إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشرف يسلم جائزة «الكوميستك» السنوية لجامعة السلطان قابوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشرف يسلم جائزة «الكوميستك» السنوية لجامعة السلطان قابوس


    السلطنة تستعرض انجازاتها بالبحث العلمي والتكنولوجي في اجتماع الكوميستك بباكستان


    ترأست معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي نائبة رئيس مجلس البحث العلمي أمس وفد السلطنة المشارك في اجتماعات اللجنة العمومية للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (الكوميستك) التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي تعقد حاليا دورتها الـ 13 في العاصمة الباكستانية اسلام اباد.
    وقد افتتح أعمال الدورة الرئيس الباكستاني برويز مشرف وتم خلالها انتخاب السلطنة كأحد نواب الرئيس.
    وألقت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي نائبة رئيس مجلس البحث العلمى في الجلسة المسائية المخصصة للمناقشة العامة كلمة السلطنة في هذه الاجتماعات استعرضت خلالها الجهود التي تبذلها السلطنة في مجال دعم وتعزيز انشطة البحث العلمي والتكنولوجي والتي شملت العديد من المجالات التي من بينها التغيرات المناخية مشيرة الى ان هذا الاهتمام تمثل في انشاء وزارة معنية بالبيئة والشؤون المناخية كما تطرقت معاليها الى دور مجلس البحث العلمي في السلطنة في توفير البيئة الاساسية لنشاط البحث العلمي والتكنولوجي بمختلف قطاعاته.
    وأوضحت معاليها ان السلطنة اهتمت بالجانب التكنولوجي وتطبيقاته خاصة في المجالات المرتبطة بتنقية المياه وكذلك مشروع انشاء قاعدة لبيانات البحوث العلمية والتكنولوجية مؤكدة أن جامعة السلطان قابوس ستنشئ برامج اكاديمية للدكتوراة في مجالات استخدام القطاعات التنموية المختلفة.
    وقد قام الرئيس الباكستاني في الجلسة بتسليم جائزة (الكوميستك) السنوية للدكتور ابراهيم الطيب من السودان استاذ الرياضيات في جامعة السلطان قابوس تكريما لجهوده المتميزة في البحث العلمي في هذا المجال. كما حصل الدكتور محمد مهدي شيخ جباري من ايران على جائزة اللجنة في مجال الفيزياء.
    وكانت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية قد وصلت الى العاصمة الباكستانية اسلام اباد أمس الاول على رأس وفد يضم سعادة سفير السلطنة المعتمد لدى باكستان وعددا من المسؤولين بوزارتي التعليم العالي والخارجية ومجلس البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس.

  • #2
    يسلموووو خيوووووو


    يعطيك ربي الف عافيه
    *لوليتـــــــــــــــــــــوا*

    تعليق


    • #3
      يسلموووووووووووووووو
      [bimg]http://www.little-princess-sara.net/pics/gallery/Sara.jpg[/bimg]

      تعليق


      • #4
        مشكووووووووووووور ع الخبر،،،
        لو ترحلت في العالم بحثا عن السعادة فلن تجدها إن لم تحملها داخلك

        تعليق


        • #5
          مبروووك للدكتور ابراهيم الطيب من السودان استاذ الرياضيات في جامعة السلطان قابوس
          هُنَا حَيثُ مَمْلَكةُ قَلَمِي

          تعليق

          يعمل...
          X