إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخيمة الثقافية للجامعة بالمهرجان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخيمة الثقافية للجامعة بالمهرجان

    تحتضنها الخيمة الثقافية بحديقة القرم
    أنشطة ثرية لطلاب جامعة السلطان قابوس تكرس التواصل الاجتماعي وبناء الشخصية

    الخيمة الثقافية الجامعية والتي تنظم فعالياتها جامعة السلطان قابوس ممثلة بعمادة شؤون الطلاب واحدة من الفعاليات الثقافية المتميزة والمشاركات الطلابية الرائعة والتي تهدف إلى التعريف بالجامعة وإبراز دورها في المجتمع إلى جانب تنمية دور الطلاب في خدمة المجتمع والتعريف بأنشطتهم الثقافية والتعاون مع المؤسسات والفعاليات الثقافية والخدمية.
    تقع الخيمة الثقافية بحديقة القرم الطبيعية وتضم عددا من المشاركات لعدد من الجماعات الطلابية بالجامعة وهي جماعة كلية العلوم وجماعة الخليل للأدب وجماعة صوت التنمية وجماعة التصوير الضوئي وجماعة الثقافة الإسلامية وجماعة الفنون التشكيلية وجماعة كلية التجارة والاقتصاد وجوالة جامعة السلطان قابوس وجماعة اللغة الإنجليزية والترجمة وجماعة الموسيقى والفنون الشعبية وجماعة كلية الطب والعلوم الصحية وجماعة كلية العلوم الزراعية والبحرية ومجموعة الإبداع الإعلامي (كلية الآداب) ومجموعة الأمل.

    أسئلة حائرة
    ولكن كيف يمكن للطلاب الاستفادة من هذه المشاركة المهمة، إلى جانب تحقيق الأهداف والتعريف بأنشطتهم وإبداعاتهم في ظل الزخم الكبير للفعاليات الاجتماعية والترفيهية والتراثية للمهرجان، وكيف لزوار المهرجان بأن يتعرفوا على هؤلاء المبدعين؟
    يقول محمد بن سعيد اليحيائي من جماعة اللغة الإنجليزية بجامعة السلطان قابوس: تعد هذه المشاركة الأولى من نوعها للجماعة وبهذا التنظيم المميز، وهي مشاركة جيدة نطمح من خلالها إلى تحقيق الأهداف ونشر الأفكار خارج الحرم الجامعي وأضاف: نحن نسعى من خلال مجموعة الترجمة إلى تنمية وصقل مهارات الطلاب في الترجمة وتوفير المناخ التطبيقي للمهتمين بهذا الحقل سواء من تخصص اللغة الإنجليزية أو الترجمة أو غيرها وتشجيع النشر في الصحف والمجلات المحلية وإقامة الدورات التي تهدف إلى تنمية مهارات الترجمة لدى طلاب الجامعة بالإضافة إلى إقامة المسابقات الهادفة إلى إيجاد روح التنافس بين الطلاب.

    مشاريع
    ويقول سامي بن سالم الحضرمي من جماعة العلوم الزراعية بجامعة السلطان قابوس: نعرض من خلال مشاركاتنا في الخيمة الثقافية المتميزة بعض مجسمات المشاريع التي تم تنفيذها بالكلية، إلى جانب عرض بعض الفعاليات التي نقيمها بالجامعة وذلك لكي نعكس دور الكلية.
    كما نسعى إلى اكتشاف القدرات والمواهب لدى الطلاب وتنميتها والعمل على صقلها وبث روح التعاون والتنافس بين الطلاب في مختلف المناشط وتدريبهم على استخدام طرق البحث العلمي والتخطيط للمشروعات والبرامج والإسهام الجاد في تنفيذها وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات التي تتضمن المعارض والدورات التدريبية والرحلات الميدانية والأمسيات والمشاركات الداخلية والخارجية.
    وأشار الحضرمي الى أن مشاركتهم في المهرجان هذا العام أتاحت لهم فرصة التواصل مع المجتمع الخارجي للجامعة مؤكدا أن الحضور الجيد سيكون نجاحا متميزا لتلك المشاركة.

    فنون تشكيلية
    أما خالد بن مسعود الهنائي رئيس جماعة الفنون التشكيلية بعمادة شؤون الطلاب بجامعة السلطان قابوس فقال: نشارك في الخيمة الثقافية من خلال عرض بعض اللوحات التشكيلية في فنون الجرافيك، وأضاف ان السياح الأجانب يحرصون دائما على اقتناء اللوحات ذات الطابع التراثي والتي ترسم بريشة الفنان أما الأعمال التي تصمم بالحاسب الآلي فتلاقي إعجابا من محبين آخرين، وهذا ما يجعل لمشاركاتنا استفادة أكبر، حيث نستطيع من خلالها قياس الذائقة الفنية لدى زوار الجناح.
    وتابع الهنائي: لنا عدة مشاركات في المهرجان من خلال جماعتنا والتي نهدف من خلالها إلى صقل مواهب الطلاب وتنمية الذائقة الفنية لديهم ضمن برامج فنية وتعليمية تبدأ مع بداية كل فصل دراسي حيث يمارس الطلاب نشاطهم اللامنهجي في أجواء خاصة مهيأة للإبداع في المرسم الفني الخاص والمجهز بالأدوات الفنية المناسبة.
    وأكد الهنائي على أن مشاركة الجماعة في الخيمة الثقافية بالمهرجان سيسهم وبشكل كبير في تحقيق الأهداف إلى جانب أن المشاركة توجد نوعا من التواصل بين الجماعة والمجتمع ونعرف بالمبدعين المتميزين في مجال الفنون التشكيلية.
    الجدير بالذكر أن النشاط الطلابي الذي تعلو رايته في جامعة السلطان قابوس يحمل رسالة سامية بسمو هذه الجامعة، إذ يمثل مناخا ملائما لظهور المواهب والقدرات والاهتمام بها. وعبر مسيرة الجامعة أكد النشاط الطلابي أنه رافد مهم في بناء شخصية الطالب وتأهيله في جوانب مختلفة منها التخطيط والقيادة والمبادرة والتجديد وغيرها من الجوانب التي استطاع الطالب أن يجد فيها مجالا رحبا للإبداع والخروج إلى المجتمع بشخصية بناءة ومساهمة. وتمثل المشاركات خارج الحرم الجامعي دائرة مهمة ضمن دوائر النشاط إذ تسهم هذه المشاركات في ربط الطالب بمجتمعة وتجعله عنصرا فاعلا في المجتمع بفكره وإبداعاته المختلفة.

  • #2
    OMAN MOON مراسل جامعة السلطان قابوس من حديقة القرم شكرا لك ..
    لو كان لي قلبان لعشت بواحد و خلفت قلبا في هواك يعذب
    لكنما أحيا بقلب مروع فلا العيش يصفو لي ولا الموت يقرب

    تعليق


    • #3
      تسلم ياخي العموضوع


      نشالله نزورهم بنحاول
      اليك ايها المار من هنا


      ,,, كما انت الآن كنت انا


      ,,, و كما انا الآن ستكون انت ,,,


      فتمتع وإنهل من الحياة


      فإنك فان

      آرابيوس

      تعليق


      • #4
        مشكور اخونا على التقرير
        وبصراحة طلاب الجامعة ابداع زرناهم وابهرونا بالاشياء الي يقدموها
        والى الامام دائما
        " النضال أيا كان نوعه فهو أسلوب حب"
        جيفارا...

        تعليق

        يعمل...
        X