إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملتقى سوق مسقط الثالث يركز على توسيع الوعي لدى طلاب الجامعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملتقى سوق مسقط الثالث يركز على توسيع الوعي لدى طلاب الجامعات

    غرس ثقافة الاستثمار والترويج للإدخار من خلال المحاضرات والكتيبات
    ملتقى سوق مسقط الثالث يركز على توسيع الوعي لدى طلاب الجامعات
    سعود البلوشي : خطط طموحة لتعزيز الجوانب الاستثمارية في المدارس

    بدأت امس فعاليات ملتقى سوق مسقط للأوراق الماليةالثالث بجامعة السلطان قابوس ويستمر لغاية اليوم نظم الملتقى سوق مسقط للأوارق المالية وجامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية التجارة والاقتصاد. رعى الحفل سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية بحضور عدد من اصحاب السعادة والمهتمين وعقب الافتتاح قال سعادته تعمل ملتقيات اسواق المال على تكريس المهارات والمعارف لدى الطلاب لا سيما القضايا المتعلقة بقضايا المال والاستثمار والسوق فضلا عن انه يعرف الطلاب بواقع سوق مسقط للاواراق المالية وآلية الاستثمار وتطويره في اسواق المال.
    واضاف من الاهمية بمكان تعزيز هذة الملتقيات واستمرارها بحيث تنقل ثقافة الاستثمار لطلاب المدارس لا سيما في صفوف الحادي عشر والثاني عشر وعلى طلاب الكليات والجامعات.
    واشار سعادته الى ان مادة الرياضيات التطبيقية التي تدرس في المدارس لها علاقة مباشرة بأسواق المال والاستثمار فهي تطرح مفاهيم تطبيقية في المحاسبة والسوق وغيرها من الامور الاخرى وحول الخطط المستقبلية قال هناك خطط طموحة لتعزيز جوانب الاستثمار والاقتصاد واسواق المال لطلاب المدارس خلال الفترة القادمة.
    واشتمل الملتقى على مختبر للحاسب الآلي يتيح للزائر تعلم كيفية الاستثمار في الاوارق المالية من خلال لعبة مبسطة عبارة عن برنامج لتداول الاوراق المالية بيعا وشراء بالاضافة الى اقامة محاضرات تثقيفية تتطراق الى الجوانب المتعلقة بسوق مسقط للاوراق المالية بهدف توسيع المعرفة ورفع ثقافة الطلاب وسيتم خلال الملتقى توزيع الكتيبات والمطويات التعريفية التي تسهم في رفع مستوى المعرفة. وعقب التجوال في المعرض المصاحب قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز على احسن البحوث الفائزة والتي تتحدث عن سوق مسقط للاوارق المالية وقد حصلت الجامعة على اربعة مراكز من 20 متسابقا شاركوا فيها من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة..

    التعرف على عمليات البيع والشراء
    من جهة اخرى قال احمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للاوراق المالية بان الهدف من اقامة الملتقى نشر الوعي وتدريب الطلبة والطالبات على ممارسة اعمال البيع والشراء في الاوارق المالية والتعرف على البورصات الخليجية والعربية وتطبيق كل مادرسوه من المواد حيث تشارك العديد من اسواق المال العربية من خلال المحاضرات والكتيبات التعريفية حيث يستطيع الطالب بيع وشراء الاسهم.
    واضاف بان سوق مسقط اهتم منذ فترة طويلة بتوعية الطلاب من خلال المحاضرات والمعارض وربطها بالعديد من الاسواق الخليجية وكذلك الكتيبات التي توزع على الطلبة اثناء هذة الملتقيات والتواصل معهم عبر الموقع الالكتروني وهذا شيء مهم جدا وهذة السنة طرحت مسابقة لأول مرة شارك فيها العديد من الطلاب ببحوث عن كيفية الاستثمار والادخار في الاوراق المالية والبحوث الفائزة موجودة على الانترنت.
    وقال مدير عام سوق مسقط للاوارق المالية بان اداء الشركات جيد وخاصة قطاع البنوك واضاف نأمل ان تكون هناك أصدارات جديدة مثل شركة جلفار الهندسية وبنك صحار وترتبط سوق مسقط للاوارق المالية بعلاقات جيدة مع الاسواق العربية وقد جهزت قاعة التدوال بـحدود 40 جهاز حاسب آلي وتكمن اهميتها في تعليم الطلاب كيفية استخدام التداول عن طريق الانترنت.

    المؤسسات والجهات المشاركة
    شارك في الملتقي العديد من المؤسسات والجهات مثل الهيئة العامة لسوق المال وسوق مسقط للاوراق المالية وشركة مسقط للإيداع وتسجيل الاوارق المالية وجمعية وسطاء سوق مسقط للأوارق المالية وسوق ابوظبي للاوراق المالية وبنك ظفار وبنك عمان العربي ونادي الاستثمار بجامعة السلطان قابوس وبنك مسقط وبورصة عمّان وكذلك شاركت بورصتا القاهرة والاسكندرية والعديد من الشركات والجهات المهتمة بالاواق المالية.

    الأوراق
    تتناول اوراق اليوم الاسلوب الصحيح للاستثمار في الاوراق المالية وأساسيات التحليل المالي وسوق مسقط فرص وتحديات وتطور قطاع الوساطة في السلطنة ودور الهيئة في حماية حقوق المساهمين وكانت اوارق الامس قد تطرقت الى اسواق المال واهميتها في الاقتصاد وفرص الاستثمار في اسواق المال والمضاربة في اسواق المال ومتطلبات الافصاح ودورها في رفع كفاءة سوق الاوراق المالية.
    واشار احمد الهوتي مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام بسوق مسقط للاوراق المالية ان اجمالي المستثمرون في السوق بين ربع مليون الى 300 ألف مستثمر وتعد النسبة مؤشر ايجابي لسوق مسقط ويبين التطور الذي شهده خلال الفترة الماضية بعد ان كان المستثمرين فيه بين الفين الى أربعة آلاف عند بداية السوق عام .1989

  • #2
    [align=center]ما حضرت للأسف..
    شكرا اخي الكريم على المعلومات..[/align]

    تعليق


    • #3
      معلومات رائعة فعلا ولكن للاسف اذ ان وقت الملتقى هو وقت امتحانات المنتصف !!
      تسلم اخي ع النقل !
      تمت سرقته

      تعليق

      يعمل...
      X