إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهاتف النقال خطر أثناء القيادة مهما كانت طريقة الاستخدام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهاتف النقال خطر أثناء القيادة مهما كانت طريقة الاستخدام



    خلصت دراسة علمية أجرتها مجموعة من العلماء لدراسة أثر الهواتف النقالة على سائقي السيارات، إلى أن السماعات التي تستخدم بدلا من إمساك النقالات باليد أثناء القيادة، لها نفس المخاطر على حياة السائق لما قد يسببه الانشغال بالهاتف من حوادث.ووجد العلماء أن التحدث بحد ذاته، هو ما قد يتسبب بحوادث مرورية، وذلك بعكس الاعتقاد السائد أن السماعات التي تُوضع مباشرة في أذن المتحدث هي أكثر أمنا من إمساك الهاتف باليد أثناء القيادة.
    وذكرت دراسة صادرة عن جامعة يوتاه الأمريكية، أن السائقين المنشغلين بمكالمات هاتفية أكثر عرضة للحوادث من غيرهم ممن يتكلمون مع شخص معهم في السيارة.وأشار العلماء إلى أن إجراء مكالمة هاتفية أو استلام مكالمة قد يصرف العقل عن التفكير، ويشغله بأمور أخرى.
    وقال دايفيد ستراير، المسؤول عن الدراسة في جامعة يوتاه، "لا تهم الطريقة التي يتكلم بها السائق في الهاتف، لأنها كلها تؤدي إلى نفس النتيجة."

    وكانت الدراسة التي قام بها ستراير قد أثبتت أن تحدث السائق مع راكب آخر، أقل خطورة من التحدث عبر الهاتف، وذلك لأن الراكب قد يساعد السائق في التنبه إلى مفاجآت الطريق.
    ومن العوامل التي يصاب بها السائق أثناء تحدثه عبر الهاتف، تأخر ملحوظ في ردات الفعل، والانحراف بين مسارب الطريق، بالإضافة إلى إبطاء سرعة المركبة إلى ما دون الحد الطبيعي، واحتمال تجاوز إشارات مرورية أو الإغفال عن إشارات أخرى هامة.
    وقالت جانيت فروتشير، رئيسة المجلس الوطني لأمن الطريق "حتى لو كانت يدي السائق على مقود السيارة، فإن تفكير السائق سيظل في المكالمة"، وكانت فروتشير قد دعت المشرعين في 50 ولاية إلى منع ركاب الدراجات النارية من استخدام الهواتف المتحركة.
    وقامت دراسة أخرى بمقارنة التحدث عبر الهاتف بالإفراط في شرب الحول.
    وفي مسح أجرته شركة Natiowide للتأمين عام 2006، وجدت أن 80 في المائة من الناس اعترفوا بأنهم يتكلمون عبر الهاتف أثناء قيادتهم، في حين قال 45 في المائة من هؤلاء إنهم اصطدموا أو كانوا على وشك الاصطدام بشيء ما أثناء استعمالهم الهاتف في السيارة.
    وأشارت دراسة صادرة عن مركز هارفرد لتحليل مخاطر الهواتف النقالة، إلى أن 6 في المائة من حوادث السيارات سببها الهواتف النقالة، وهي التي أدت إلى وفاة أكثر من 2600 شخص.

    المجلة الإلكترونية لأسبوع المرور
    صحـ(عاشق عمان )ـيفة
    الصحـ الأولى ـيفة الصحـ الثانية ـيفة الصحـ الثالثة ـيفة
    الصحـ الرابعة ـيفة الصحـ الخامسة ـيفة
    الصحـ السادسة ـيفة
    الصحـ السابعة ـيفة الصحـ الثامنه ـيفة الصحـ التاسعة ـيفة
    الصحـ ( 10 ) ـيفة الصحـ (11) ـيفة الصحـ (12) ـيفةالصحـ (13) ـيفة

    الرسم الكاريكاتيري
    مجلـ عاشق عمان ـة للتقنية والحاسب....(العدد الأول)
    مجلــ عاشق عمان ــة للتقنية والحاسب ...(العدد الثاني)
    أوراق ممزقة ....في سلة المهمــلات


    يا حلما في أروقة روحي ...مكانك في أجزائي وكل خيالاتى لن يأخذه غيرك..

  • #2
    بالفعل شي صحيح ..

    يعني لما اتكلم بالفون وانا اسوق مهما كان حواسي صحيح مع القيادة لكن يظل شي بسيط يكون مع المتحدث عبر الهاتف يعني الواحد مهما قال يظل ينشغل بالمكالمة شوي ..

    لذلك لو اتصال فيه مناقشات او من ذلك القبيل دائما أاجلها اما البسيطة اكملها واخلص منها بسرعة عشان ما أتشتت ..

    اما إذا حد معاي وانا اسوق بالعكس عادي حتى لو ناقشت اصعب المشاكل واندمجت مع المتكلم يكون بالنسبة لي عاد على عكس بعض الناس يتشتتو يعني هذا شي يعتمد على الإنسان وقدراته في التركيز ..

    ونذكر اهم شي الواحد يبعد نفسه عن الاستهتار والاشياء إلي تشتته خلال القيادة ..

    ونسأل الله السلامة للجميع ..

    بارك الله فيكِ اخيتي ..
    sigpic

    تعليق

    يعمل...
    X