إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جامعة السلطان قابوس تنظم بطولة الوحدات السكنية للطالبات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جامعة السلطان قابوس تنظم بطولة الوحدات السكنية للطالبات

    في سابقة هي الأولى من نوعها
    عميد شؤون الطلاب: هدفنا تنمية المواهب والبطولة ستصنع الفارق

    أقيم مساء أمس الأول سحب قرعة البرنامج التدريبي لبطولة الوحدات السكنية الأولى للطالبات بجامعة السلطان قابوس والتي تنظمها عمادة شؤون الطلاب ممثلة في قسم النشاط الرياضي طالبات، وهي البطولة الأولى من نوعها على مستوى الجامعة وقد جاءت لتشكل أكبر تجمع رياضي نسائي بين 25 وحدة سكنية بالإضافة إلى طالبات السكن الخارجي.وستنطلق البطولة في الثالث عشر من إبريل المقبل وستستمر لمدة خمسة عشر يوما.
    وتهدف عمادة شؤون الطلاب من إقامة هذه البطولة إلى تعميم النشاط الرياضي ليشمل أكبر عدد ممكن من طالبات الجامعة وتحقيق ميول ورغبات الطالبات في ممارسة الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى دور البطولة في بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم.
    ستضم البطولة مختلف الألعاب الجماعية والفردية ككرة السلة والطائرة واليد وتنس الطاولة والريشة الطائرة والسباحة وعروض رياضية ولياقة بدنية،و ستضم البطولة إلى جانب هذه الألعاب برنامجا خاصا لتخفيف الوزن بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس.
    سيبدأ برنامج التدريب ابتداء من السبت القادم إلى الثلاثاء من كل أسبوع ويستمر إلى موعد انطلاق البطولة في العشرين من ابريل، وخصص يوم الأربعاء في برنامج التدريب للألعاب الترفيهية.
    بدأت فعاليات سحب القرعة بتعريف مبسط للبطولة كونها ميلاد حركة رياضية في الجامعة وجاءت بعدها كلمة عميد شؤون الطلاب الدكتور محمد المشيخي، حيث تعرض إلى أهمية الرياضة وان الشخص المتميز هو الرياضي الذي يعطي جزءا من وقته للرياضة، وأضاف: أن العمادة تهدف من هذه البطولة إلى تنمية مواهب الطالبات وتفجير الطاقات المبدعة لديهن، وأطلب من الجميع التعاون لإنجاح البطولة، والعمادة بدورها ستبذل كل ما في وسعها لإنجاحها وضمان مقومات فعالياتها.
    قدم بعد ذلك عرض ضم أهم إنجازات طالبات الجامعة ومشاركتهن الخارجية في البطولات وفي مختلف الألعاب كاليد والسلة والطائرة، تلي ذلك كلمة لرئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور حمود الحارثي مساعد عميد شؤون الطلاب شكر فيها الأقسام المشاركة في إقامة البطولة كقسم النشاط الرياضي للطالبات وقسم التربية الرياضية بكلية التربية، وذكر الدكتور حمود: أن هذه ليست كبطولة بحد ذاتها وإنما بداية لنشاط رياضي يستمر، ونتوقع استمرار النشاط بدون البطولات.
    ثم تحدثت شنونة البروانية القائم بأعمال رئيس قسم النشاط الرياضي للطالبات: فكرة إجراء القرعة بسبب وجود ساعات قليلة للتدريب، فالقارعة تعطي الحق لكل الوحدات السكنية بالتدريب وفق إطار زمني محدد، اختتمت الفعاليات بإجراء القرعة والتي توزعت من خلالها الوحدات السكنية بمختلف مجمعات الطالبات على الجدول المحدد.
    ويقول حمد بن حمود الغافري مدير دائرة النشاط الثقافي والرياضي بالعمادة: لا شك أن النشاط الرياضي مهم جدا في حياة كل واحد منا لكن الإقبال على النشاط الرياضي النسائي ليس كبيرا فبدأ العاملون في النشاط الرياضي في البحث عن الحلول لاستقطاب عدد كبير من طالبات الجامعة فجاءت فكرة إقامة بطولة رياضية للوحدات السكنية داخل الجامعة وتم إضافة بعض المناشط لها وخاصة التي تهتم بها المرأة.
    وقال: تقام جميع المباريات في الصالة الرياضية بجامعة السلطان قابوس ما عدا مباريات الافتتاح والختام حيث ستقام في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويبلغ عدد الفرق المشاركة ستة وعشرين فريقا، خمسة وعشرون منها تمثل الوحدات السكنية الداخلية وفريق واحد يمثل طالبات السكن الخارجي.
    ويشتمل البرنامج أيضا على برنامج خاص لتخفيف الوزن وحول هذا البرنامج يقول الغافري: دائما عندما تخطط في أي مجال خطط من واقع الحياة والاهتمام وهذا البرنامج بالتعاون مع مستشفى الجامعة وتشرف عليه اثنتا عشرة مشرفة تغذية وهو من البرامج التي تثير اهتمام النساء حيث يتم توزيع جميع المشاركات على ست مجموعات كل مجموعة تحت إشراف مشرفتين من مشرفات التغذية ومدة البرنامج ثلاثة أشهر ويتم وضع برنامج التغذية تحت إشراف أخصائي من مستشفى الجامعة.
    وفي الختام يأمل الأستاذ أن تكلل البطولة بالنجاح مما يضمن إقامتها سنويا ولهذا تم وضع جدول أعمال البطولة بحيث يشمل اجتماعات دورية لتقييم كل مرحلة من مراحل البطولة بتحديد إيجابياتها وسلبياتها كما يأمل أن يتم توسعتها في السنوات القادمة لتضم فرقا من خارج الجامعة.
يعمل...
X