إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النورس تبدأ أعمال الحفريات لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النورس تبدأ أعمال الحفريات لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة

    تدشين المرحلة الأولى قبل نهاية العام
    النورس تبدأ أعمال الحفريات لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة
    كورماك: سنبني شبكة متطورة ومد الألياف البصرية بمسافة 5500 كيلومتر
    خطط مالية لجلب الاستثمارات وطرح 40٪ من رأس المال للاكتتاب يعتمد على معطيات سوق المال


    أعلنت الشركة العمانية ــ القطرية للاتصالات (النورس) انها بدأت مرحلة الحفريات بعد وضعها التخطيطات النهائية استعدادا لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة الثابتة في السلطنة.
    وحصلت النورس على ترخيص من الفئة الأولى لخدمات الاتصالات المتكاملة الثابتة العامة في السلطنة في نوفمبر الماضي بناء على قرار لهيئة تنظيم الاتصالات بعد أن تم سحبه من تحالف (بي.سي.سي دبليو أواصر عمان) لعدم استكمال الإجراءات المطلوبة في المدة المحددة.
    واكدت النورس انا تمكنت من الايفاء بجميع الالتزامات المطلوبة ضمن الترخيص خلال الفترة المحددة وهي 15 يوما لتنتقل بعد ذلك إلى وضع البرامج والمخططات اللازمة.
    وأوضح روس كورماك الرئيس التنفيذي للشركة أن النورس باشرت فعليا عمليات الحفر ولكنها ستكون على نطاق أوسع بدءا من مارس القادم.
    وقال في لقاء لـ(عمان) إن ترخيص تقديم خدمات الاتصالات الثابتة الذي حصلت عليه الشركة يتضمن تقديم ثلاث خدمات رئيسية، أولها بوابة العبور للاتصالات الدولية والتي سيتم تدشينها قبل نهاية العام الحالي.
    أما الخدمة الثانية فهي مد الألياف البصرية لمسافة 5500 كيلومتر والتي ستغطي جميع مناطق السلطنة، موضحا أنها تمتاز بالأمان لتصميمها على شكل دوائر وفي حال تعطل إحدى هذه الدوائر في أية ظروف طارئة فإن الدوائر الأخرى ستستمر في القيام بمهمتها على أكمل وجه.
    وأشار إلى أن الخدمة الثالثة والتي ستقدمها النورس بناء على الترخيص هي عبارة عن تقنية اتصالات جديدة تسمى (واي مكس)، وستمكن الزبائن من استخدام خدمات الهاتف الثابت لاسلكيا وبكفاءة عالية، مشيرا إلى أن الالياف البصرية وتقنية واي ماكس سيستكمل الجزء الاكبر منهما خلال العامين القادمين.
    وأوضح أن التقنيات الجديدة التي ستستخدم من شأنها توفير انترنت عالي السرعة، وهو ما توفره تقنية البروندباند.
    شبكة جديدة
    وقال كورماك سنبني شبكة جديدة مستقلة دون الاعتماد على المشغل المنافس تتطلب إنفاق مئات الملايين، ووصفها بأنها ستكون نقلة نوعية بوجود شبكتين تعملان على نطاقين مختلفين تقدمان خدمات الاتصالات، وفي حال حدوث أي خلل طارئ في احدى هاتين الشبكتين، لن تنقطع الاتصالات بل ستكون هناك تغطية من الشبكة الأخرى، وهذا من شأنه تقديم أمان وسلامة أكبر للاتصالات في السلطنة.
    وأوضح كورماك أن حصول النورس على رخصة تقديم الاتصالات الثابتة سيوفر فرص عمل كثيرة للمواطنين، وستكون أمام الشركات فرص مماثلة من خلال الحصول على الأعمال الإنشائية وغيرها.
    مصادر التمويل الجديدة
    وفيما يتعلق بمصادر التمويل الجديدة لخط الهاتف الثابت أكد كورماك أن النورس ترتبط بعلاقات وثيقة مع البنوك وشركات التمويل، ولديها خطط مالية معدة لجلب الاستثمارات.
    وحققت الشركة العمانية القطرية للاتصالات في 2008 نتائج مالية جيدة وصفها كورماك بانها أفضل من 2007 دون ان يعطي أرقاما محددة.
    وقال سنعمل على تغيير مشهد الاتصالات الثابتة في السلطنة كما حصل مع الهاتف النقال.
    أكثر من 1,4 مليون زبون
    وخلال الفترة الأخيرة تجاوز عدد مشتركي النورس 1,4 مليون مشترك في الهاتف النقال.
    وأوضح كورماك ان زبائن النورس سيتمكنون بعد تدشين المرحلة الأولى من الاتصال عبر بوابة النورس الدولية، وفي المرحلة الثانية يمكنهم اختيار شبكة النورس للمرور حتى فيما يخص الهاتف الثابت.
    ونوه الرئيس التنفيذي للشركة إلى ان فلسفة النورس تتمحور حول العناية بمشتركيها من خلال تقديم باقات متعددة من الخيارات المنافسة لتقديم تكنولوجيا متطورة وتقنية حديثة تجعل الاتصالات أكثر سهولة وبفاعلية أكبر.
    طرح 40٪ للاكتتاب العام
    وحول طرح جزء من رأسمال الشركة للاكتتاب العام حسب القوانين المعمول بها قال كورماك إن المدة المحددة لطرح 40٪ من رأسمال الشركة هي خمس سنوات وستنتهي هذا العام موضحا ان الشركة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الخصوص كهيئة سوق المال وسيعرض الموضوع على مجلس إدارة الشركة للنظر في التوقيت الذي سيتم فيه الطرح حسب معطيات سوق المال الذي يشهد حاليا ظروفا استثنائية.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    شكرا جزيلا ....
    كل يوم وأنتوا بألف خير

    تعليق


    • #3
      يسلموووو

      تعليق


      • #4
        عفيه عليك وتسلم...
        أذا ناوي تروح ابا افهم وين اروح
        تخليني اعيش بعدك بألم وجروح
        واذا عني مشيت واذا غيري لقيت
        منو غيرك انا بلقى ياروح الروح
        يعني ترضاها علي تترك ايدينك ايدي
        تنسى من عايش عشانك ان كان ميت ولاحي

        تعليق

        يعمل...
        X