية من جلالة السلطان المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ وهي رحلة مميزة ومن خلالها تعرفنا على تقاليد الشعب الياباني والإمكانات التقنية والصناعية فيها، ويسرني من هنا أن أتقدم بخالص الشكر لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ وللوفد الإداري المشرف على الرحلة.
    وقال الطالب طه اللواتي من كلية التجارة والاقتصاد: لقد تعرفت على الكثير عن اليابان عن قرب في هذه الرحلة وذلك من خلال التعرف على الحضارة اليابانية والتقنيات الحديثة والصناعات المتقدمة لعدد من الشركات العالمية مثل شركة تويوتا وباناسونيك.
    وقد عبر الطالب محمد السالمي من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية عن استفادته الكبيرة من هذه الرحلة قائلا: في زيارات الجامعات تعرفت على التخصصات التي تقدمها الجامعات اليابانية والخدمات التي تقدمها تلك الجامعات لطلابها.
    وذكر الطالب عبد الحكيم التوبي من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية قائلاً: الرحلة مميزة جداً ببرنامجها الحافل والثري وبالوفد الإداري وبطلابها المميزين الذين شرفوا السلطنة خير تشريف وكانوا سفراء لبلدهم.

  • #2
    نتمنالكم التوفيق في هذي الزيارة.
    ولكن احنى بأنتظار التقرير المفصل عن هذي الزيارة ولكي يستفيد جميع رواد المنتدى، وشكرا على هذا الموجز .

    تعليق

    يعمل...
    X