إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برعاية عاشق عُمان إعلاميا - ملـتقى بهلاء الثاني من 25 نوفمبرإلى 12 ديسمبر 2008م

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    شي طيب الصراحه
    بادره حلوه منكم
    موفقين ان شاء الله

    تعليق


    • #17
      ملتقى بهلاء الثــاني

      رعى سعادة محمد بن حمود التوبي وكيل وزارة السياحة في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 3 ديسمبر 2008م حفل إفتتاح ملتقى بهلاء الثاني وذلك في ساحة الإحتفالات بجانب مكتب والي بهلاء والذي تنظمه جمعية المرأة العمانية ببهلاء سنويا بهدف إحياء الموروثات الشعبية وإبراز الصناعات الحرفية التي تزخر بها الولاية. كما يعمل الملتقى إلى إبراز المواهب الشبابية من خلال مشاركتهم في أجنحة الملتقى.وإيجاد متنفس لأبناء الولاية لقضاء أجازة عيد الأضحى وأجازة نهاية الإسبوع في موقع يتوفر فيها كل وسائل الترفيه والفعاليات الثقافية والإجتماعية.

      اشتمل حفل الإفتتاح على قصيدة ترحيبية وكلمة الملتقى وعروض طلابية لمدرسة سيح الشامخات للتعليم الأساسي وفنون شعبية وإفتتاح معرض الأسلحة التقليدية لمتحف بيت الجبل تعود إلى أكثر من ثمانية قرون سيوف وبنادق والخناجر وأدوات صناعة البارود والذخيرة وغيرها. كما ستكون هناك مشاركات لجمعيات المرأة العمانية بمختلف ولايات المنطقة الداخلية طوال أيام الملتقى ومعرض للمشغولات اليدوية لجمعية المرأة ببهلاء ضمن مشاركتها الخاصة في القرية التراثية ومسرح الطفل والرسم على الوجوه والنقش بالحناء. وسوف تشارك الجمعية العمانية الفلكية بإنشاء نموذج مرصد فلكي يحتوي على مناظير سيتم من خلالها رؤية أهم الأجرام السماوية حيث سيتم مشاهدة كوكبي الزهرة والمشتري بالإضافة إمكانية رؤية تفاصيل وتضاريس على سطح القمر شرح حركة الأجرام بإستخدام أشعة الليزر المسلطة على الأجرام نفسها يوم الأربعاء 3 ديسمبر تأخذ الزائرين في جولة في عالم النجوم والفلك ويتم شرح أنواع النجوم.

      اشتملت القرية التراثية على حرفة صناعة الخوصيات وصناعة النسيج وصناعة الفخار وحرفة صباغ النيل وصناعة ماء الورد والحلوى العمانية والمأكولات الشعبية وصناعة المجامع وحرفة الصفار وحرفة صناعة الحبال وسيتم إقامة مسابقات تراثية يومية داخل القرية

      كما كانت هناك مشاركة لدائرة التراث والثقافة بالمنطقة الداخلية تتمثل في معرض عين على التراث يهدف إلى تسليط الضوء على تراث ولاية بهلاء الأثري و المعماري بهدف إبراز دور وزارة التراث والثقافة في حماية والعناية بموقع بهلاء المسجل ضمن قائمة التراث العالمي حيث يحوي المعرض عددا من الصور النادرة للمكتشفات الأثرية وجهود الترميم التي تمت في قلعة وجامع بهلاء. كما تشارك الدائرة بمعرض الفنون التشكيلية لعدد من الفنانيين العمانيين وطلبة مدرسة بلعرب بن سلطان بالولاية. كما سيكون هناك ورشة تدريب على الرسم ينفذها الفنان راشد العبري. كما تنظم الدائرة ضمن فعاليات الملتقى ليوم الخميس 4 ديسمبر أمسية شعرية مساء الخميس 4 ديسمبر يشارك فيها نخبة من الشعراء العمانيين والعمانيات . كما كانت هناك فعاليات طباعة الصور على الخزفيات ومسرحيات وإنشاد و محاضرات والألعاب الترفيهية الكهربائية للأطفال وخيمة السيرك التي تقدم عروض يومية في لاوتشوه وشيكو والأكروبات والسحرية والبهلوانية. ونظمت جمعية المرأة ببهلاء (الجهة المنظمة للملتقى) بالتعاون مع دائرة الشؤون الرياضية بالمنطقة الداخلية يوما رياضيا للفتيات بولاية بهلاء في صباح يوم الخميس 4 ديسمبر إلى الساعة الرابعة عصرا في مدرسة المعمورة للتعليم الأساسي (5 -10) شاركت فيه 300 فتاة اشتمل على الألعاب الجماعية والفردية والترفيهية كـكرة القدم والسلة والطائرة الجري لمسافة 100 متر وتتابع 4 في 100 ودفع الجلة والوثب الطويل وتنس الطاولة ولعبة الكرات ولعبة السلسلة ولعبة شد الحبل ولعبة الأطواق

      وشهد الملتقى فعاليات ثقافية متنوعة كمشروع تنمية مهارات المرأة الرقمية في نسخة الثانية في برامج الحاسوب وخصوصا دورة الفوتوشوب الأساسية والمتقدمة يشارك فيها مدربين ومدربات من جامعة السلطان قابوس وشركة الإعلان السريع . الجدير بالذكر بأن أبواب الملتقى ظلت مفتوحة من الرابعة والنصف مساء حتى العاشرة مساء بشكل يومي ، اسدل ستار الملتقى في الثاني عشر من الشهر الحالي .

      قريبا سأضع مزيدا من الصور والتقارير
      وتنقدم اللجنة المنظمة بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم هذا الملتقى و الدعم الإعلامي الذي حضيت به من الموقع الإلكتروني لمنتديات عاشق عمان www.omanlover.org والتواجد اليومي لمراسلي الإذاعة والتلفزيون والصحف المحلية عمان والوطن والشبيبة وobserver
      الملفات المرفقة
      التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله الربخي; الساعة 14-12-2008, 04:21 PM.

      تعليق


      • #18
        نشكرك على التقرير والصور ..
        وتم اضافة الصور في مكتبة الصور على الرابط التالي

        ملـتقى بهلاء الثاني

        موفقين
        sigpic

        تعليق


        • #19
          مزيد من الصور

          مزيد من الصور عن ملتقى بهلاء الثاني
          الملفات المرفقة

          تعليق


          • #20
            لا يزال عبق الملتقى يحتويناااا

            انتهى الملتقى ............ ولكن كلمة حق ..............كان رااااااااااااائع
            جهود كبيرة بذلت من المنظمين ... الجمعية والجوالة وغيرهم ....
            أدخلوا الفرحة في قلوب الكثيرين ...

            بارك الله جهودهم
            داموا في سمو ........

            تحياااااااااااتي
            إلى شهدااا~اااء غزة
            ........
            نعمتم بوعد الله الجنة..
            ليتني كنت واحدة منكم
            قلوبنا تنتحب .....بالدعاء لذويكم بالأناة
            إلى قادة العرب ...
            .........
            لو كانت العزة تنال بعقد القمم
            لما نهضت الأمة وتعالت الهمم
            ((سباتكم يُريحنا فأنتم لللسبات
            فخر وكرامة..
            الجهاد الحق ونصر الله منبع العزة
            ومطلب الأمة))..

            تعليق


            • #21
              بالتوفيق

              إذا كنت لا تقرأ إلا ما يُعجبك فقط .. فإنك إذاً لن تتعلم أبداً

              تعليق


              • #22
                مشكور استاذ عبدالله

                تعليق


                • #23
                  ملتقى بهلاء الثاني يثري جمعية المرأة العمانية ببهلاء إقتصاديا وإجتماعيا

                  ملتقى بهلاء الثاني يثري جمعية المرأة العمانية ببهلاء إقتصاديا وإجتماعيا


                  أسدل الستار مساء الجمعة على فعاليات وأنشطة ملتقى بهلاء الثاني والذي تنظمه جمعية المرأة العمانية ببهلاء سنويا وقد شهد الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة اليومية والمتجددة على مدى اسبوعين متواصلين.

                  أكثر من 20000 زائر لملتقى بهلاء في نسخته الثانية والذي إمتاز بإتساع مساحته وموقعه الإستراتيجي وأكثر من 30 فعالية وأنشطة يومية. حظى الملتقى رعاية سعادة محمد بن حمود التوبي وكيل وزارة السياحة في حفل إفتتاح تميز بإشعال شعلة الملتقى وعروض الطلابية التي قدمتها مدرسة سيح الشامخات وقصائد الشعراء وعرض الرصد الفلكي لتضاريس القمر والأجرام السماوية يإستخدام التلسكوب واليزر و إفتتاح معرض الأسلحة التقليدية لمتحف بيت الجبل والذي اشتمل على أسلحة وخناجر وسيوف وبنادق تعود لأكثر من ثمانية قرون. كما اشتمل الملتقى بين أروقته على القرية التراثية التي حظيت هي الأخرى بتدفق الزوار إليها لما تحويه من صناعات تقليدية كالخوصيات والفخار وماء الورد والنسيج والمجامع و الصفارة والمأكولات الشعبية ومعرض الجمعية للمشغولات اليدوية ومعرض عين على التراث لدائرة التراث والثقافة بالمنطقة الداخلية الذي أعطى زواره صورة مقربة عن محتويات قلعة بهلاء بالصور الفوتوغرافية وأيضا معرضا آخر للدائرة عن الفنون التشكيلية للوحات رسمتها أنامل وريشة الفنان راشد العبري وطلبة مدرسة بلعرب بن سلطان. كما كانت هناك مسابقات شعبية طوال أيام الملتقى لتعريف الزوار بمحتويات القرية والحرف التقليدية العمانية.

                  ورعى سعادة بدر بن علي المعني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء الجلسة التعريفية بدور الجمعية الأهلية لمكافحة السرطان في التصدي لخطورة هذا المرض وتوعية الأهالي بضرورة المسارعة في الفحص الوقائي من هذا المرض. شارك في العرض الدكتور زاهر العنقودي عضو الجمعية ومؤسس فرعها في المنطقة الداخلية ومجموعة كبيرة من الأعضاء في الولاية وجميع وزار الملتقى. واستمر العرض طوال أيام الملتقى مع بيع قميص الجمعية للحضور ليعود ريعه لصالح الجمعية.

                  واشتمل الملتقى على ألعاب الأطفال الكهربائية والهوائية التي لم تخلو من البراعم حتى ساعات متأخرة من الليل والمسرح الخارجي الذي أثراه المذيع الجماهيري المشهور أحمد الهنائي بالمسابقات الترفيهية للصغار والكبار وإكتشاف المواهب وجوائز الحاسب الآلي اليومية وبطاقات تعبئة الرصيد حياك ونورس وحفلات الإنشاد لفرقة العلا الفنية وفرقة الفجر بالوادي الأعلى ومنشدي قناة الشارقة بدر الحارثي وناصر الحجري ومنشد قناة سما دبي عبدالحميد الكيومي والمنشدين المتألقين عبدالله العااصمي وماجد الشماخي وعبدالهادي العبري وحارب الهنائي.

                  وفي زوايا الملتقى نصبت خيمة السيرك المصري التي حوت عروض سحرية وبهلوانية في الإكروبات والفري ستايل وعروض العرائس للأطفال وغيرها. كما حوت ساحة الإحتفالات بالملتقى على عروض الطباعة على الخزفيات للإبداع لزخرفة السيراميك و عرض DXN وعرض يومي لخدمات النورس وعمان موبايل والخط العربي و ورشة عمل يومية في الرسم بألوان مختلفة و فعالية الرسم على وجوه الأطفال بأنامل سهام الشماخي و ولاء الشقصية... كما حوت أرض الملتقى على الأكلات التي قدمتها الجاليات العربية وخصوصا المصرية. وتناغمت بالفنون الشعبية وفني العازي والرزحة وانتشرت على أرجائها تباريز العيود.

                  فعاليات مصاحبة للملتقى:

                  اليوم الرياضي الأول لفتيات الولاية والذي نظمته جمعية المرأة ببهلاء (الجهة المنظمة للملتقى) وبمشاركة 300 إمرأة من مختلف الأعمار في مدرسة المعمورة للتعليم الأساسي (5 -10). وقد أدار التحكيم مدرسات الرياضة بالولاية ثرياء الهطالية وموزة المفرجية ورحمة الغلابية و رمضانة عمر وأمل السملاوي وقامت عضوات الجمعية ثنية الغبرية وجميلة الغبرية بالإشراف على التسجيل والتنظيم لهذا اليوم. اشتمل اليوم الرياضي على الألعاب الجماعية والفردية والترفيهية كـكرة القدم والسلة والطائرة والجري لمسافة 100 متر وتتابع 4 في 100 ودفع الجلة والوثب الطويل وتنس الطاولة ولعبة الكرات ولعبة السلسلة ولعبة شد الحبل ولعبة الأطواق. وقد تم تكريم المشاركات والفائزات في جميع الألعاب في حفل رعته موزة المفرجية – رئيسة اللجنة المنظمة لهذا اليوم.

                  كما نظمت الجمعية مشروع تنمية مهارات المرأة الرقمية في نسخته الثانية والتي ركزت على دورات أساسية ومتقدمة لفتيات الولاية في طريقة استخدام برنامج الفوتوشوب واشتملت على مسابقة في أحسن تصميم لجميع المشاركات في كل فصل وسوف يتم تكريم المشاركات والمدربين والمدربات جوخة الشكيلي وعبدالفتاح الغافري وأسامة الهنائي وزاهر العميري في أجازة نصف العام الدراسي ضمن الإحتفال الختامي لتكريم المشاركين في الملتقى.

                  رأي الزوار:

                  كما تحدث الزائر للملتقى شهاب الدين من مصر فقال: الملتقى بفقراته وعروضه وجوائزه القيمة ممتاز وموقعه استراتيجي من ناحية كونه يربط بين 3 ولايات بهلاء ونزوى والحمراء. كما تحدث الزائر عبدالعزيز الربخي معبرا عن سعادته بالتنظيم والمخطط الرائع لفعاليات الملتقى شاكرا اللجنة المنظمة وجمعية المرأة على الفكرة والمكان والزمان ويعتبر نفسه في حديقة غناء مليئة بالزهور على جنبات الممرات الواسعة المكسية بالسجاد الأخضر تأخذ الزائر إلى السيرك والقرية التراثية والمسرح العائلي وألعاب الأطفال الكهربائية والمعارض والخدمات والمطعم والإستراحات. الطفلة سارة سيد أحمد تقول أن مش قادرة أخرج من الملتقى وصارلي ساعتين أتجول فيه وكل شي فيه فظيع. قبل شوية كنت في السيرك وكان فعلا حاجة تستاهل حد يقطع المشوار الطويل علشانها وبادرة طيبة تشكر عليها إدارة الجمعية وأتمنى استمرارها في أوقات أخرى ليس شرطا أن تكون في أجازة عيد الأضحى.

                  كما تحدث الزائر طارق بدوي من محافظة الشرقية بمصرحيث قال: اشكر القائمين والمنظمين للملتقى والعيال انبسطوا من الألعاب وتفاعلوا مع مقدم برنامج المسرح العائلي أحمد الهنائي وبصراحة وفروا المتعة للعائلة في أجواء صحية وجيدة وفعلا حسينا بفرحة العيد.

                  رأي المنظمين والمشاركين:

                  تقول فاطمة بنت حمدان التميمية – رئيسة الجمعية – رئيسة اللجنة المنظمة- أن الملتقى كان بمثابة معرض لإبراز دور جمعية المرأة في خدمة المجتمع وإهتمامها بالإسرة والطفل والمرأة. كما أبرز أهداف الجمعية من خلال التعاون المشترك بينها وبين المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والأفراد في دور هؤلاء في المشاركة بفعالياتهم في ملتقى واحد جمع الأسر في ساحة واحدة في وقت واحد وخدم بذلك التكافل والإجتماعي والتعارف فكان حقا ملتقى الجميع، ملتقى الأسرة، ملتقى الشباب، ملتقى الأطفال والنساء. كما أنه أصبح بوابة ستفتح أفق إقتصادية تثري الجمعية وتساهم في عطاءها وخدمة المجتمع أكثر وأكثر مستلهمة من القائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حكمته في الإدارة والعزيمة وتشجيعه للمرأة في المساهمة في بناء عماننا الحبيبة.

                  عبدالله بن سعيد الربخي – صاحب فكرة الملتقى والمشرف العام على برنامج الفعاليات يقول بصراحة توفقنا والحمد لله في إيصال أهمية مثل هذه الملتقيات في إكتشاف المواهب وإيجاد متنفس وملتقى للأسر بالولاية والولايات المجاورة لقضاء إجازة العيد والتعارف وتبادل التهاني وكان بمثابة دعوة للمؤسسات الحكومية كمدارس الولاية وبلدية بهلاء ومتحف بيت الجبل ودائرة التراث والثقافة بالمنطقة الداخلية والمديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الداخلية وموقع عاشق عمان www.omanlover.org (الراعي الإعلامي للملتقى) والشركات والمؤسسات الأخرى للمشاركة بما لديهم من مناشط وفعاليات في ملتقى واحد مشترك للجميع. وأشكر الجمعية على تبنيها هذه الفكرة ونجاحها في إقامته بمستوى فاق تصور جميع الزائرين.

                  أحمد بن محمد العوفي – المهندس الكهربائي للملتقى – كانت حساباتنا الدقيقة للحمولة التي نحتاجها لتشغيل فعاليات الملتقى ساعد على عدم حصول أي حوادث تذكر أو ضعف في الطاقة الموفرة. فقد أستخدمنا طاقة بقوة 200 أمبير قمنا بتوزيها على أساس 100 أمبير للألعاب الكهربائية وإنارة جزء من ساحة الملتقى و 100 أخرى لخيمة السيرك والقرية وإنارة باقي ساحة الملتقى وتشغيل المسرح العائلي والمطعم. كما إلتزمنا بشروط السلامة من ناحية إيجاد مطفئات الحريق الخاصة بالكهرباء وأخرى بالحرائق العادية و قمنا بدفن جميع الأسلال وحماية المجمع الكهربائي. كما توليت وفريقي مهمة توفير المياه لجميع مناطق الملتقى وتهيئة الموقع بدورات المياه ومصليين للرجال وللنساء والمياه المستخدمة في أماكن أخرى.

                  أحمد الهنائي – مقدم ومخرج برامج المسرح العائلي– يقول بصراحة كنت أظل في المسرح واقفا 5 ساعات وما أحسست إلا بقرب موعد إغلاق الملتقى وذلك لتفاعل الجماهير مع البرنامج التي أقمته على المسرح من مسابقات ومواهب الأطفال والكبار والألعاب الترفيهية والفعاليات الأخرى المصاحبة. وأقدم شكري الجزيل لإدارة الجمعية (الجهة المنظمة للملتقى) على ثقتها في إدارتي للمسرح ودعمها القوي لفعالياته بالجوائز التي فاقت توقعات الحضور والترويج الإعلامي الضخم لفعاليات الملتقى. وفعلا كان حدثا رائع لا ينسى.

                  وتتقدم جوهرة السليمية – نائبة رئيسة الجمعية وخالد اليعربي – رئيس لجنة تنظيم الجماهير بجزيل الشكر لرجال الأمن في مركز شرطة بهلاء على تواجدهم اليومي في الحفاظ على أمن الزائرين للملتقى ولكل عضوات الجمعية والشباب المتطوعين في العمل الإجتماعي ولكافة العاملين في بلدية بهلاء على ما قدموه من تعاون مثمر في تنظيم فعاليات وتواصلهم الدائم في الرقي بدور الجمعية في خدمة المجتمع.

                  وتعتبر ثرياء الهطالية – عضو اللجنة الرياضية – أن اليوم الرياضي للفتيات يعتبر سابقة وحدث فريد في الولاية ولم تكن تتوقع هذا العدد الهائل من المشاركات وحسن التنظيم لتفعيل هذا اليوم بشتى أنواع الألعاب الجماعية والفردية والترفيهية. كما تناشد الجمعية بالإستمرارفي العمل على إقامة مثل هذه الملتقيات والفعاليات الترفيهية والثقافية خصوصا في ولاية تفتقر لوجود الحدائق والمتنزهات والعيود (العزوة) في أيام المناسبات.

                  ويثمن علي بن عيسى العثماني – رئيس اللجنة التراثية على جهود دائرة التراث والثقافة بالمنطقة الداخلية وفي مقدمتهم أحمد التميمي - مدير الدائرة وعلى ما بذلوه من وقت وأيادي خبيرة في بناء القرية التراثية وتوزيع حاراتها بطريقة منظمة وسهلة للزائرين. كذلك يقدم شكره لكل الفرق المشاركة في الفن الشعبي و الجهات المشاركة في معارض القرية مثل متحف بيت الجبل ومدرسة بلعرب بن سلطان.

                  تعليق

                  يعمل...
                  X