إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هولندا العالمية تطلق بثــّها باللغة العربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هولندا العالمية تطلق بثــّها باللغة العربية

    هولندا العالمية تطلق بثــّها باللغة العربية


    24-10-2008




    تطلق إذاعة هولندا العالمية برنامجاً يومياً باللغة العربية يحمل اسم "هنا أمستردام". يتوجه البرنامج بشكل خاص لفئة الشباب ذي التعليم العالي، الذين يبحثون عن المزيد من المعلومات، من مصادر مستقلة وذات مصداقية. ابتداءً من اليوم الاثنين يمكن الاستماع إلى البرنامج اليومي في عموم المنطقة العربية، في المشرق والمغرب، عبر الموجة القصيرة، وعلى القمر الصناعي، أو عبر الإنترنت:
    سيكون الإطلاق الرسمي للبث الإذاعي العربي يوم الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني، من خلال ندوة نقاش عامة تنظمها إذاعة هولندا العالمية وتـُعقد في العاصمة المغربية الرباط. تتناول الندوة دور الإعلام في تكريس أو كسر الصور النمطية عن الآخر.
    هولندا وأوربا
    يهتم البرنامج العربي بمتابعة القضايا المختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع اهتمام خاص بكل من المغرب والعراق والأراضي الفلسطينية. تقـّدم أسرة تحرير برنامج "هنا أمستردام" أخباراً وتقارير وتحليلات عن المنطقة، وكذلك عن هولندا وأوربا عموماً، مع تسليط الضوء بشكل خاص على قضايا الهجرة والمهاجرين. إضافة إلى البرنامج الإذاعي تعدّ أسرة التحرير يومياً تقارير مكتوبة تـُنشر على الموقع الإلكتروني:

    تقليص الفجوة
    تسعى إذاعة هولندا العالمية عبر برنامجها العربي إلى المساهمة في جسر الفجوة بين العالمين العربي والغربي. يوضح السيد يان هوك، المدير العام للإذاعة، هذا المسعى بالقول "نلاحظ في الفترة الأخيرة أن هذين العالمين يتحدثان حول وضدّ بعضهما البعض، بدل أن يتحدثا مع بعضهما. لكننا نرى أن هناك حاجة في كلا العالمين للصوت المعتدل، المحـرّض على الحوار."
    الإرسال والترددات
    تبث إذاعة هولندا العالمية برنامجها العربي في ساعات المساء على الموجة القصيرة، والقمر الصناعي، عبر الإنترنت:
    www.rnw.nl/hunaamsterdam . وفي المستقبل القريب سيكون البث أيضاً على الموجة المتوسطة، وعلى أف أم من خلال المحطات الشريكة في البلدان العربية، التي ستعيد بث بعض البرامج.

    اقرأ المزيد:
    http://www.rnw.nl/hunaamsterdam/program/hunaamsterdam

    تعليقات
    دع الأيام تفعل ماتشاء
    وطب نفسا اذا حكم القضاء
    ولا تجزع لحادثة الليالي
    فما لحوادث الدنيا بقاء

  • #2
    شكرا جزيلا على الخبر الجديد.............
    كل يوم وأنتوا بألف خير

    تعليق


    • #3
      شكرا على الخبر الحلو ........ ان شا الله الكل يستفيد
      http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/Wwk09586.jpg

      تعليق

      يعمل...
      X